الأربعاء، 12 أغسطس 2015

كيف اكون جميلة

كيف اكون جميلة


كيف اكون جميلة

من اكثر الأسئلة التي قد تسئلها النساء " كيف اكون جميلة" , والغريب في الأمر, اتعلمون ما هو؟ انهم الجميلات, دائما الجميلات والجميلات كثيرا يعانين من نقص في الثقة بالنفس ويبحثون عن الجمال الموجود اصلا فيهم, فما هو جواب, كيف اكون جميلة.


نعم لتكوني جميلة كونوا واثقة بنفسك, اسمحي لنفسك ان تكون جميلة, لا تعددي لها عيوبها, لا تقفي امام المرأة لتري بعض الكلف هنا وهناك, نعم اجعلي عينك جميلة, فإن رأت وجهك لا ترى إلا الجميل ولا تذكر إلا الجميل, كما تقولي لصديقتك واو شعرك جميل اليوم, قوليها لنفسك
 . .

اذكر عندما كنت اعاني من حب الشباب وكنت لا احب ان اشاهد نفسي بالمرآة, خصوصا اني كنت دائما اتمتع ببشرة صافية, في بداية زيادة وعيي للأمور وعندما بدأت اعرف الحل الصحيح للعلاج, بدأت استعيد تلك الثقة التي ضاعت, استعدت ما تبقى منها...

فبدل النظر للمرأة والنظر على تلك الحبات البشعة ولوم نفسي وجلدها, اصبحت اردد:


ما اجمل عيناي وما اسود لون رموشي


احب شكل حواجبي جدا


اسناني مرتبة ولا اعاني من انحراف او اعوجاج فيها


نعم بدأت اظهر القوة ولا اسمح لنفسي التفكير بالعيوب, بالعكس اصبحت اقول وما تعني تلك الحبوب, الحمدلله البشرة تتجدد وانا عرفت العلاج, لكن الحمدلله اسناني جميلة جدا واحب شكل عيناي, وهم من الامور التي قد لا يكون سهل تغييرها, اصبحت أرى المميزات واعالج بما اقدر المشاكل, و اتقبل ما لا يمكن تغييره, ان قلت لكم اني احب شكلي كما هو, احب كل جزء خلقه الله لي, راضية واكثر ولله الحمد, مع اني قد لا اكون الاجمل مقارنة بمن حولي, لكني بقرارة نفسي ارى نفسي الاجمل, أتعلمون ما حدث, من حولي يروني انا الاجمل, ما اعتقده انا لنفسي يعتقده الاخرون عني.


هكذا فقط ستري نفسك جميلة وبالعكس اجمل من في الكون, ودائما لا توجد من لا تعاني من مشاكل, لكن هناك من عرفت كيف تحلها, كيف تتجنبها, من كانت اقوى ومن كانت راغبة فعلا في الجمال, هناك من سعت بصدق نحو ما تريد وحققت ذلك, ونوت وهناك من تمنت فقط وما زالت تتمنى!!


لا يهم شكل ملامحك, صدقا ما قد تريها جميلة قد ارها انا عادية, فهناك من يرى ان صاحبات العيون الكبيرة هم الجميلات وهناك من يرى ان العيون السوداء هي العيون الجميلة, فلا تركضي وراء رغبات غيرك, فإن كان لون شعرك ( اسود, اشقر, احمر) هذا لا يهم المهم انه صحي لامع جميل ولا يهم طوله او شكله او ان كان مستقيم او مموج, لذلك لا تسعي وراء رأي الناس, تقبلي شعرك كما هو تقبلي طبيعته ولكن لا تتخلي ان يكون شعر صحي لامع لا يعاني من التقصف او اي مشاكل اخرى.


جلدك, لا يهم ما لونك, جميعها جميلة, البيضاء تريد السمار والسمراء تريد البياض, معادلة غريبة فعلا, لا يهم لونك المهم صفاء جلدك صحته رونقه لا يعاني من اي مشاكل يمكن التخلص منها.


وهذا بالنسبة لكل شيء, لا تدخلي في تفاصيل غريبة قد تتعبك وصدقا قد لا ينتبه لها غيرك, فمن يحبك سيحبك كما انتي كامله , جسمك وروحك وشخصيتك, بالنسبة لي الشخصية هي ما تحتاج الى تعب وصنع وعمل. فـ كيف اكون جميلة وانا ذات شخصية غير جميلة مثلا.


حافظي على صحتك وعلى نظافتك وتخلصي من المشاكل التي قد تعاني منها, مثل السيلوليت, الخطوط البيضاء, سمار او لون داكن في اماكن معينة, لكن لا يشغلك ان انفك غير رفيع مثل الفنانة الفلانية, لا يشغلك انك غير طويلة, هذه امور لا توليها اهتمام, لن تغيريها, لما تقوم بتغييرها اصلا, هي منك وتلائمك انت, وانت جميلة بها, ولا احد يراها غير جميلة الا انتي, فلما تشغلي بالك ببعض التعليقات التافهة ممن قد يكون يتعمد هز ثقتك بنفسك.


وان لم تستطيعي حل تلك المشاكل, ماذا يعني هذا, هل انتي تلك الخطوط فقط؟ هل انتي شعرك المجهد؟ هل انتي بشرتك الشاحبة؟ فلما كل هذا القلق والضيق على شيء تحاولين فيه, اسمتعي بحلظات عمرك, واعملي ما عليكِ عمله فقط, لكن لا تكوني حبيسة تلك المشكلة طول عمرك, فماذا تركتي لمن يعاني من حروق او تشوه, دائما لا تهولي مشاكلك, اعطيها حجمها الحقيقي فقط.

فلتكوني جميلة, اظهري نقاط قوتك وحاولي حل نقاط الضعف الممكن تغيرها وتقبلي وتقبلي وتقبلي ما لا يمكن تغييره, لا يهمك رأي غيرك  بك, كوني انتي, كوني نفسك وفقط, واظهري جمالك شخصيتك لمن حولك.


احبي الاخرون وشاهدي الجمال فيهم, لاتركزي في عيبوبهم, لا تظهري القبيح فيهم, شاهدي الجمال فيهم ليرى الناس الجمال فيكِ أنتِ , لذلك تعلمي ان تحبي نفسك, اعرفي اكثر >> كيف احب نفسي
انصحك ايضا وبشدة قراءة الموضوع التالي سيفيدك جدا, اعرفي اكثر >> الاهتمام بالنفس

فكل يوم 


إرتدي اجمل ما عندك من الثياب


ضعي اجمل عطر عندك


ارتدي اجمل اكسسوارات تملكيها


ضعي المكياج الذي تحبيه

اهتمي ببشرتك, فهي لها حيز من الجمال المظهري فقط, اعرفي اكثر كيف >> نصائح للبشرة

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


لا تنتظري مناسبة معين, كل يوم هي مناسبة لك, لا تربطي اهتمامك بنفسك مع شخص معين او عيد او مناسبة معينة, الجميلات هم كل يوم جميلات :) ولا تسألي نفسك كيف اكون جميلةولا تنسي ان تبتسمي وتظهري جمال روحك ولا تقولي كيف اكون جميلة, بل انا جميلة

هناك 8 تعليقات:

  1. كلام جميل الله يسعدك

    ردحذف
  2. ماشاء الله على كلامك الرائع
    جزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك
      واياكي كل الخير ♥

      حذف
  3. تفكيرك مقارب جدا لتفكيري حبيت هالشي .. محبتي لروحك المعطاء الطيبة

    ردحذف