الجمعة، 28 نوفمبر 2014

فوائد خل التفاح للجسم

فوائد خل التفاح للجسم


فوائد خل التفاح للجسم

فوائد خل التفاح للجسم كثيرة ومختلفة, ولكن ليس اي خل بل خل التفاح الطبيعي, منتج طبيعي رائع للحصول على الجمال والصحة وليس ذلك فقط فان فوائد خل التفاح للجسم كثيرة ومتنوعة, استخداماته كثيرة ومهمة جدا, كانت تجربتي له في أكثر من استخدام للعناية الشخصية وخصوصا بشرتي وشعري, فغالبا كان هو البديل المثالي لبسلم طبيعي لشعري أثناء بدايتي في غسيل شعري بطرق طبيعية, وايضا هو التونر الطبيعي لبشرتي, وله استخدامات اخرى كثيرة جمالية, ولكن لخل التفاح الطبيعي منافع وفوائد صحية واهمية صحية, تميزه عن غيره من المواد الطبيعية, وكان من الأغذية التي يحرص عليها رسولنا الحبيب في تناولها يوميا, مدونتي اليوم ستتحدث عن فوائد واهمية خل التفاح الطبيعي للصحة, للحفاظ عن الوزن, الحصول على بشرة صافية وأكثر فقط من خلال شرب القليل من خل التفاح الطبيعي بشكل يومي, فما هي فوائد خل التفاح للجسم .


أثناء استخدامنا لخل التفاح الطبيعي, يجب ان نحرص ان يكون خل التفاح طبيعي 100% ونتأكد ان يكون مصدره موثوق, لكن انواع الخل التجاري المتواجدة في السوبرماركت يجب ان نحرص في البعد عنها نهائي, لأنها غير طبيعية وخالية من المواد المفيدة التي تميز خل التفاح الطبيعي, عدى انها مضرة جدا سواء للاستخدام في الامور الصحية او الامور الجمالية والعناية الشخصية.


طريقة شربه يوميا وادراجه في العادات الصحية اليومية للحصول على فوائد خل التفاح للجسم او للبشرة:

شرب كوب ماء كبير وقد أضيف له 1-2 ملعقة طعام من خل التفاح الطبيعي أي وقت في النهار, على عكس شرب الماء والليمون وشرب الماء مع العسل , اعرفي اكثر عن: تجربتي مع فوائد العسل على الريق مع الماء الدافئ , فإن شرب الماء مع خل التفاح الطبيعي لا اشعر انه يجب ان نشربه في الصباح الباكر على الريق, ولكن ممكن شربه في اي وقت اخر مناسب لنا ( ملعقتين باليوم كحد اقصى , جدا كافية للفائدة).

أثناء بحثي عن فوائد خل التفاح الطبيعي, وجدت له الكثير من الفوائد التي تجعلني أنتظم في شربه يوميا بلا توقف, حبيت اشاركم الفوائد, لعلكم تستفيدوا منها ايضا.

فوائد خل التفاح للجسم والصحة والجمال:


♥/1 خل التفاح الطبيعي غني بالفيتامينات والاحماض الأمينية والمعادن المهمة للجسم والتي قد يسبب نقصها الكثير من الامراض مثل الكالسيوم, البوتاسيوم, الفوسفور, الصوديوم, والكثير من المواد المغذية التي لا غنى لنا عنها.


♥/2 يوازن حمضية الدم Body PH : جدا مهم أن نحافظ على قلوية الدم وجعل دمنا يميل الى القلوية أكثر من الحمضية وهذا ما يفعله خل التفاح الطبيعي, لأن حمضية الدم هي مسبب مهم ورئيسي لكثير من الأمراض, كتير مهم نهتم بهذه النقطة, كل ما كان الدم يميل قليلا الى القلوية كل ما تمتعنا بصحة جيدة بعيدة عن الأمراض ( حمضية الدم لها اسباب كثيرة مثل نوعية طعامنا الغير جيدة وخصوصا تناول السكر الابيض , وتلوث الاجواء واستخدامنا للمنتجات التجارية بكثرة وغيرها تسبب حمضية الدم).


♥/3 يعالج حب الشباب ويتخلص منه  : شرب خل التفاح الطبيعي بالطريقة المذكورة سابقا, له دور كبير في التخلص من حب الشباب, عدى عن استخدامه خارجيا, فإن شربه له دور كبير في الحفاظ على صفاء البشرة, وليس ذلك فقط, استعماله بطريقة صحيحة خارجيا يخلصك من الحب, اعرفي اكثر >> تجربتي مع خل التفاح لحب الشباب


♥/4 يحسن عملية الهضم : شربه قبل اي وجبة طعام بـ 10 دقائق, ستقوم بتحسين عملية الهضم, مع اني لا ارى ضرورة تكرار شربه اكثر من مرة باليوم ( الاعتدال واجب في كل شيء).


♥/5 تقوية جهاز المناعة : بجانب المواد المغذية في خل التفاح الطبيعي, فأن حمض الماليك malic acid في خل التفاح يقوم كمضاد للفيروسات داخل الجسم, مما يقوي مناعة الجسم بشكل عام ضد اي عدوى خارجية.


♥/6 تنقية الجسم من السموم Detox Body : خل التفاح الطبيعي يقوم بعملية ديتوكس وتنظيف للكبد, الكبد بدوره عندما يكون سليم ونظيف سيقوم بواجبه في تنظيف الجسم بشكل ممتاز ويخلصه من السموم والشوارد الحرة.


♥/7 تخفيف الوزن: يعود الفضل الى حمض الخليك الموجود في خل التفاح الطبعي, الذي يقلل من تراكم الدهون في الجسم وخصوصا تراكم الدهون في الكبد, ويقوم ايضا بتقليل الشعور بالجوع خصوصا اذا تم تناوله قبل وجبة الطعام بـ 10 دقائق مع الاخذ بعين الاعتبار التقليل من الطعام الغير صحي والاتجاه الى الغذاء الطبيعي الصحي.


/8 يحسن من الم الدورة الشهرية: الكثير من تجارب النساء لاحظوا تحسن وتخفيف في الم الدورة الشهرية اثناء التزامهم في تناول الخل الطبيعي بشكل يوم, ان كنت تعاني من الم الدورة الشديد, انصحك قراءة الموضوع الخاص فيها من الفهرس.


فوائد خل التفاح للجسم أكثر من هذه القائمة لكن حبيت اسلط الضوء على اهم النقاط التي تناسب الجميع, اضافته جدا بسيطة الى الروتين اليومي لكن نتائجه تستحق ادراجه, لا استغني عن شرب مقدار ملعقة كبيرة تم اذابتها في كوب كبيرة من الماء اثناء النهار واشعر فعلا فرق اثناء تناوله واثناء تركه له, اشعر انه يمنحني ايضا طاقة لجسمي, وساعد في التخفيف من الحبوب في بشرتي, جدا سيشعر بالفرق ايضا من يكثر من تناول السكر الابيض والقهوة والطحين الابيض سيشعر بفرق ايجابي رائع وان اكتمل بتقليلهم اضافة الى شرب الخل سوف يحسن الصحة جدا.

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وفيه ايضا لينك الفهرس لمزيد من مواضيع العناية الطبيعية بالبشرة والشعر والصحة


هذه كانت فوائد خل التفاح للجسم الرائعة من موازنه حمضية الدم , تنزيل الوزن, تخلص من حب الشباب, تقوية مناعة لجسم, تحسين الهضم, زيادة مناعة الجسم وغيرها من الفوائد, لا تحرم نفسكم منها واستمتعوا بصحة جيدة بعيدا عن المرض.

خل التفاح الطبيعي رائع جدا للصحة والجمال وسبق وضعت كيف استخدمه للبشرة, فقط عودي للفهرس, ما هي فوائد خل التفاح للجسم المفضلة لديك؟

هناك 10 تعليقات:

  1. :) بعد قراءة موضوعك أدرجت خل التفاح من ضمن عاداتي الحمدالله . .

    ردحذف
  2. وانا اريد ان اخبرك ان بحثي عن خل التفاح هو سبب عثوري على مدونتك الغنية ماشاء الله.
    صدقت فلخل التفاح من الفوائد والمزايا ما نعجز عن عده، بالنسبة لي فقد بدأت استخدامه منذ شهر تقريبا. في مايخص وجهي مازالت النتائج قليلة. ولكن بالنسبة للعرق والشعر فالنتائج روعة.
    للابطين: الحمد لله كما ذكرت كان عندي مشكل التعرق الزائد بدون رائحة. هذه المشكلة كانت تؤرقني وتفسد جمال اثوابي. وبعد الحمام مسحت بقطعة قطن دون اي علم مسبق عن نتائجه. في الغد لم تخرج ولا قطرة فقط اليسير وهو امر طبيعي 😂😂😂
    كذلك للمنطقة الحساسة. بالضبط محيط المنطقة وليس داخلها. قمت بالمسح قبل النوم. وفي الصبح لاحظت جفافا مذهلا. لامي بحكم شربي للماء كثيرا. ضروري من خروج العرق. ولكن يخرج من الابطين ومحيط المنطقة هههههه. الان المشكلة اختفت
    بالنسبة للشعر: كما قلتي انه ملين خطير. لم اصدق عندما قرأتها في مدونتك؟ كنت اظن انه سيجفف لكن العمس هو الصحيح
    لبشرتي: صنعت التونر الخاص بك. مازالت النتائج غير واضحة ولكن لن ايأس سأتابع حتى الاحظ الفرق
    عذرا على طول رسالتي وشكرا لك من القلب

    ردحذف
    الردود
    1. جميل خل التفاح استخداماته لا تنتهي
      جداااا سعيدة بمرورك الجميل على مواضيعي, اهلا بك دائما صديقة لي وللمدونة
      احبك في الله ♥

      حذف
  3. سبحان الله أبدا ما قدرت اتقبله بس اشم ريحته تقلب نفسي
    بالنسبة للرد الي فوق انها تمسح فيه الابط
    ما يترك ريحة طيب ؟ لان ريحته سيئه:(

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا هي رائحته صعبة قليلا, بس ملعقة مع كوب الماء طعمها مختلف تمااامااا حتى اني انتظر موعد الكوب لشربها, مع اني لا اتقبل طعمه في السلطة نهائي
      ان شاء الله ناوية اجربه كمزيل عرق لكن مو في رمضان حنتظر بعد العيد واجربه, ان شاء الله الاقي طريقة ما تخرج رائحة الخل واكيد حكتبها في موضوع
      اسعدني مرورك ♥

      حذف
    2. عند حق belle bobo رائحته صعب يتقبلها الواحد, بس فسبيل الجمال كلو يهون 😆😆😆
      فقط نسيت اوضح, انا لا استخدمه مباشرة من القارورة على الابط وانما مخفف كثيرا بالماء. فقد صنعت منه تونيك (يعني ثلثين ماء وثلث خل او اقل)كما نصحت صاحبة المدونة وقبل النوم وبعد روتين الغسل والتقشير والدهن وووو اقوم بدهن وجهي وبعدها اغسل الابطين وادهنهما. والحين صار لي شهر من بداية الاستعمال فلاحظت انه يخفف من التعرق الزائد الذي يخرج من الملابس ويعطي بقعة مبللة مقززة.
      يعني اللي لاحظتو علي (وكذلك بعد بحثي في مدونات الاجنبيات في اليوتوب) كأنو عدل شيء في الابطين. تخيلي كنت انزل ماء بدون رائحة من الابطين وانا لا افعل شيئا فما بالك وانا اتريض او اعمل او اكنس البيت ......
      يعني ما اقدر اشرح علميا ايه السبب بس هذا ما لاحظته.
      وبما اني منذ سنوات وانا استخدم المزيل الصناعي الذي كنت اكرهه ولكن لم اعرف بماذا اغيره, ولكن حاليا صنعت مزيل عرق طبيعي اخدته من هذه المدونة واشكر صاحبته كثيرا وقمت ببحث على النت فوجدت الكل يمدحه,وبالصدفة في اول رمضان في حلقة للدكتور اوز مدح كثيرا نفس المزيل الذي وصفته صاحبة المدونة واثنى عليه, واظيف انه يأخذ وقتا حتى تتعود عليه البشرة نظرا للاستعمال الطويل للمزيل الصناعي ولكن النتيجة تتطلب الصبر
      وكخلاصة اغسل الابطين ليلا وادهنهما بالخل المخفف, وفي الصباح اغسله واضع المزيل الطبيعي (بيكاربونات+نشا+ زيت عطري مفظل+ جوز الهند). والحمد لله حاليا احس بالرضا
      عذرا للاطالة ولكن فقط احببت التوضيح وشكرا لك اختي 😛😘😙

      حذف
    3. تسلمي يارب دائما على التوضيح المفصل الرائع مثلك ومساعدة غيرك, الله يسعدك ♥

      حذف
  4. تسلمي موضوعك رائع ولكن كل الأنواع اللي في الأسواق مغشوشة ياريت كيف نحضره بالبيت

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      للاسف ما عمري جربت اقوم بعمله, حاولي البحث مرة اخرى بالعادة يهتموا جدا بالعلبة وتكون زجاج والسائل غير صافي وهناك رواسب في اخر العلبة , ان شاء الله تجديه

      حذف
  5. أحيطكم علما"بأنه من أفضل المواد التي تقضي على القمل والصيبان تماما"ويعطي بريق للشعر رائع

    ردحذف