الأحد، 5 أبريل 2015

فوائد شمع العسل للبشرة الأكثر من رائعة

فوائد شمع العسل للبشرة


فوائد شمع العسل للبشرة الأكثر من رائعة


شمع العسل اصبح جزء من المواد الطبيعية الاساسية المتواجدة عندي, حيث ان فوائد شمع العسل للبشرة كثيرة ومتعددة ايضا, استخدمه في الكثير من الاستخدامات لفوائده الرائعة للبشرة, خصوصا في صنع كريمات للجسم مثل لوشن الشمع, او في مرطب الشفاه الطبيعي الرائع الذي لا استغني عنه, شمع العسل فوائده كثيرة, واستخداماته عديدة, وتم استخدامه في القدم والكثير من الشركات حالياً تدخله في صناعة منتوجاتها المختلفة, ويتواجد هو وانواع اخرى ايضا في تلك المنتوجات, والهدف الاول من استخدامه هو قدرته على مزج جميع المكونات مع بعضها وجعلها متماسكة, ولذلك نلاحظ ان الارواج  Lip Sticksتكون متماسكة ولا تذوب بسهولة, ويعود الفضل لشمع العسل ولأنواع اخرى من الشمع, فخلونا نعرف اكثر عن فوائد شمع العسل للبشرة ؟


ما هي فوائد شمع العسل للبشرة :



يقدم للجلد الحماية من العوامل الخارجية كالرياح, لكنه يسمح للجلد بالتنفس على عكس المنتجات البترولية مثل الفازلين وزيت الاطفال الضاريين صحياً!! مما يحافظ على نعومة وصحة الجد وجعلها رطبة, اعرفي اكثر >>  زيت الاطفال


يعتبر شمع العسل مضاد للالتهابات, مضاد للبكتيريا, مضاد للفيروسات, وهذا من افضل ما يمكن ان تقدمه اي مادة طبيعية للجلد, لذلك ايضا احب استخدمه في عمل كريمات الجسم و مرطب الشفاه, لأنه لا يفسد بسرعة, فمرطب الشفاه الذي صنعته, بقي عندي اكثر من 6 شهور ولم يحدث له اي شيء.


غني بفيتامين A المهم والضروري لصحة البشرة ونعومتها وهي من فوائد شمع العسل للبشرة المميزة جدا, لذلك تستخدمه الكثير من النساء في عنايتها الخارجية.


شمع العسل يرطب البشرة جيدا, ويدوم ترطيبه لوقت طويل وايضا هذه من افضل فوائد شمع العسل للبشرة الرائعة.



شمع العسل مفيد للشعر, خصوصا الشعر الجاف جدا, بإمكانك مزج مقدار من شمع العسل مع مقدار من زيت جوز الهند بعد اذابتهما, ودهن منه القليل جدا على الشعر المتطاير, لتتمكني من التحكم اكثر في الشعر (لتصفيف الشعر الصعب التحكم به!!).

فوائد شمع العسل للبشرة

استفدت جدا من شمع العسل, كمثال في مرطب الشفاه, اشعر بفرق وجود شمع العسل مثلا مع تلك المواد الاخرى الرائعة, بمعنى الكلمة افضل مرطب شفاه, ولم اعاني ابدا من شفاه متشققة, وذلك لحرصي على وضع مرطب الشفاه الذي يحتوي على شمع العسل قبل خروجي وفي كل وقت, فشكل للشفاه حماية من الهواء او البرد القارص في الشتاء.


استخدمت الشمع باللون الاصفر, لان الشمع الابيض تم معالجته ليكون بهذا اللون!! وانا اريده على حالته الطبيعية كما هي دون اي تغيير اضافي له.


الجميل في شمع العسل, هو استخداماته المتعددة, فمن الممكن استخدامه للبشرة, او الشعر, وهو مادة طبيعية امنة للاستعمال, لكن ايضا له استعمالات اخرى.


 ومن تلك الاستخدامات:



عمل شمعة من شمع العسل!! فكرة جميلة جدا, وستخلصنا من ضرر الشموع التجارية, التي تملء الغرف رائحة كيميائية ضارة لنا, وعمل شموع من شمع العسل ليس بأمر جديد, فمنذ قديم الازل وشمع العسل متواجد وبمختلف الأشكال.

في حال حصلنا على شمعة مصنوعة من شمع العسل (او قمنا بصنعها), سنحصل على اضاءة اجمل, يقوم شمع العسل بتنقية جو الغرفة من السموم!! رائع جدا جدا, وايضا يضيف رائحة جميلة خفيفة كرائحة العسل, وبإمكاننا طبعا اضافة الزيوت العطرية التي نحبها, ونثق بها.


ملمع الاثاث الخشبي, في حال قمنا بإذابة 1 م من شمع العسل مع 3 م من زيت جوز الهند سنحصل على منتج بإمكاننا استخدامها في تلميع الاثاث, عن طريق مسحها بالقليل جدا منه.

مرطب شفاه طبيعي, فقط بخلطه مع زيوت اخرى مفيدة, وقد كتب طريقة هنا, اعرفي اكثر >> مرطب شفايف طبيعي

عنصر مهم ومفيد في عمل لوشنات الجسم الطبيعية, اعرفي اكثر >> لوشن شمع العسل 


استعمالات شمع العسل كثيرة وفوائد شمع العسل للبشرة اكثر واجملها للبشرة وصحتها, فهو مرطب ومغذي لها والاهم حامي لها من عوامل الجفاف الخارجية, ما هي تجربتك مع شمع العسل؟ بتمنى للجيمع صحة دائمة يارب, لا تنسوا تشتركوا في المدونة حتى يصلكم كل جديد من قائمة اصدقاء المدونة في القوائم اعلاه  ولمزيد من المواضيع المفيدة قومي بزيارة الفهرس من القوائم اعلاه, واحب اعرف ما هي فوائد شمع العسل للبشرة المفضلة عندك؟

هناك 8 تعليقات:

  1. هل لديه ألوان أخرى بغير الأصفر لانوا عندى واحد اشتريتوا بلون بني غامق على أساس انوا مستخرج من العسل الأسود . فما رأيك و شكرا مسبقا ؟
    نهارك سعيد حبيبتي .

    ردحذف
  2. مرحبا هل يمكنني استخدامه على الشفايف

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا نعم طبعا هو مكون اساسي في صنع مرطب الشفاه طبيعيا ,
      شكرا لك ما انتبهت اني ما ذكرته في الموضوع ان شاء الله اضيفه

      حذف
  3. اختي جزيتم خيرا هل المقصود بشمع العسل الذي ينتج في المناحل ويكون مختلطا بالعسل ومنه اجزاء تكون بدون عسل ام انكم تقصدون منتجا اخر

    ردحذف
    الردود
    1. واياكم يارب
      لا نوع صلب جدا بيكون وايضا يباع على النت على شكل حبوب ناعمة

      حذف
  4. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 5 تعليقات:

    halitim ratiba22 سبتمبر 2016 8:26 ص
    هل لديه ألوان أخرى بغير الأصفر لانوا عندى واحد اشتريتوا بلون بني غامق على أساس انوا مستخرج من العسل الأسود . فما رأيك و شكرا مسبقا ؟
    نهارك سعيد حبيبتي .

    ردحذف

    naya20 يونيو 2017 6:19 ص
    مرحبا هل يمكنني استخدامه على الشفايف


    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd29 يونيو 2017 2:28 م
    اهلا نعم طبعا هو مكون اساسي في صنع مرطب الشفاه طبيعيا ,
    شكرا لك ما انتبهت اني ما ذكرته في الموضوع ان شاء الله اضيفه

    حذف
    رد

    moaz tarek4 سبتمبر 2017 10:32 م
    اختي جزيتم خيرا هل المقصود بشمع العسل الذي ينتج في المناحل ويكون مختلطا بالعسل ومنه اجزاء تكون بدون عسل ام انكم تقصدون منتجا اخر

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd16 سبتمبر 2017 2:15 م
    واياكم يارب
    لا نوع صلب جدا بيكون وايضا يباع على النت على شكل حبوب ناعمة

    ردحذف
  5. شكر لك
    هل حبوب اللقاح البولي هو نفسه شمع العسل؟

    ردحذف