السبت، 11 أبريل 2020

تجربتي مع العدس للبشرة وافضل ماسك لتنقية البشرة وتوحيد لونها


اليوم موعدنا مع تجربتي مع العدس للبشرة بشكل خاص , وكيف نجهز ماسك العدس ماسك بسيط وفعال , قد يكون غريب للبعض , لكن بوجهة نظري الكثير من المواد الغذائية مفيدة للبشرة, ومن المهم تغذية البشرة من الداخل والخارج كذلك .
تجربتي مع العدس للبشرة وافضل ماسك لتنقية البشرة وتوحيد لونها

خصوصا هذه الفترة , ربما انتهت عندك بعض المواد مثل الطين الذي ينظف المسامات وقد يصعب عليك الخروج لشراء بعض الطين بسبب الظروف الحالية , لكن لما لا نقوم بإيجاد بدائل ؟

وانا مع التجارب من وقت لأخر , ربما نجد مادة تناسبنا اكثر , تماما مثل ما حدث مع تجربتي مع الكمون للبشرة , سبحان الله المكونان مناسبان لشوربة :)

بالطبع تجربتي مع ماسك العدس الأحمر بشكل خاص ليست اول مرة استخدمه , بالطبع مر علي في مراهقتي كالكثير منكم , ما زلت اذكر وقت استخدامه مع اختي وكيف انه ساعد في تفتيح البشرة وهو اكثر شيء استغربناه وقتها , خصوصا اننا كنا نقضي الكثير من الوقت خارج البيت تحت الشمس , فكان يتغير لون بشرتنا ( بصراحة اعطيت طفولتي حقها باللعب خارج البيت ).

 لكن مع توفر مواد طبيعية اخرى اكثر دلال , كنت اهمله , والأن اعود لتجربته مرة اخرى , وهو من الاقنعة التي تستخدمها الجميلات الهنديات ويتم ادخاله في عنايتهم ببشرتهم .

ما فوائد العدس للبشرة :


مطحون العدس ينقي البشرة وينظف المسامات بشكل خاص , يساعد على تصفية البشرة كثيرا , مع الاستمرار يقلل من الحبوب الصغيرة بشكل خاص .

يساعد في توحيد لون البشرة .

يساعد البشرة في التخلص من سمار الشمس ( ربما هذه النقطة انتبهت لها من اول تجربة قديمة له ).

يساعد على تقشير البشرة وتجديدها .

فعلا ماسك يجعل البشرة بشكل اجمل بعد تطبيقه والبشرة ناعمة جدا بعده .

يمكنك ايضا تجربة ماسك زيت حبة البركة لو اردتِ نضارة البشرة , شرحت طريقة و تجربتي مع زيت حبة البركة للوجه بالكامل , اتمنى ان تستفيدي منها .

طريقة استخدام ماسك العدس للوجه والبشرة :


مبدئيا استخدمت العدس الأحمر لأنه انعم على البشرة من غيره , لكن استخدمي ما يتوفر عندك .

قمت بطحن كمية بسيطة منه , قمت بطحنه جيدا .

قمت بخلط كميات متساوية من الزبادي والعدس المطحون , فضلت ان اتركه ساعة قبل الاستخدام , بالمناسبة جربي كذلك الزبادي والنشا للوجه تجربتي لانه ماسك سريع وفعال لو لا يتوفر العدس المطحون الان .

على بشرة وجه نظيفة خالية تماما من المكياج , قمت بفرد الخليط على الوجه وتركه حتى يجف نوعا ما , لكن ليس تماما والا سيجفف البشرة تماما مثل ماسكات الطين القوية , نحن نريد تنظيف البشرة وليس تحويلها لصحراء قاحلة .

بعد ان يجف قليلا , قمت بغسل الوجه جيدا وطبعا قمت بترطيب الوجه بزيت المفضل زيت الجوجوبا .

هذه النوعية من الماسكات استخدمها بحد اقصى مرتين في الاسبوع .

تعرفي كذلك على ماسك الدخن للوجه  .

كيف تجربتي مع العدس للبشرة والماسك الرائع منه ؟


الماسك ينظف البشرة بالفعل , جدا النتائج واضحة وجميلة , يقشرها ويتركها ناعمة ولاحظت التفتيح على بشرتي .

طبعا يمكن استخدام العدس بأفكار كثيرة , يمكن اضافة العسل له لزيادة الترطيب , او خلطه بماء الورد والحليب , المهم ان نستفيد من خصائصه في تنظيف البشرة وتركها ناعمة جميلة .

انا لا اخشى تجربة اي مادة طبيعية لبشرتي , خصوصا ان كان يتم اكلها , فيها فوائد ومن الرائع ان نستفيد من كل شيء طبيعي مفيد .
وان كان لك تجربة مع العدس للبشرة , يسعدني ان تشاركيني اياها .

هناك 4 تعليقات:

  1. آخ في ذا الفترة منجد نحتاج لشيء متوفر وسهل إيجاده والعدس من أشياء المتوفرة بكل وقت أنا ما بأحب أكل الزبادي فلمن أجيبه يفسد إن شاء الله بجربه مع ماء ورد وحليب أو العسل ...ويارب أشوف نتيجة

    ردحذف
    الردود
    1. نعم الوصفة التي ذكرتيها جميلة جدا وان اشالله يناسبك ♥

      حذف
  2. هل ممكن استخدامه عن طريق نقعه في ماء واستخدام خلاصته؟

    ردحذف