الأحد، 2 نوفمبر 2014

فوائد شرب الكركديه الصحية الغني بمضادات الاكسدة ومحارب الشوارد الحرة


فوائد الكركديه

الكركديه من اكثر الأزهار المفيدة للجسم والمحببة للنفس ونحب شربها, وخصوصا لو في الصيف وكان جاهز للشرب بارد, في مدونة اليوم رح اتكلم عن فوائد الكركدية الصحية بشكل غير, رح نشوف الكركديه بزاوية اخرى بزاوية صحية اكثر ونحاول نخليه مشروب يومي او على الاقل يوم ورا يوم حتى نستفيد من فوائده, خصوصا ان الكركديه متوفر جدا وسعره زهيد ايضا, وممكن نشربه وتحضيره ساخن, او تبريده بالصيف ليصبح مشروب منعش.



أثناء بحثي عن فوائد الكركديه الصحية, جدا كنت سعيدة بفوائده واصبحت اعتمده كمشروب شبه يومي, لأنه جدا مفيد و فيه الفائدة مثل الشاي الأخضر.


الكركديه غني جدا بمضادات الأكسدة مثل الشاي الاخضر, مشان هيك لو ما بتفضلوا الشاي الاخضر, تستطيعي تبديله بسهولة بالكركديه, لكن مهم كتير تستفيدوا من مضادات الاكسدة الموجودة فيه لأنها مفيدة جدا لصحة الجسم وبعده عن الامراض.


الكركديه يخفض ضغط الدم العالي : مفيد للأشخاص اصحاب الضغط الدم العالي.


تخفيض نسبة الكولسترول في الدم : يقلل من مستويات الكولسترول الضار, مما يحمي القلب والاوعية الدموية.


صحة الكبد: الكركديه غني جدا بمضادات الأكسدة مما يعالج مشاكل الكبد, وايضا يجعله محارب للشوارد الحرة, مما يحافظ على صحة الجسم بصورة جيدة.


الكركديه يكافح السرطان: بما انه غني بمضادات الأكسدة, ويحتوي على احماض معينة, يجعله يكافح السرطان ويبطئ نمو الخلايا السرطانية.


مضاد للالتهابات-مضاد للبكتيريا: الكركديه غني بـ حمض ascorbic بلغة اخرى هو فيتامين c  وهو مهم لتعزيز وتحفيز نشاط الجهاز المناعي, وبالتالي ايضا مهم ضد الانفلونزا والبرد.



يساعد في التخلص من الم الدورة الشهرية: المواد والفوائد الموجودة في الكركديه يجعلك تتخلصي من الم الدورة الشهرية ويساعد في توازن الهرمونات في الجسم مما يساعد في تحسين المزاج وغيرها من الاعراض التي تسبق موعد الدورة الشهرية.


مضاد للاكتئاب : لغناه بمضادات الأكسدة والمواد المغذية الاخرى من فيتامينات ومعادن, تجعل الكركديه مضاد للاكتئاب عن طريق تهدئة الجهاز العصبي, مما يخلق جو من الهدوء والاسترخاء.


ممتاز لصحة الجهاز الهضمي : الكركديه يزيد من التبول ومن حركة الامعاء, مفيد في حالات الامساك, وهذا مفيد جدا للحماية من سرطان القولون والمستقيم.


تخفيف الوزن: الكركديه يقلل من امتصاص السكر والجلوكوز خصوصا من الكربوهيدرات مما يعني المحافظة اكثر على الوزن.

فوائد الكركديه كتير وجدا رائعة ومفيدة, مشان هيك حلو ندخله في المشروبات اليومية ولكن حاله حال اي مشروب اخر او اعشاب او زهور, حلو الاعتدال, واذا بتعانوا اي مشاكل صحية, قوموا بالبحث عن حالتكم وشرب الكركديه, انا فقط شاركتكم الفوائد اللي جمعتها, واللي جدا استمتعت بمعرفتها.

مفيد جدا للبشرة  : لما يحتويه من فيتامينات ومعادن ومضادات اكسدة لا تستغني عنها البشرة.


مضار شرب الكركديه:


الضغط الدم المنخفض: بما انه يخفض ضغط الدم, لا ينصح للأشخاص ذو ضغط الدم المنخفض.


المرأة الحامل واخد علاج لضبط الهرمونات: يحفز الرحم وتدفق الدم في الرحم , ويؤثر على الهرمونات, ففي حالة الحمل وتناول ادوية الهرمونات ينصح باستشارة الطبيب.

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


لا تحرموا انفسكم من شرب الكركديه بما فيه فوائد كبيرة , غني بمضادات الاكسدة, يحارب الشوارد الحرة, مضاد التهابات , مضاد للبكتيريا , صحة الجهاز الهضمي, يكافح السرطان, يعزز جهاز المناعة, يخفض الكولسترول الضار, كلها فوائد رائعة ولكن اتمنى تشربوا الكركديه بدون سكر حتى تكمل الفائدة الصحية.

هناك 6 تعليقات:

  1. حآبه أسأل طريقته .. كمان ماصحة أن بردوة أو حرارة الكركدية لها علاقة بإرتفاع أو انخفاض ضغط الدم .. لأن ماما عندها الضغط مرتفع ، مش عارفة شو المناسب لها

    ردحذف
    الردود
    1. يبدو إنك ماانتبهتِ لسؤآلي :$

      شو الأفضل الحار أو البارد بالنسبة لي كمان ،

      حذف
    2. اهلا هديل, بالنسبة للضغط, هو معروف انه يخفض الضغط المرتفع ان كان بارد او ساخن (يتم نقعه وليس غليه), هذا معلومتي عنه بشكل عام, وللأسف كل شوي الدراسات تظهر اشياء جديدة وتنفي المعلومات القديمة , لكن ايضا يفضل ان تسأل دكتور مختص بهاي امور, والله يشفيها ويبعد عنها المرض
      اما انتي فعادي زي ما بتحبي تشربيه ما في مشكلة اهم شيء الاعتدال, الله يديم عليكي الصحة

      حذف
    3. الله يعطيك العافية ، ♥ ♥
      ربي يسعدك ويأجرك على ماتقدميه ♥ ♥

      حذف
  2. طريقة عمل شاي الكركدية

    ردحذف