الأربعاء، 3 يونيو 2015

اساسيات الحصول على نضارة البشرة الدائمة من تجربتي

نضارة البشرة


اساسيات الحصول على نضارة البشرة الدائمة من تجربتي

جميعنا بلا استثناء يسعى الى نضارة البشرة وتوهجها, وتعتقد الكثير من النساء ان الحصول على بشرة نضرة شيء صعب او انه يأتي بسبب جيناتهم التي تم اكتسابها من قبل الأهل او استخدام ماركات غالية مخصصة للعناية بنضارة البشرة وصفائها وتوهجها, علما ان الكثير منا رأى التغيير الواضح على الكثير من النساء حيث تتغير بشرتهم من بشرة غير جميلة الى بشرة جميلة نضرة متوهجة, ودائما يتساءلون ما هو السر نضارة البشرة التي لم تكن تتمتع به؟
 . .

ما هي الامور التي يجب ان اهتم بها حتى احصل على نضارة البشرة وتوهجها (بشرة الوجه):



اتباع نظام عناية خارجي بسيط يقوم على تنظيفها وتنظيف المسامات جيدا دون جفافها, حتى لو كانت البشرة توحي بالنظافة لكن المسامات غير نظيفة, فلن تكون البشرة ذات صفاء كامل, دائما ذوات البشرة الصافية جدا يمتلكن جمال جذاب حتى لو كانت ملاحمهم عادية جدا, لذلك تنظيف البشرة مرتين يوميا بغسولك المفضل خطوة جيدة للمحافظة على نظافة البشرة, انا افضل الشوفان او السدر او الطمي المغربي كما ذكرت سابقاً, وايضا استخدام تونر بعد تنظيف بشرتك ليعيد توازن البشرة ويحميها من الجفاف, ولا يعلى على تونر خل التفاح.


تقشير البشرة, بلا منازع خطوة مهمة جدا جدا, تقشيرها اسبوعيا يخلصك من الخلايا الميتة والاوساخ والاهم يجعلها نضرة منتعشة, على عكس البشرة التي لا يتم تجديد خلاياها حيث تكون فاقدة البريق والنضارة, وبما اني استخدم مقشرات طبيعية للوجه, اعرفي اكثر عنها >> مقشر طبيعي للوجه


الاهتمام الغير مبالغ به بماسكات التنظيف العميق, مثل ماسك طين البحر الميت, الذي يخلصك من الرؤوس السوداء ويشد بشرة الوجه ويعالج حب الشباب وايضا يمنحك نضارة بشرة رائعة, كافي من مرة الى مرتين كحد اقصى, عدى عن ذلك ستجفف بشرتك اكثر.


ترطيب البشرة, مهما كان نوع بشرتك حتى الدهنية المعرضة لحب الشباب, اهتمي بالترطيب جدا جدا, ترطيب خلال الليل والنهار.


شرب الماء صباحا وخصوصا الماء والعسل يمنح البشرة توهج ملاحظ, اذكر قديما جدا عندما بدأت الاهتمام ببشرتي عن طريق اعطاء الطعام الفرصة الاكبر للعناية بها, بدأت بشرب الماء والعسل صباحا حتى بعد اسابيع قليلة, الاحظ ويلاحظ الاخرون توهج البشرة بشكل رائع.


شرب عصير البرتقال او الجرين سموثي الغني بالكلورفيل والفواكه من اكثر الامور التي ستمنحك بشرة نضرة متوهجة شابة, الكثير ممن لجأن للجرين سموثي كوجبة صحية, لاحظن جمال وصفاء بشرتهم خلال اسابيع قليلة.


تناول كفايتك من الطعام وتنوعه وعدم اللجوء الى الرجيم القاسي الذي يحرمك جمال بشرتك, فلا فائدة من جسم نحيل غير صحي, قديما كنت اعتقد اهم شيء ان لا يكون عندي فقر دم اي نقص الحديد, لكن الأن ارى ان تفكيري كان بسيط جدا, فالأن اصبحت اعرف اهمية الفيتامينات والمعادن الاخرى او مكملات التغذية الاخرى لأهميتها لصحتي وبشرتي وتأثيرها الحالي والمستقبلي ايضا.
. .

اهتمي اكثر بتناول مصادر مضادات الاكسدة المختلفة, ابسطها فيتامين C,E المتوفر في الفواكه والمكسرات, له تأثير السحر على نضارة بشرتك ومنحها الجمال والحيوية التي ترغبي بها, وتخلصك من الشوائب والشوارد الحرة التي قد تظهرك بمظهر تعب او قلق على الدوام.


شرب كفايتك من المياه, وعدم السماح لنفسك ابدا الشعور بالعطش, الماء يخلص جسمك ويخلص بشرتك من السموم ويترك البشرة منتعشة نضرة, اهمال شرب الماء غير جيد لبشرتك او للحصول على بشرة نضرة.


النوم, قديما كنت عندما اقرأ او اسمع احد الجميلات المشهورات وهن يتكلمن عن سر جمال بشرتهم, كان النوم من احد تلك الاسرار, لم اكن اعطيه اي اهتمام, لكن بعد التجربة, فالنوم والنوم الصحيح هو ربما من اهم اسرار الجمال, النوم ليس فقط سر الجمال بل هو سر نجاح الانسان, معظم الناجحين يناموا باكرا ويستيقظوا باكرا.


الاسترخاء والراحة, وعدم المبالغة  في التوتر والقلق والسيطرة والحد على المشاكل, فالجميع عنده مشاكل, لكن كل شخص له طريقة في حل المشاكل ويسيطر عليها ولا يجعلها تسيطر عليه, كما ان قليل من وقتك في التأمل اليومي, سيمنحك تفكير صافي وراحة نفسية رائعة.


 اعتمدي من وقت لآخر في عمل ماسك يعيد لك النضارة لبشرتك,  مثل ماسك الكركم, ماسك الكركم ليس فقط يخلصك من الحبوب, بل ايضا يمنح بشرتك النضارة المرغوبة, لست انا فقط من لاحظ ذلك, لكن الكثير لاحظ تغيير البشرة بشكل جميل عند استخدام ماسك الكركم وخصوصا منحه نضاره للبشرة, لذلك يتم استخدامه للعروس الهندية قبل موعد عرسها بشهر تقريباً.


جل الصبار, جل الصبار كنز من احلى الكنوز التي اكتشفتها خلال السنوات القليلة الماضية, دهن بشرتك به ليلا سيمنحك بشرة متوهجة صحية نضرة صباحا (او وضعه ساعة على بشرتك ثم غسله).

اتباع تلك الطرق هي طريق صحيحة للمحافظة على نضارة البشرة, لكن دهن البشرة بكريم معين, فهو شيء وقتي لا يدوم, على عكس العناية والاهتمام الصحيح.

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

ماء الورد قد يناسب بعض البشرات بطريقة جميلة, اعرفي اكثر عنه >> ماء الورد للبشرة


اخيرا اقبلي بشرتك كما هي, ولا تزعجك تلك الهالات او تلك الحبوب, فأنتِ لستِ فقط بشرة او شعر, لكن كوني متوازنة محبة لنفسك واستعي لحل تلك المشاكل دون تعبت فكري وضغط نفسي, اهتمي بكل جوانب حياتك واهتمي بتلك التفاصيل الصغيرة, ستحصلين على بشرة مثالية صحية دائمة الجمال, تظهر جمال روحك وجمال ملامحك ف نضارة البشرة من غير نضارة الروح لا شيء.

هناك 7 تعليقات:

  1. جزاك الله خير اسلوبك جميل وايجابي

    ردحذف
    الردود
    1. وايكي حبيبتي , شكرا لك :)

      حذف
  2. ماكنت مهتمه ابد ببشرتي بس بعد ماقريت كلامك تحمست ابدا اهتم ♥️
    عنجد شكرا من قلبي وجعلك من اهل الفردوس الاعلى ♥️♥️

    ردحذف
    الردود
    1. كل انثى تستحق ان تكون الاجمل
      العفو ♥

      حذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف