الاثنين، 12 يناير 2015

فوائد ماء الورد للبشرة واستخداماته المختلفة

ماء الورد للبشرة

فوائد ماء الورد للبشرة واستخداماته المختلفة

ماء الورد من الامور الجميلة التي يمكن استخدامها في العناية الشخصية, فوائد ماء الورد للبشرة كثيرة وسنتعرف عليها ليوم, عدى عن رائحتها الجميلة فإن لماء الورد الكثير من الفوائد التي تجعل الكثير من السيدات لا تستغني عنها وقد تم استخدامه منذ العصور القديمة لمعرفتهم بقيمته وبفوائده الرائعة, فممكن استخدام الورد على البشرة وفوائد ماء الورد للوجه معروفة, الجسم والكثير من الامور وحتى لماء الورد فوائد لتعطير رائحة الجسم داخلياً, وكما نعرف أن ماء الورد للبشرة جدا رائع فماء الورد يعتبر مادة طبيعية خالية من المواد الكيميائية, فلما لا تكون بديل طبيعي لكثير من المنتجات الضارة لصحتنا وصحة بشرتنا؟

أحب استخدام ماء الورد في عمل ريفرش لبشرتي اثناء النهار, او اضيفها الى ماسكات البشرة المختلفة, كذلك شطف الجسم بماء مخلوط  بماء الورد اخر الاستحمام اكثر من رائع, اقوم بإضافة  القليل منه الى ماء الشرب, حتى يمنح جسمي رائحة جميلة, لكن  لماء الورد الكثير من الاستخدامات الجمالية الأخرى.

فوائد ماء الورد للبشرة واستخدماته المتعددة:



مضاد للبكتيريا, مضاد للالتهابات, يجعله جدا مفيد استخدامه خصوصا على البشرة الحساسة والبشرة المعرضة لحبوب الشباب, فلا تترددي في استخدامه اذا كنتي تعاني من حب الشباب في بشرتك, فهو مفيد لأي نوع بشرة.


ماء الورد غنية بمضادات الاكسدة والكثير من المواد المفيد, حيث استخدامه على البشرة يقوم بمحاربة الشوارد الحرة, ويمنح البشرة او الشعر او الجسم الصحة والجمال الطبيعي ومضادات الأكسدة معروف انها تؤخر من شيخوخة البشرة.


ماء الورد مفيد في تخفيف حب الشباب من على الوجه بسبب نفس خصائصه في النقطة الأولى والثانية, فائدة ماء الورد للبشرة في مشكلة حب الشباب رائعة للكثير من التجارب.


يقلل من مظهر المسامات الواسعة من على سطح البشرة, مع الاستخدام المتكرر له.


ماء الورد يقلل ويهدي من الالتهابات على سطح البشرة الحساسة.


 فوائد ماء الورد للبشره الدهنيه كذلك عظيمة يقدم  ماء الورد للبشرة الترطيب ويوازن البشرة الدهنية , حيث انه يقلل من الافراز الزائد للدهون, ويحافظ على ترطيب متوازن لها.


ممكن استخدام ماء الورد كتونر للبشرة, من المعروف ان الكثير من التونرات التجارية المتوافرة تستخدم ماء الورد في منتجاتها, ايضا على النقيد من رائحة ماء الورد, أعرفي عن >> تجربتي مع تونر خل التفاح .


ممكن استخدام ماء الورد كمثبت للمكياج, قومي بصنع سبراي من ماء الورد واستخدميه اثناء النهار لتثبت مكياجك, سوف تقومين بتثبت مكياجك وايضا عمل ريفرش لبشرتك بنفس الوقت !!!


استخدام ماء الورد في عمل ماسكات الوجه مع مواد طبيعية أخرى مفيدة لمختلف أنواع البشرة, مع اختلاف انواع البشرة المتواجدة الا أن ماء الورد يناسب معظم أنواع البشرة.


يستخدم ماء الورد البارد بعد  وضعه على قطنة ومن ثم وضعه على العين لتخفيف انتفاخات العين.


شطف الشعر بعد غسله بماء الورد (القليل من ماء الورد مع 1 كوب من الماء) وشطف الشعر فيه سيمنح الشعر اللمعان والنعومة والرائحة الجميلة.


استخدام ماء الورد داخليا, عن طريق اضافته على ماء الشرب او اي مشروبات اخرى, حتى يساعد على تنظيف الجسم داخليا, عدى انه يمنح الجسم رائحة جميلة, ويخلص من اي روائح غير جميلة.


استخدام ماء الورد بعد ازالة الشعر, تقوم على تهدئة المكان ولا تجعله يلتهب او يزيد احمرارا, اعرفي ما هي الوسيلة التي افضلها لازالة الشعر >> طريقة استخدام ماكينة ازالة الشعر براون 



تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


فوائد ماء الورد واستخدماته كثيرة, استخدمي ماء الورد لوجهك, بشرتك, شعرك, جسدك, فهو يساعد مختلف انواع البشرة, وهو بديل ممتاز لكثير من المواد التجارية الغير مرغوبة, بتمنى للجيمع صحة دائمة يارب, واحب ان اعرف كيف تستخدمي ماء الورد للبشرة .

هناك 10 تعليقات:

  1. الردود
    1. حلو كتير, شكرا لعرض تجربتك

      حذف
    2. كيف اخلي وجهي ابيض وصأفي شديد البياض وجهي ابيض بس ابي اخليه ابيض كثير

      حذف
    3. في ما شيء بيخلي الوجه ابيض اكثر , انتِِ بهمك يكون صااااافي والجلد صحي وبيظهر لون بشرتك الابيض الجميل, انت اسعي يكون وجهك صافي مربط وناعم دائما حيظهر اكيد على لون البشرة

      حذف
  2. ما رأيك بماء ورد مذاب به حصي اللبان او اللبان الدكر
    متوتر للبشره ؟؟ كتونر

    ردحذف
    الردود
    1. اللبان الذكر جدا مفيد للبشرة ويشدها شيء معروف عنه
      للأسف ما جربته للأن , لكن من قائمة تجاربي , وان شاء الله اشاركم التجربة
      احب اعطي رأي من تجارب ايضا
      لكن خل التفاح مع الماء تونر رائع لو بشرتك مختلطة او دهنية

      حذف
  3. شكرا جزيلا على المعلومات القيمة.. باستعمالي لماء الورد لاحظت اقفال مسامات البشرة

    ردحذف
    الردود
    1. العفو ♥ ♥
      شكرا لعرضك التجربة الجميلة

      حذف
  4. السلام عليكم
    هل اضافة الليمون مع ماء الورد تساعد على تخفيف البقع في الجسم؟

    ردحذف