الأربعاء، 24 أغسطس 2016

تجربتي مع المشي ساعة يوميا وهل ينحف ؟

تجربتي مع المشي ساعة يوميا وهل ينحف

تجربتي مع المشي ساعة يوميا وهل ينحف ؟

صباح النشاط والرشاقة :) من الأسئلة الممتعة التي وصلت لي : هل المشي ينحف ؟ وبما انني انسانة تعشق المشي لأسباب كثيرة فهل فعلا المشي ينحف ؟ وهل ينقص الوزن ؟ لماذا استمر عليه بصورة يومية, سأتحدث من تجربتي وليس فقط معلومات عامة.

اريد ان اخبركم تجربتي مع المشي ساعة يوميا وبشكل عام ؟


لا أعلم منذ متى وانا احب ان امشي, حتى انني كنت ادرس وانا امشي, نعم بمعنى الكلمة حتى مادة " الكيمياء" كنت ادرسها وانا امشي في غرفتي, دائما ارتب غرفتي بطريقة معينة حتى استطيع ان امشي فيها بسهولة اكثر.

بحياتي ما عانيت من سمنة زائدة في الشكل الصعب المتعارف عليه, لكن في تلك الفترة من حياتي وقت مبالغتي في اكل الجنك فوود لم اكن حتى التزم بالمشي الذي احبه, حتى رغبتي بالمشي تلاشت وقتها, فعلا لا شيء يدمرك من جميع النواحي مثل الأكل الغير صحي والجنك فوود, حتى افكارك وقراراتك لا تكون سليمة كما يجب ويحثك اكثر على ان تكون شخص سلبي او حساس بطريقة زائدة عن الطبيعي.

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

بالعادة قبل هذه المرحلة, كنت اتناول طعامي عادي جدا, لا ادقق في اي شيء ولا ابالغ كذلك, لكن دائما كان وزني مثالي واعتقد ان السبب الأول هو المشي المستمر, نعم المستمر كل يوم , فيوميا كنت امشي وامشي كثيراَ, شيء لا يقل عن ساعة او حتى ساعة ونصف يوميا ومشي نوعا ما سريع, لذلك كان جسمي دائما نشيط وحارق رهيب لكل شيء.

في الفترة التي بعدها, فترة العمل , لن اتحدث كثيرا عن الفترة المملة من حياتي, فأعتقد صديقات المدونة اصبحوا على علم بها, لكن لو كنت اول مرة تقرأ المدونة, فهناك فترة بحياتي وكنت وقتها بعمل متعب ذهنيا وعلى مكتب طوال الوقت, وكنت لا احبه وليس ما اريده ان اكون في حياتي كذلك, وعندي ضغط نفسي كبير واتناول اطعمة لا تناسب الجسم, ولا امارس شيء من الرياضة, اعتقد وقتها زاد وزني بحد 6 الى 8 كيلو وبعض الاوقات 10 كيلو كرقم على الميزان, لكن بالشكل كان شيء واضح جدا لأنها كلها دهون وسموم, بالنسبة لغيري ما كانوا يروه زيادة, لكني كنت اشعر انني انتفخ وحتى مقاساتي تغيرت بصورة لم تعجبني, فأنا دائما كنت نحيفة وكنت احب وزني واحب اللبس كذلك.

إلى ان هداني الله لترك الأكل الغير صحي وعالجت مشاكلي الصحية بالأكل الصحي, ووقتها بدأت الرجوع للمشي السريع نوعا ما , وكان الهدف ليس للوزن على قدر منه التخلص من السلبية من نفسي ومن طاقتي السلبية والضغوطات التي كانت واقعة علي.

نفسيتي دائما تتغير نحو الأفضل بعد المشي, استمتع جدا بالمشي بطريقة اجده من المتع التي افكر فيها عندما اريد ان اعلي طاقتي الجسمية والنفسية, وهذا شيء اخر غير  المشي على الرمل وفوائده الكثيرة .

وقتها كنت اخرج من عملي وكان الجو جميل, وقرت ان لا استخدم اي وسيلة مواصلات, كنت اذهب الى البيت مشياً, وكنت وقتها لا اتخذ الطريق العادي للبيت, كنت اذهب من طريق اخرى طويلة نوعا ما قد يستغرق معي حتى ساعة , ولم تكن الطريق مستوية, كان هناك بعض الصعود والهبوط من وقت لأخر مما جعل الامر ممتع اكثر ويرفع طاقتي النفسية جدا ولم يكن ببالي ان المشي ينحف بصورة جميلة.

بعدها بفترة جيدة, بدأت ارى تطور وتحسن ملحوظ, وكما ذكرت كنت قد بدأت بالتخلي عن الطعام الخطأ والاهتمام بالطعام الصحي اكثر, بدأت ارى ان منطقة البطن تعود لسابق عهدها, وجسمي كله ينحف بطريقة رائعة.

ومن تلك اللحظة, تحول المشي عندي من عادة فقط لأني احبها واستمتع فيها ولأنها من طرق التخلص من الطاقة السلبية لدي, الى وسيلة عناية صحية والحفاظ على وزني ورشاقتي اكثر.

لذلك لو نلخص الكلام بنتائج من تجربتي.

ملاحظة , ليس فقط بالمشي نتخلص من الوزن , هل تعرفي ان النوم مهم واساسي كذلك , تعرفي >> هل النوم ينقص الوزن

والأن هل المشي ينحف وينقص الوزن؟


من تجربتي : نعم المشي ينحف ولكن مع الاهتمام بأن يكون طعامك صحي بالنسبة لك قدر الامكان, انا نحفت وتخلصت من الدهون والسموم ووقتها كان الزامي علي ان لا امارس اي نوع رياضة اخر, فنعم ممكن انت ينقص وزنك مع المشي لوحده, مهما حاول ان يجبرك احد على ان التمارين الرياضية هي فقط وسيلة لتنزيل الوزن, نعم هي مهمة لكثير من الأمور مثل شد الجسم واللياقة والمرونة والأهداف كثيرة للرياضة.

لكن لو لم يكن امامك سوى المشي, فأشجعك ان تبدأ بترتيب طعام صحي لك وتبعد على الاقل من الاكل الغير صحي من سكر وغيره, وان تبدأ بالمشي من ساعة الى ساعة ونصف مشي سريع وليس  المشي العادي الذي نفعله للتنزه.

لماذا المشي السريع ينحف ويساعد في تنقيص الوزن؟


طبعا اي حركة في الجسم تستهلك سعرات حرارية واكيد المشي ولوقت جيد مثل ساعة سيخلصك من سعرات حرارية, المهم خلصت الكلام الممل, يعني المشي يحتاج طاقة وسيحرق طاقة من جسمك.

نبدأ :) المشي السريع يعلي من معدل حرق الجسم, ويساعدك في تخليص جسمك من الدهون المخزنة في جسمك, لذلك اسرع شيء لاحظته على دهون البطن حيث بدأت بالتلاشي وبدأت اعود لنفسي ♥ والكثير يرى ان المشي من طرق تخليص الجسم من السموم في الجسم وعدى انك تساعد الكبد كذلك, العضو الذي يساعدك في تخليصك من الدهون والسموم والكثير من الامور.

عدى ان المشي السريع جدا رائع لنفسيتك ويعلي من الطاقة الايجابية التي تجعلك بالتالي تفكر بطريقة افضل وتبدأ بإتخاذ قرارات قوية نحو طعامك.

الجميل في المشي السريع, انك لن تركز على مكان معين في جسمك مثل التمارين, جسمك كله يتحرك بطريقة او ما.

طبعا انا لا اقول ان التمارين الرياضية غير هامة, انا فقط ابين انه ممكن بالطعام الصحي والمشي السريع ان تحقق ما تريد, فلا تعقد الأمور حين تكون لا تستحق فعلا.

مارس الرياضة لو ستكون اسلوب لحياتك, لو ترغب بفوائدها الاخرى كذلك, لو وزنك زائد وعليك ان تبدأ بالتفكير في شد جسمك ولا تريد اي ترهلات لأن هذا الشيء الصحيح.

مرة اخرى لاحظوا بطرح تجربتي لا الغي اهمية التمارين الرياضية في تنزيل الوزن, ولكن ابين كيف يمكن بالمشي السريع والطعام الصحي, تحقيق الكثير, ولا تنسوا ان المشي اسهل ومحبب الى النفس اكثر من التمارين الرياضية, وخصوصا لو كانت الرياضة بحياتك معدومة تماما, لربما المشي يكون هو الحل الذي هم بحاجته فقط, قد يكون بداية لحياة صحية رائعة.

ونصيحة من اخت لكم, زيادة الوزن كانت بعوامل عديدة ومختلفة, فلن يكون النحف وتنقيص الوزن بخطوة واحدة مثل المشي, اجمعي كل العوامل التي تساعدك على تنزيل وزنك الزائد من طعام صحي, شرب الماء خصوصا صباحا, المشي السريع وليس المشي العادي, حتى النوم الباكر له سحره على الوزن.

اتمنى منكم ان تضعوا تجاربكم في التعليقات حتى يستفيد من يبحث عن هذه المعلومة, وبعد تجربتك للمشي , بإعتقادك هل المشي ينحف ونقص الوزن؟

هناك 13 تعليقًا:

  1. اهلا ساحاول اكثر من المشي لكن سؤال كيف تخلصتي من ملل العمل لاني اكره عملي :(

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزتي بإمكانك اضافة بعض العادات الجميله في عملك والمداومة عليها. مثلا انا كنت اكره العمل بسبب وجود وقت الفراغ الكبير في العمل. فأول شيء قمت به هو مطالبتي بزيادة المهام الوظيفية. بعدها قمت ببحث عن كتب اقرأها في وقت فراغي. وتطوير بعض المهارات لدي مثل اللغة الانجليزية وغيرها. بارك الله فيك

      حذف
    2. مع كلام hamida لو في وقت فراغ استغلي صح , اتعلمي مهارات مهمة لعملك حتى تقدري تغيري شغلك لشيء افضل وبظروف افضل, خلي الشيء السلبي ايجابي , مثلا ممكن تحتاجي تتعلمي الطباعة السريعة, بعض برامج مثل التصميم, والقراءة روعة, اقرأي في مجالك وفي المجالات العامة,
      وحتى للتخطيط لحياتك او حتى لتطوير العمل, كتير في افكار
      لكن لو الملل لأنك لا تحبي الشغل, انا كنت تحت ضغط كبير من الشغل عدى انه ما كنت احبه , انا من النوع اللي بيحب يشتغل صح, فكان طبعا المسؤول يستغل هالشيء والله يسامحه دائما يطلب مني العمل لحتى ضعت وتعبت, بالنسبة لي استقلت من هذا العمل مع ان ظروفه كانت ممتازة نوعا ما, لكن صحتي جدا تأثرت بسبب الضغوطات تلك
      وللأسف جيلنا معظمه يعاني من هذه المشكلة, نختار تخصصات للدراسة غلط, ثم العمل لا نحبه, لكن ممكن انك في الفترة المسائية تطوري نفسك في مجال تحبيه حتى تقدري تتركي العمل الى عمل اخر, اكيد مو بهاي السهولة, لكن مهم كتير تشتغلي شيء تحبيه وتجدي نفسك فيه, لأنك رح تقضي وقت كبير من حياتك في العمل

      حذف
  2. اولا اهلا حياتي وردي♥ و اهلا لحميدة ♥ و شكرا لردود كلها رفع معنوية و امور ايجابية ^_^ نعم كل ما قلتماه صحيح و انا من نوع احب تغيبر و الله احاول دائما تقبل عملي و احاول املئ فراغي بقراءة و ذكر لكن كما قلتي انا من ضحايا قرات في جامعة تخصص اكرهه للاسف و الان اعمل في شيء لا احبه او اقول احببته في بداية لكن مع مداومة ظهرت لي اشياء من مسؤول و امور كثيرة كرهته و اتمنى ان اجد عمل غيره ادعولي ^_^ لكن مع كلام لي طلع المورال و معنويات الذي قلتماه ساحاول تغيير و اعمل اشياء احبها في عمل الى ان اجد ما اريده في حياتي لاني مرات افكر افكر اريد ان اعرف شيء يسعدني في حياتي هذف احبه انجح فيه انا وراءه و لكن لم اجده بعد الله يوفق الجميع و الله يجزيكم كل خير و يسعدكم ♥♥ ^_^ ^_^

    ردحذف
  3. الله يسعدكم قرأت تعليقاتكم و استفدت منكم انظر للاشياء بمنظور ايجابي اكثر و اتطور اكثر و اتمنى لكم كل خير في حياتكم 💖

    ردحذف
  4. لو قالولى حنمسح كل صفحات النت ما عدا موقع واحد اختارو اختار مدونتك تفضل و باقى النت مع الف سلامه مدونتك رهييييييبه احييكى من كل قلبى

    ردحذف
    الردود
    1. شكرااااا لك والله كلامكم افضل مشجع لي

      حذف
  5. شكرا للافاده بديت امشي من 15 يوم وفعلا هناك تغيير ملحوض في الصحه العامه

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله جميل جدا استمري حتى تصبح عادة اساسية في حياتك ♥

      حذف
  6. في الحقيقة تصفحت كثيرا لم اجد صفحة ممتعة ومفيدة مثل هذه الصفحة... كان لدي سؤال اولا هناك فيديوهات مشي في البيت على اليوتيوب هل هو له نتيجه مثل المشي في الخارج

    ردحذف
    الردود
    1. الله على الكلام الجميل , تسلمي يارب ♥
      طبعا لها نتيجة , اي نشاط في البيت حتى اعمال التنظيف والنشاط له نتيجة , لكن المشي خارج البيت له نتائج جميلة ايضا , فمن الطبيعي ان يكون هناك صعود او نزول , او حتى صعود سلالم او مرتفع بسيط , جميعها حركات تحرك الجسم اكثر والفائدة تكون اكثر , عدى الجو والنفسية
      لكن تأكدي ان نشاط جسدي يعطي نتائج ♥

      حذف