الأحد، 17 يناير 2016

الشمندر لفقر الدم وتجربتي الناجحة معه

الشمندر لفقر الدم

الشمندر لفقر الدم وتجربتي الناجحة معه


وقت توجهي لعلاج فقر الدم, اروع تجاربي كانت لـ الشمندر لفقر الدم والتخلص منه وعلاجه, واذكر اني عانيت فترة طويلة مع فقر الدم, لكن كل ذلك اصبح من الماضي, فكوني معي حتى تعرفي تجربتي مع الشمندر لفقر الدم .

من الطرق التي قد تعودنا عليها سابقا, هي وصف الطبيب لنا حبوب الحديد, ونتناولها فترة ومن ثم تعود الأمور كما كانت, هذه القصة كانت تحدث معي بحذافيرها, احيانا لم اكن اشعر بذلك التحسن الكبير حتى, المحزن في الموضوع اصبحت اكتشف ان لتلك الحبوب اضرار!! وخصوصا لو ان الجسم لم يستفيد من الحديد على شكل حبوب , جعلتني افكر مليا وكثيرا في تغيير الطريقة التي اقوم بتغذية دمي والبعد كل البعد عن الحبوب التي قد تضرني اكثر من الفائدة التي اريدها .


في تلك الفترة كنت اعاني كثيرا من الدوخة والاحساس المستمر في الوهن والتعب, لربما كان منقذي الوحيد, انني املك طاقة داخلية ذاتية كانت تساعدني كثيرا وتحميني في مواقف اشعر اني سأسقط ارضا, لا اعلم ما كانت الاسباب بشكل واضح, فهذا الشيء من انا وطفلة صغيرة, علما ان افراد البيت جميعهم يتمتعوا بقوة الدم, بل ان منهم كان الزامي عليهم التبرع بالدم من فترة الى فترة لسلامتهم!!

الان استطيع ان اخمن انه الجلوتين, او زيادة تناولي للخبز وعدم قبول جسمي له, فالجلوتين يمنع الجسم من امتصاص المغذيات من الطعام بشكل عام, ولربما لأني كنت قليلة الأكل ايضا, لا استطيع ان اجزم انه الجلوتين لأني لما اقوم بعمل فحص, لكني بيني وبين نفسي متأكدة بنسبة كبيرة.

لكن لنعود للشمندر, في فترة معينة من حياتي, عندما بدأت بتغيير الكثير من الأمور في اسلوب حياتي والهدف الصحة ومن ثم عناية بالجمال مختلفة, بدأت بإدخال الشمندر في تغذيتي اليومية, ولم يكن فقط الشمندر بل الكثير من الأغذية ما بين مد الجسم بالمغذيات, وما بين تخليص جسمي من السموم, لكن كان الشمندر احداها , احد تلك المواد التي كنت احرص على تناولها يوميا وذلك لفوائده الكثيرة.

فلماذا الشمندر لفقر الدم وما فائدته للدم ؟


الشمندر المميز باللون الاحمر غني بالحديد والمعادن الأخرى المفيدة لتقوية الدم, والفيتامينات المهمة مثل فيتامين c , ينقي الدم, مهم لصحة الكبد والكثير من الأمور التي تصب في مصلحة الدم بطريقة مباشرة وغير مباشرة وهو من اول الأغذية المفيدة للصحة, وسبق وكتبت عن فوائده بتفصيل اكثر, انصحك تعرفيها جدا, اعرفي اكثر >> فوائد سموثي الشمندر 

الشمندر لفقر الدم

ربما الكثير منكم يعرف الشمندر ويضيفه الى طعامه ايضا, لكن هناك نسبة قليلة قد لم تعطيه الاهتمام كثيرا, لذلك سأوضح كيف يمكن تناوله, وصدقا افضل ان يكون غير مطهي او على الاقل التنويع بين تناوله مطهي وغير مطهي, لأن الغير مطهي يحافظ على مدنا بالأنزيمات المهمة لصحة الجسم, لكن ما هي طريقة عمل الشمندر لفقر الدم ؟

كيف يمكن الاستفادة من الشمندر لفقر الدم ( طريقة عمل الشمندر لفقر الدم لتختاري ما يناسبك ) :


في العادة ابحث عن شمندر جيد, اقوم بغسله بالماء والفرشاة  بصورة اكثر من ممتازة, اقشر قليلا منه واحاول ان لا اقشر كثيرا منه, بمعنى تقشير خفيف جدا, من ثم اقوم باستخدام المبشرة العادية اليدوية ومن ثم بشره, من ثم عمل منه سلطة رائعة, او اضافته الى السلطة اليومية.

بالعادة احرص على الغذاء تواجد سلطة, ان لم تكن هي وجبتي الرئيسية على الغذاء, ولا اطلق عليها سلطة, بل تكون بحد ذاتها وجبة كاملة, اضيف عليها اضافات كثيرة تجعلها اكثر من رائعة, برأي هذه اسهل طريقة لإضافة الشمندر لطعامك, وابسطها وربما اكثرها فائدة, لأنه من السهل ان تلتزمي بها بشكل يومي.
الشمندر لفقر الدم


 بإمكانك عمل عصير الشمندر لفقر الدم من خلال تقطيعه قطع صغيرة, واضافته الى عصير البرتقال وخلطه في الخلاط الكهربائي, وصنع منه عصير ولا اروع, مشروب للصحة والجمال لا يعلى عليه ومثل ما ذكرت في الموضوع السابق ذكرت اكثر من طريقة, وانصحك جدا ان تقطعي الشمندر صغيرا وان يكون الخلاط قوي, لكن لو خلاط عادي , فربما يكون الشمندر قاسي قليلا عليه.

 سلقه او في الفرن, وتناوله كسناك بين الوجبات او كطبق جانبي (من وقت لأخر) للتغير وكذلك للاستمتاع بطعمه المختلف في السلق.

لكن ان كان استخدام الشمندر لفقر الدم , فأنا افضله طازج اي دون طبخ او سلق او حتى في الفرن, وهكذا كانت تجربتي معه معظم الوقت, غير مطهو في السلطة او عمل عصير الشمندر لانه سريع لعلاج فقر الدم , وسبحان الله افضل من مليون حبوب حديد وغيره, شعرت معه بالنشاط والحيوية, انا كنت يوميا اتناوله وقت العلاج, وصدقا ما زلت اتناوله شبه يومي لأنه فوائده عظيمة, فلن اعود ابدا لفقر الدم, فقر الدم شيء صعب وغير جميل.

كتبت هذه التدوينة الشمندر لفقر الدم , لأن الشمندر متوفر ولسبب ان الكثير من البنات تبعت لي بمشاكل خصوصا تساقط الشعر وتسأل عن وصفة او خلطة, وعندما اسألها هل تعاني من فقر الدم؟ يكون الجواب نعم, صدقا اريد ان اغير هذه الفكرة لديكم, لا تضيعوا اوقاتكم في الوصفات والخلطات, بل ضعوا جل اهتمامكم ووقتكم في صحتكم وتغذيتكم, بالنسبة لي الان الحمد لله من اشهر كثيرة لم استخدم زيت على شعري او وصفة خاصة, لكن لا اعاني من التساقط والفضل يعود اني اهتم بالتغذية, وهنا الاهتمام لا يعني تحويل حياتك بين يوم وليلة, كافي ادخال صنف كل فترة, وراقبي نفسك, ولا تنسوا لمزيد من النصائح اليومية متابعتي على التويتر @7yati_wardi  

لمعرفة اكثر عن مواد غذائية اخرى تعالج فقر الدم, اعرفي اكثر >> علاج فقر الدم بالغذاء


♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

اتمنى اني افدتكم وفعلا الشمندر روعة للدم, وسيكون هناك تدوينة اخرى لفقر الدم, لأنك بعد علاجه ستفاجئ ان هناك فيتامينات ومعادن اخرى تحتاج اهتمامك ايضا, اتمنى اني وفقت في شرح تجربتي مع الشمندر لفقر الدم , واتمنى ان تجربوه وتعطوني تجاربكم.

هناك 36 تعليقًا:

  1. شكراً جزيلاً استفدت كثير من تدوينتك ..
    سأحاول تطبيق ماذكرتي فأنا في صراع دائم مع فقر الدم :/
    شكراً مرة أخرى ��

    ردحذف
  2. طيب عندي سؤال لو سمحتي
    بقدر اكله مخلل يعني مخلل الشمندر لو تعرفيه ؟؟

    ردحذف
  3. ++ هل الشمندر نفسو البنجر ياريت اتجاوبيني ؟؟

    ردحذف
  4. استفدت كثيراً من الشمندر فترة حملي ، وبعد الولادة أيضاً وفعلاً كان راااائع جداً معي والفضل لله 💕

    ردحذف
    الردود
    1. الحمدلله النعم كثيرة ونستفيد منها
      اسعدني ذكرك التجربة

      حذف
  5. انا من و انا حامل ياني فقر دم و ولدت و للحين فيني فقر دم

    ردحذف
    الردود
    1. حاولي تحسني نوعية طعامك اكثر وراجعي طبيب جيد

      حذف
  6. انا راح اجربه والله تعبانة والحمد لله من فقر الدم والضعف حتى اني لم اعد اقدر على بيتي وولادي نتمنى انو ينفعني يارب وشكرا.

    ردحذف
    الردود
    1. سلامتك يارب , ان شاء الله تتخلصي من فقر الدم قريبا وركزي على طعامك اهم شيء

      حذف
  7. موضوع جميل لكن اعتقد ان اللي بالصورة فجل و ليش شمندر !!

    ردحذف
  8. كم مرة في اليوم اقصى شي ينشرب؟

    ردحذف
  9. كم مرة في اليوم اقصى شي ينشرب؟

    ردحذف
  10. السلام عليكم حابه اسالك انا عندي تساقط بالشعر بسبب فقر الدم يعني عصير الشمندر مفيد للدم و للشعر لانو انا استخدمت حبوب و مافي فايده وابغى اعرف اداهو كمان مفيد للتساقط الشعر عشان اسير اشرب العصير يوميا ان شاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      الشمندر مفيد للدم والكبد وكلاهما مهم للشعر , ايضا انصحك تزيدي الخضروات في طعامك خصوصا السلطة بشكل يومي , العدس رهيب لصحة الشعر يمدك بالبروتين ويغذي الدم

      حذف
  11. انا الان احضر عصير الشمندر اقطعه مكعبات صغيرة و اضيف كوبين من الماء و ملعقة عسل و اشربه يوميا ...
    احب أسألك هل من الضروري خلط عصير الشمندر مع البرتقال أو يمكنني استبداله مع العسل ؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا عادي باللي يناسبك , حتى لوحده مفيد , لكن من باب زيادة الفائدة

      حذف
  12. فلنبدا بالشمندر وعلى بركة الله 🙋
    بارك الله فيكي عزيزتي لكن سؤالي كم هي الحصة اليوميه من الشمندر الكافيه لعلاج فقر الدم ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. انا كنت من حبة الى 2 وسط او حبة كبيرة
      لكن ايضا ضيفي سلطة لطعامك , وعدس وكل شيء صحي , حتى تتخلصي اسرع ومن اي فقر دم من اي معدن

      حذف
  13. انا كنت اشرب نص لتر كل يوم ..

    ردحذف
  14. اناحامل جديد وعندي نقص حاد بالحديد ونصحتني الطبيبه تناول الشمندر بكثرة بالاضافه لحبوب الحديد

    ردحذف
  15. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 28 تعليقًا:

    Hadeel Sa29 يناير 2016 6:28 م
    الله يجزاك خير ♥

    ردحذف

    Mera2 فبراير 2016 7:54 ص
    شكراً جزيلاً استفدت كثير من تدوينتك ..
    سأحاول تطبيق ماذكرتي فأنا في صراع دائم مع فقر الدم :/
    شكراً مرة أخرى ��

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd14 فبراير 2016 7:10 م
    اشجعك جدا على البدء
    العفو ♥

    حذف
    رد

    محمد أحمد23 فبراير 2016 10:04 م
    طيب عندي سؤال لو سمحتي
    بقدر اكله مخلل يعني مخلل الشمندر لو تعرفيه ؟؟

    ردحذف

    محمد أحمد29 فبراير 2016 1:39 ص
    ++ هل الشمندر نفسو البنجر ياريت اتجاوبيني ؟؟

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd29 فبراير 2016 8:17 ص
    نعم الشمندر هو البنجر

    حذف
    رد

    عائشة زامل14 نوفمبر 2016 1:49 ص
    استفدت كثيراً من الشمندر فترة حملي ، وبعد الولادة أيضاً وفعلاً كان راااائع جداً معي والفضل لله 💕

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd14 نوفمبر 2016 11:18 ص
    الحمدلله النعم كثيرة ونستفيد منها
    اسعدني ذكرك التجربة

    حذف
    رد

    Noora Alamiri22 مارس 2017 1:30 م
    انا من و انا حامل ياني فقر دم و ولدت و للحين فيني فقر دم

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd27 مارس 2017 6:23 ص
    حاولي تحسني نوعية طعامك اكثر وراجعي طبيب جيد

    حذف
    رد

    Arrafeda lilfitan6 يونيو 2017 6:34 م
    شكرا

    ردحذف

    Arrafeda lilfitan6 يونيو 2017 6:38 م
    انا راح اجربه والله تعبانة والحمد لله من فقر الدم والضعف حتى اني لم اعد اقدر على بيتي وولادي نتمنى انو ينفعني يارب وشكرا.

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd13 يونيو 2017 11:58 م
    سلامتك يارب , ان شاء الله تتخلصي من فقر الدم قريبا وركزي على طعامك اهم شيء

    حذف
    رد

    soso atm31 يوليو 2017 10:45 م
    موضوع جميل لكن اعتقد ان اللي بالصورة فجل و ليش شمندر !!

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd5 أغسطس 2017 3:32 م
    شمندر حتى تأكدي من الاوراق

    حذف
    رد

    كونان24 سبتمبر 2017 5:14 ص
    كم مرة في اليوم اقصى شي ينشرب؟

    ردحذف

    كونان24 سبتمبر 2017 5:27 ص
    كم مرة في اليوم اقصى شي ينشرب؟

    ردحذف

    jojo peen9 أكتوبر 2017 11:07 م
    السلام عليكم حابه اسالك انا عندي تساقط بالشعر بسبب فقر الدم يعني عصير الشمندر مفيد للدم و للشعر لانو انا استخدمت حبوب و مافي فايده وابغى اعرف اداهو كمان مفيد للتساقط الشعر عشان اسير اشرب العصير يوميا ان شاء الله

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd10 أكتوبر 2017 7:40 ص
    وعليكم السلام
    الشمندر مفيد للدم والكبد وكلاهما مهم للشعر , ايضا انصحك تزيدي الخضروات في طعامك خصوصا السلطة بشكل يومي , العدس رهيب لصحة الشعر يمدك بالبروتين ويغذي الدم

    حذف
    رد

    Meriem12 أكتوبر 2017 12:33 ص
    انا الان احضر عصير الشمندر اقطعه مكعبات صغيرة و اضيف كوبين من الماء و ملعقة عسل و اشربه يوميا ...
    احب أسألك هل من الضروري خلط عصير الشمندر مع البرتقال أو يمكنني استبداله مع العسل ؟

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd14 أكتوبر 2017 9:08 ص
    لا عادي باللي يناسبك , حتى لوحده مفيد , لكن من باب زيادة الفائدة

    حذف

    Meriem15 أكتوبر 2017 9:44 م
    شكرا كتير ..

    حذف
    رد

    توكلت على الله20 ديسمبر 2017 4:52 م
    فلنبدا بالشمندر وعلى بركة الله 🙋
    بارك الله فيكي عزيزتي لكن سؤالي كم هي الحصة اليوميه من الشمندر الكافيه لعلاج فقر الدم ؟؟

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd4 يناير 2018 12:35 م
    انا كنت من حبة الى 2 وسط او حبة كبيرة
    لكن ايضا ضيفي سلطة لطعامك , وعدس وكل شيء صحي , حتى تتخلصي اسرع ومن اي فقر دم من اي معدن

    حذف
    رد

    Meriem25 ديسمبر 2017 3:22 م
    انا كنت اشرب نص لتر كل يوم ..

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd3 يناير 2018 7:49 م
    جميل جدا , كيف كانت النتيجة ؟

    حذف
    رد

    Unknown7 ديسمبر 2018 10:35 ص
    اناحامل جديد وعندي نقص حاد بالحديد ونصحتني الطبيبه تناول الشمندر بكثرة بالاضافه لحبوب الحديد

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd17 ديسمبر 2018 5:59 م
    ان شالله بالسلامة يارب ♥

    ردحذف
  16. شكرا جزيلاااااااا🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

    ردحذف
  17. انا الحديد عندي طلع منخفض تعبت وعم دوخ كتير ووجهي اصفر شاحل وهلا ان شاء الله مستمرة على الشمندر وصفات رائعة رح جرب كل يوم وحدة ان شاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. استمري اكثر على الاكل الطبيعي وان شاء الله تتحسن صحتك قريبا

      حذف
  18. هل استمر على الحبوب مع اخذ الشمندر.
    لان الحبوب يسببن أمساك وانتفاخ في البطن

    ردحذف
  19. كم مدة التي شربتي الشمندر.

    ردحذف