السبت، 27 ديسمبر 2014

فوائد ملح البحر (الملح البحري) الصحية | واضرار الصوديوم في الملح | Sea Salt Health Benefits


فوائد ملح البحر


فوائد ملح البحر (الملح البحري) الصحية | واضرار الصوديوم في الملح | Sea Salt Health Benefits

فلنعرف فوائد ملح البحر ؟! الملح من المواد الاساسية في حياتنا بشكل عام, وفي طعامنا بشكل خاص, الملح مهم جدا يتواجد في طعامنا ولكن بنسبة قليلة, وأنا هنا لا أتحدث عن ملح الطعام العادي او ما يطلق عليه ملح المائدة, أنا أقصد ملح البحر او الملح البحري, فهو يختلف عن ملح المائدة اختلاف كبير, حيث أن فوائد ملح البحر على عكس ملح المائدة فهو غير مكرر مثل ملح المائدة, ويحتفظ بكل العناصر المفيدة والاملاح المعدنية والمهمة لصحة الجسم والبشرة, مما يجعله ملح صحي اكثر من ملح المائدة وله فوائد كثيرة, ابقي معي حتى تعرفي اكثر عن فوائد ملح البحر ؟ او الملح البحري ؟


ملح المائدة يتم تكريره وازالة الأملاح المعدنية, ومر بكثير من الخطوات لصنعه, واضافة له الكثير من المواد الكيميائية, ليصل الى مائدتنا فقير بالمواد المفيدة والاملاح المعدنية التي لا غنى لنا عنها, مضاف له مواد مضرة لنا جدا.

على العكس الملح البحري غني بالأملاح المعدنية المهمة والمفيدة لصحة اجسامنا, ولم يمر بمراحل كثيرة لصنعه, ولا يتم اضافة مواد  كيميائية له,  لذلك يجب علينا تبديل ملح الطعام بالملح البحري, لنستفيد من الاملاح المعدنية المتواجدة فيه.

معلومات عن ملح البحر وما يميزه كعنصر مهم في التغذية | فوائد ملح البحر المختلفة:


غناه بالأملاح المعدنية (نقص بعض الاملاح المعدنية في اجسادنا قد تسبب أمراض كثيره), فالملح البحري مثلا غني بـ المغنيزيوم, البوتاسيوم, الصوديوم, الكالسيوم, الحديد, الزنك, النحاس.

يتميز الملح البحري, انه يساعد على قلوية الجسم ( من المهم الحفاظ على قلوية الجسم, والبعد عن حمضية الجسم (كل ما كان الجسم حمضي اكثر, كان عرضة أكثر للأمراض)).

ملح البحر يساعد في تشنجات العضلات, غناه البوتاسيوم والمغنيزيوم يجعل العضلات اقوى واقل عرضة للتشنجات, كما ان عمل مغطس للجسم من الملح البحري سيساعد جدا في التخلص من التشنجات ويخلص الجسم من السموم Toxins.

علما ان كمية الصوديوم في ملح البحر تساوي كمية الصوديوم في ملح المائدة, الا ان ملح البحر يعطي طعم الملح بطريقة اقوى من ملح المائدة, فنكون بغير الحاجة الى كمية ملح كثيرة, وبالتالي كمية الصوديوم تصبح اقل فيما لو استخدمنا ملح الطعام العادي.

ملح البحر جدا مفيد للبشرة, وتحدثت عن فوائده للبشرة, وكيف من الممكن الاستفادة منه  والتخلص من حالات حب الشباب وغيرها من البشرة, وأهميته في تقشير البشرة, لتعرفي فوائده اكثر >> فوائد ملح البحر للبشرة
 
ومن المهم معرفة ان الصوديوم بكميات كبيرة مضر لنا ولصحة اجسامنا, لذلك علينا استهلاك اقل كمية ممكنة من الملح.


كيف من الممكن تقليل كمية الصوديوم المضر لصحتنا:


علينا تجنب اكل كل المواد المصنعة مثل اكل المطاعم السريعة والموالح, والاتجاه اكثر الى الطعام الطبيعي وطبخ الطعام في المنزل بصورة أكبر( الوجبات السريعة مليئة جدا بالصوديوم !!!!!).

استخدام الملح البحري (ملح البحر) بدل ملح المائدة أثناه طهو الطعام وايضا بتحديد الكميات بحث يكون الطعم مقبول وغير مالح.

تناول المكسرات غير مملحة, لها مذاق مميز وجميل, وفي العادة المكسرات المملحة نتذوق طعم الملح أكثر من طعم المكسرات نفسها.

استبدال الملح اي كان نوعه بالليمون في السلطة, الليمون يضفي على السلطة طعم اجمل من الملح.


ما هي فوائد قطع ملح المائدة (الملح الصناعي) في الطعام بشكل عام:


نتجنب ضرر واخطار الصوديوم المستقبلية.

نتخلص من احتباس الماء في الجسم.

بعد تقليل الملح الصناعي (ملح المائدة), سيكون هناك تغيير واضح على شكل  ووزن الجسم, لأن الجسم يتخلص من الماء المحبوس.

الملح يحبس السموم والماء في الجسم, لذلك سيحدث تحسن ملحوظ جدا على السيلوليت ومظهره.

تغيير على البشرة نحو الافضل بترك الملح الصناعي, زيادة الملح في الطعام تسبب جفاف على البشرة, وانتفاخ الوجه ايضا.

تذكير مرة اخرى : كون ملح البحر صحي اكثر من ملح المائدة لا يعني استهلاكه أكثر, فقومي باستهلاكه باعتدال للاستفادة من الاملاح المعدنية المتواجدة فيه, واجعلي هدفك ترك كل مصادر الصوديوم الاخرى التي تم ذكرها سابقا, وقومي بالنظر الى مكونات كل منتج طعامي تقومي بشرائه لتتأكدي من نسبة الصوديوم الموجودة فيه, لكن اعرفي ان فوائد ملح البحر افضل من ملح المائدة العادي.
تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وفيه ايضا لينك الفهرس لمزيد من مواضيع العناية الطبيعية بالبشرة والشعر والصحة , هل تري ان فوائد ملح البحر تستحق تناوله؟

هناك 4 تعليقات:

  1. ♥ الله يعطيك العافية

    ردحذف
  2. ملح الطعام ( كلوريد الصوديوم ) وملح البحر من السموم التي تدخل اجسامنا ويجب تجنب استخدامها في الطعام أو الخبز وهما يسببان العديد من الأمراض والتب لا يفيد فيها استخدام الأدويه وكانوا قديما يستخدمون هذه الأملاح لتنظيف الدجاج واللحوم

    ردحذف
  3. ملح البحر طبيعي رباني المكونات لأغنى للأجسام الصحية عنها لذيذ يضاف مع الطعام والمأكولات اليومية.. ننصح باستبدال الملح العادي الرخيص بمكوناته بالملح النافع الغني بفوائده

    ردحذف
    الردود
    1. وين ممكن انلاقي الملح الطبيعي

      حذف