الأحد، 22 مايو، 2016

طريقة العنايه بالاظافر واساسيات لا استغني عنها

طريقة العنايه بالاظافر

طريقة العنايه بالاظافر واساسيات لا استغني عنها


قد لا نختلف انا وانتِ ان صحة الاظافر مؤشر جمالي مميز, فما هي طريقة العنايه بالاظافر بطريقة صحيحة تساعدك على الحصول على اظافر جميلة صحية لامعة, قوية فلا تكسر بسهولة, لونها الجميل طبيعي, تعجبك ان كانت بدون مناكير كذلك, فما هي طريقة العنايه بالاظافر التي افضلها واحبها؟
. .
في البداية لنتفق ان وضع المناكير ليس اهتمام بالاظافر هو مثل المكياج بالضبط, فقط شيء لإبراز الجمال اكثر ♥ , لكن بالنسبة لي الاهتمام بالاظافر هو نقاط اساسية وقواعد تتبعيها حتى تحصلي على اظافر: قوية, لا تكسر بسهولة, لونها جميل وصحي, تلمع دون عناية خارجية كبيرة, خالية من الاوساخ, الجلد حول الاظافر صحي وجميل, كذلك قد تختلف طريقة الاهتمام بالاظافر من انثى لأخرى.



♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

فما هي اهم نقاط في طريقة العنايه بالاظافر التي احبها وافضلها:


 دائما وكالعادة, صحتك وتغذيتك تنعكس على اظافرك, لن اطيل في هذه النقطة, دائما اكتب عن اهمية الطعام والصحة في الحصول على الجمال وجمال الشعر والاظافر كذلك, سيكون حصولك على اظافر قوية اسهل بعد اعتمادك على تغذيتك اكثر. ايضا لا انصحك بأخذ فيتامينات للأظافر (اقصد تلك المخصصة لها) , طعام متنوع لك افضل منها.

 دائما قص الاظافر وبردها بشكل دوري حسب معدل طول الاظافر عندك, ليس فقط شكلهم دائما سيكون جميل, ايضا تحميهم من التكسر اكثر, لكن ابعدي عن المبالغة في بردها بشكل يومي.

 اعتمدي على مبرد خشب او اي مبرد اخر مناسب, بالنسبة لي افضل البعد عن المبرد الحديدي الحاد.

 حاولي عند برد اظافرك, عدم البرد بطريقة الذهاب والاياب على نفس المكان, ابردي بإتجاه واحد فقط (باتجاه منتصف الاظفر), اتمنى ان تكون الفكرة واضحه لكم, لان برد الاظفر بطريقة غلط قد يضر الاظافر جدا ويكسرها.

 لا يهمني طول الاظافر قدر ما يهمني ان يكون الجزء الطويل منها تحته نظيف, اعتمدي فرشاة عندك لتنظيف ذلك المكان واجعليها في روتين عنايتك بيديك واظافرك.

 لو اظافرك اساسا غير قوية, لا تحاولي ان تطوليها كثيرا, اجعلي طولها مناسبا وعالجي اظافرك وحسني غذائك ومن ثم قومي بتطويلهم حسب رغبتك.

 قد نختلف جميعا في طول الاظافر المناسب والمحبب لنا, وهو امر يعود لك انتِ فقط, لكننا جميعا نتفق على الاظافر النظيفة الصحية الغير مكسرة, ذات الطول الواحد هي الأجمل.

 المبالغة في وضع المناكير بشكل دائم مع استخدام مزيل المناكير بشكل مكثف قد يضر من الاظافر, خصوصا لو تم استخدام نوعيات غير جيدة, تمتعي من وقت لأخر بأظافرك دون مناكير, خصوصا عندما تكون صحية ولونها وردي والاظفر الذي نقوم بتطويله ابيض, يكون شكل الاظافر فريش وجميل.
. .
 بعد ازالة المناكير من الاظافر, افضل دائما تدليكهم بزيت مغذي لهم, يرطب الاظافر ويحميها من التقصف, هذه النقطة لوحدها قد تغير من الاظافر للأحسن جدا.

 لو كانت الاظافر ضعيفة انصحك بتغذيتها بزيت الخروع مع التدليك او زيت الزيتون, كلاهما يقوي الاظافر بشكل جميل وفعال, وهي نقطة هامة في طريقة العنايه بالاظافر خصوصا طبيعيا.

بالواقع بإمكانك صنع مغذي للاظافر, بخلط كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون والقليل من فيتامين e وتدليك الاظافر بهم بشكل يومي, فعال بطريقة جميلة جدا يقوي الاظافر بطريقة ملفتة كذلك.

 المغذي المذكور في النقطة السابقة, احرص على تدليك كامل الاظفر والمنطقة المحيطة حوله, حتى تكون جميلة دون عناية خاصة فيها.

 ارتدي قفازات عند القيام بالأعمال المنزلية, وخصوصا عند العمل في المطبخ, احمي اليدين من الماء والصابون او اي مواد تنظيف, تؤدي الى جفاف الاظافر وتكسرها بالتالي, لأن طريقة العنايه بالاظافر تبدأ من الوقاية من الامور التي تضر الاظافر.

اظافر اليدين ليست اداة نقوم بنزع اي شيء فيها, لا تعرضيها للتكسر ابدا (هذا امر صحي قبل ان يكون جمالي).

هذه كانت نقاط عامة في طريقة العنايه بالاظافر بمعنى اخر اساسيات, اما من باقي امور تقومي بها للأظافر قد تساعد كثيرا في اظافرك, لكن كالعادة لا تتخلي عن الاساسيات.

ولذلك قبل ان نتسأل عن كيف الاعتناء بالاظافر علينا التركيز على التغذية لها الدور الأكبر والأهم, اساسا الاظافر مؤشر لصحة جسمك, اهتمي بتنوع طعامك من الخضروات, الفواكه, البقوليات والدهون الصحية, لا تتخلي عن الفيتامينات الطبيعية أبداً


واخيرا جميعنا نملك طرق للاهتمام والعناية بالاظافر, لذلك احب ان اعرف طريقة العنايه بالاظافر الخاصة بكِ أنتِ؟ شاركينا
. .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق