الأحد، 16 مارس 2014

اللبن للوجه تجربتي له كماسك و فوائده



فوائد اللبن للوجه



اعرفكم اليوم عن اللبن للوجه و تجربتي له واهم فوائده , اللبن للوجه من اشهر الماسكات وابسطها منذ قديم الازل, استخدمته النساء قديما, ولم تستغني النساء حديثاً عنه, من المهم ان نعتني ببشرتنا والاهم انه تكون عنايتنا بسيطة وغير معقدة, ومن اسهل واسرع الماسكات للبشرة والوجه هو قناع اللبن الرائب او كما يطلق عليه في بعض الدول الزبادي, اله فوائد كثيرة وفعالة للبشرة وصحتها, غير انه سهل الحصول عليه وعن طريق الثلاجة مباشرة, ابقي معي حتى تعرف اكثر واكثر عن فوائد اللبن للوجه الجميلة؟


قد يعتمد البعض على الماسكات الجاهزة فقط, اكيد هناك ماسكات واقنعة جاهزة اكثر من ممتازة لكن بالنسبة للبعض صعب الاستمرار عليها, عدى انه ممكن تنقطع عن الاسواق لفترات كبيرة, بالنسبة لي لا احب ان استخدمها لأنها غير طبيعية ومليئة بمواد مجهولة وغير معروفة بالنسبة لي, وليكون مصدر عنايتنا سهل الحصول عليه في أي وقت وأي مكان, معروف المكونات.

ومع اني في طريقي لقطع المنتجات الحيوانية من نظامي الغذائي, لكني اسير بخطوات بسيطة في الوقت الواحد, ولا استطيع ان انكر سحر اللبن على الوجه من الخارج, فليس الان الوقت المناسب للتفكير بالتوقف عن استخدامه (برجاء ملاحظة تاريخ هذا الموضوع).

تعرفي ايضا على >> الزبادي والنشا للوجه تجربتي 

في البداية انا استخدم اللبن الرائب وما قد يسمى في بعض الدول العربية بالزبادي , وهو ليس الحليب ابدا , فلنبدأ


فوائد اللبن للوجه للبشرة والوجه واقنعه مفيدة:



ترطيب البشرة: 


حمض اللاكتيك الموجود في اللبن يقوم بترطيب الجلد والتخلص من الجفاف, مجرد دهن اللبن على الوجه وتركه ليجف لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء, يمنح الجلد النعومة.

ماسك اللبن لترطيب الوجه بشكل ممتاز

مزج 2 ملعقة لبن مع 1 ملعقة من عسل النحل الصافي وفرده على الوجه حتى يجف ثم غسله لمنح البشرة النعومة المثالية, والتخلص من الجفاف.
اعرفي اكثر عن فوائد العسل للوجه.. > فوائد العسل للوجه .

تبييض البشرة:


اللبن يوحد لون البشرة بشكل عام ويخلصها من الاسمرار بفعل الشمس والأجواء مما يساعد في رجوع لون البشرة بشكل طبيعي وصحي.

ماسك اللبن لتبييض البشرة وتفتيحها طبيعيا

مزج 2 ملعقة لبن مع 1 ملعقة بودرة الكاكاو مع 1 ملعقة عسل ( ممكن زيادة او تقليل الكمية حسب ما تريه مناسب)

وضعه على بشرة نظيفة وتركه ليجف ثم غسله بالماء الدافئ.


تقشير البشرة :



مزج القليل من الشوفان مع كمية مناسبة من اللبن وفرك البشرة فيها وتركه ليجف ثم غسله , رح يساعد على التخلص من الخلايا الميتة مع ترطيب ممتاز للبشرة بفعل اللبن والشوفان , كما ذكرت ايضا وصفة مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول وفعال جدا يمكنك ان تعرفيها كذلك .


علاج حب الشباب باللبن :


 اللبن يحتوي على الزنك, الذي يساعد على تقليل الحبوب في الوجه ويساعد على التخلص منها, ويساعد على التخلص من التهاب البشرة والاحمرار, عدى انه يستخدم ايضا كمنظف طبيعي للبشرة ليخلصها من اي اوساخ او دهون زائدة في البشرة, ممكن دهن البشرة باللبن كماسك ورؤية النتائج الفورية (مع انه بالنسبة لي اكل اللبن او شرب الحليب سبب كبير لحدوث حب الشباب لي !!!!!). وممكن هذه النقطة تفضليها في فوائد اللبن للوجه


التخلص من البقع واثار حب الشباب من الوجه  باستخدام اللبن :


بفضل الزنك البشرة رح تتخلص من البقع الناتجة من حب الشباب او الندوب.


علاج المسامات الواسعة في الوجه باستخدام اللبن :


يساعد اللبن بوضعه يوميا كماسك على البشرة لمدة 20 دقيقا على تقليل حجم مسامات الوجه بشكل جيد.


التخلص من البقع الناتجة عن التقدم بالعمر في الوجه باستخدام اللبن :


خلط اللبن مع بعض قطرات من الليمون وفردهم على البشرة رح يخلص البشرة من الأثار المزعجة ورح يخفف منها.


التخفيف من التجاعيد في الوجه :


 اللبن له خصائص مساعدة في حماية البشرة من التجاعيد وجعلها طرية وشابة.


علاج حروق الشمس عن طريق اللبن ان كانت على الوجه  والجسم:



أكيد كلنا جربنا ماسك اللبن بعد التعرض لأشعة الشمس الحارقة في الصيف ولاحظنا النتائج الرائعة اله, وذلك بفضل صديق البشرة الزنك!!

اللبن للوجه جدا مفيد, ويعتبر من المواد الاساسية لصحة البشرة ونضارة البشرة, لو اردت معرفة اساسيات نضارة البشرة, اعرفي اكثر عن تجربتي مع نضارة بشرتي

فوائد اللبن للوجه كثيرة فهو يعالج حروق الشمس, يساعد في التخلص من البقع والاثار, ويوحد لون البشرة, استفيدي منه ولا تنسي ان تخبريتي بتجاربك معه .

لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


لو حبيتي تكوني في قائمة الاصدقاء لمدونة حياتي وردي ليصلك كل المواضيع المفيدة لك والمختلفة اشتركي في قائمة الاصدقاء الموجودة في القوائم اعلاه واتمنى انك استفدتي من فوائد اللبن للوجه بشكل عام.

هناك 9 تعليقات:

  1. حلو أهنيكي ماشاللة،

    ردحذف
  2. لو تقدري تفيديني بحبوب الظهر كيف نقدر نعالجها

    ردحذف
  3. اهلين فيكي, حبوب الظهر اسبابها كتيرة ولكن اكيد اسلوب الحياة اليومي اله دور كبير, كتير مهم تهتمي بنوعية تغذيتك , ازا كانت كلها مأكولات سريعة ومعلبات وسكر وملح ومنتجات الحليب وغيره من الاطعمة التي تؤدي الى ظهور الحبوب فأنا بنصحك بالتقليل منها والاكثار من الخضروات, اما علاج حبوب الظهر خاصة, جربي زيت شجرة الشاي يوميا باخد قطرات منه على قطنه ودهن الظهر فيه رح يساعد كثيرا, او اخلطي مقدار من خل التفاح الطبيعي مع مقدار من الماء وامسحي الظهر فيه, وجل الصبار ايضا مفيد جدا , اختاري الطريقة المناسبة لك و استمري عليها لمدة شهر, ولكن اتمنى ان تعرفي ان نوعية الاكل وخصوصا االالبان ممكن تكون هي سبب الحب في الظهر, اعطيها الاولوية,

    ردحذف
  4. جداً رائع عزيزتي :)

    ردحذف
  5. ماذا تقصدين باللبن بالظبط ، لانه في المغرب عندنا اللبن شء والحيب شيء ثااااني ، هل للطبقة الدهنية التي تتكون على الحليب عندما يغلى وتسمى الفرارة هل لها نفس دور اللبن الذي تحدثتي عنه

    ردحذف
    الردود
    1. اللبن هو الزبادي باللغة المصرية او اللبن الرائب
      لكن ليس هو الحليب

      حذف
    2. انا بعاني من حب داخلي صار يطلع من جديد بيطلع كبير على الوجه بس مو كثير وبس يروح بصل مكانو احمر كثير بذايق منو انا طلعلي من جديد مابعرف من شو وبيطلع حب شباب برضو من رمضان بلش يصير معي هيك اذا ممكن تفيديني بأي طريقة .... وهل اللبن البيت اذا استخدمتو رح استفيد منو؟؟ ياريت تفيديني وجزاك الله خيرآ

      حذف
  6. يمكنني استعمال القناع يوميا؟

    ردحذف
    الردود
    1. بالنسبة للبن اعرف كتير صديقات يستخدموا يوميا
      لكن دائما راقبي بشرتك لو شعرتِ انك تبالغي قللي فورا عدد المرات

      حذف