الأحد، 15 مارس 2015

فوائد المغنيسيوم للجسم و اين يوجد المغنيسيوم بكثرة

فوائد المغنيسيوم


فوائد المغنيسيوم للجسم و اين يوجد المغنيسيوم بكثرة

فوائد المغنيسيوم وروعاته وغير الكثير في حياتي   المغنيسيوم من اهم المعادن التي يحتاجها الجسم ولا يستغني عنه وفوائده كثيرة ولا يستطيع الجسم صنعه, فوائده المغنيسيوم جد جد كثيرة, ابدا لا تستهينوا بقدراته ومعجزاته, ويجب علينا تزويده به عن طريق الغذاء, فالأرق, الاكتئاب, تشنج العضلات وغيرها الكثير منا يعاني منها, ولا نعلم ان نقص المغنيسيوم هو المسؤول عنها, اصبح من المعروف ان نقص معدن المغنيسيوم في الجسم يعني الكثير من  الامراض والتعب والاكتئاب والكثير من الامور التي علينا ان نحرص على البعد عنها, ويعاني الكثير من الاشخاص من نقص المغنيسيوم, وذلك يعود الى الكثير من الاسباب التي سيتم ذكرها لاحقاً, اهتمامك اكثر بمصادر المغنيسيوم قد يغير حياتك!! ابقي معي لتعرفي اكثر عن فوائد المغنيسيوم للجسم والصحة.

حاولت ان اجمع كافة المعلومات التي تتعلق بمعدن المغنيسيوم واعرضها لكم, بعد ان استفدت جدا جدا جدا من زيادة تناوله ان كان عن طريق التغذية او مكملات, واتمنى ان تستفيدوا انتم ايضا :) , ( تحديث ) وضعت في موضوع منفصل تجربتي مع المغنيسيوم بتفصيل اكثر للفائدة .

فوائد المغنيسيوم للجسم


المغنيسيوم مهم لصحة العضلات, تقوية العظام, صحة القلب, استخراج الطاقة من الطعام, دعم جهاز المناعة, تنظيم السكر في الدم والكثير الكثير من المهام التي يقوم بها الجسم, ويتم توزيع معدن المغنيسيوم على النحو التالي = 50 بالمئة من المغنيسيوم في العظام, والباقي في انسجة واعضاء الجسم المختلفة, ويتواجد في الدم فقط بنسبة 1 بالمئة!! فتواجده اساسي في العظام مثلا كأهمية الكالسيوم وأكثر, فلا يستفيد العظم من الكالسيوم بلا وجود المغنيسيوم, فإن كنتي تحرصي على صحتك وصحتك اطفالك بزيادة مصادر الطعام الغنية بالكالسيوم, قومي ايضا بالاهتمام بمصادر المغنيسيوم لعظام قوية وصحة اقوى (فلن تفيدي فقط العظام, بل ستحمي نفسك من مشاكل صحية حيث زيادة الكالسيوم عن المغنيسيوم تسبب الكثير من المشاكل!!!).


اعراض نقص المغنيسيوم في الجسم ؟



تشنج العضلات وألمها, وهذه من اكثر العوارض انتشارا, وهي دليل على نقص المغنيسيوم في الجسم, لذلك فوائد المغنيسيوم للعضلات يشعرها كل من يزيد من المغنيسيوم في جسمه


الأرق وعدم القدرة على النوم ليلاً.


القلق والاكتئاب, ولطالما قرأنا عن علاقة نقص المغنيسيوم والاكتئاب فقط قومي بالبحث اكثر.


الخفقان.


الامساك.


الانزعاج من الصوت العالي.


التوحد.


ارتفاع ضغط الدم. 


هشاشة العظام.


الصداع.


الانهاك والتعب.


ارتفاع ضغط الدم.


الام الدورة الشهرية والعوارض السابقة لها وذكرت في موضوع مستقل كيف الله هداني للتخلص من المها للابد وبدون مسكنات ولله الحمد, اعرفي اكثر >> علاج الام الدورة الشهرية


ماذا يسبب نقص المغنيسيوم في الجسم ؟



التوتر والضغط النفسي بشكل كبير وبشكل يومي, من الامور التي تؤدي الى نقص المغنيسيوم.


مدرات البول التي تحتوي على الكافيين مثل اكثار شرب القهوة, او الكحول, وحتى بعض ادوية الضغط, جميع تلك الامور تؤدي الى نقص المغنيسيوم في الجسم.


النظام الغذائي اليومي مثل الاكثار من تناول منتجات الطحين الابيض, مثل الخبز, المعجنات, البسكوت الى اخره من منتجات, التي تحتوي الطحين الابيض والسكر واللحوم, مثل الفاست فوود ومختلف الجنك فوود, فهي جميعها لا تحتوي على المواد المغذية المهمة لنا, ولا تحتوي على المغنيسيوم, والاعتماد عليهم كغذاء يومي وغذاء رئيسي يسبب نقص المغنيسيوم في الجسم.


لذلك علينا التقليل من شرب القهوة وتقليل السكر الابيض والملح, وتلك الاطعمة الفقيرة بالمغذيات, ومحاولة الاسترخاء والبعد عن الضغط والتوتر الدائم.


كما لاحظتم, فإن للمغنسيوم دور اساسي للكثير من الامور في الجسم, ونقصه يعرض للكثير من الاعراض والمشاكل التي نحن في غنى عنها, فلذلك زيادته في نظامنا الغذائي امر جدا مهم وصدقوني جدا بسيط, ونتائجه رائعة, كما قد ذكرت قد يكون الانتباه للمغنيسيوم في الطعام, حل لمشكلة طالما عانيتي منها.


فما هي النسبة التي يحتاجها الجسم من المغنيسيوم يوميا؟



يحتاج الرجل تقريبا الى 400 ملغم, وتحتاج المرأة الى 310 ملغم من المغنيسيوم بشكل يومي, وان زادت هذه الكمية لا تؤدي الى مشاكل, فأنا اتناوله دائما كمكمل غذائي = 200 ملغم, واحرص على تنوع طعامي بالمغنيسيوم.


علاج نقص المغنيسيوم :

علاج نقص المغنيسيوم يكون عن طريق معرفة ماذا يسبب نقص المغنيسيوم في الجسم وتجنبه قدر المستطاع, ومعرفة مصادره الطبيعية زيادتها ولو تم التأكد من نقصه اخذ حبوب المغنيسيوم بعد استشارة مختص او طبيب.


 اين يوجد المغنيسيوم بكثرة طبيعياً :


يتواجد معدن المغنيسيوم في الكثير من الخضروات وبالتالي ان كان غذائك منوع فسوف تحصل على نسبة جيدة منه, المغنيسيوم يكثر في : الخضروات الورقية مثل السبانخ, البطاطا الحلوة, البندورة, الفاصوليا, الحنطة السوداء, الكاكاو المر, بذور حب الشمس, بذور القرع, الدخن.

بعض مصادر الطعام من المغنيسيوم مع نسبه (لتساعد في تحديد الكميات والتأكد من حصولك على الكمية المناسبة لك):


100 غم من بذور القرع=  534 ملغم من المغنيسيوم.


1 كوب سبانخ = 157 ملغم.


1 م ك كاكاو مر = 27 ملغم.


  نصف كوب بذور حب الشمس=83 ملغم.


1 م ك عسل اسود =44 ملغم.


100 غم تمر = 43 ملغم.


حبة موز متوسطة = 32 ملغم.


1 كوب ذرة صفرا  = 211 ملغم.


1 كوب بامية = 94 ملغم.

مصادر اخرى للمغنيسيوم, عمل مغطس للجسم او الاقدام بالابسوم سولت اعرفي كيف >> الملح الانجليزي

فوائد حبوب المغنيسيوم للجسم

لو كنت مثلي متأكدة انه عندك نقص في المغنيسيوم في الجسم, وقتها من الجيد ولربما جدا مفيد البدء في اخد حبوب المغنيسيوم , لكن طبعا وبلا ادنى شك الفحص دائما يساعدنا على التأكد, بالنسبة لي كل ما كنت اعاني منه يتطلب مني ان استفيد من فوائد حبوب المغنيسيوم للجسم واكثر, لله الحمد استفدت منهم ولم اتضرر, فقط اعرض تجربي مع حبوب المغنيسيوم ,ويعود لك القرار, لكن حاليا لن استغني عن المدعو مغنيسيوم حاليا ابدا, الى ان اتعمق في زيادة مصادره كلها.


مثل ما ذكرت اعتمد على تنويع مصادري من المغنيسيوم, من الطعام الطبيعي, المكملات الغذائية, بالنسبة للمكملات الغذائية يرجى مراجعة الطبيب والتأكد من نقص المغنيسيوم او على الاقل سؤال الصيدلي, وخصوصا من يعاني مشاكل في الكلى او يعاني من  امراض خاصة (مع اني لا ارى خطورة على الشخص العادي من تناول المغنيسيوم كمكملات فهي مهمة ومفيدة لكن يرجى عمل بحوثك الخاصة قبل تناوله).


معلومة قد تهمك عن المغنيسيوم ؟

لا يوجد معدن في الجسم لا يعتمد على معدن اخر , الجسم مترابط بطريقة تذهل العقول , وليس ذلك فقط فالمغنيسيوم يحتاج الى فيتامينات معينة حتى يمتصه الجسم بطريقة مثالية , وهنا ننتبه الى اننا يجب علينا ان ننوع طعامنا حتى نستفيد من كل الفيتامينات والمعادن وتؤدي دورها بطريقة سليمة .




معدن المغنيسيوم رائع رائع جدا, فوائد المغنيسيوم اروع, ابدا مو شيء كمالي, هو معدن مهم واساسي, سبحان الله معدن بسيط واضافة بسيطة في حياتي غيرت الكثير في, فالنوم اصبح عميق جدا, وانام بسرعة, لا اعاني من تشنجات العضلات حاليا, خفت الام الدورة الشهرية بشكل ملاحظ جدا, لا تعب او ارهاق اثناء ممارسة الرياضة او الاعمال المنزلية, اشعر دائما بالاسترخاء ولست اشعر بالقلق او الضغط كما كنت قديما,  لذلك دائما احرص على تذكيركم وتذكير نفسي بأهمية النظام الغذائي الطبيعي الغني بالفواكه والخضروات والمكسرات ومختلف المصادر الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن والالياف, الا تلاحظوا ما ان بعدنا عن فطرتنا في اختيار غذاؤنا حتى اصبحنا نعاني من الكثير من المشاكل!!

 ولمزيد من المواضيع المفيدة قومي بزيارة الفهرس في القوائم اعلاه, او ابحث عن فهرس حياتي وردي في جوجل في كل مرة اردت معرفة تجربة ما ♥

اعرفي كذلك >> فوائد المغنيسيوم للشعر

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


هل تعاني من المشاكل او العوارض التي ذكرتها؟ هل حاولتم حلها؟ ما هي الطرق التي اتبعتوها؟ احب اسمع افكاركم جدا :) وهل استفدتم من معرفة فوائد المغنيسيوم, لو حبيتي تكوني في قائمة الاصدقاء لمدونة حياتي وردي ليصلك كل المواضيع المفيدة لك والمختلفة اشتركي في قائمة الاصدقاء في القوائم اعلاه, احب اعرف ما هي فوائد المغنيسيوم .

هناك 22 تعليقًا:

  1. موضوع جميل ومهم جداً ، استقدت كثير ،، شكراً لك

    ردحذف
  2. شكرا موضوع مهم استفدت كتير

    ردحذف
  3. شكرا على هذه المعلومات نرجو من الجميع تعميمه

    ردحذف
  4. ما شاء الله ما كنت أتوقع انه له أهمية لهذه الدرجة دايما معظمنا نركز علی الحديد والكالسيوم ونغفل الباقي شكرا جزيلا انك سلطتي الضوء علی هذه المواضيع المهمة 👍

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي يارب , مزبوط في معادن وفيتامينات اهم ونقصها سبب مشاكل ما بنتخيل, الله يهدينا لطريقه الحق

      حذف
  5. انا بدات اخد حبوب المغنيسيوم من فترة. فعلا فيه تغيير

    ردحذف
    الردود
    1. رائع ما شاء الله , تسلم على عرض التجربة

      حذف
  6. زياادة المغنيسيوم فى الجسم قد تكون قاتلة

    ردحذف
    الردود
    1. ما اعتقد انه زيادة المغنيسيوم شيء سهل جدا, لكن اكيد المبالغة في اي شيء غير جيدة , لكن قاتلة؟!!

      حذف
  7. معلومات قيمة جزاك الله خيرا

    ردحذف
  8. عندي نقص مغنسيوم وارتفاع كالسيوم اخذت مكمل مغنسيوم مع ب ٦ بس مالاحظت نتيجه حاليا بدات استخدم زيت المغنسيوم سمعت انه يمتص عن طريق الجلد افضل من المكملات عن طريق المعده ..بس مادري هل يكفي تدليك الساقين فقط ويستفيد الجسم بالكامل ؟او لازم ادلك الجسم كله

    ردحذف
  9. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 18 تعليقًا:

    haya salem2 سبتمبر 2015 4:35 ص
    موضوع جميل ومهم جداً ، استقدت كثير ،، شكراً لك

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd2 سبتمبر 2015 3:28 م
    العفو :)

    حذف

    Amal Alawi24 أكتوبر 2015 11:39 م
    موضوع كافي ولافي
    حذف
    رد

    ملاذي إليك15 ديسمبر 2015 8:54 م
    موضوع مفيد جدا شكرا لك

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd17 ديسمبر 2015 11:14 ص
    العفو ♥

    حذف
    رد

    ayoub7 أبريل 2016 11:23 ص
    شكرا موضوع مهم استفدت كتير

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd12 أبريل 2016 2:56 م
    العفو اهلا بك دائما

    حذف
    رد

    qasem ameen2 مايو 2016 3:23 ص
    شكرا على هذه المعلومات نرجو من الجميع تعميمه

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd5 مايو 2016 12:12 م
    العفو, شكرا لك

    حذف
    رد

    mero11 مايو 2016 9:58 ص
    ما شاء الله ما كنت أتوقع انه له أهمية لهذه الدرجة دايما معظمنا نركز علی الحديد والكالسيوم ونغفل الباقي شكرا جزيلا انك سلطتي الضوء علی هذه المواضيع المهمة 👍

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd11 مايو 2016 11:12 ص
    تسلمي يارب , مزبوط في معادن وفيتامينات اهم ونقصها سبب مشاكل ما بنتخيل, الله يهدينا لطريقه الحق

    حذف
    رد

    Unknown22 أغسطس 2016 9:29 ص
    انا بدات اخد حبوب المغنيسيوم من فترة. فعلا فيه تغيير

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd22 أغسطس 2016 10:04 ص
    رائع ما شاء الله , تسلم على عرض التجربة

    حذف
    رد

    Yasser Shaaban21 ديسمبر 2016 2:42 ص
    زياادة المغنيسيوم فى الجسم قد تكون قاتلة

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd25 ديسمبر 2016 9:14 ص
    ما اعتقد انه زيادة المغنيسيوم شيء سهل جدا, لكن اكيد المبالغة في اي شيء غير جيدة , لكن قاتلة؟!!

    حذف
    رد

    حبة توت يوسف9 فبراير 2018 3:00 م
    معلومات قيمة جزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd19 فبراير 2018 9:16 ص
    واياكم يارب كل الخير
    شكرا

    حذف
    رد

    Zozo Zeze7 يونيو 2018 2:41 ص
    عندي نقص مغنسيوم وارتفاع كالسيوم اخذت مكمل مغنسيوم مع ب ٦ بس مالاحظت نتيجه حاليا بدات استخدم زيت المغنسيوم سمعت انه يمتص عن طريق الجلد افضل من المكملات عن طريق المعده ..بس مادري هل يكفي تدليك الساقين فقط ويستفيد الجسم بالكامل ؟او لازم ادلك الجسم كله

    ردحذف
  10. موضوع جميل انا اعاني من السهر في الليل

    ردحذف
    الردود
    1. المغنيسيوم رائع للنوم العميق

      حذف
  11. موضوع جميل انا اعاني من السهر في الليل

    ردحذف