الأربعاء، 10 يونيو 2015

علاج طبيعي لحب الشباب عن طريق العناية الداخلية | Treat Acne 03

علاج طبيعي لحب الشباب


علاج طبيعي لحب الشباب عن طريق العناية الداخلية | Treat Acne 03



علاج طبيعي لحب الشباب ان كنتِ تحبثي عنه, فأنتِ في المكان الصحيح وجدااا, الأطعمة الصحية المغذية تمنح بشرتك كل ما تحتاجه, فتكون بشرتك صحية صافية ناعمة خالية من المشاكل, فقدر ما تعطي بشرتك اطعمة جيدة مليئة بالفيتامينات, المعادن, مضادات الاكسدة والألياف على قدر ما ستكون بشرتك اجمل واروع, وهي تعد من احد خطوات التخلص من حب الشباب بشكل نهائي, لذلك بالنسبة لي عالجت بشرتي بـ علاج طبيعي لحب الشباب وعن طريق العناية الداخلية.


فبعد ما ذكرت في موضوع الاول الاسباب التي ادت الى حدوث حب الشباب في بشرتي بما فيها تلك الأغذية التي كانت ايضا سبب رئيسي في حدوث تلك الحبوب ومنها الحليب والجنك فوود, وذكرت في الموضوع الثاني بعض المكملات التي تنظف الكبد, العضو المسؤول عن تنظيف الجسم وبالتالي تنظيف البشرة وتخليصها من البقع خصوصا وقدرتها على التخلص من حب الشباب, سأركز في جزء اليوم, على نوعية الاطعمة التي يجب على من يعاني من حب الشباب خصوصا ان يلتزم بها, وأرى انها هي نظامنا الطبيعي في الأكل, وهي أساس الكيفية المناسبة للتخلص من حب الشباب وهي كذلك علاج طبيعي لحب الشباب . 

أفضل في البداية قرأت الموضوع الأول لحب الشباب والذي لخصت فيه اهم اسباب حب الشباب الحقيقية وكيف انه ذا سبب داخلي, اعرفي اكثر >> أطعمة تسبب ظهور حب الشباب  , في الجزء الثاني تحدثت اكثر عن تنظيف الكبد لانه مسؤول مباشرة عن تخليص الجسم من السموم والهرمونات الزائدة وكيف لاحظت بايام اختلاف كبير على بشرتي, اعرفي اكثر >> كيف تتخلص من حب الشباب  عن طريق تنظيف الكبد والعناية بصحته, ثم اكمال هذا الموضوع والذي هو الجزء الثالث في التخلص نهائي من حب الشباب, وهو علاج طبيعي لحب الشباب عن طريق العناية الداخلية من طعام او غيرها.


كملخص سريع, علينا التخلص من تلك المأكولات التي تسبب لنا الحبوب, وادخال المأكولات والأغذية التي تنظف الجسم من الداخل وتمده بالفيتامينات والمعادن والألياف, هذا النظام لا يعالج الحبوب فقط, بل هو بداية لجسم صحي خالي من الامراض بإذن الله, فكل يوم دراسة جديدة تظهر مدى ارتباط نوعية الطعام وأمراض العصر المنتشرة بكثرة.


ما هو افضل علاج طبيعي لحب الشباب عن طريق الطعام | ما هي الأطعمة الصحية المفيدة للجسم والحصول على بشرة صافية جميلة متوهجة صحية :



الأغذية الكاملة, الغير مطهوة خصوصا مثل الخضروات والفواكه, التي تحمل كامل الفائدة للجسم بدون ان تكون ناقصة بسبب الطهي, بمختلف انواعها, حيث ان الطبخ يفقد الخضار انزيمات مهمة, لذلك نهتم بإدخال بعض الخضروات النية الى نظامنا فكرة اكثر من رائعة لصحة الجسم والبشرة أيضاً.


الأغذية الغنية بالألياف, الألياف تقوم على تنظيف الجسم من الداخل, تطرد السموم من الجسم, وتحافظ على سلامة الجهاز الهضمي, وقد ذكرت ان صحة البشرة تبدأ من جهاز هضمي صحي لا يعاني مشاكل, الفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة مصدر ممتاز للألياف.


الفواكه والخضروات بمختلف انواعها, بالنسبة لي لا اضع لنفسي حدود عند اكل الفواكه والخضروات, واخر شيء افكر فيه السعرات الحرارية, فالفواكه والخضروات غنية بالفيتناميات والمعادن ومضادات الاكسدة التي تجعل البشرة شابة صحية متوهجة دوما, فمن الغريب اتجاهنا نحن النساء نحو الكريمات التي تحتوي على فيتامين c  علما اننا لو تناولناه عن طريق التغذية سنحصل عليه بصورة طبيعية يفهمها الجسم اكثر ويستفيد منها اكثر.


كل انواع الفواكه جيدة ومفيدة لك : الليمون, البرتقال, التفاح, الفراولة, الكرز, الجوافة, البابايا, الافوكادو, البطيخ, الشمام, تناوليها دائما, واضيفيها للجرين سموثي كمثال , او عمل سلطة فواكه جميلة.


الخضروات, اكثري من تناولها ناضجة وغير ناضجه وقومي بإضافتها الى السلطة مثل الشمندر اقوم ببشره ناعم هو والجزر واضيفه الى السلطة. دائما اجعلي الخضروات على سفرتك, ونوعي بها, ما بين المطبوخ وغير المطبوخ, مثلا الشمندر احيانا اقوم بتناوله بعد شويه بالفرن, احيان اخرى اضيفه للسموثي, ويوميا اضيفه للسلطة مبشوراَ, فالشمندر مهم لصحة الكبد وطرد السموم ومقوي للدم رائع.


الخضروات الورقية, وتعد من اهم مصادر المعادن والفيتامينات ومضادات الاكسدة, اضيفيها يوميا الى نظامك, مثل البقدونس والسبانخ والنعنع وغيرها, جميعها رائعة لصحة البشرة.


البقوليات, البقوليات مصدر ممتاز للبروتين, خصوصا عند تخفيف اكل اللحوم والدواجن, وايضا تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية وخصوصا المعادن, فنوعي بتناولها, مثلا اضيف الحمص والفاصولياء الحمراء المسلوقة يوميا على طبق السلطة, ليكون طبق غذائي كامل مشبع ايضا, افضل الماش أيضاً فهو من البقوليات المميزة لصحة البشرة فهو ينظف البشرة ويطرد السموم من الجسم, فأصنع منه الشوربات بمختلف انواعها مع اضافة الكثير من الخضروات اليه, احرصي فقط على نقع البقوليات وقت جيد حتى تكون سهلة للهضم, ولا تسبب لك مشاكل.


الحبوب, مثل العدس بمختلف انواعه, فهو يحتوي على كافة المعادن التي يحتاجها الجسم, فلا تحرمي الجسم من الحبوب.


الدخن, حبيت اذكره لوحده لأنه رائع جدا جدا, وارى انه لا يستغل بصورة جيدة عند الكثير منا للأسف, حيث ان الدخن ممتاز لصحة العظام والبشرة فهو غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والكثير من المغذيات, واعمل منه وجبة فطور او سناك بعد الفطور ولا اروع ومشبع جدا, اعرفي اكثر عنه >> فوائد الدخن


المكسرات, المكسرات مفيدة جدا وتقدم لبشرتك الكثير من المغذيات, لكن هنا تناوليها باعتدال, وافضل تناول اللوز والجوز فهم اكثر شيء صحي, تناولهم بالنسبة لي لم يزيد اي مشاكل في حب الشباب, واضيفهم الى نظامي بمختلف الطرق الممكنة, يقدموا الى البشرة النعومة لغناهم بفيتامين e.


الفواكه المجففة, خصوصا التمر الغذاء الكامل, الزبيب الاسود, التين المجفف, اضيفهم للسموثي, او انقعهم ليلا واشربهم نهارا, او اضيفهم الى بعض الافكار لعمل فطور صحي.


البذور الصحية مثل بذور حب الشمس وبذور القرع, غني جدا بفيتامين e الذي سيرطب بشرتك والمغنيسيوم الذي سيساعد على تنظيم هرموناتك المسؤولة عن حدوث حب الشباب في بشرتك.


الحبوب المغذية مثل بذور الشيا, رائعة فيها مصدر ممتاز للاوميجا, وتعطي للجسم طاقة جميلة.


الزيوت النباتية الصحية: مثل زيت الزيتون, زيت جوز الهند, زيت السمسم, جميعها بدائل صحية رائعة لبشرتك.


المشروبات الصحية, شرب الاعشاب التي تحافظ على صحة الجسم, مثل الشاي الاخضر والكركديه الغني بمضادات الاكسدة, مهم جدا لصحة بشرتك, الزنجبيل الرائع جدا لصحة بشرتك وشعرك.


الكاكاو المر, تناوله امر صحي ولا ضرر منه, فهو غني بمضادات الاكسدة والكثير من المغذيات للبشرة.


حليب المكسرات, مثل حليب اللوز, حليب جوز الهند, فهم مصدر جيد للمغذيات المفيدة.


هذه كانت فكرة بسيطة عن المواد التي يمكن ادخالها الى نظامك, وبإمكانك منها عمل الكثير من المأكولات المفيدة لجسم , ولا تسبب مشاكل لك او لبشرتك.


كل ما عليكِ هو زيادة هذه المأكولات الى نظامك اليومي, لتحصلي على بشرة جميلة, وقومي بالتدريج بالتخفيف من تلك المأكولات التي لا تفيدك خصوصا الجنك فود والمعلبات وغيرها التي تصنع ويضاف لها الكثير من الامور التي نجهلها.

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


وتذكري ان الطبيب يعالج دائما العرض ولا يعالج السبب او المسبب, معظم الادوية مسكنات للألم لا غير, لقد اصبح من النادر ان نسمع بشخص تعالج من مرضه بإستخدام الأدوية, دائما اثبت تغير نظام الغذاء قوته في التخلص من الامراض وجلب الصحة والجمال, اتمنى اني افدتكم في علاج طبيعي لحب الشباب, وسعيدة لاسمع تجرتك مع التخلص منه, لا تنسي الاشتراك في قائمة الاصدقاء من القوائم اعلاه, هل تعلمي علاج طبيعي لحب الشباب اخر غير ما قد ذكرته, شاركينا ♥

هناك 10 تعليقات:

  1. الله يجزاك الخير ♥
    موضوعك مهم كثير . . صحيح ما بعاني من الحبوب لكن منكم نستفيد وبناخذ فكرة عشان أفيد غيري . .
    يسعدك ربي

    ردحذف
    الردود
    1. واياكي هديل :) رائع عزيزتي احبك في الله ♥

      حذف
    2. أحبك الذي أحببتني فيييه ♥ ♥ ♥

      حذف
  2. شكرا استفدت منك كثيرر اللة يجعله في ميزان حسناتك

    ردحذف
  3. شكرا استفدت من الموضوع كثير

    ردحذف
  4. جميل وطرحك رائع زاد حماسي وأن شاء الله اوافيك بالعيد عن نتائج مفرحه

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا دلع ♥
      وان شاء الله احلى نتائج واتمنى فعلااا تفرحيني على العيد بخبر جميل مثل اسمك ♥

      حذف
  5. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 9 تعليقات:

    Hadeel Sa1 أغسطس 2015 6:34 م
    الله يجزاك الخير ♥
    موضوعك مهم كثير . . صحيح ما بعاني من الحبوب لكن منكم نستفيد وبناخذ فكرة عشان أفيد غيري . .
    يسعدك ربي

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd2 أغسطس 2015 7:33 ص
    واياكي هديل :) رائع عزيزتي احبك في الله ♥

    حذف

    Hadeel Sa4 أكتوبر 2015 10:38 ص
    أحبك الذي أحببتني فيييه ♥ ♥ ♥

    حذف
    رد

    كيم جاد8 فبراير 2016 4:48 ص
    شكرا استفدت منك كثيرر اللة يجعله في ميزان حسناتك

    ردحذف

    Bero Mohd14 فبراير 2016 6:56 م
    العفو سعيدة فيك ِ ♥

    ردحذف

    f.c.b xavi15 يونيو 2016 7:00 ص
    شكرا استفدت من الموضوع كثير

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd16 يونيو 2016 9:13 م
    العفو, اسعدني مرورك

    حذف
    رد

    دلع الحامد23 أبريل 2017 5:34 م
    جميل وطرحك رائع زاد حماسي وأن شاء الله اوافيك بالعيد عن نتائج مفرحه

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd24 أبريل 2017 8:49 م
    شكرا دلع ♥
    وان شاء الله احلى نتائج واتمنى فعلااا تفرحيني على العيد بخبر جميل مثل اسمك ♥

    ردحذف