الأربعاء، 6 مايو 2015

كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين والتخلص من نمو الشعر مستقبلا ايضا

نمو الشعر تحت الجلد


كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين والتخلص من نمو الشعر مستقبلا ايضا

نمو الشعر تحت الجلد في الساق قد يكون من اكثر الامور اللي تغيير مظهر الساقين بشكل كبير وكبير جدا وتعتبر منظر غير جميل, تعاني منه العديد من النساء, ودائما اجد تساؤل عن التخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين وعلاجه؟؟ علما انه وبخطوات بسيطة وعناية اقل من عادية ستحصلين على ساقين جميلتين مثاليتين, فكيف ممكن نتخلص من نمو الشعر تحت الجلد نهائي؟


نمو الشعر تحت الجلد لا يتم علاجه عن طريق كريم او وسيلة اخفاء المشكلة بكريم او ملابس, لا احب ابدا فكرة اخفاء العيوب ولا اؤمن بها الا في حالات قليلة جدا, او اثناء علاج تلك المشاكل, كل الذي اؤمن به هو البحث عن حلها والمحاولة حتى يتم حلها,  فأي كريمات او ملابس سيكون شيء وقتي لا غير.


 يا الله كم الاشياء التي نريد اخفاءها من حب الشباب, اعرفي بداية تجربتي >> أطعمة تسبب ظهور حب الشباب , او الحبوب على الظهر, او تصبغات الجسم لكن الشعر تحت الجلد او تصبغات بسيطة!!!! هناك مشاكل قد تكون كبيرة وقد تستغرق وقت حتى يتم حلها, لكن تصبغات بسيطة او نمو شعر تحت الجلد, هذه مشاكل بسيطة وتحل مع روتين عناية شخصي بسيط, لا تتخيلي معي مدى جمال الجلد والبشرة المثالي, اعلمي ان بين اي مرأة وبشرة جميلة ومثالية هو الاهتمام والاستمرار في الاهتمام فقط, وانا بعيدة كل البعد عن الاهتمام المعقد او المبالغ به.


بغض النظر عن اسباب نمو الشعر تحت الجلد, من ازالة الشعر بطريقة خاطئة, علما ان الة نزع الشعر بريئة من ان تكون مسؤولة عن ظهور مشكلة الشعر تحت الجلد, الكثير من البنات عندما يتم سؤالهم عن سبب مشكلتهم يكون جوابهم هو الة نزع الشعر, علما ان الطريقة التي يتبعوها خاطئة جداا, وقد وضحت في موضوع منفصل, اعرفي اكثر >> طريقة استخدام ماكينة ازالة الشعر براون  حيث بينت الطريقة الصحيحة لاستعمالها واستغلالها بطريقة سليمة.

سأبدأ باسباب نمو الشعر تحت الجلد في الساقين , ومن ثم حل سريع لكن فعال جدااا في التخلص من نمو الشعر تحت الجلد .

ما هي اسباب نمو الشعر تحت الجلد بشكل عام؟



السبب الرئيسي لنمو الشعر تحت الجلد: هو الجفاف ان كان سببه داخلي او خارجي:
عدم الاهتمام بترطيب الجلد من الداخل, من شرب مياه او بالدهون الصحية او الاوميجا 3
عدم تقشيرها او ترطيبها اي ببساطة لا يتم العناية ببشرة الجسم كما يجب ان يتم الاعتناء بها.


كيفية التخلص من نمو الشعر تحت الجلد في الساقين والوقاية منه:


اهتمي بشرب المياه, بمصادر الدهون الصحية نوعا ما, مثل اخذ كبسولات الاوميجا 3 او افضل تناول مكسرات عين الجمل غنية بها, زيت الزيتون, وغيرها, ستفرق جداا معك.


التقشير .. التقشير .. التقشير , في العادة كل من يعاني من نمو الشعر تحت الجلد لا يعطي اهمية للتقشير, لذلك قومي بعمل تقشير دوري لجسمك وركزي على تلك الاماكن التي تعاني من الشعر تحت الجلد مثل الساقين, اختاري ما يناسبك وقد ذكرت الكثير من المقشرات الطبيعية في المدونة, اختاري ما يناسبك واستفيدي من اكثر من >> تقشير البشرة حتى تعرفي احتياجك الصحيح, والاهم ان تقومي بتقشير جسمك قبل ازالة الشعر  حتى تزيلين الجلد الميت والزيوت المتراكمة فتستطيعين ازالة الشعر بشكل كامل وبكل سهولة ممكنة وبدون قصها.


الترطيب, ترطيب بشرة الجسم ليس امر من امور الرفاهية, اهتمي جدا بالترطيب ان كان جسمك بشكل عام ام تلك الاماكن, ترك الجسم بدون ترطيب بعد الاستحمام اليومي او التقشير يعتبر كارثة في حق بشرتك, قومي بترطيبها بكريم جيد او لك الخيارات الطبيعية التي ذكرتها هنا, كزيت جوز الهند مثلا, او عمل لوشن شمع العسل, لكن لا تهملين الترطيب ابدا فهو لا ينعم البشرة فقط, بل يجعلها صحية قليلة المشاكل, عكس البشرة التي تكون جافة ولا تمتع بالمرونة المهمة جدا للجلد.


حل سهل وسريع للتخلص من نمو الشعر تحت الجلد في الساقين ؟

 كعلاج فوري ولتتخلصي من الشعر تحت الجلد خصوصا في الساقين لو كانت الحالة عادية, قومي بنقع الساقين في الماء الساخن مع الصابون لمدة 10 دقائق من ثم تقشير الساقين بمقشر, او بمقشرة القدم لكن بنعومة, سيكون التخلص من الشعر تحت الجلد سهل جدا, ومن ثم قومي بغسل الساقين جيداً وغسلهم بالماء البارد وترطيبهم وحافظي على النتيجة بالتقشير الدوري والترطيب اليومي!!


التقشير والترطيب هما خطوتان بسيطتان لكن مهمات في العناية بالبشرة, اهتمي بالتقشير والترطيب دائما وبشكل دوري, لكن كاهتمام زائد وعلاج بإمكانك عمل الحمام المغربي حيث ان البخار والصابون المغربي يخلصك من الجلد الميت كله وبصورة فعالة, ومن بعدها بيوم قومي بإزالة الشعر.

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي


مشكلة الشعر تحت الجلد ليست مشكلة صعبة, لكن ان تحولت الى حبوب وتم اهمالها ستكون مشكلة, لكني لا اراها مشكلة, هي فقط اهمال البشرة لا غير, ان حافظتي على تقشير بشرتك دائما وقمتي بترطيبها كما يجب, لن تعاني منها ابداً.بتمنى للجيمع صحة دائمة يارب,  واحب اعرف ما هي طريقتك المفضلة كي تتخلصي من نمو الشعر تحت الجلد.

هناك 7 تعليقات:

  1. انا ظاهره عندي بحبوب وحتي اذا راحت بيضل لونها غامق كده مكان الشعر؟؟؟

    ردحذف
  2. انا عندي حبوب كتييرة على الساقين وبعاني منها منذ زمن! لكن بإذن الله هطبق النصايح اللي قلتيها ❤

    ردحذف
  3. عندي سؤال بالنسبه الترطيب

    يعني لازم ترطيب كل جسمي خاصة ظهري واكتافي دهنيه جدا ولما ارطبها يزيد الحبوب

    فماادري هل ترطيب الجسم كامل ضروري ام فقط بعض الأماكن الجافه!! ياليت تساعديني

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن تتجنبي الترطيب دوريا لهذه الاماكن , لكن فكري بالسدر لها
      ايضا انصحك بفحص الهرمونات

      حذف
  4. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 6 تعليقات:

    میمآآ29 أبريل 2017 4:35 ص
    انا ظاهره عندي بحبوب وحتي اذا راحت بيضل لونها غامق كده مكان الشعر؟؟؟

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd6 مايو 2017 5:47 م
    بتهتمي بالترطيب ؟

    حذف
    رد

    Basma Mohd26 مايو 2018 3:31 ص
    انا عندي حبوب كتييرة على الساقين وبعاني منها منذ زمن! لكن بإذن الله هطبق النصايح اللي قلتيها ❤

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd5 يونيو 2018 6:15 ص
    ان شاء الله تناسبك

    حذف
    رد

    جناح مكسور1 يناير 2019 8:53 ص
    عندي سؤال بالنسبه الترطيب

    يعني لازم ترطيب كل جسمي خاصة ظهري واكتافي دهنيه جدا ولما ارطبها يزيد الحبوب

    فماادري هل ترطيب الجسم كامل ضروري ام فقط بعض الأماكن الجافه!! ياليت تساعديني

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd20 يناير 2019 2:25 م
    ممكن تتجنبي الترطيب دوريا لهذه الاماكن , لكن فكري بالسدر لها
    ايضا انصحك بفحص الهرمونات

    ردحذف