الاثنين، 15 يونيو 2015

اخسري الوزن الزائد مع رجيم رمضان ببساطة

رجيم رمضان



كثير من الاشخاص ينتظر شهر رمضان الكريم حتى يكون فرصة لعمل رجيم فيه, من باب ان عدد الوجبات يقل, او يكون السيطرة على الجوع اقوى (على الاقل عند البعض), لكن هل فعلا في رمضان عليك الالتزام برجيم معين دون غيره حتى تفقدي الوزن!! وهل من المنطق تقليل كمية الطعام التي يجب عليكِ تناوله الى حد كبير.

تعرفي ايضا على أسباب عدم نزول الوزن عند النساء الشائعة والتي تقوم بها الكثير من النساء .


في البداية عليك معرفة اهمية الصيام للجسم, الصيام في شهر رمضان له الكثير والكثير من الفوائد الرائعة للجسم, ومنها التخلص من السموم في الجسم والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم بشكل تلقائي, فإن قمتي بالصيام بطريقة صحيحة ستفقدين من وزنك أكيد, ولكن كيف يكون صيامك صحيح بالنسبة للجسم:


قضاء معظم نهار رمضان وانت مستيقظ ونشيط وتقوم بمهامك بالصورة المعتادة كباقي ايام السنة, تذهب الى العمل كمثال, حيث يكون الجسم قادر على القيام بمهامه في تنظيف الجسم اثناء الصيام خصوصا بأن المعدة فارغة, فأعلم ان كنت ممن يقضي نهار رمضان في النوم, أنك تفقد الكثير والكثير من الفوائد الصحية التي يمنحك اياها هذا الشهر الرائع, يقول احد اختصاصي الطاقة ان الجسم في رمضان يتخلص من الطاقة السلبية الموجودة في الجسم ويشحن الجسم طاقة ايجابية, لذلك لا تستغرب ان هناك اشخاص يكونوا في قمة نشاطهم في رمضان وبعده, والبعض الاخر يخرج من رمضان وقد تعب جسديا ونفسيا من صيامه الخاطئ.


ان تكون وجباتك متوازنة صحية قدر المستطاع وتجنب تعدد الطبخات في الوجبة الواحدة, ويفضل شرب شوربة الخضار والسلطة كأهم اطباق على مائدتك وتناول كمية جيدة منها تمدك بالمغذيات, ولا تحرم جسمك ما يحتاج بتقييده بكميات صغيرة, تناول قدر حاجتك بلا مبالغة.


تجنب اكل الحلويات بكافة اشكالها, او تقليلها قدر المستطاع.


 لن اذكر رجيم معين ووجبات معينة لنزول وزنك لكن سأذكر بعض النقاط التي دائما تساعدني على فقدان اي وزن ولو كان قليل في رمضان واتمتع بفوائده الصحية:


الاهتمام جدا بشرب الماء والسوائل الصحية في رمضان, لا تقومي بشرب اي عصير صناعي او منتج, قومي بعمله او لا تشربيه ابدا, كمية السكر في اي عصير تجاري كافية لتخريب نظامك كامل, بالنسبة لي شرب كوب كبير من عصير البرتقال الطبيعي افضل ولا يزيد الوزن مثل شرب القليل من عصير صناعي غير مفيد ويزيد الوزن بشكل ملحوظ.


اهتمي اكثر بالشوربة والسلطات, ومن ثم اي وجبة صحية تقومي انتِ بإعدادها باستخدام ملح البحر كبديل للملح العادي.


تجنبي قدر استطاعتك منتجات الطحين او على الاقل لا تكون اساس اكلك بشكل يومي.


التمر والموز والفواكه من افضل ما يمكن التسحر به, ان كانت باستطاعتك اعتمدي على الفواكه فستمدك بمواد مغذية افضل من الخبز والجبن, علما ان اكل الفواكه على السحور يساعدك على الحصول على كمية مياه اضافية وايضا يبعد عنك شعور العطش لمدة اطول.


المشي قبل موعد الفطور, فكرة اكثر من ممتازة خصوصا لمن لا تجد الوقت بعد الفطور في ممارسة الرياضة, وستساعد جسمك جدا على التخلص من السموم والوزن الزائد من جسمك وسنة عن رسولنا الحبيب عليه الصلاة والسلام.


ببساطة اجعلي رمضان صحي اكثر, فوائد الصيام جميلة جدا للجسم, ولا يوجد شيء ينظف الجسم كما يفعل الصيام, لكن ان نصوم طوال النهار ومن ثم نأكل أكلات دسمة وكلها لحوم ودهون وحلويات وسكريات, فهنا لا نستفيد ابدا, دائما اجعلي مائدتك بسيطة على الاقل في هذا الشهر, وستري نتائج الصيام الصحيح على وزنك وبشرتك ايضا.


اعتمدي على الفواكه والخضروات والماء اكثر شيء, وقللي اي شيء اخر, واجعلي رمضان مميز هذا السنة بعادات صحية, لا تكرري ما تفعليه دائما وتنتظري نتائج جديدة, كوني مختلفة واستفيدي من هذا الشهر الفضيل بكل مجالات حياتك المختلفة, اخرجي منه بإنجازات صحية جمالية ثقافية دينية , وقوي علاقتك بخالقك واطلبي منه مساعدتك في جميع خطوات حياتك.
 ولمزيد من المواضيع المفيدة قومي بزيارة الفهرس>> فهرس حياتي وردي

كل عام وانتم بخير ورمضان كريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق