الأحد، 5 مارس 2017

كيف أزيل لون الكركم من الوجه و هل الكركم يصبغ الوجه بسهولة؟


مضى وقت طويل ولم اكتب عن الكركم  , لكن اليوم مع اجابة الاستفسار لسؤال مهم : كيف أزيل لون الكركم من الوجه ؟ وهل الكركم يصبغ الوجه ؟ وما الحل وجهي صار اصفر من الكركم ؟
كيف أزيل لون الكركم من الوجه و هل الكركم يصبغ الوجه بسهولة؟


للعلم ماسك الكركم احد افضل ماسكات للوجه للحبوب التي بالفعل غير بشرتي تماما وخلصتني منها , لذلك سأركز اكثر على الكركم وكيف التخلص من اللون .

طبعا من فترة طويلة , ذكرت الفرق بين كركم الاكل وكركم الجسم او ما يتداول عنه كركم الجسم, ومع ان الكركم انواع واشكال , إلا اني استخدم الكركم العادي الذي نستخدمه في اطعمتنا لوجهي لعلمي بفوائده , فهو الذي ندخله في مشروباتنا واطعمتنا لنتخلص من التهابات الجسم من الداخل , فكيف لا يفيد من الخارج ايضا , وذكرت كذلك فوائد كركم الاكل للوجه في الكثير من مواضيع المدونة , وكيف انه افاد بشرتي وخصوصا بشرة الوجه في التخلص من حب الشباب الملتهب وساعد على صفاء واستعادة لون وجهي الطبيعي.
لكن مع كل تلك الفوائد والايجابيات , إلا اننا قد نركز على السلبيات كذلك وهذا شيء عادي وطبيعي , فالبعض (وهم قلة جدا) ضجر من ان الكركم يترك لون على الوجه , وان هذه سلبية لا تغتفر له, علما ان إيجابيات استخدام الكركم لا تنتهي ومذهلة , ومن مثلي جربت الكركم في التخلص من حب الشباب, تعرف جيداَ قوة الكركم للبشرة وللوجه ستفهمني اكيد.

 بالنسبة لي شخصيا لم اواجه مشكلة كبيرة في ان الكركم ترك لون وجهي اصفر , بطريقة ازعجتني , فدائما كان اللون خفيف جدا , لا الاحظه صباح اليوم التالي ابدا, لا وجود للون الاصفر في وجهي في الصباح, فدائما اقوم بعمل ماسك الكركم في الليل قبل النوم وبعدها ادهن بشرتي بالزيت المفضل عندي وبعدها انام بسلام , فقط اضع  ببالي ما يفعله الكركم من امور رائعة لبشرتي, ومؤمنة اني صباحا لن ارى ولو القليل من اللون الاصفر, علما اني بعد الماسك اساسا لا الاحظ هذا اللون بالقوة التي قد ذكرتها البعض.

فأحببت ان اساعدكم ببعض الافكار , لذلك سأبين لكم بعض النقاط التي توصلت لها , وهي التي تسبب ان البعض لاحظ ان وجهه اصفر بعد ماسك الكركم, اتمنى ان تستفيدوا منها, لكن لنجيب عن بعض الاسئلة الهامة.

هل الكركم يصبغ الوجه؟


وسأجيب عن كركم الاكل , سيقوم بصبغ الوجه لو تم خلطه بالماء فقط , لكن لو قمتِ بخلطه مع مواد اخرى مثل اللبن او الحليب , سيكون اللون اخف , ولو خلطته مع دقيق الحمص او الماش سيخف كثيرا جدا , يكاد لا يلاحظ اللون كذلك.

لو غسلتِ وجهك بعده سيذهب اللون تماما, فلا تقومي بخلطه فقط بالماء وهذه اول نصيحة لكم , فلنستفيد من الكركم  للوجه دون اي امور قد تزعجنا او لا نحبها, حتى نستطيع الاستمرار عليه .

والان لنأتي الى كيفيه ازاله لون الكركم من الوجه او الوقاية من حدوث اي تصبغ للون البشرة او الوجه تماما , فالوقاية خير من العلاج, كما اصبحت احب ان افكر 

والأن كيف أزيل لون الكركم من الوجه او احمي بشرتي من بقاء او حدوث لون على بشرتي من الكركم؟


 لا تبالغي في كمية الكركم

هذه خطوة مسبقة لعمل الماسك, " الأكثر لا يعني الأفضل " جملة صحيحة تماما مع الكركم, تخيلي انا يوميا لصحة جسمي لا اتناول اكثر من ملعقة صغيرة من الكركم لجسمي روبما اقل لان الوجبة تتوزع على افراد اكثر , فكيف استخدم كمية كبيرة منه على بشرتي, البدء بكمية بسيطة من الكركم ومشاهدة النتائج ربما هي اول النصائح لكِ وتحدث كل الفرق.

 لا تستخدمي الكركم فقط مع الماء لو يزعجك الأمر!!

لو لا تحبي اللون وهو حقك وحقي المشروع للجمال, فقومي بخلط الكركم مع مواد تخفف حدة اللون مثل اللبن والحليب ولمرحلة متقدمة دقيق الحمص او دقيق الماش , سيقل اللون اكثر واكثر .

 لا تضعي الكركم (ماسك الكركم) على وجهك لوقت طويل.

قد يكفي بشرتك مقدار 10 دقائق تماما كي تستفيد بشرة وجهك من الماسك ومن فوائد الكركم , لكن من المحتمل ان وجهك سيصبح اصفر اكثر لو قمتِ بترك ماسك الكركم وقت طويل على وجهك , خصوصا لو قمتِ بخلطه بالماء فقط, وقتها سيكون ماسك اصفر تماما على وجهك حتى بعد غسله!!

 ممكن انك لا تغسلين وجهك بعده بمنظف طبيعي.

لو اردتِ تماما عدم وجود اي اثر او اي لون على وجهك من الكركم , فقومي بغسل وجهك لمدة قصيرة بالسدر المطحون او الشوفان المطحون ( ذكرت في موضوع الشوفان للوجه تجربتي طريقة الغسل ) وتخلصي تماما من اي اثار او لون .

وبالمناسبة السدر للوجه والشوفان من افضل المنظفات الطبيعية التي استخدمها لوجهي منذ سنين , ولا أعلم لما لم اقوم بهذه الخطوة مسبقاً من حياتي, المهم ان اعرف متى احتاج كل منهم.

 رطبي وجهك جيدا

بعد عمل الماسك والذي افضل ليلا, يجب ان ترطبي بشرتك بما اردتِ , دائما افضل الزيوت الطبيعية او جل الصبار الطبيعي , وحتى صباحا بعد غسل وجهك فيكون مشرق تماما مع ماسك الكركم دون اي اثار صفراء قد لا تحبينها .

 استخدمي كركم طبيعي

اطلبي من العطار نوع كركم جيد دون اي اضافات , جربي شراء كركم من اكثر من مكان , وليس فقط العطار , جربي شراء الكركم الاورجانيك وجربيه , اسعي بالبحث 

قومي بعمل ماسك الكركم ليلاً قبل النوم لو تخشي ان يترك لون على وجهك اي لون اصفر لا تحبين.

اتبعي هذه الخطوات ولن تجدي بإذن الله اي اثار للون الكركم الاصفر على وجهك الجميل , والاهم انك تستفيدي من الكركم, ان تتخلصي من حب الشباب , تتخلصي من اثار حب الشباب , ان توحدي لون البشرة.

بالنسبة لي حتى لو ترك لون على وجهي , لون بسيط لن ابالي ,أتعلمين لماذا؟ لأني ارى معه نتائج جميلة ومميزة , ارى الفرق ببشرتي بعد عدة استخدامات بسيطة فقط له .

وادعوك كذلك لتستفيدي من الكركم اكثر, فلن تصدقي روعة الكركم للاسنان من وقت لأخر , لعمل منه مشروب الحليب الذهبي الصحي الرائع وذكرت ايضا فوائده للكبد العضو المسؤول عن صفاء البشرة , فقط زوري الفهرس وستجدي كل هذه المواضيع واكثر.

الكركم سيترك لون لو استخدمتي كمية كركم كبيرة او وضعتيه على الوجه لفترة طويلة او قومتي باستخدام كركم مضاف له الوان او امور قد لا نعلمها , ولا تقومي بخلطه فقط بالماء , اضيفه للبن او اي مواد طبيعية قد تلائمك.

لو حدث هناك اي تصبغ فقط ازيلي لون الكركم من الوجه بغسله بالسدر او الشوفان وبعدها رطبي بشرتك, هذه ببساطة كيف استفيد من فوائد الكركم للوجه وكيفية ازالة لون الكركم دون خطوات صعبة وبذات الوقت استفيد من فوائده الرائعة.

لا تنسي تخبريني تجاربك , فأنا احب ان اقرأ تعليقاتكم , تفرح قلبي وتشعرني اني لست متواجدة لوحدي في المدونة , عدد القراء كبير جدا بالنسبة للتعليقات :( وهو شيء صدقاً لا افهمه.

هناك 20 تعليقًا:

  1. انا بستعمله من 6 اشهر الكركم وكتير بخفف التهابات الحبوب ، وبغسل وجهي بالشوفان المطحون بعدين بحط زيت زيتون خفيف بالليل وتاني يوم الصبح بكون صفار الكركم خف كتير عن وجهي

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله , رائعة عزيزتي فعلا هذا اللي اتمنى اوصله بطرحي مواضيع كثيرة للكركم , هو يخفف التهابات الحبوب اكثر شيء, لانه المنتشر انه فقط للتفتيح,
      نظامك وبرنامج جميل جدااا
      شكرا لعرض تجربتك ♥

      حذف
  2. ماسك الكركم ينعمل مرتين ف الاسبوع او عادي لو اكثر

    ردحذف
    الردود
    1. لو مثلا حبوب البشرة ملتهبة ممكن اول اسبوع ان يكون يوميا ثم ابدئي قللي 3 مرات بالاسبوع ثم مرتين بالاسبوع سيكون كافي

      حذف
  3. لو سمحتي انا معنديش في البيت السدر ده او الشوفان ومش هعرف اجيبه مفيش اي طريقه تانيه 😢

    ردحذف
    الردود
    1. جربي اغسليه بالصابون او ادهني بشرتك بزيت زيتون مثلا ثم ازيليه بقطنه

      حذف
  4. كيف اعمله للاسنان وبالنسبة للوجه ينفع للرجال ولا لا انا جربته مرة وصابني الهلع بالاصفرار خمس هل تكفي دقيقتين لتركه عالوجه

    ردحذف
    الردود
    1. في موضوع كامل للاسنان , الافضل ترجع له لأنه بعدة طرق صعب افصل فيها
      ونعم ينفع للرجال والنساء ,
      بالنسبة للوجه يفضل تتركه وقت اطول حتى فعلا تستفيد منه , لكن مثل ما ذكرت قلل كمية الكركم واخلطه مع شوفان او حمص , لكن لا تضع الكركم لوحده الا الصبغة قوية

      حذف
  5. حبيبتي ما عرفت كيف الطريقة لغسل الوجه بالشوفان أحطه بالماء ولا كيف؟ بليز جواب

    ردحذف
    الردود
    1. فقط ضعي باليد كمية بسيطة من الشوفان المطحون او الغير مطحون , مقدار ملعقة كبيرة للتجربة واضيفي عليها الماء وحركي جيدا ثم وزعي الخليط على الوجه مع التدليك اللطيف وانتظري ثواني قليلة ثم اغسلي الوجه جيدا
      هناك موضوع للشوفان كامل

      حذف
  6. :) لما يحدث التصبغ أمسحه بقطنة مبلولة بموية ورد ..
    كتونر لإقفال المسامات و يزيل اللون الأصفر

    ردحذف
    الردود
    1. جميل جدا ♥
      تسلمي هديل , جميلة وتجاربك جميلة مثلك ♥

      حذف
  7. جربته...ونتائجه حلوة والاهم النضارة للبشرة..شكراا كتيرر ..عندي سؤال بدي ماسك سهل لتوحيد لون البشرة وتفتيح ..عنا شمس تصبغ وعم عاني ...الله يجزاكم الخير

    ردحذف
    الردود
    1. لو عندك السدر روعة كغسول يومي , ايضا اقراي موضوع الشمس واهمية الطعام حتى تقللي الاسمرار منها

      حذف
    2. استخدمي الكركم لتفتيح وتوحيد لإن البشره.
      وأقول لكم ي بنات كل ما استخدمتين الكركم كلما قل التصاق اللون على البشره لأن اللون يلتحق زياده فوق الاماكن من البشره اللي تحتاج تصفيه أو تكون البشره متضرره أما المناطق السليمه من البشره فيكون التصاق اللون خفيف جدا وقد لا يلتصق

      حذف
  8. جميييل اليوم سأبدأ بعمل الماسك تحمست جدا

    ردحذف
  9. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  10. هل يمكن استخدام الكركم مع الزيت الزيتون ؟هل الزيوت تستخدم كماسك ممكن ؟بطمية كبيرة

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن استخدام الزيوت كماسك احيانا اقوم بذلك خصوصا الزيوت برائحة قوية مثل السمسم , كمكون في الماسك او لوحدها ثم غسلها , لكن لا افضل ان تكرريها كثيرا , وانصحك مثلا زيت زيتون مع عسل , للفائدة اكثر

      حذف