الاثنين، 17 نوفمبر 2014

فوائد عصير التمر | تجربتي مع منقوع التمر

عصير التمر


فوائد عصير التمر | تجربتي مع منقوع التمر

فوائد عصير التمر الرائعة!!! كعادتي أعشق البدايات, واحبها تكون صحيحة ومثالية, كبداية يومي أبدأه بالعناية بنفسي وبصحتي وجمالي, لتنعكس عنايتي على كل من حولي, في بداية كل نهار لا استغني عن شرب الماء بكمية كبيرة بغض النظر عن الاضافات التي تجعله افضل لي ولا استغني عن تلك الفوائد, ان كان مع الماء الليمون, او مع الماء العسل او حتى خل التفاح الطبيعي, وبعدها بفترة نصف ساعة اتناول فطوري الخفيف الذي لا يتعدى كونه عن عصير التمر (نقيع او نقع التمر ) ذا الفوائد الرهيبة للبشرة والشعر والجسم والتخلص من الارهاق , بالعادة العصير الاخضر هو مشروبي الصباحي المفضل, لكن احيانا اقوم بعمل سموثي حلو المذاق استمتع فيه وفي فوائده الرهيبة, وهو اسهل من الجرين سموثي ايضا واحيانا اخرى اعمل خليط بينهم ( لا قيود بالنسبة لي), فما هي فوائد عصير التمر ؟

عصير التمر (منقوع التمر)

هذا الخليط من الفوائد رائع ورهيب الى كل من يريد تحسين صحته, لكل من تريد كسب الجمال والحصول على البشرة المثالية الخالية من العيوب, يورد الوجه ويعيد اليه حيويته وصحته,  يقدم له كل المغذيات التي يحتاجها جسمه ويمد الجسم بكمية ممتازة من الطاقة مما يجعله مشروب صباحي أكثر من ممتاز, وكما قلت سهل التحضير والاعداد, سيحبه جميع أفراد العائلة كبيرهم وصغيرهم, ويحسن من صحتهم جدا.

مكونات عصير التمر:

7 تمرات وانا احب نوع  تمر خلاص للسموثي ( احيانا اضاعف كمية التمر)
2 حبة موزة
2 ملعقة كبيرة بذور الشيا


طريقة عمل سموثي التمر :
كل يوم بالليل أقوم بوضع الـ 7 تمرات (نقع التمر) وازيد عليهم ماء, واحتفظ فيه في الثلاجة.
في الصباح الباكر, أخرج الكوب من الثلاجة واتركه خارجا قليلا حتى اتخلص من برودة الماء.
حين يكون وقت فطوري, اضع كل مكونات الكوب من الماء والتمر في الخلاط الكهربائي واضيف تقريبا ايضا كوب ماء لوحده. (يعني مجموع الماء اقل من كوبين تقريبا)
أخلطهم بشكل جيد جدا.
أضيف الموز للخليط واخلطه معهم بشكل جيد ( اقل من دقيقة ستكون كافية جدا )

 ♥ ♥ ♥ طريقتي الخاصة في شرب سموثي التمر لفائدة أكبر :

أشرب مقدار كوب صغير من عصير التمر واضيف له 1 ملعقة صغيرة من الكركم, ديتوكس يومي لجسم وصفاء لبشرتي (تحديث: حاليا اتناول مشروب الكركم لوحده, في مشروب ممتع اسمه الحليب الذهبي انصحك بتجربته .
♥♥ أشرب باقي عصير التمر بعد أن اضيف له بذور الشيا المفيدة الغنية بالاوميغا 3 واتناوله ببطء واستمتع بطعمه الجميل وبفوائده الرائعة.

جدا سهل التحضير له وعمله صباحا, كل اللي نحتاجه هو التحضير المسبق له كل يوم حتى يكون جاهز لثاني يوم, استمري بشربه لأشهر حتى تشاهدي الفرق بنفسك على مظهرك وعلى بشرتك, في اثناء عمله ذكري نفسك انك تقومين بصيانة الامانة التي منحك الله اياها والتي هي جسدك وصحته !! 

العناية بصحتك وجمالك هي مسؤوليتك وحدك, لا تنتظري من الاخرين القيام بأمورك, قومي بها أنتي, 

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

سموثي التمر والموز من أكثر الأمور التي استمتع بها صباحا واعتبرها فطوري الخفيف كل يوم, خياراتي الصحي في القطور تزداد كل يوم واستمتع بكل الفوائد الموجودة فيه, لتعرفي اكثر >> افضل فطور صحي   لكن ما هو فطورك الصحي؟ الذي لا تفرطين فيه أبدا!!  


بتمنى للجيمع صحة دائمة يارب, لا تنسوا تشتركوا في المدونة حتى يصلكم كل جديد في قائمة الاصدقاء من القوائم اعلاه.

هناك 9 تعليقات:

  1. ^_^ طيب أقدر أشرب السموثي مع مثلا توست بالبيض والجبنة ؟
    لأني كثير بحب وبستمتع اعمل التوست بأي حشوة كانت ♥

    ردحذف
    الردود
    1. بإمكانك شربه اولا ثم تحضير الفطور وتناوله, ستساعدي الجسم على الاستفادة من سموتي التمر افضل :)

      حذف
    2. أها، جزاك الله خير ♥

      حذف
  2. السلام عليكم ممكن ما أحط بذور الشيا ولا هالشي بينقص من قيمة المشروب؟ او ممكن استبدل بذور الشيا بشي ثاني

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام, اكيد طبعا لو مو متوفر , التمر لوحده كنز فوائد, اي شيء متوفر عندك ويناسب اضافته له

      حذف
  3. تقريبا سبق وذكرتي انه ممكن نضيف التمر للجرين سموثي ، لم اجربه بعد لكن اظن اني لو عملت التمر كما هو ف سيبقى على شكل قطع ولن يطحن جيدا مع انك قلتي حينها ان التمر يعطي للسموثي قوام كريمي ، فهل يعطي داك القوام حتى وان كانت حبة التمر عادية محتفظة بشكلها الاول ، ام انه يمكنني ان انقع الثمرات في الماء واتركها ليلة كاملة واستعمل الماء والثمر المنقوع في تحضير الجرين سموثي ، ممكن ؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم قومي بنقعه مسبقا بوقت كافي قبل اضافته, لان الخلاط العادي لن يطحنه ناعم , ستحتاجي الى خلاط قوي جداااا
      فالحل ان نقوم بنقع التمر بالماء,كمية بسيطة وايضا ضيفيها للسموثي

      حذف