الأحد، 30 يوليو 2017

تقشير الشفايف وتوريدها بالمرطب المقشر من الكركديه


تقشير الشفايف وتوريدها بالمرطب المقشر من الكركديه

خطوة تقشير الشفايف خطوة هامة للحصول على شفاه جميلة ناعمة , لكن هل من الممكن تقشير الشفايف وتوريدها بخطوات سهلة وبسيطة وسريعة , وعملية اكثر ؟! و هل الكركديه فعال للشفاه ؟ لكن كملون او كمقشر ؟!

و كيف صنعت مرطب شفايف واصبحت استخدمه كمقشر رائع لها , ابقي معي لتعرفي تفاصيل اكثر

بالعادة انا مغرمة في اكتشاف وصنع مرطبات الشفايف المختلفة , وكل ما انتهي من مرطب شفاه طبيعي افكر فورا بصنع مرطب اخر لكن بمكونات وربما مقادير مختلفة ( قمت مؤخرا بتجربة مرطب دكتور ليب المكون من مادة طبيعية واحدة كذلك ) , وبكل صدق اهتم بالترطيب اكثر من تقشير الشفايف , وبدأت الاحظ نفسي اني اهتم بكل التفاصيل إلا خطوة تقشير الشفايف , خصوصا اني لا اعاني من مشاكل اتجاه الشفايف , فكان الترطيب المستمر كافي , لكن ايضا لا انسى اني عندما اقوم بصنع اي مقشر للوجه وكان مناسب استخدمه للشفايف , لكن بدأت الاحظ اني لا اقوم بعمل تقشير للشفايف بشكل خاص دورياً !! واتت لي فكرة ان اقوم بعمل المقشر واضعه في علبة تشبه علبة مرطب الشفاه العادية , لكن نسيت الفكرة تماما او لنقل اجلتها قليلا !

لكن من فترة قريبة , قررت ان اقوم بعمل مرطب شفاه وان استخدم الكركديه كملون للمرطب وبالتالي يعطي الشفاه لون جميل , وبالفعل اخترت طريقة مرطب شفاه بسيطة وسهلة ولكن فعالة جدا , اضفت عليها كمية من بودرة الكركديه .

بالنسبة لبودرة الكركديه , قمت بطحن اوراق الكركديه في مطحنة القهوة العادية لوقت جيد , اصبحت ناعمة لكن ليس كثيرا , وحاولت ان اختار منها اكثر اجزاء ناعمة .

قمت بصنع الوصفة واضفت الكثير من بودرة الكركديه لمجموعة الزيوت وزبدة الشيا التي قررت ان اصنع منها المرطب , وبعدها تركته يبرد تماما لساعات معدودة .

وعند استخدامه للشفايف , اتفاجأ بأن جزيئات الكركديه ظاهرة على الشفاه ولم ارى اللون القوي الذي كنت اتوقعه , لكن قررت ان اترك المرطب على الشفاه لوقت , تقريبا اكثر من نصف ساعة , ثم ازلته .

ما لاحظته ان الشفايف كانت انعم بكثير مما قبل وهذا ليس بفضل الترطيب من الزيوت فقط , فأعدت استخدام المرطب وكالعادة ترك جزيئات الكركديه الناعمة على الشفاه , تركته ايضا وقت جيد , ومن ثم ادلك بأطراف الاصابع الشفاه واتركه فترة ثم ازيل اثار الكركديه وارطبه بالمرطب العادي او بزبدة الشيا .

وهنا تأكدت مئة بالمئة ان الكركديه قد ساعد جدا في تقشير الشفايف وتوريدها بطريقة لطيفة وفعالة , ايضا له دور في ترطيب الشفايف .

بتعرفي ان الكركديه مفيد ايضا للشعر , طبعا جربته >> تجربتي مع الكركدية للشعر

وهنا تذكرت كم اني كنت ارغب بصنع شيء مشابه , ان اقوم بصنع مقشر على شكل مرطب الشفاه ( الفكرة موجودة تجاريا للعلم ) لكني كنت اريد شيء طبيعي , لكن كنت اقوم بتأجيل الفكرة , لتأتي لي هذه التجربة التي كنت اعتقد انها مرطب شفاه ملون غير ناجح , فيتحول الى مرطب مقشر للشفاه فعال وسريع يساعد على تقشير الشفايف بفعالية كبيرة .

فالأن كل ما احتاجه هو تمرير مرطب الكركديه على الشفايف وتركه قليلا ثم التدليك وفقط حتى اقوم بتقشير الشفايف وتوريدها .

مع ان المحاولة الاولى لم ارى لون ملحوظ , بدأت الاحظ مع الوقت ان هناك لون بنسبة خفيفة تتبقى على الشفايف , مع العلم ان التوريد يحصل بسبب التقشير والترطيب بفعل الكركديه والزيوت , وليس فقط اللون الذي قد يتركه الكركديه .

بصدق كانت تجربة ممتعة شيقة وجميلة , وسعيدة جدا اني حققت ما اريده دون الخوض في تجارب كثيرة , فكما ذكرت الان تقشير الشفايف اصبح سهل اكثر , والمقشر جاهز في علبة بسيطة , واستخدمه متى ما اردت وكيفما اردت واينما اكون.

طبعا قبل ان اذكر لكم طريقة صنع المرطب المقشر الذي يقوم على تقشير الشفايف وتوريدها بطريقة جميلة , احب ان اوضح اني قريبا في موضوع منفصل سأذكر لكم جميع فوائد الكركديه للبشرة ولما هو فعال في تقشير البشرة او الشفايف وتنعيمها , فلو كنت ِ مهتمة اخبريني بالتعليقات لتكون من المواضيع القريبة جدا 

سأذكر الان الطريقة التي كنت قمت بصنعها تماما , مع العلم اني سأذكر بعدها مباشرة طريقة بسيطة لتجربي الكركديه ببساطة , لكن سأذكر الطريقة لمن تريد ان تقوم بصنع مقشر شفاه على شكل مرطب في علبة .

مكونات مرطب الكركديه لتقشير الشفايف وتوريدها طبيعيا :


 نصف ملعقة صغيرة زيت الجوجوبا .

 ربع ملعقة صغيرة زيت جوز الهند .

 ربع ملعقة صغيرة زبدة الشيا .

 ربع ملعقة صغيرة شمع العسل .

 بودرة الكركديه .

تأكدي ان تستخدمي ملاعق القياس المتوافرة في جميع محلات المخصصة لأدوات المطبخ وليس ملاعق الشاي او الطعام لمزيد من الدقة .

بإمكانك استبدال الزيوت بأي زيت عندك ( زيت الزيتون , زيت اللوز ....)

تحتاجي الى طحن الكركديه في مطحنة القهوة , يفضل ان تقومي بطحنه ناعم جدا , لو بإمكانك شراءه مطحون ناعم , يكون افضل كذلك .

تعمدت هذه الكميات البسيطة لأنها تصنع تماما علبة مرطب شفاه واحدة , وهذا ما نحتاجه في الوقت الواحد .

طريقة عمل مرطب الكركديه لتقشير الشفايف وتوريدها طبيعيا :


 في حمام مائي ( ضعي قدر صغير على النار فيه كمية ماء واتركيه يسخن ).

 في فنجان قهوة اضيفي كل المكونات وقومي بتحريكها حتى تذوب تماما , لن تحتاجي الى ان يغلي الماء .

 اضيفي مقدار نصف ملعقة صغيرة من الكركديه او اكثر قليلا الى الخليط وحركيه جيدا .

 وبشكل فوري قومي بسكبه داخل العلبة , ان كانت علبة مرطب الشفاه او علبة عادية عندك .

الطريقة جدا بسيطة وعملية وايضا ممتعة جدا , لذلك لا اقوم بصنع كمية كبيرة , وكذلك لأني احب ان اجربها بعمل مكونات اخرى تماما .

فقط الان قومي بدهنها على الشفايف وتركها قدر ما تريدين ثم بأطراف الاصابع دلكي قليلا وتخلصي من اثار الكركديه .

تجربتي مع مرطب الكركديه لتقشير الشفايف وتوريدها :


كانت تجربة ممتعة والكركديه فعال جدا في تقشير الشفايف وهذا بفضل الخصائص التي يتمتع بها , وليس فقط لان جزيئاته تقوم بالتقشير , وهذا ما سأوضحه اكثر في موضوع منفصل , لكني احاول ان لا يكون الموضوع طويل اكثر .

هذه التجربة جعلتني ادخل الكركديه في تجارب اخرى , فبكل صراحة جدا اعجبتني النتيجة , فالشفايف جدا انعم عما سبق واصبحت مصقولة اكثر وفريش اكثر .

وسعيدة اكثر انه اصبح عندي مقشر للشفايف جاهز دائما بعلبة عملية اكثر , مع اني لم احب فكرة ان اقوم بشراء علبة بلاستيك , لكن الجميل انني استطيع استخدام هذه العلبة اكثر من مرة , الى ان استطيع شراء انواع اخرى .

لكن لو اردت تجربة الكركديه في تقشير الشفايف دون عمل الوصفة , قومي فقط بخلط كمية بسيطة من بودرة الكركديه مع اي زيت متوفر عندك , انصحك بالجوجوبا واتركيه قليلا ثم ادهني الشفايف بهذا الخليط وايضا اتركيه لدقيق ثم دلكي بلطف .

فنعم انصحكم من قلبي ان تجربوا الكركديه لتقشير الشفايف وتوريدها بفضل التقشير وليس بفضل ما يتركه من لون .

والان

هل الكركديه يترك لون على الشفايف ؟


ما لاحظته ان التوريد كان نتيجة من عملية التقشير , ونعم ترك لون خفيف جدا , لكني كنت اتوقع لون اقوى , مع ذلك سأحاول مرة اخرى بتجربة اخرى لأرى ان كان سيترك لون اقوى .

لكني جدا راضية بما يمنحه من نعومة للشفايف وتقشير , وهذا كافي جدا لي .

وكالعادة اعرفي جميع عنايتي ببشرتي وشعري وحتى صحتي بالطرق الطبيعية فقط من الفهرس في الصفحة التالية >> صديقات مدونة حياتي وردي

لو قمتِ مسبقا او بعد قراءة الموضوع بتجربة الكركديه لتقشير الشفايف وتوريدها اطلب منك لطفا ان تضعي التجربة في التعليقات  او على الاقل شاركينا بوصفتك المفضلة في تقشير الشفايف وتوريدها طبيعيا.

هناك 13 تعليقًا:

  1. وصفة جميلة جدا وجاري التطبيق .. عذرا عن مقدار شمع العسل هل هو بعد إذابته أم بعد بشره لان مالدي مكعب كبير وليس كحبيبات الأرز وسلمت يداك وجزاك الله خيرا عن إفادتنا

    ردحذف
    الردود
    1. من بعد بشره
      وان شالله تناسبك وتحبيها
      واياكِ كل الخير يارب ♥

      حذف
  2. جميل جدا ،، حقا حياتي وردي الشي الوحيد التجاري الذي لم استطع مقاطعة استخدامه ع الشفايف وبعض اجزاء الجسم الجسم الجافه هو الفازلين ولكن مع كريم الشمع حصلت على قوام ورائحة مثل الفازلين وأجمل بكثير لمكوناته المضمونه حاجه تسعد والله ،ولكن عندي سؤال لقد قرأت لكي تعليق بأن كريم زبدة الشيا لايصح استخدامه يوميا على بشرة الجسم لانه مغذي جدا للبشره فخشيت ان يكون كريم الشمع أيضا له أضرار مع الاستخدام اليومي على بشرة الجسم اوالشفايف لانه مخلوط بمكونات مشابهه للمكونات المخلوطة مع كريم زبده الشيا ،،افيديني أفادك الله ؟؟؟،،انتي رائعه بيرو وتدفعينا ع التجارب معك فلقد قمت بتجفيف البنجر وطحنه وخلطه مع كريم الشمع لصنع مرطب ملون طبيعي ولكن مع الأسف كان اللون غير ظاهر ،،فخلطته مع الماء لوحده وايضاً لم ارى النتيجه المطلوبه :"(

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا شمع العسل رهيب وبدون كتير تجارب ما تمت , زبدة الشيا مناسبة جدا للجسم يوميا خصوصا لو جسمك جاف , انا ذكرت انها لا تناسب الوجه يوميا للجميع , الوجه لو زادت التغذية فيه من الزيوت مشكلة , لكن الجسم ابداااا , روعة تدخلي زبدة الشيا في مجموعة زيوت مثلا , حماية رهيبة لكل مشاكل الجلد , بالعكس استخدميها للجسم براحتك تماما , وشمع العسل ايضا عادي جدا للشمع والشفايف , مادة اساسا كلها فوائد , كتبت موضوع كامل له ,
      ان شاء الله حستمر بالتجارب لحتى يطلع معنا لون حلو مميز ومن اشياء سهلة ومتوفرة عنا كلنا
      انا سعيدة فيكم وبكل اللي بجربوا واللي بخبروني نتائج تجاربهم شو ما كانت ♥

      حذف
  3. وايضاً عندي سؤال اخر دائما أفكر فيه هل استطعتي مقاطعة غسول اليدين التجاري ؟؟ ؛ )

    ردحذف
    الردود
    1. بالنسبة لغسول اليدين , استخدم صابون طبيعي تصنعه نساء في مشاريع للبيت , حيث منهم بدأ يصنع صابون ومعطر بزيوت عطرية ايضا
      مع ان غسول اليدين كان اسهل لي قديما واسرع في الاستعمال , لكني تعودت على استخدام الصابون وان شاء الله ببالي فكرة احاول اطبقها واشاركها لكم قريبا ♥

      حذف
  4. يااارب واحنا في انتظار جديدك ❤️الله يدلك ع الصواب : ) ،، إذن هل تري أن من الضروري اخذ راحه والتوقف من استخدام الزيوت على الوجه حتى مع استخدام الغسولات الطبيعيه القوي واللطيف منها ؟ وكم هي مدة التوقف والراحة ؟؟

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. المشكلة كل وصفات الشفاه تحتاج شمع العسل وانا أبحث عنه منذ مدة طويلة ولم اجده للآن... هل هناك أي طريقة بديلة؟

    ردحذف
    الردود
    1. شمع العسل افضل شيء خصوصا انه يحتفظ بالترطيب ويحمي بذات الوقت
      وجدت زبدة الشيا لوحدها جميلة خصوصا كعلاج
      لكن ان شاء الله احاول مستقبلا اضع بدائل اكثر

      حذف
  7. تجربة جميلة :)
    كم مرة استخدمها بالأسبوع مرتين أو أكثر عادي ؟

    ردحذف
  8. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 12 تعليقًا:

    Elegant Pink30 يوليو 2017 1:53 م
    وصفة جميلة جدا وجاري التطبيق .. عذرا عن مقدار شمع العسل هل هو بعد إذابته أم بعد بشره لان مالدي مكعب كبير وليس كحبيبات الأرز وسلمت يداك وجزاك الله خيرا عن إفادتنا

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd30 يوليو 2017 2:28 م
    من بعد بشره
    وان شالله تناسبك وتحبيها
    واياكِ كل الخير يارب ♥

    حذف
    رد

    naya30 يوليو 2017 4:39 م
    جميل جدا ،، حقا حياتي وردي الشي الوحيد التجاري الذي لم استطع مقاطعة استخدامه ع الشفايف وبعض اجزاء الجسم الجسم الجافه هو الفازلين ولكن مع كريم الشمع حصلت على قوام ورائحة مثل الفازلين وأجمل بكثير لمكوناته المضمونه حاجه تسعد والله ،ولكن عندي سؤال لقد قرأت لكي تعليق بأن كريم زبدة الشيا لايصح استخدامه يوميا على بشرة الجسم لانه مغذي جدا للبشره فخشيت ان يكون كريم الشمع أيضا له أضرار مع الاستخدام اليومي على بشرة الجسم اوالشفايف لانه مخلوط بمكونات مشابهه للمكونات المخلوطة مع كريم زبده الشيا ،،افيديني أفادك الله ؟؟؟،،انتي رائعه بيرو وتدفعينا ع التجارب معك فلقد قمت بتجفيف البنجر وطحنه وخلطه مع كريم الشمع لصنع مرطب ملون طبيعي ولكن مع الأسف كان اللون غير ظاهر ،،فخلطته مع الماء لوحده وايضاً لم ارى النتيجه المطلوبه :"(

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd30 يوليو 2017 5:35 م
    فعلا شمع العسل رهيب وبدون كتير تجارب ما تمت , زبدة الشيا مناسبة جدا للجسم يوميا خصوصا لو جسمك جاف , انا ذكرت انها لا تناسب الوجه يوميا للجميع , الوجه لو زادت التغذية فيه من الزيوت مشكلة , لكن الجسم ابداااا , روعة تدخلي زبدة الشيا في مجموعة زيوت مثلا , حماية رهيبة لكل مشاكل الجلد , بالعكس استخدميها للجسم براحتك تماما , وشمع العسل ايضا عادي جدا للشمع والشفايف , مادة اساسا كلها فوائد , كتبت موضوع كامل له ,
    ان شاء الله حستمر بالتجارب لحتى يطلع معنا لون حلو مميز ومن اشياء سهلة ومتوفرة عنا كلنا
    انا سعيدة فيكم وبكل اللي بجربوا واللي بخبروني نتائج تجاربهم شو ما كانت ♥

    حذف
    رد

    naya30 يوليو 2017 4:57 م
    وايضاً عندي سؤال اخر دائما أفكر فيه هل استطعتي مقاطعة غسول اليدين التجاري ؟؟ ؛ )

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd30 يوليو 2017 5:37 م
    بالنسبة لغسول اليدين , استخدم صابون طبيعي تصنعه نساء في مشاريع للبيت , حيث منهم بدأ يصنع صابون ومعطر بزيوت عطرية ايضا
    مع ان غسول اليدين كان اسهل لي قديما واسرع في الاستعمال , لكني تعودت على استخدام الصابون وان شاء الله ببالي فكرة احاول اطبقها واشاركها لكم قريبا ♥

    حذف
    رد

    naya30 يوليو 2017 7:42 م
    يااارب واحنا في انتظار جديدك ❤️الله يدلك ع الصواب : ) ،، إذن هل تري أن من الضروري اخذ راحه والتوقف من استخدام الزيوت على الوجه حتى مع استخدام الغسولات الطبيعيه القوي واللطيف منها ؟ وكم هي مدة التوقف والراحة ؟؟

    ردحذف

    Lina Tamimi25 ديسمبر 2017 5:49 م
    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

    Lina Tamimi25 ديسمبر 2017 5:50 م
    المشكلة كل وصفات الشفاه تحتاج شمع العسل وانا أبحث عنه منذ مدة طويلة ولم اجده للآن... هل هناك أي طريقة بديلة؟

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd3 يناير 2018 7:48 م
    شمع العسل افضل شيء خصوصا انه يحتفظ بالترطيب ويحمي بذات الوقت
    وجدت زبدة الشيا لوحدها جميلة خصوصا كعلاج
    لكن ان شاء الله احاول مستقبلا اضع بدائل اكثر

    حذف
    رد

    Hadeel Sa30 يناير 2018 7:46 ص
    تجربة جميلة :)
    كم مرة استخدمها بالأسبوع مرتين أو أكثر عادي ؟

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd30 يناير 2018 5:29 م
    مرتين ممتاز

    ردحذف