الخميس، 17 أبريل 2014

تجربتي مع زيت الزيتون للوجه قبل النوم وفوائد زيت الزيتون للوجه

زيت الزيتون للوجه قبل النوم

تجربتي مع زيت الزيتون للوجه قبل النوم وفوائد زيت الزيتون للوجه

تجربتي مع زيت الزيتون للوجه قبل النوم من اروع ما حدث معي في عنايتي الطبيعية خصوصا في فترة علاجي للتخلص من حب الشباب, زيت الزيتون, الزيت المبارك المذكور في القرآن الكريم, خصه الله في الآيات الكريمة , ولحكمة ما , كله منافع, سبحان الله اصبحت الان لا استغني عنه بالمرة , انا محظوظة كونه متوفر بكثرة في المنطقة العربية وانا متأكدة انه بنوعية ممتازة, والاجمل اني قرأت ان زيت بلاد الشام فيه مواد مفيدة اكثر من زيت الزيتون في اسبانيا مثلا. فلنعرف ما هي فوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم ليلا و هل زيت الزيتون مفيد للوجه والبشرة ؟

تحديث ( من المستقبل :) بعد 6 سنوات من كتابة هذا الموضوع ) في الموضوع التالي وضعت أفضل الزيوت للبشرة الدهنية والتي جربتها على مدار السنين الطويلة لي مع الزيوت , انصحك من قلبي ان تعرفيها , غيرت بشرتي حرفيا .

أبدأ بقول الرسول صلى الله عليه وسلم :كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة.

زيت الزيتون موجود في سلطتي بشكل يومي, استخدمه في ازالة مكياجي, او انظف فيه وجهي بطريقة تنظيف البشرة بالزيت و استخدمه في صنع كريم الشمع لترطيب جسمي يوميا, اعرفي اكثر عن >> لوشن شمع العسل  , واستخدمه في المضمضة بالزيت, استخداماته خرافية وافضل من كريمات وغسولات ذات ماركة معروفة.

 اعرفي اكثر عن المضمضة بالزيت >>  المضمضة بزيت الزيتون تجربتي وفوائدها

كافي انه غني بمضادات الأكسدة اللي تحارب الشوارد الحرة !!!

لكن هذه المرة سأذكر لكم تجربتي في دهن بشرة وجهي بـ زيت الزيتون للوجه قبل النوم  ليلا ( كـ بديل طبيعي لكريم الليل) واحب ان اضعه بالتناوب مع جل الصبار.

مهم جدا ادهن البشرة بزيت الزيتون ليلا , حتى ترتاح البشرة وتستفيد من فوائده


 فما هي فوائد زيت الزيتون للوجه بشكل عام :


  من فوائد زيت الزيتون للوجه الرائعة انه ينعم البشرة جدا ويرطبها ترطيب عميق , يبقى معك طول اليوم في اليوم التالي لدهنه, فمباشرة في الصباح تكون البشرة ناعمة غير جافة , متوازنة .

يعمل توازن في دهون البشرة, بمعنى الكلمة لست بحاجة قوية الى وضع البودرة لتمتص الدهون الزائدة التي كنت ابالغ في استخدامها وانا خارج المنزل, فعلا انتهيت من مشكلة التي زوون (T-zone), تخلصت بفضل الله من منظر الوجه الدهني  , اقل كمية بودرة الان تكفي , وهذه كانت من فوائد زيت الزيتون للوجه المحببة جدا لي .

  يخفف من حبوب الشباب ويعالجها خصوصا ان تم دهن زيت الزيتون للوجه قبل النوم وهي من فوائد زيت الزيتون للوجه الرائعة.

♥ يمنح البشرة التغذية لتصبح مشرقة ومضاءة.

♥ يكسب بشرة الوجه لمعان صحي رائع.

♥ يعالج البقع في البشرة ويوحد لون الوجه بشكل عام .

♥ يعمل على تخفيف التجاعيد والوقاية منها وشد البشرة وصقلها والحفاظ على شباب البشرة اكثر فترة ممكنة.

♥ يحسن جدا من مظهر البشرة ذات المسامات الواسعة.

♥ يزيد من طول وكثافة الرموش

♥ يحسن من مستوى الشعر في الحواجب

♥ يرطب منطقة حول العين بصورة اكثر من ممتازة

♥ يورد ويرطب الشفايف

هذه كانت ببساطة فكرة زيت الزيتون للوجه و تجربتي بمعنى اخر, هو حل رائع لكل مشاكل البشرة, فرائع ان تقومي بتجربة زيت الزيتون.


ماذا كانت تجربتي مع زيت الزيتون للوجه قبل النوم بشكل خاص ؟


في فترة علاجي الطبيعية من حب الشباب , مع العلاج الداخلي الطبيعي , كنت اقوم بدهن بشرة وجهي ليلا قبل النوم بزيت الزيتون يوم بعد يوم , حيث يوم ادهن زيت الزيتون وفي اليوم التالي ادهن جل الصبار من النبتة نفسها .

بعد استخدام زيت الزيتون للوجه كانت بشرتي دائما بعد زيت الزيتون ناعمة جدا , لا زيوت فائضة في اليوم التالي , رطب بشرتي ووازنها , فتوقف جنون بشرتي في فرز المزيد من الزيوت , وسأكررها مرة اخرى بشرتي كانت دائمة ناعمة جدا مع الزيت , واستطيع ان اقول ان له دور في تخلص بشرتي من حب الشباب , كما ان بشرتي كانت نظرة اكثر ومتوهجة اكثر .

الجميل في زيت الزيتون انه طبيعي غير مضاف اليه اي اضافات مضرة غير نافعة, بصراحة بعد تجربتي اصبحت استغرب كيف ممكن ترك شيء ونركض خلف اسماء ماركات تضرنا وهدفها الوحيد المال, ومع العلم الكثير من الماركات وحتى اغلاها تستخدم مواد في الكريمات تقوم بضر البشرة على المدى البعيد, المواد الحافظة لوحدها تكبر من عمر البشرة, ولا اتوقع انه فيه كريم ممكن يكون من غير مادة حافظة.

كيف استخدم زيت الزيتون للوجه ؟


طبعا هنا اذكر زيت الزيتون كمرطب او علاج ليلي وليس الاستخدامات الاخرى , فقط بعد غسل وجهي في المساء قبل النوم بوقت بسيط , اخذ قطرات بسيطة جدا من الزيت واوزعها على الوجه , واحرص ان لا ابالغ في كمية الزيت , حتى لا اعاني من  مشكلة زيادة التغذية في بشرة وجهي , واحرص صباحا على غسل وجهي بمنظف طبيعي لا يجفف وجهي , كذلك اقوم بدهن وجهي يوم بعد يوم وليس كل يوم بالزيت .

هل زيت الزيتون للوجه يسمر ؟


من الاسئلة التي دائما تتكرر لي : زيت الزيتون يسمر ولا يبيض ؟؟

من تجربتي ابدا ما لاحظت هذا الشيء , وخصوصا اني في الصباح اغسل وجهي منه, وما عمري فكرت اخرج فيه بالنهار, حتى في البيت صباحا لا ادهن زيت الزيتون على وجهي, ادهنه فقط في وقت الليل قبل النوم بوقت بسيط لتمتصه البشرة , خصوصا ان هناك زيوت كثيرة تناسب الصباح , وذكرتها في مواضيع اخرى , فقط عودي للفهرس لتعرفي عنها اكثر.

بالنسبة لي ما لاحظت اي امور سلبية معه على وجهي وما لاحظت ان هناك اضرار لزيت الزيتون على الوجه للأن, لكني متأكدة اني ساعدت بشرتي من لما توقفت من استخدام الكريمات التجارية , لكن هذا لا يعني انه قد يناسب الجميع , كما انصحك ان تتأكدي من نوع الزيت ان تكون نوعية جيدة وليس أي زيت زيتون من السوبرماركت , حاولي ابحثي عن افضل نوع زيت زيتون في منطقتك واستخدميه .

البعض قد يعاني من حبوب بيضاء صغيرة وهي اما من زيادة التغذية في البشرة او زيادة وضع كمية الزيت على الوجه , قللي كمية الزيت او قللي عدد مرات استخدام الزيت .

هل ما زلت استخدم زيت الزيتون للوجه ؟


حاليا بعد تجربتي لأمور كثيرة من المواد الطبيعية و ايضا لأني تخلصت من الكثير من المشاكل في بشرتي , اكيد عدد المرات قل , لكني احرص على دهن وجهي مرة الى مرتين اسبوعيا بزيت الزيتون لمعرفتي بعد التجربة بشكل خاص بفوائد زيت الزيتون للوجه .

لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي

اعرفي فوائد اخرى واستخدامات اخرى لزيت الزيتون >> فوائد زيتالزيتون للبشرة 

جدا سعيدة وراضية عن تجربتي مع زيت الزيتون للوجه , واسعد اني وجدت للأن بدائل طبيعية للعناية الليلية في بشرتي, واستمتع جدا بفوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم من وقت لأخر حاليا .فما هي تجربتك مع زيت الزيتون للوجه قبل النوم ؟

هناك 97 تعليقًا:

  1. لاخلاف على فوائد زيت الزيتون

    لكن هناكومعلومة قرأتها سابقا ان زيت الزيتون يحمي من حروق الشمس بزيادة من مادة الميلايين فيسبب اسمرار البشرة

    هل هذه المعلومة صحيحه

    وان كانت صحيحه هل اذا دهنت وجهي بزيت الزيتون ليلا وغسلته صباحا لن يضر

    اتمنى ان تفيديني

    وكل شكري لك

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا فيكي :)
      من تجربتي وتجارب من حولي , لم يلاحظ احد انه سمر بشرته, بالعكس البشرة تكون ناعمة متوهجه, انصحك بدهنه يوم وتركه يوم كما ورد عن سيدنا محمد,
      بالنسبة لغسله : انت ستقومي بدهن طبقة بسيطة جدا منه وستكون كافية وسيتم امتصاصه كله اثناء الليل, في الصباح قومي بغسل بشرتك بأي شيء طبيعي مثل الشوفان او السدر او غسولك المفضل او حتى الماء لوحده سيكون كافي جدا صباحا
      اهلا بك دائما :)

      حذف
    2. هذه معلومة صحيحة ولكن تسبب الاسمرار عندما يكون الايستعمال في النهار اي عندما تكون اشعة الشمس صاطعة في الوجه اما بالليل فبالعكس هو صحي زدا ويوحد لون البشرة ويزيل تصبغات الشمس

      حذف
    3. هذه معلومة صحيحة ولكن تسبب الاسمرار عندما يكون الايستعمال في النهار اي عندما تكون اشعة الشمس صاطعة في الوجه اما بالليل فبالعكس هو صحي زدا ويوحد لون البشرة ويزيل تصبغات الشمس

      حذف
  2. بارك الله فيك اختاه والله ان لزيت الزيتون فوائد عظيمة سبحان الله ...تقبلي مروري

    ردحذف
    الردود
    1. وفيكي, شكرا لزوقك, فعلا زيت الزيتون رائع , بمعنى الكلمة يحيي البشرة

      حذف
  3. بارك الله فيك اختاه والله ان لزيت الزيتون فوائد عظيمة سبحان الله ...تقبلي مروري

    ردحذف
  4. اختي هل كثرة استخدام زيت الزيتون على الوجه ينبت شعر الوجه ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      لا من تجربتي ابدا ما حسيت هالشي, حتى اني استخدمه بعد ازالة الشعر من الجسم وادهن جسمي فيه لتخفيف النمو قليلا
      انصحك باستخدامه يوم ورا يوم لافضل نتائج

      حذف
  5. اختي هل كثرة استخدام زيت الزيتون على الوجه ينبت شعر الوجه ؟؟

    ردحذف
  6. ماشاء الله عليك ربي يسعدك ...ممكن احط معه ليمون ....انا بشرتي مررره جافه وحساسه

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا :)
      بما انه حيبقى وقت طويل فالافضل بدون ليمون

      حذف
  7. بما ان الزيت مغدي فهل ينبت شعر الوجه ؟؟؟

    ردحذف
  8. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  9. بما ان الزيت مغدي فهل ينبت شعر الوجه ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا ما لاحظت هالشيء من تجربتي, لكن مهم يوم ورا يوم

      حذف
    2. ايهم افضل صنع كريم من زيت زيتون مع زبدة كاكو وزيوت اخرى ام استخدام الزيت وحده لدهان الجسم فهل الاضافات الاخرى تقلل من فوائده للبشرة
      ام يمكن استخدام الكريم يوم والزيت بمفرده يوم

      حذف
    3. نعم ممكن عمل ذلك خلط المواد الطبيعية ببعضها, انا مثلا احب خلط زبدة الشيا وزيت الزيتون, استخدمه, لا اضع قواعد معينة, احيانا زيوت لوحدها احيانا مخلوطة, احيانا وخصوصا للجسم اشعر اني اريد زبدة الشيا او الكاكاو مثلا

      حذف
  10. طيب بالنسبة للبشرة الدهنية؟

    مادري ينفع زيت ع بشرة دهنية ؟؟

    انا خدودي دهنية مررره ومسامات واسعة وحبوب شباب فضيعة
    مادري اذا راح يضر او يفيد زيت الزيتون؟

    ردحذف
    الردود
    1. انا وقت استخدامه كانت بشرتي جدا دهنية وفيها حبوب شباب, كنت استخدمه يوم وجل الصبار من النبات يوم اخر
      شوفي موضوعات حب الشباب ان شاء الله تستفيدي منهم

      حذف
  11. بصراحة انا صار عندي حبوب وانا ليا يومين وانا بستخدمها وبتمنى تكون فعالة لان زيت الزيتون فيه بركة

    ردحذف
  12. هل نستخدم زيت الزيتون بشكل يومي قبل النوم هل هذا صحيح وهل مناسب لجميع انواع البشره ومناسب للرجال

    ردحذف
    الردود
    1. يوم ورا يوم افضل
      رأيت تجارب على النت لرجال يستخدموه وجدا عجبهم, ممكن تشوفوا في اليوتيوب اتوقع كان

      حذف
  13. عندي بقع حول منطقه الفم و هل زيت زيتون بيفتحهم

    ردحذف
    الردود
    1. البقع حول الفم, بسبب الجفاف من داخل الجسم وخارجه
      دائما شرب الماء واكل الفواكه والخضروات وما الى امور تساعد على ترطيب الجسم داخليا
      من الخارج دائما احرصي على ترطيب الوجه جيدااا, ونعم زيت الزيتون ترطيبه عالي, مع اني الان عندي انواع زيوت كثيرة, اعود له بلا تردد, كل من استخدمه وشكى منه طريقة استخدامه خطأ او يكثير الكمية او يستخدم نوعية غير جيدة منه

      حذف
  14. أنا كانت عندي في البيت زيت حلبة و زيت صوجا و زيت زيتون و جلسيرين أخلطتهم مع بعض. بوضعهم في الليل على بشرتي هل هدا صحي ولالا للعلم ٱنا بشرتي جافة

    ردحذف
    الردود
    1. انا افضل لا تخلطي زيوت مختلفة , كل ما كان ابسط افضل, لكن زيت الزيتون لوحده رائع, بما انه بشرتك جافة جربي فيتامين e ترطيبه جدااا عالي

      حذف
  15. ماهو شكل زيت الزيتون الذي تستخدمو ممكن حد ينزل صور لشكل الزيت بعد اذنكم

    ردحذف
    الردود
    1. اعتذر منك هو زيت يأتي من المعصرة نشتريه
      لكن ابحث في في المحلات عن الانواع التي تهتم بوضع في علب زجاجية يكون معصور على البارد, بالعادة يكون مكتوب على العلبة نفسها

      حذف
  16. اناا بشرتي جاافة كثير وهاا الجفااف بسبب الاحمراار وهاا الاشي كثير كثير مزعج عنجد ,, انا قريت كثير انوو زيت الزيتون برطب البشرة من العمق واتحمست عشاان اجرب ,, بس بتعرفي كم بيحتااج لوقت عشاان نحصل على النتاائج ونلااحظ الترطيب بالشرة ؟

    ردحذف
    الردود
    1. حسب البشرة, حسب مدى حاجتها للترطيب

      حذف
  17. السلام عليكم جميعآ...اولا انا رجل بس من فتره طويله وصرت احط زيت الزيتون ع وجهي بس موكل يوم ولاكن مشاء الله ابصرااحه نعمه من رب العالمين بيخلي وجهك صغير وطري وللأسف الناس غافله عنهاا وتروح الكريمات التي لافائده منهاا أنصحكم تستخدموه وكلامك اختي صحيح ميه%

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام, شاكرة لك جدا عرض تجربتك

      حذف
  18. السلام عليكم جميعآ...اولا انا رجل بس من فتره طويله وصرت احط زيت الزيتون ع وجهي بس موكل يوم ولاكن مشاء الله ابصرااحه نعمه من رب العالمين بيخلي وجهك صغير وطري وللأسف الناس غافله عنهاا وتروح الكريمات التي لافائده منهاا أنصحكم تستخدموه وكلامك اختي صحيح ميه%

    ردحذف
  19. اختي حبيت أسألك أن صر لي 3 أيام استخدمه و سمعت هو نافع لآثار حب الشباب و البشره الدهنيه و يرطب و كذلك مفيد للهالات السوداء شكرا انا افدتيني كثير و قرأت كل التعليقات و شفت اشياء جديده و إن شاء الله ينفع معي و لما بتحسن بآجي أقولكم النتيجه إن شاء الله شكرا ع المعلومه بارك الله فيك ولك و يرحم والديك دنيا وآخره

    ردحذف
    الردود
    1. ان شاء الله احلى نتائج, لكن انتبهي يوم ورا يوم لأفضل نتائج
      اهلا بك ♥

      حذف
    2. شكرا اختي و ربي يحفظك و يكثر من امثالك عاده انا من الناس اللي امل بسرعه يعني ديما ب شتري شغلات و ادويه لكن بمل من الاستعمال و هو انا عندي مشكله آثار الحبوب و بستعمل زيت الزيتون قبل النوم و بتمنى يعطيني نتائج لكن بسألك انا بستخدمه قبل النوم كل يوم لكن قلتي لي استخدمه يوم ورا يوم طيب نتائجه وقتها اسبوعين او شهر او كم وشكرا ليكي

      حذف
    3. النتائج تختلف من بشرة الى بشرة, لكن انتِ ايضا اهتمي ولو قليلا بالأمور الاخرى, مثل ماسكات منظفة للبشرة ومقشرات حتى النتائج تكون اسرع واوضح, ذكرت كتير وصفات في المدونة وطرق ان شالله تساعدك
      العفو حبيبتي ♥

      حذف
  20. حبيبتي و الله اكثر من مره احب استعمل ماسكات التنظيف مثل قشور الموز و القهوه و لكن ماسكات التفشير بصراحه رح اطلع عليهم شكرا لك

    ردحذف
  21. حبيبتي انا وجهي مليان حبوب و رؤوس سوداء هل ساتخلص منهم بعد استعمال زيت الزيتون

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      الحبوب والرؤوس السوداء بحاجة الى عناية خارجية وداخلية
      لو تراجعي مواضيع حب الشباب اللي كتبتها وكتبت تجربتي كاملة في كيف تخلصت منها بالعناية الداخلية وباهتمامي بطعامي
      لان سبب حب الشباب الاساسي هي خربطة الهرمونات والطعام الغير صحي واسلوب الحياة
      ايضا انت بحاجة الى روتين عناية خارجي واقنعة منظفة اسبوعية
      زيت الزيتون من احد خطوات العناية الخارجية اللي ساعدتني بشكل ممتاز

      حذف
  22. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  23. السلام وعليكم أختي عندما استخدم زيت الزيتون فاليل وانهض فالصباح بماذا تنصحيني في غسل وجهي يعني بالماء والصابون ولا الماء وحده يكفي مع العلم أن بشرتي ذهنية وفيها واعاني كثيرا من أثار حب الشباب ارجو الرد بسرعة وبارك الله فيك

    ردحذف
    الردود
    1. عليكم السلام
      يغسل الوجه بشيء لطيف لا يترك البشرة جافة
      جل الصبار مثلا رائع, ممكن الشوفان
      خل التفاح المخفف بالماء كتونر مناسب جدا, نصيحة راجعي مواضيع حب الشباب لتتخلصي من اسباب المشكلة الاساسية وليس فقط الخارجية

      حذف
  24. استعملت زيت الزيتون على وجهي في الاول ظهرت حبوب وبعدين قشور وكان الجلد يتغير مين حصل معاها كدى

    ردحذف
    الردود
    1. هل الحبوب كانت صغيرة وبيضاء؟! لكن قشور صدقا اول مرة اسمع, ماذا استخدمتي معه؟!
      اهلا بك

      حذف
    2. الحبوب اختفت والقشور بدأت تتناقص وبشرتي اصبحت رطبة الحمدلله

      حذف
  25. والله خايفة يظهر لي شعر بوجهي
    ﻷنه الزيت بقوي الشعر بشكل عام ويعني اذا حطيته على وجهي بدو يغذي الشعر ويظهر بوجهي الا شو رأيك اختي
    الله يبارك فيك

    ردحذف
    الردود
    1. من التجربة ما لاحظت هالشيء
      ممكن اللي و اجهتهم هذه المشكلة كانوا يعانوا من خربطة مع هرموناتهم اكثر

      حذف
  26. بارك الله فيكي يا أختي والله تجربتك هذه افادتني جدا جدا. أنا رجل من مصر . اريد أن أسألك سؤال . أنا ادهن بشرتي بزيت الزيتون ليلا اغسل وجهي وبينما وجهي مبلل بالماء أضع زيت الزيتون وأعمل مساج بحركات دائريه حتى الصباح. هل وجهي المبلل مع زيت الزيتون أفضل. وشكرا لك أختي العزيزه

    ردحذف
    الردود
    1. الماء مع الزيت يرطب البشرة اكثر, بإمكانك التجربة وملاحظة ما يناسب بشرتك اكثر, لكن كلاهما يعطي نتائج
      العفو

      حذف
  27. بارك الله فيكي نسالك سؤال اني عندي اسمرار وجه بسبب الشمس جربت اكتر من واقي مانفع لو استعملت زيت زيتون في اليل كل يوم مع تقشير الوجه بستعمال زيت زيتون وليمون وسكر مرتين في اسبوع ممكن اتخلص من اسمرار بشرة ؟ شكرا ليكى

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا فيكِ
      استخدمي اقنعة مرطبة ومفتحه مثل ماسك الكركم او ماسك الحمص او ماسك الترمس ايضا اقنعة اللبن رائعة للوجه
      واكيد التقشير مرتين بالاسبوع جيد جدااا واهتمي ببعض الاغذية التي تساعد على حماية بشرتك من الشمس (هناك موضوع لذلك عودي للفهرس)
      زيت الزيتون ليلا سيرطب البشرة ويحافظ عليها جدا

      حذف
    2. 😍بجد شكرا ليك ان شاء الله اجربهم😘😘

      حذف
  28. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا بتختم الزيت الزيتون ليلا وبصراحة كثير من الصديقات يسألني شو عم تعملي لوجهك لأنه صار أكثر صافي وناعم
    ما شاء الله انا كثير مبصوطه من النتيجة وانصح الجميع في استخدامه

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      شكرا حناااان لعرض تجربتك وان شالله يستفيد منها لجميع ♥

      حذف
  29. اليوم بلشت استخدم زيت الزيتون على الوجه وقرأت التعليقات واتبين انه مفيد للبشرة بشكل عام شكرا على الموضوع

    ردحذف
  30. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا شكرا 😘😘😘ليك اختي بجد بارك الله فيكي ربي يعطيك كل خير ويفرح قلبك من استعملت زيت زيتون للوجهي صااار خيال 😘 بشرتي صار ناعمة وصافية ليا قرابت شهرين نستخدم فيها كل صار يسالني شن سويتي و طبعا قتلهم منك وخبرت كل صديقاتي بصفحتك وصارو من متابعينك 😘😘😘😘
    ان شاء الله دوووم البسمة مرسومة عليك وربي يسعدك ويفرحك

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم اسلام
      سعيدة جدااا جداا في تجربتك ما اجملها , فعلا من شهرين تقريبا كان استفسارك هنا في الموضوع , ما اروعك واروع التزامك , فعلا الزيت والالتزام يحقق للبشرة الكثير
      محظوظات صديقاتك لأنك تحبي الخير لهم
      واياكِ يارب البسمة والفرح والسعادة الأبدية يارب ♥
      سعيدة بتواجدك دائما قمر ♥

      حذف
  31. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  32. ايش الكميه المناسبه لدهن الوجه هل اضعه ع اطراف اصابعي بشكل خفيف ممكن توضحي

    ردحذف
    الردود
    1. اقل كمية ممكنة , قطرات بسيطة كافية

      حذف
  33. وكمان ابي اسالك اذا تعرفي علاج لالتهاب المفاصل
    بالركب

    ردحذف
    الردود
    1. حاولي جدا تكوني نباتية اكثر وتخففي السكر وادخلي الكركم في طعامك

      حذف
  34. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  35. أستخدمت زيت زيتون وظهرت حبوب ع البشره وقشور بشرتي دهنيه

    ردحذف
  36. بجد زيت الزيتون رائع وغير انه طبيعي مافي مواد تضر البشره الا تغذيها وتكسبها قوه وسمك ولمعه حلوه

    ردحذف
    الردود
    1. جميل جدااا , تسلمي على عرض تجربتك وان شاء الله البنات تستفيد منها

      حذف
    2. السلام عليكم
      عنجد الزيت روعه انا ستخدمتو من زمان لبشرة والجسم
      بنصحكم جميعنا فيه👍🌹

      حذف
  37. من فضلك بشرتي دهنية حبيت اسال اذا خمسة عشر يوم تظهر نتيجته و هل يوحد اللون و ايضا من فضلك ماذا يمكن ان افعل لتسريع النتائج ارجوك ردي

    ردحذف
    الردود
    1. اكيد بشرتك تتحسن خصوصا لو ناسبك , لكن اكيد استخدمي ماسكات طبيعية حسب مشكلة بشرتك , انصحك تشوفي مواضيع المدونة الثانية تفيدك اكيد

      حذف
  38. هل ممكن خلط زيت الزيتون مع زيت جوز الهند بالتساوي قبل النوم

    ردحذف
  39. انا جربتة حلو جدا كان عندي حبوب مبقاش ف وكمان بيخلي وشي مشدود بدهن زيت الزيتون وشي قبل مانام

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله جميل جدا
      شكرا لك من اعماق قلبي لمشاركتك لنا التجربة

      حذف
  40. السلام عليكم شكراً على الموضوع الأكثر من رائع بس ممكن سؤال هل زيت الزيتون مفيد للتخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف اريد طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء لانها تسبب لي الاحراج

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام العفو
      زيت الزيتون يرطب البشرة ويحسن جدا منها
      لكن الرؤوس السوداء حلها في الاقنعة المنظفة مثل الطين او حتى العسل الاسود , لانها تستخرج كل شيء من المسامات
      ايضا الاهتمام بالروتين اليوم والاهم مراقبة نظام التغذية لو كان يحتوي على الاكل الضار , لانه يزيد من دهنية الوجه والرؤوس السوداء

      حذف
  41. شكرا لك كثيرا بارك الله فيكي وامثالك ان شاء الله

    ردحذف
  42. ولاكن اريد ان اسال سؤال عندي حبوب كثيره في وجهي وكبيره ولا اعرف من اين ظهرت ولاكن وضعت الكثر من الادويه علي وجهي ولاكن بدون فائده بشرتي دهنيه هل يمكنني ان استخدم ذالك الزيت كل يوم قبل النوم ام ماذا
    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. الاهتمام بالتغذية جدا هام وتخفيف المنتجات الحيوانية واالاكثار من الخضروات البقوليات والفواكه
      جل الصبار مناسب كذلك ماسك الكركم رائع للحبوب

      حذف
    2. هههههه انا اعشق الخضار ولاكننني اكره الحلويات والشيبسي وهذه الاشياء وانا احب الاياء المره عكس السكر والملح ولاكنني نباتي
      شكرا لك او لكي كثيرا

      حذف
  43. هل استطيع استعماله في رمضان بعد السحور قبل النوم او من غير نوم لاكن سأخرج به صباحا بعد ساعتين للعمل ينفع كذا؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا طبعا اغسلي وجهك قبل الخروج

      حذف
  44. انا سمعت الدكتور عبد الباسط يقول تاخذي ملعقتين من زيت اللوز الحلو وملعقه من زيت الزيتون وتدهني فيها الوجه يشيل كل الشوائب ، مااريك فيها

    ردحذف
    الردود
    1. انا استخدم الزيوت لبشرتي , زيت الزيتون بشكل خاص ساعدني فترة مشكلة حب الشباب
      لكن افضل كل زيت لوحده حتى اعرف ماذا افادني اكثر ...

      حذف
  45. بشرتي جافه وبها حبوب واحيان اذا استخدمت شي عطري تتحسس فهل زيت الزيتون الحل النهائي لها؟ وهل في رمضان استخدمه بعد الفجر قبل النوم واول مااصحى اغسله

    ردحذف
    الردود
    1. المهم استخدامه وقت النوم وما يكون في اضاءة شمس تدخل الغرفة , كثير يسمروا مع زيت الزيتون والشمس

      حذف
  46. هل ممكن اخلط مع كبسولات فيتامين (أ)مع العلم أنو أنى بشرتي حساسة وجافة وشاحبة ممكن

    ردحذف
    الردود
    1. واضح بشرتك بحاجة الى تغذية صح وسليمة اهتمي بطعامك اكثر

      حذف
  47. هل زيت الزيتون يعالج التجاعيد

    ردحذف
  48. من فضلك اعاني من بقع بنيه في الخدود وسرعة تاقر بالشمس هل لديك مواصفات فعالة

    ردحذف
    الردود
    1. اهتمي بنوعية التغذية لان البشرة تحتاج الى تغذية لتصبح اقوى في تحمل اشعة الشمس او على الاقل لا تتأثر بسهولة
      التقشير الترطيب مهم
      الكركم مفيد مع اللبن من فترة لاخرى وحتى العسل رائع

      حذف
  49. هل زيت الزيتون ينفع لتصبغات الوجه والكلف؟
    واذا بينفع عادي اخلط معاه زبدة الشيا الخام؟

    ردحذف