الأربعاء، 18 مايو 2016

فوائد شرب الماء للبشرة ومدى اهميتها

فوائد شرب الماء للبشرة

فوائد شرب الماء للبشرة ومدى اهميتها

النصيحة القديمة الجديدة :) , اشربي الماء لبشرتك, فما هي فوائد شرب الماء للبشرة ؟ وبالأخص ما هي فوائد شرب الماء للوجه ؟ لماذا جميعنا نتفق على تلك النصيحة للبشرة؟ من وعت فوائد شرب الماء للبشرة ولامست النتيجة على بشرتها, تجدي كوب الماء دائما على مكتبها, او علبة الماء في حقيبتها, كلنا نعرف ان الماء مفيد للبشرة, لكن كم منا وعيت ولامست تلك الفوائد, فقط من جرب شرب الماء بكميات كافية خلال اليوم بالطبع, فما هي ما فائدة الماء للبشره ولما علينا شربه بكميات كافية؟

لو كنت في جلسة صبايا, واصبحنا نتحدث عن البشرة وكيفية الاعتناء بها, وقامت كل من فينا بالتطرق لتجاربها وبطولاتها نحو بشرة جميلة, لو ذكرت ان شرب الماء هو أساس البشرة الجميلة, اعتقد ان عدد كبير منهم سيأخذ المعلومة ببساطة, لماذا لأننا وببرمجتنا الداخلية, نرى جمال البشرة في علبة, نعم علبة الكريم, لكن لو قلت لهم الكريم الفلاني (وانا بشرتي جيدة), ستنهال الأسئلة, من اين احضرتِ الكريم؟ كم سعره؟ متى تظهر النتيجة؟

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

هنا انا بنظرهم صادقة, لكن عندما قلت ان شرب الماء هو اساس لجمال البشرة, لم يقتنعوا, لماذا؟ لم تعجبهم الاجابة, ايضا لماذا؟ لأن فوائد شرب الماء للبشرة لم يقم احد بعمل اعلان له على التلفاز, ما يتم نشره على التلفاز من اعلانات هو الصح بالنسبة لنا.

بالنسبة لي ليست المشكلة في استخدام الكريمات, هذا دائما قرار شخصي, لكن المشكلة في جعل اهتمامنا منصب على الكريمات وغيرها, متناسين الأساس وهو الداخل.... فشرب الماء ما هو إلا عامل واحد, لكنه عامل اساسي ومهم.

كذلك لا تنسي ان الجلد والبشرة هو اكبر عضو في الجسم, اي عضو في الجسم يحتاج الى الماء, مثله كأي عضو اخر.

كلنا قرأنا تجارب الكثير من البنات انها بعد اسبوع من الالتزام بشرب الماء بشرتها تحسنت جدا, فلا مشكلة استخدمي الكريم واشربي الماء.

فما هي فوائد شرب الماء للبشرة وما دوره نحو جمال البشرة اكثر:


من اقوى نقاط فوائد شرب الماء للبشرة هو قدرة الماء على تخليص الجسم من السموم.

مثال: حرصي على شرب الماء صباحا, لا اذكر اني تركت يوم دون شرب الماء صباحا بأي شكل كان, ان كان شرب الماء لوحده ام مع العسل ام مع الليمون ( تجربتي مع الليمون والماء على الريق ) , والكثير من الوقت يكون الماء ثم الماء والعسل هم بداية نهاري, جميعها وحتى الماء لوحده من احد ادواره الرئيسية في الجسم هي تخليص الجسم من السموم, السموم التي ان بقت في جسمك, ستضر صحتك أكيد, والتي ستظهر على بشرتك بشكل او بأخر , ان كان حبوب على الوجه, او الهالات السوداء (الزائر الغير مرحب به), سبحان الله شرب الماء والعسل صباحا اعطى لوجهي توهج جميل احببته, يعكس ان شاء الله صحة جسم جيدة.

لذلك اشربي كميات مياه كافية وتخلصي من سموم جسمك جميعها ......

 يساعد في التخلص من الهالات السوداء
 نعم فإن فوائد شرب الماء للهالات السوداء رائعة , وددت ان اذكرها في نقطة منفصلة حتى لو لم تكوني قد اكملتِ قراءة النقطة الأولى, تصلك الفكرة, فمن احد اسباب الهالات السوداء هو قلة الترطيب وايضا سبب اخر وجود السموم في الجسم والدم, لذلك تظهر لنا الهالات السوداء, فشرب الماء 2 في 1 سيخلصك من السموم ويزيد الترطيب وتنتهي مشكلتك ان كانت تلك النقاط هي السبب.

 بما ان الماء هو افضل مرطب للبشرة, ان كان خارجيا او داخليا.

لا تجعلي بشرتك تصل الى مرحلة الجفاف والتعطش, دائما امديها بالماء بشربه, حتى تكون البشرة مرطبة وبالتالي ناعمة وصحية ولامعة, حتى المكياج يكون على البشرة الصحية اجمل واروع بمرااااحل.

 حماية بشرتك من حدوث التجاعيد, خصوصا الخطوط الرفيعة في عمر مبكر عن وقتها, من فوائد شرب الماء للبشرة التي قد يعتقد البعض انها غير واقعية, لكني اؤمن بها بشدة.

قلة شرب الماء وترطيب الجسم داخليا من احد اسباب حدوث التجاعيد في وقت ابكر, ليس الماء وحده الذي يحمي من التجاعيد, نظامك الغذائي وعنايتك ببشرتك الصحيحة ستحمي اكثر, لكن للماء دور كبير في تقليل التجاعيد, التي قد تحدث لو كانت البشرة لا تحصل على كفايتها من الماء.

♥ على النقيض قلة شرب الماء تؤدي على حدوث مشاكل في البشرة, مشاكل مختلفة مثل التي ذكرتها في النقاط الاولى.

لذلك شرب الماء بكميات كافية, تجعل بشرتك رطبة اكثر, يخلصك من مشاكل البشرة, يحميها من مشاكل مستقبلية او على الأقل يقلل منها, الماء مكون اساسي في البشرة واساسي لصحتها وجمالها, ليس شيء كمالي أبداً.

حتى نحصل على فوائد شرب الماء للبشرة علينا شرب كميات كافية منها, بالنسبة لي لا احسب كم اشرب من الماء خلال اليوم, لكني متأكدة اني اتخطى ليترين ونصف من الماء خلال النهار, عدى عن كوبين بحجم كبير من الماء في الصباح الباكر على الريق, لكن بالطبع اشربي الماء بكميات جيدة, بالواقع جسمنا يخبرنا ان كنا نتناول كميات كافية ام لا.

لذلك كخطوات عملية للحصول على فوائد شرب الماء للبشرة :


 اشربي كميات جيد من الماء صباحا على الريق, اعرفي اكثر >> فوائد شرب الماء علي الريق

 اشربي الماء بين الوجبات, بعد اوقات معينة محددة لك.

 اشربي الماء بعد الذهاب للحمام.

 اشربي الماء بعد ممارسة الرياضة او المشي او اي نشاط يفقدك الماء عن طريق العرق.

دائما عوضي نقص جسمك من الماء, لا تجعليه يصل الى مرحلة الجفاف.

طبعا لو كنتِ مثلي تحبي العناية الاساسية والداخلية للبشرة قبل الخارجية, فقط قومي بزيارة الفهرس لتعرفي امور تفيدك اكثر في العناية بالبشرة والصحة بشكل عام, واعرفي معلومات اكثر ستستفيدين منها كما استفدت انا .

احاول دائما تعلم قواعد الحصول على البشرة لجميلة, واحب ان اشارككم اياها, واحب جدا اعرف كم كمية الماء التي تشربينها خلال النهار؟ هل بداية نهارك تكون مع الماء؟ ما هي فوائد شرب الماء للبشرة التي تعرفينها ولم اذكرها؟ شاركينا بها

هناك 3 تعليقات:

  1. نعم فوائد ماء رائعة و انا مستمرة بشربه و على ريق ماء مع عسل ♥شكرا لكي يا احلى حياتي وردي ♥

    ردحذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    Soumia Marwa29 أغسطس 2016 3:04 م
    نعم فوائد ماء رائعة و انا مستمرة بشربه و على ريق ماء مع عسل ♥شكرا لكي يا احلى حياتي وردي ♥

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd30 أغسطس 2016 3:12 م
    العفو ♥

    ردحذف