الأحد، 1 مايو 2016

اغذية تحمي البشرة من الشمس وتقلل من أضرارها

اغذية تحمي البشرة من الشمس

اغذية تحمي البشرة من الشمس وتقلل من أضرارها


مع بداية الصيف علينا ان نهتم ببعض اغذية تحمي البشرة من الشمس الحارقة على بشرتنا, لنعمل من الداخل من ثم الخارج, لذلك ابقي معي لتعرفي كيف بالطعام نستطيع فعل الكثير لبشرتنا؟

جميعنا بلا استثناء مع بداية الصيف نبحث عن واقي شمس مناسب لبشرتنا ويحميها من أشعة الشمس, ومع اني من محبين الشمس ومنافعها في فترة الصباح الباكر وما قبل المغرب بساعة تقريبا, إلا أني أخشى ضررها في الوقت الباقي, لذلك من يخرج خصوصا في الشمس وفي ساعات الظهر يجب ان يفكر في حماية بشرته خارجيا وايضا يهتم بصحته جدا من الداخل حتى يحمي بشرته من ضرر الأشعة, لذلك هناك قائمة بسيطة من اغذية تحمي البشرة من الشمس .

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

لذلك احرص كثيرا على تناول هذه الاطعمة بشكل يومي في نظامي الغذائي حتى اجعل بشرتي على قدرة اكبر لتحمل اشعة الشمس وبالتالي تقليل الضرر لأقصى حد, فما هي تلك الاطعمة بعد ان قمت بالبحث عنها, ولله الحمد تلك من الأغذية التي احبها.

اغذية تحمي البشرة من الشمس وتقلل من ضررها على البشرة :


 البندورة (الطماطم) الغنية بمضادات الأكسدة بشكل عام وايضا غناها بـ الليكوبين الذي يحمي ويقوي البشرة ضد اشعة الشمس ويقلل من ضررها عليه.

 البطاطا الحلوة الغنية بمضادات الاكسدة التي تحمي من الجذور الحرة الضارة التي تتواجد في الجسم او البشرة, وكذلك البطاطا الحلوة الغني بالبيتا كاروتين المهم للبشرة وصحتها, وبالتالي قدرة البشرة تكون اعلى حماية نفسها من اشعة وضرر اشعة الشمس.

 الجزر المكون الاساسي في سلطتي اليومية, الغني بالبيتا كاروتين المهم لصحة البشرة ومقاومتها لأشعة الشمس الضارة.

 الفطر الغني بالسيلينوم الذي يحفز انتاج الجلوتاثيون مضاد الاكسدة الاكثر من مهم في جسمنا الذي يحارب الجذور الحرة التي تنتج في الجلد بسبب اشعة الشمس.

 السبانخ, غني بالفيتامينات المهمة للبشرة ولمقاومتها ضرر اشعة الشمس, ايضا غني بالبيتا كاروتين والجلوتاثيون مضاد الأكسدة الرائع المهم لصحة البشرة ومقاومتها لأشعة الشمس, السبانخ من اجمل اغذية تحمي البشرة من الشمس .

 الرمان وهو غني بالفيتامينات ومضادات الاكسدة التي يحتاجها الجلد وضرورية له لمقاومة اشعة الشمس الضارة.

 اللوز الغني بفيتامين e المهم والاساسي لحماية واصلاح البشرة كذلك, بالنسبة لي لا يمر يوم دون قليل من اللوز مع اي سناك فواكه وبصورة يومية للحصول على حصة من فيتامين e والكثير من الفوائد الأخرى.

الشاي الاخضر, الغني بمضادات الاكسدة المهمة للصحة بشكل عام والتي لا تستغني عنها البشرة, التي تحمي من شيخوخة البشرة بسبب اشعة الشمس او اسباب اخرى.

بالنسبة لي احاول دائما تنويع طعامي بكل الالوان الممكنة, حتى احرص على حصولي على جميع المواد المغذية منها والتي بعدها تقوم بدورها داخل جسمي, فليست فقط تلك القائمة الرائعة تقوم بالحماية من اشعة الشمس الضارة, برأي كل نوع فواكه او خضروات او مشروبات له دوره في حماية البشرة.

كما لاحظتم علاقتنا بالطعام ليست فقط وقود يحركنا او سعرات حرارية نحسبها او وزن نريد المحافظة عليه, بل علينا فهم اهمية الطعام وما يقدمه لنا من فيتامينات ومعادن والياف ومضادات اكسدة, وكما لاحظتم اهمية مضادات الاكسدة في حماية بشرتنا من اشعة الشمس وتقليل الضرر من عليها, وليست فقط اهمية مضادات الاكسدة في ذلك, فهي تحمينا من الامراض ومنها السرطان, لتعرفي اكثر عن فوائد مضادات الاكسدة او العناية الطبيعية بالبشرة والصحية فقط قومي بزيارة الفهرس

ملاحظة مهمة فقط, اشعة الشمس ضارة ونافعة, بالنسبة لي اتحاشى الشمس في الاوقات الحارقة, اما في الصباح وقبل المغرب استمتع بها, والملاحظة الاخرى نحن نعزز صحتنا من الداخل, لكن يجب علينا استخدام واقي شمس على البشرة حتى نحمي بشرتنا من الخارج كذلك, او على الاقل تحاشي الشمس في الاوقات الحارة جدا.

الجلد هو اكبر عضو في جسم الانسان, لا نستطيع ان نتعامل معه فقط كقطعة فنية ونرسم عليها من الخارج بالعناية الخارجية, انه خلايا بحاجة الى تغذية من الدم, قدمي له ما يحتاج ليقدم لك جلد صحي وجميل, وبأقل عناية خارجية ممكنة, والان احب ان اعرف ما هي اغذية تحمي البشرة من الشمس مفضلة عندك؟

هناك 3 تعليقات:

  1. اول مره اسمع ب هاللشي !! اذا كذا لازم أبدا ادخلهم ف نظامي مع أني لا أحب نصف المطروح ولكن بحاول لان بالنهاية انا اساعدجسمي وابنيه صح ! شكرًا ع البوست الجميل و يعطيك العافية ♥

    ردحذف
    الردود
    1. العفو واتمنى لك الفائدة دائمااا ♥

      حذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم


    fabest 10113 أكتوبر 2016 5:59 م
    اول مره اسمع ب هاللشي !! اذا كذا لازم أبدا ادخلهم ف نظامي مع أني لا أحب نصف المطروح ولكن بحاول لان بالنهاية انا اساعدجسمي وابنيه صح ! شكرًا ع البوست الجميل و يعطيك العافية ♥

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd15 أكتوبر 2016 12:33 م
    العفو واتمنى لك الفائدة دائمااا ♥

    ردحذف