الثلاثاء، 4 فبراير 2014

مزيل عرق طبيعي .. بديل لمزيل العرق التجاري ..


مزيل عرق طبيعي

مزيل عرق طبيعي

ما في احلى من مزيل عرق طبيعي نصنعه بإيدينا, مو هيك ؟! يعتبر مزيل العرق من اكثر المنتجات التجميلية خطورة مثله مثل اي منتج تجاري اخر, لذلك سنتعلم طريقة صنع مزيل عرق طبيعي وسيكون بديل مزيل العرق الاروع على الاطلاق, حيث ان المنتجات التجميليه كلها مواد كيميائية ضارة لنا على المدى القريب وعلى المدى البعيد, يكاد لا يخلو اي منتج تجميلي من المواد الكيميائية والمواد الحافظة, والتي تدعي الشركات انها موجودة بنسبة ضئيلة مسموح بها عالمياً, لكن على ارض الواقع هناك كثير من الدراسات اثبت ضرر هذه المواد علينا, وبما ان الجلد يمتص 60 بالمية من المواد اللي ننشرها على جلدنا وشعرنا, وتخيلوا معي كم منتج نستخدم باليوم الواحد!! لذلك سنتعلم اليوم عمل مزيل عرق طبيعي.


من أكثر المنتجات اللي كنت اردت ان ابدلها هو مزيل العرق, لأننا نستعمله في مكان حساس مثل منطقة الإبط , للأسف مزيلات العرق كلها مواد كيميائية وعلى رأسها أملاح الألومنيوم اللي هو مضاد للتعرق واللي يقوم ايضا بسد المسام في المكان, وهذا سبب كافي لسمار المكان والكثير من الأمراض على رأسها سرطان الثدي!!


وفي محاولاتي لاستبدال مزيل العرق التجاري بمزيل عرق طبيعي,  حاولت كتير وجربت اكثر الى ان جربت هذه الطريقة و الحمد لله سأعتمدها , وكانت نتائجها جيدة لي.


المكونات سهلة ومتوفرة ايضا, وهي من الأساسيات عندي , أساسها زيت جوز الهند و بيكربونات الصوديوم ( المادتين الهم استخدامات جمالية كثيرة جدا رائعة ومفيدة), من احدى استخدامات كربونات الصوديوم الشخصية الاخرى هي كمكون اساسي في عمل بودرة جسم معطرة بدل بودرة التلك التجارية, طبعا قمت بشرح جميع استخدامات زيت جوز الهند في الموضوع التالي ,  اعرفي اكثر >> زيت جوز الهند للبشرة تجربتي 


مكونات مزيل العرق طبيعي:



1/4 كوب من زيت جوز الهند الصافي ( زيت جوز الهند يعمل على تهدئة الجلد, يعتبر مضاد ممتاز للبكتيريا ( البكتيريا هي احد اسباب الرائحة الغير مستحبة ) والالتهابات, يحافظ على المنطقة ناعمة صحية)


1/4 كوب من بيكربونات الصوديوم ( مزيل للرائحة الكريهة لأنه مضاد للبكتيريا).


1/4 كوب من نشا الذرة ( لامتصاص العرق )


1 ملعقة صغيرة من فيتامين E  حتى يحافظ على مزيل الحرق بصورة  جيدة


10 قطرات من الزيت العطري ( بالرائحة اللي تفضليها, انا افضله بلا رائحة احيانا, حبيت رائحة المزيل نفسه اللي هي رائحة جوز الهند )


نخلط الكربونات الصوديوم والنشا بشكل جيد ثم نضيف زيت جوز الهند المذاب مسبقا ونقلب جيدا مع اضافة فيتامين e  والزيت العطري الخاص فيكي ونسكبه في علبة زجاج محكمة الاغلاق, وننتظر حتى يتماسك المزيل, في الشتاء لاحظت انه يتمسك معي اكثر لأن زيت جوز الهند يصبح متماسك في الشتاء لكن في الصيف يكون سائل شوي. نراعي كمية النشا والكربونات حسب رغبتنا , احيانا اقلل من النشا واحيانا ازيد حسب ما ارى انه افضل اللي, اعرفي اكثر عن >> بيكربونات الصوديوم للوجه .

اضع المزيل على منطقة الابط النظيفة طبعا, واستمتع برائحة نظافة طول النهار وبدون اي شعور بالذنب اني استخدمت مواد ضاره اللي والى صحتي وصحة جسمي, واستمتعي بمزيل عرق طبيعي بعيدا عن الضرر, تعلمي ايضا تعطير البيت بطريقة طبيعية بالطريقة التي ذكرتها في المدونة بالرجوع للفهرس.


في بعض الاشخاص ناسبهم فقط  دهن زيت جوز الهند لوحده على بشرة الابط بدون اي اضافات وكان فقط مناسب كـ مزيل عرق طبيعي, انا افضل هذه الطريقة لو ما رح اخرج بالشمس او يكون يومي قليل الحركة والجهد, اعتمده اكثر الوقت.

لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

بتمنى للجيمع صحة دائمة يارب, لا تنسوا تشتركوا في قائمة اصدقاء المدونة حتى يصلكم كل جديد, ولو عندك وصفة مزيل عرق طبيعي ايضا شاركينا اياها.

هناك 15 تعليقًا:

  1. جاري التجربة بإذن الله

    ردحذف
  2. كنت ابحث عن مزيل عرق طبيعي وقد وجدت ضالتي هنا، الله يجازيك بالخير.
    بس عندي اضافة بسييييطة وروعة وقمة فالسهولة واليسر وصارلي اسبوع مجرباها وهي خل التفاح الطبيعي ياربي كم مرتاحة وفرحانة بالنتيجة الغير متوقعة.
    انا ازيل الابط بالحلاوة والحمد لله كل شي نظيف بي مشكلة واحدة هي معاناتي من التعرق الزائد، وكنت اعاني كثيرا عندما نظهر بقعة ماء على ملابسي، مع انو لا توجد رائحة عرق فقط ماء الا اني كنت انزعج لانها تفسد لي مزاجي، فاشتريت خل التفاح لوجهي ولاشربه على الريق وفي يوم جربت امسح بيه الابطين وفي الغد قضيت اليوم في البيت بين الاعمال المنزلية والمطبخ ولاحظت اني لم اضع مزيل العرق ومع ذلك لا رائحة ولا عرق ولا طبعة ماء على ملابسي، استغربت لاني يوميا اعاني هذا المشكل واكتشفت ان خل التفاح هو المعجزة.
    وداومت عليه كل ليلة اغسل ابطين وادهن بالخل ولم اعد اظع المزيل واخرج في الحر والمواصلات ولا حتة طبعة. لا شيء.
    فحبيت افيدك بهده المعجزة الصدفة.
    حاليا صأصنع هذا المزيل الذي اقترحته حتى ارتاح نهائيا.
    وشكرااااااا بزااااف

    ردحذف
    الردود
    1. انت جميلة ورائعععععة احبك في الله
      امبارح كنت قرأت في جروب يتحدث عن العناية الطبيعية عن تجربة فتاة مع الخل كمزيل عرق, وكنت اليوم سأبحث عنه وعن تجارب له, وها أنت بكل جمال وحب وروعة تخبريني بتجربتك, الله يسعدك يا جميلة, سأجربه اكيد واكتب التجربة وسأضع تعليقك ايضا في الموضوع
      تسلمي جداااااااااااا على عرض تجربتك الرائعة مثلك, الله يكثر من امثالك, سعيدة والله بتجاربكم وحبك للافادة
      فعلا انا سعيدة بتعليقك حد السماء, توقيته لوحده افرح قلبي ♥
      العفوو

      حذف
    2. وانا ايضا سعيدة مثلك لعثوري على مدونتك السهلة والبسيطة والغير مكلفة لذوي الدخل المحدود، والباحثين عن الجمال بطرق طبيعية.
      اضيف فقط ان تجربتي جاءت بالصدفة المحضة، ولم ارتكز على اي اساس علمي، او من تجارب غيري، واااو رب صدفة خير من الف ميعاد هههههه
      لذلك انبه قارئات مدونتك ان بشرتي ليست حساسة. واضع احينا الحامض ولا اتحسس، لذلك المرجو الانتباه فما يناسبني قد يضر بغيري وشكرا صديقتي في الله

      حذف
    3. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    4. خلي بالك المداومه علي استخدام خل التفاح المركز علي الجلد بيهريه وبيخلي الجلد رقيق جدا وسهل التقطع وغير قابل للالتأم

      حذف
  3. هل من حل لاسوداد الابط ؟

    ردحذف
  4. اين اجد الكربونات الصوديوم

    ردحذف
  5. انا استعمل مسحوق الشبة وهو ايضا لا يترك رائحة لا ادري ان كانت له اضرار على المدى البعيد

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا جهان
      يقال انها امنة وفعلا هناك الكثير من مستخدميها , صدقا للأن لم اجربها او ابحث عنها بشكل جيد, لكن فعلا شجعتيني ان اقوم بتجربها وان اتوسع اكثر فيها ♥

      حذف
  6. شكراااا على اقتراحك لهذه التجربة واللي كثير منا بتعاني منها ... راح اجربها اكييييد ..و فعلا كل ما ابحث عن وصفات او اشياء طبيعية ابحث في مدونتك التي تصادفت فيها عن صدفة وفعلا كانت كنزي الذي ابحث عنه ... موفقة موفقة موفقة يارب وربي يجعلها في ميزان حسناتك.

    ردحذف
    الردود
    1. العفو وسعيدة بتواجدك ♥
      ان شاء الله الوصفة تناسبك

      حذف
  7. سلام عليكم
    اليوم تحمست اعلق رغم معرفتي بمدونتك واستفادتي منها من سنتين يمكن
    الله يسعدك سعادة
    تصدقي اول تجربة لي لتجارية كانت المزيل
    الصدق كنت اعاني من التعرق الكثير وأتضايق منه رغم تجاربي لمزيلات العرق لكن ما ناسبتني الي جربتهم
    اما لسعرها المرتفع او تسبب اسمرار او انها ضعيفة التاثير في العرق و معطره مره
    هاذا الي حمسني اجرب
    ووالله ثم والله
    المزيل هذا الطبيعييي
    احسن من المزيلات التجارية باللف مره
    من ناحية مدة التأثير اطول وريحة النظافة في منطقة الإبط و ما يسمر
    وحابه أنوه تنبيه بسيط
    الي بشترتهم حساسه مثلي
    لايجيبو العيد ويحطو من هذا المزيل بعد نزع شعر الإبط او لما تكون المنطقة متحسسه
    حتى لو شوي تحسس لان البكربونات حيهيج المنطقة ويقلب الحَمار اسمرار انتبهو ياذوات البشرة الحساسه

    واخيرا بعد هنشرة😂
    احبك موتتتتت لانك تنشري العلم المفيد لنا.
    الله يفرج همك زي ما ربي خلاكِ سبب لتفريج هم سنين مع التعرق
    ويسعدك السعادة الأبدية وتكوني من اهل الجنه
    وربي يكتبني اكون منهم
    واقابلك هناااك
    اقول لربي وين حياتي وردي بسلم عليها💗💗😫
    الله يجعلنا من اهلها ويثبتنا في هاذي الدنيا ويجعلنامن الشاكرين الي استخدمو بصرهم وسمعهم في طاعة الله والنهي عن معصيته
    {إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا، إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا} [الانسان : 2-3]


    ردحذف