السبت، 24 يناير 2015

ما هو الشامبو الجاف وما هي طريقة عمله واستخدامه؟


الشامبو الجاف


ما هو الشامبو الجاف وما هي طريقة عمله واستخدامه؟


الشامبو الجاف من الأمور التي قد عاد انتشارها مؤخرا بين الكثير من النساء (علما انه فكرة غير جديدة وقد استخدمته النساء قديماً), فإن كنتي ممن يستخدمن الشامبو التجاري او يتبعن طريق الـ No Poo Method في تنظيف شعرهن, فأنتِ بحاجة الى معرفة الشامبو الجاف Dry Shampoo وكيف يتم صنعه واستخدامه كي تتخلصي من الزيوت التي قد تكون في شعرك في بعض الايام التي تكونين فيها بحاجة الى حل سريع وسهل لتنظيف شعرك بدون غسله ومن ثم تجفيفه ومن ثم تصفيفه !!!, مع العلم في حالة اتباع الـ No Poo Method  لن تحتاجيه كثيرا, لكن قد تستخدمي الشامبو الجاف في الفترة الاولى من انتقالك الى هذه الطريقة حتى تتخلص من زيوت شعرك الفائضة.

يتواجد الشامبو الجاف في الاسواق وبإمكانك شرائه, انا لا اعرف ولم استخدم اي ماركة تجارية (كما تعرفوا احاول البعد عن كل ما فيه مواد كيميائية سامة ضارة ومواد حافظة مؤذية لصحتي), وقد فضلت ان اقوم بعمله بنفسي لي ولأفراد العائلة في حالة الحاجة اليه, هو سهل جدا ومكوناته متوفرة وبإمكانك التبديل فيها كما تريدين, ويؤدي الغرض منه, وبمكونات طبيعية أمنة على شعرك وفروة رأسك.


الشامبو الجاف ببساطة : هي مواد تمتص الزيوت الزائدة من جذور الشعر وتظهر الشعر بمظهر نظيف بدون الحاجة الى غسله او اعادة تصفيفه! من المهم معرفة انه يتم استخدامه عند الحاجة له وليس بشكل يومي, كل ما في الامر ان كنتي مثلي تغسلي شعرك بالـ no poo  كل 6 ايام مثلاً فأنتِ ممكن في اليوم السادس ان تستخدمي الشامبو الجاف لتؤجلي غسل شعرك يوم او يومين كحد أقصى ويظهر بمظهر نظيف, لكن ما هي طريقة تنظيف الشعر طبيعيا التي استخدمها , اعرفي اكثر >> شامبو السدر  

طرق عمل الشامبو الجاف:



بودرة الـ arrowroot  مع الكاكاو : ان كان لون شعرك فاتح بإمكانك استخدام arrowroot  لوحده على شعرك, ان كان شعرك غامق جربي خلط مقدار 2 ملعقة من الـ arrowroot   مع 2 ملعقة من الكاكاو, واحتفظي فيه في علبة مناسبة.


  النشا والكاكاو : قومي بمزج مقدار ملعقتين من النشا مع مقدار بسيط من الكاكاو, وضعيه في علبة مناسبة مثل علبة رش الملح او بودرة الاطفال, لسهولة في الاستخدام.

النشا يقوم بامتصاص الزيوت الزائدة من على فروة رأسك, والكاكاو يوازن اللون الابيض للنشا.


الشوفان المطحون وكربونات الصوديوم: اخلطي مقدار متساوي من كلا المادتين واحتفظي فيهم في علبة مناسبة للاستخدام.


**** طبعا تجنبي استخدام بودرة الاطفال كشامبو جاف, لان بودرة الاطفال فيها مواد حافظة ومواد كيمائية ضارة بفروة رأسك وبطفلك ايضا!!


طريقة استخدام الشامبو الجاف:


اختاري احد الطرق السابقة التي تناسبك من طرق الشامبو الجاف المذكورة, قومي برش الشامبو الجاف على جذور شعرك, وتوزيعها جيدا على فروة الشعر, او باستخدام فرشاة مكياج قومي بتوزيعها على فروة الرأس, من ثم قومي بتمشيط شعرك جيدا لتتخلص من البودرة.

الشامبو الجاف جدا مفيد حين الحاجة له, لا تكرري استخدامه كثيرا فقط عند حاجتك له, واستخدمي المواد الطبيعية التي تم ذكرها, ولا تلجأ الى استخدام  ماركات تجارية لا تعلمي ما هي مكوناتها, لذلك تعرفي ايضا >> العسل للشعر تجربتي 

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


بتمنى للجيمع صحة دائمة يارب, لا تنسوا تشتركوا في المدونة حتى يصلكم كل جديد في القوائم اعلاه, ايضا احب ان اعرف الوصفة المفضلة عند لصنع الشامبو الجاف .

هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف استطيع الاشتراك في المدونه حتى يصلني جديدك
    الله يسعدك مدونه جدا جميله

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم, اهلا زهرة :)
      بإمكانك عن طريق وضع ايميلك في الحقل اعلى المدونة وضغط زر ال Subscribe حيث ابعت لك ايميل فور كتابة كل مدونة
      وايضا بإمكانك عن طريق ان تكوني من متابعيني للجوجل بلس https://plus.google.com/108025208072049559136
      يسعدني ان تكوني من قائمة اصدقائي

      حذف
  2. الله يجزاك خير :)
    اسوي هالطريقة لكن باستخدام النشا بس . . ! عشان هيك شعري يشهب لونه :D !!

    ردحذف
    الردود
    1. واياكي يارب :)
      المرة القادمة اضيفي له الكاكاو ورح تعجبك النتيجة ;)

      حذف