الأحد، 4 سبتمبر، 2016

زيت جوز الهند للأكل ما بين المكرر والغير مكرر ؟!

زيت جوز الهند للأكل

زيت جوز الهند للأكل ما بين المكرر والغير مكرر ؟!

صباح الصحة ♥
من الزيوت العديدة الاستخدامات عندي هو زيت جوز الهند, فهل استخدم زيت جوز الهند للأكل ؟ وأي نوع منه استخدمه للأكل؟
. .
طبعا من فترة وضعت استخدام زيت جوز الهند للطبخ واني احب استخدامه هو وزيت الزيتون كذلك, وبين فوائد له, وكيف انه يجعلنا لا نستخدم على الاقل الزيت المهدرج الضار المنتشر بالأسواق, وكانت فكرتي واهتمامي الرئيسي, هي انه يمكن استخدامه بدل الزيت المهدرج. ومع اني طريقة طعامي اصبحت تميل نحو الطعام الغير مطبوخ اكثر, لكن لا نستغني عن استخدام زيوت صحية في طعامنا وطبخنا.

عندي اكثر من نوع زيت جوز هند وليس فقط الشركات مختلفة, بل هناك اختلاف قوي ما بينهم, وهو ما لم اذكره في الموضوع السابق, ولا اعلم كيف فاتني ذكر هذه المعلومة.

كما ذكرت يفضل دائما استخدام زيت جوز الهند الاصلي في كل شيء, اي تقومي بشراء زيت جوز الهند وانت تستخدميه كما تريدين, ويفضل بالطبع ان يكون Organic Virgin coconut oil 

طبعا انا وضحت بعض النقاط الاساسية في اختيار ومعرفة زيت جوز الهند الاصلي عن غيره من الانواع المتوفرة في السوق, فقط اضعطي على اللينك السابق.


لكن هناك شيء هام جدا, اتفقنا ان يكون عضوي وبمواصفات معينة, لنستخدمه كما نريد, النقطة المهمة هنا, ان نفس الأنواع تحتوي على عبارات أخرى مهمة يجب الانتباه لها.

بالعادة نفضل شراء زيت جوز الهند بعبارة زيت غير مكرر unrefined   , لماذا؟

لأنه الزيت الذي يحتوي على العديد من الفوائد المهمة التي نريدها بأي شكل من الاشكال قمنا باستخدامه.

لكن هذا يعني ان هناك نوع زيت تكون مكررة refined  , صحيح؟

نعم وهي الانواع التي لا تحتوي على كامل فوائد الزيت المكرر, وبالعادة تكون بدون رائحة جوز الهند او على الاقل الرائحة غير ظاهرة في الزيت الغير مكرر.

لذلك

زيت جوز الهند الغير مكرر unrefined  << زيت يحتوي على كامل الفوائد << له كامل رائحة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند المكرر refined  << لا يحتوي على كامل الفوائد << على الاغلب بدون رائحة او اقل رائحة بكثير
. .
واكيد زيت جوز الهند الغير مكرر صحي ومفيد اكثر وافضل من زيت جوز الهند المكرر, لكن هذا لا يعني ان زيت جوز الهند المكرر غير جيد, بل هو جيد ومفيد في بعض الحالات ويعتبر بديل جيد للزيوت المهدرجة في الطهي عند درجات حرارة عالية.

بالطبع سنستخدم الغير مكرر unrefined  للبشرة, للشعر, للأكل لما نريد. لكن لا نستخدم المكرر refined   للبشرة او الشعر فهو يفتقد ما نحتاج من مواد لهم.

لذلك ماذا استخدم اي زيت جوز الهند للأكل ؟


 استخدم للأكل العادي الغير مطهو, على الفور استخدم زيت جوز الهند الغير مكرر, مثلا عندما اضيف منه للجرين سموثي, انا اريد فقط الدهون الصحية, فأضيف الغير مكرر لأستفيد من فوائده.

 لو كنت سأستخدم درجة حرارة منخفضة الى متوسطة, على الأغلب ايضا استخدم الزيت الغير مكرر, وهنا يكون بديل للزيت المهدرج ونوعا ما استفيد من فوائده.

 لو سأستخدم الزيت في درجات حرارة عالية او في الفرن, فهنا استخدم الزيت المكرر, لأنه يتحمل درجة الحرارة العالية, ولا تهمني هنا فوائد الزيت على قدر ان يكون بديل صحي لشيء ضار مثل الزيت المهدرج.

لو اردت الطبخ بزيت جوز الهند فقط كبديل للزيت المهدرج ولا تريدين رائحة جوز الهند, اكيد استخدمي الزيت المكرر.

لذلك الزيت الغير مكرر يتحمل درجات حرارة من منخفضة الى متوسطة, او يتم تناوله كإضافة دون طهي.

الزيت المكرر للطهي بدرجات حرارة عالية او في الفرن فقط, ولا فائدة من تناوله دون طهي او على البشرة.

لذلك بشكل عام استخدم للطبخ الزيت المكرر والغير مكرر حسب ما ذكرت من نقاط مسبقاً, اما للأكل العادي دون الحرارة او الطهي استخدم الزيت الغير مكرر فقط, ويكون كنوع دهون صحية في طعامي.

وقد وضحت في اكثر من موضوع, اني احب ان اضيف الدهون الصحية لتغذيتي, ومنها زيت جوز الهند, لذلك لو كان ببالك انك تريدين اضافة زيت جوز الهند من اجل الدهون الصحية والمغذيات وتعلية الحرق وما الى تلك الامور استخدمي الزيت الغير مكرر فهو الزيت المفيد, لكن لا تعرضيه لدرجات حرارة عالية, وإلا استخدمي الزيت المكرر الذي يعتبر اقل فائدة.

واخيرا بإمكانك زيارة الفهرس لمزيد من المعلومات التي تتعلق بالجمال والعناية الصحية بالطرق الطبيعية.


♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

اتمنى اني وضحت النقطة جيدا, ولو عندك رأي او فكرة بخصوص زيت جوز الهند للأكل شاركينا بها في التعليقات.
. .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق