الثلاثاء، 17 يونيو 2014

فوائد اضافة الدهون الصحية الى العصير الاخضر


الدهون الصحية


فوائد اضافة الدهون الصحية الى العصير الاخضر

اضافة الدهون الصحية الى العصير الاخضر, تعتبر من اقوى الاضافات له, فالدهون الصحية تضيف فوائد وتقوي فوائد اخرى في نفس الوقت, مع ان العصير الاخضر لوحده جدا مفيد ويقوم بتزويدنا بفيتامينات عديدة وألياف مهمة ومعادن نحن بحاجة لها, ومن الصعب ان يستغني عنها الجسم, وقلتها تسبب مشاكل صحية و تظهر نقص تلك المغذيات على هيئة العوارض على بشرتنا وشعرنا وحتى طاقة جسمنا وفكرنا والاهم صحية الجسم, فما هي فوائد الدهون الصحية ؟


معلومة جدا مهمة لكن ممكن تكون جديدة  للبعض , انه الجسم يزود الاعضاء المهمة بالفيتامينات والمعادن لعملها الطبيعي اليومي, اي انه يزود القلب والاعضاء المهمة ثم يزود البشرة والشعر, في حالة كان الشعر غير صحي والبشرة غير صحية فهذا يدل على جسم غير صحي وغير مكتفي بالفيتامينات والمعادن, والاخطر انه اشارة ان الاعضاء الاهم لا تحصل على كفايتها من المعادن والفيتامينات التي لا يستطيع الجسم صنعها واللي يجب الحصول عليها من التغذية الكاملة, بالتالي تحدث امراض كثيرة تبعت لك اشارات وتحذيرات, انتبه لها من انتبه وغفل عنها من غفل.


من احلى الاضافات التي من الممكن اضافتها للجرين سموثي (العصير الاخضر) هي الدهون الصحية المفيدة للجسم والتي يحتاجها ايضا لصحة المخ ولصحة الجسم بشكل عام.

اضافة الدهون الصحية الى الجرين سموثي مهمة جدا ورح نستفيد منها التالي:


♥  تجعل طعمه افضل, مهم كتير نستمتع بفطورنا يوميا, وكل ما تفننا في جعل طعامنا محبب لنا, كل ما التزمنا به بدون تردد وبشكل يومي.

♥  الشعور بالشبع لمدة أكبر واطول ويوازن نسبة السكر في الدم.

♥  تساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات من الفواكه والورقيات الخضراء اللي موجودة في السموثي, خصوصا فيتامين k  يحتاج الى دهون حتى يتم امتصاصه في الجسم.


ما هي الاضافات اللي ممكن اضيفها للجرين سموثي وتضيف عنصر الدهون المفيدة اليه:

♥  زبدة المكسرات مثل زبدة اللوز او زبدة الكاشو او زبدة الفستق اي نوع مفضل الكم ومقدار ملعقتين  جدا كافي, طعمها مميز ورح ضيف له نكهة محببة وايضا رح نستفيد منه.

♥  اضافة المكسرات نفسها الى السموثي مثل اللوز او بذور عباد الشمس بعد طحنها قليلا , رح تكون اضافة ممتعة للسموثي, لكن دائما نتأكد انه المكسرات تكون نية وغير محمصة, لأن المحمصة تفقد الكثير من العناصر المفيدة.

♥  اضافة البذور الصحية جداااااااااا مثل بذور الكتان او بذور الشيا , النوعين يعتبره من الاغذية المهمة والغنية بالاوميجا الاروع لصحة البشرة والشعر والمخ ايضا. ( خيار مفضل جدا وعملي ).

♥  اضافة حليب جوز الهند ( طريقة عمل حليب جوز الهند من جوز الهند المبشور ) او حليب اللوز اضافة ممتازة وطعمها مميز في السموثي, طعم حليب اللوز روعة وممكن ايضا عمله في البيت بكل سهولة, اعرفي اكثر >> حليب اللوز

♥  زيت جوز الهند, له فوائد كتير ويعتبر من افضل المصادر للدهون الصحية, ويساعد على تنزيل الوزن بشكل جيد.

♥  الافوكادو, غنية جدا بالاوميجا, وطعمها غير ملاحظ مع الفواكه والورقيات, مع اني احب طعمها, ممكن لأني اشعر انها غذاء صحي. ( مقدار نصف حبة كافي جدا )
من المهم العناية بالصحة بالتغذية السليمة, ونبعد ان يكون الدم عندنا حمضي, ومن الامور التي تجعل الدم قلوي (اي صحي) هو العصير الاحضر, اعرفي اكثر >>  علاج حموضة الدم

لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


ممكن تضيفوا اي نوع من الدهون الصحية المفضلة لديكم او المتوفرة عندكم, او حتى نوعين, مثلا ممكن جعل السائل في الجرين سموثي هو حليب اللوز وبعد الانتهاء من صنع العصير , نضيف له بذور الشيا, وهيك بكون عنا جرين سموثي كامل مفيد بكل حالاته, والان احب ان اعرف, ما هي الدهون الصحية المفضلة لديكم؟؟

هناك تعليقان (2):

  1. حبيبتي حابة أسأل عن زبدة المكسرات مثل الفول سوداني ، كيف بعرف إنها صحية ؟ بخاف أختار نوع مش كويس .. يسمن ومشبع بالدهون

    ردحذف
  2. حبيبتي حابة أسأل عن زبدة المكسرات مثل الفول سوداني ، كيف بعرف إنها صحية ؟ بخاف أختار نوع مش كويس .. يسمن ومشبع بالدهون

    ردحذف