الأربعاء، 6 يناير 2016

ماهي فوائد الافوكادو على صحتك وجمالك؟

ماهي فوائد الافوكادو


ماهي فوائد الافوكادو على صحتك وجمالك؟

هل تستحق فوائد الافوكادو تناوله يوميا؟ تعرفوا معي اليوم اكثر على ماهي فوائد الافوكادو الرائعة بمعنى الكلمة والحرف, مع انها غير منتشرة بالعادة بين مجتمعاتنا, لكنها اصبحت من الثمار المهمة في هذه الصحوة والوعي الصحية المتزايد يوم عن يوم, جميل رؤية الوعي يزداد في عالمنا العربي عن اهمية الطعام للصحة والجمال والفكر, لا تتخيلوا قوة الطعام للتفكير السليم, فكونوا معي لنعرف ماهي فوائد الافوكادو؟

من فترة ولله الحمد اصبحت ليست بقصيرة, عندما بدأت بالتغذية الصحية كنت مبالغة, نعم كنت ابالغ بترك اغذية معينة والتركيز في تناول اغذية معينة اخرى, ومنها الافوكادو, لكن صدقا لم ولن اندم في زيادة تناولي لهذه الثمرة الرائعة, لكن فقط مبدئيا للتوضيح, قبل البدء بإضافة ثمار مثل الافوكادو(والتي تعتبر من الفواكه) وغيرها من الخضروات التي قد تكون باهظة الثمن لك, فكري بتلك الخضروات الرائعة التي تكون في متناول يدك, والتي قد تري انها ذات فائدة عادية, لا يوجد خضار او فواكه ذا فائدة عادية.

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

اتناول الافوكادو تقريبا بمعدل 4 مرات اسبوعيا على الاقل, واحيانا يوميا,لكن لا اتعدى نصف حبة ابدا, على عكس الكثير احب طعمها, واشعر اني اقدم لجسمي, صحتي, بشرتي, وصحة المخ كذلك ما هو رائع ومفيد.

الافوكادو غنية بالدهون الصحية المشبعة المفيدة, الالياف, فيتامين K,C,E,B6 , البوتاسيوم, المغنيسيوم, البروتين, مضادات الاكسدة, الفوليك اسيد.

جميع تلك المغذيات الموجودة في الافوكادو جعلتها فعلا ثمرة مميزة, كافي تلك الدهون الصحية ♥

فـ ماهي فوائد الافوكادو التي شجعتني على تناولها:


 صحة الجهاز الهضمي, بسبب غناها بالالياف, فلو كنت من الاشخاص الدائمين الشكوى من مشاكل الجهاز الهضمي, فكر في ادخال الافوكادو في نظام التغذية اليومي.

 الافوكادو من الثمار المميزة لصحة وجمال البشرة والشعر, على خلاف ما هو متعارف, جمال البشرة و الشعر يبدأ من الداخل وبنسبة كبير, على قدر ما تهتمي بطعامك وصحتك, يظهر على بشرتك, دون ادنى شك الفيتامينات المتواجدة فيها, الدهون الصحية, غناها بمضادات الاكسدة تقدم للبشرة والشعر احتياجات كثيرة, ليكونوا اكثر صحة بالتالي اجمل, ليس فقط من الداخل, ايضا استطيع وببساطة استخدام الافوكادو للشعر او البشرة والنتائج جميلة, ليس فقط الشعر يستفيد منه, ايضا الوجه, جميعها من الفهرس, لكن اعرفي عن فوائده للوجه>> تجربتي مع الافوكادو للبشرة

 من الثمار المهمة التي توازن هرمونات الجسم, بالنسبة لي جدا مهم هذا الامر, سبق وعانيت من مشكلة خربطة الهرمونات, فأحرص على تلك الأغذية التي توازن هرمونات جسمي, والا لا ألوم الا نفسي,

 تنزيل الوزن الزائد , بالنسبة لي انا مع الدراسات التي تؤكد على اهمية الدهون الصحية في تنزيل الوزن, فمثل ما ذكرت في زيت جوز الهند  وحليب جوز الهند, فالدهون الصحية تحافظ على الوزن, بل تساعدك على تنزيل الوزن!

الكثير من الدراسات تثبت ان الافوكادو من الثمار التي تحمي من حدوث مرض السرطان.

فوائد الافوكادو كثيرة, لكن قمت بمشاركة اهم النقاط, وخصوصا التي الاحظها على نفسي, سهل جدا ادخالها في نظامي الغذائي, اقوم بإضافتها على السلطة, او العصير الاخضر, وحتى في صنع موس الشوكولاته الصحي واللذيذ بنفس الوقت, طريقة السلطة, اعرفي اكثر >> سلطه افوكادو صحيه

سهل جدا ما نعاني من مشاكل او امراض, فقط بتغيير فكرنا ان نعتمد على ادوية او مكملات, فقط بنظام بسيط, وبتنويع طعامك, وتركيزك على الاغذية المفيدة, والابتعاد عن الاكل الغير صحي بالمرة, كلها امور تحل مشاكلك, كنت اعتقد اني انا فقط اعاني من خربطة الهرمونات, لكن يا الله, اصبحت موضة بمعنى الكلمة, نسبة البنات التي يعانوا من مشاكل صحية وجمالية, بسبب الهرمونات وبسبب التغذية الخاطئة كثيرة, لعل وعسى مع انتشار المعلومات الصحية اكثر, ان يكون له صدى اكبر واكثر وخصوصا على البنات المراهقات.

هذه كانت تدوينة بسيطة عن فوائد الافوكادو, فهو غني بالدهون الصحية المفيدة لتوازن الهرمونات ولبشرتك ولوزنك ايضا, فماذا تنتظري, ليكون في طعامك, الان احب ان اعرف, ماهي فوائد الافوكادو او استخدام لا اعرفه لها وتعرفيه, افيديني في ذلك؟ ولا تنسي الاشتراك في السوشال ميديا والايميل لكل جديد :) من القوائم اعلاه.

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم


    ممكن تتكلمين عن تجربتك في تنظيم الهرمونات والأشياء الطبيعية المفيدة لتوازنها


    لأني أعاني مثلك حاليا =(


    شكرا ^^

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      تقريبا تم ذكرها بطريقة مختلفة لكن في موضوع علاج حب الشباب, 3 اجزاء للأن
      لكن ممكن مستقبلا اكتب بشكل عام عنها ان شاء الله
      العفو

      حذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك تعليقان (2):

    A.alq17 يناير 2016 9:16 م
    السلام عليكم


    ممكن تتكلمين عن تجربتك في تنظيم الهرمونات والأشياء الطبيعية المفيدة لتوازنها


    لأني أعاني مثلك حاليا =(


    شكرا ^^

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd22 يناير 2016 1:14 م
    وعليكم السلام
    تقريبا تم ذكرها بطريقة مختلفة لكن في موضوع علاج حب الشباب, 3 اجزاء للأن
    لكن ممكن مستقبلا اكتب بشكل عام عنها ان شاء الله
    العفو

    ردحذف