الأحد، 26 يونيو 2016

ماسك الارز للوجه تجربتي التي منحتني بشرة جميلة صيفاً


ورجعت لكم مع ماسك الارز للوجه و تجربتي له بطريقة مختلفة لكن مفيدة جدا ومميزة , وطريقة عمله حيث يكون منعش ومفيد في هذا الجو الحار, حتى تعالجي بشرتك بعيدا كل البعد عن ضرر المنتجات التجارية, لذلك ابقي معي لتعرفي تجربتي مع ماسك الارز للوجه وجماله.
ماسك الارز للوجه تجربتي التي منحتني بشرة جميلة صيفاً

طبعا من وقت طويل كتبت عن فوائده للوجه وطريقة لماسك بسيط منه , لو أردت المعرفة <<  فوائد الارز للبشرة الدهنية  وتعرفي على جماله, لكن لنكمل الان كلامنا عن ماسك الارز المطحون للوجه .

لكن اليوم سنركز اكثر عن عمل قناع الارز المفضل عندي هذه الفترة وخصوصا مع الصيف والكثير منكم يشتكي من الوجه الدهني وبحاجة لماسك يخلصكم من هذه المشكلة ومن الزيوت الفائضة من على وجهك , وهذه الفائدة ذكرت في الموضوع الذي سبق ووضعت اللينك له.

بالمناسبة لو تعاني من زيوت فائضة عالبشرة وحبوب , فكري بتجربة تونر البابونج للوجه فهو بسيط لكن فعال والاروع انه متوفر في جميع المناطق .

الارز ليس فعال فقط في المساعدة من الحد من مشكلة البشرة الدهنية, لكنه فعلا فعال لتبييض الوجه ولتفتيح البشرة عموما, طبعا بالمداومة عليه, كونه يخفف من اثار اشعة الشمس والبقع بشكل عام, طبعا فعلا هو يفتح وشيء ملاحظ, وعلى فكرة الكثير من البنات لا تستغني عن ماسك الارز ابدا لعلمهم بمدى فعالية الارز لتبييض الوجه مع الاستمرار, ودائما في روتين عنايتها, لذلك اعطيه فرصه, لربما يحقق لك ما تريدين.

طبعا سبق وذكرت خلطة للوجه من الارز, لكن بعدها استخدمته بطريقة مختلفة ومع مواد مختلفة وصدقا عجبوني, فحبيت اشاركم طريقة عمل ماسك الارز للوجه لكن مع الخيار المنعش صيفا

ماسك الارز للوجه تجربتي له مع الخيار كماسك الصيف ( الارز المطحون للوجه ):


روعة هذا الماسك وخصوصا في هذا الوقت من السنة, تقريبا امشي يوميا قبل المغرب الان في رمضان, اكيد للحصول على الفوائد الصحية, لكن في نفس الوقت في هذا الوقت الشمس حارة, مع اني احاول المشي في اماكن فيها ظل واشجار كثيرة, لكن الجو حار ولا اريد ان تتأثر بشرتي بطريقة غير جميلة, لذلك وقع اختياري على الخيار والارز كلاهما مفيد للبشرة المعرضة لأشعة الشمس.

لذلك استخدمت:

 كمية من ماء الخيار بعد بشره واستخراج السائل عن طريق بشره وعصره, او خلطه بالخلاط, وسبق ذكرت فوائد الخيار للبشرة .

 خلط سائل الخيار بكمية من الارز المطحون, حتى يتشكل خليط شبه سائل, لا نريد هنا عجين متماسك يصعب فرده على الوجه.

 قومي بمد الخليط الشبه سائل على وجهك واتركيه حتى يجف تماما او لمدة 10 دقائق.

قومي بغسل الوجه من ماسك الارز المطحون ومن ثم ترطيبه كالعادة.

الماسك جدا منعش وجميل ومفيد وترك بشرتي ناعمة جدا, وهذا بالطبع لأن الارز يعمل كمقشر لطيف للبشرة, كما ذكرت المادتين لهما خصائص رائعة لبشرة الوجه, يمتص الدهون الزائدة في الوجه, نوعا ما يساعد في مشكلة المسامات الواسعة (اعتقد مع الاستمرار من الممكن رؤية تحسن), واكيد يقلل من ضرر اشعة الشمس على البشرة, ويحسن البشرة بشكل عام وكما معروف انه الارز مقاوم لشيخوخة البشرة.

طبعا الماسك من فوائده التخفيف من البقع والاثار, لكن اي ماسك للحصول على فوائده يتطلب منك الاستمرار عليه فترة جيدة من الوقت, ايضا يكفي عمل الماسك مرتين اسبوعيا, حتى لا يجفف بشرتك, لكن لأكون مفيدة اكثر لك, لو اثار وجهك قوية جدا, انصحك بالبطل ماسك الكركم للحبوب , نتائجه اسرع جدا وفعال كذلك.

لكن , لأكثر من مرة وانا في البيت استخدمته كمنظف لبشرتي, بما اني لا استخدم اي غسول تجاري, وصدقا كان جميل, لكن لم اتركه حتى يجف, فردته على وجهي مع تدليك لطيف وتركته لربما دقيقتين وغسلته, فقط.
طبعا بإمكانك طحن الارز او شراءه مطحون, لكن افضل يكون ناعم جدا لأنه للوجه, تقريبا دائما عندي مكعبات سائل الخيار في الفريزر, فيكون عمل قناع الارز المطحون للوجه جدا سهل ولا يأخذ وقت طويل معي في حيث رغبت عمله.

لا تنسوا تخبروني رأيكم وسعيدة بقراءة تعليقاتكم وتجاربكم مع ماسك الارز للوجه الأكثر من رائع.

هناك 13 تعليقًا:

  1. اهلا صديقتي. صراحة سمعت بفوائد الارز للشعر ولكن للوجه لم اجرأ ابدا عليه.
    ولكني سأضعه نصب عيني واشتريه خاصة نحن في فصل الصيف والشمس الحارقة. شكرا على الاقتراح

    ردحذف
    الردود
    1. ان شالله تستفدي منه يارب ♥
      اتمنى انك قضيتي عيد سعيد يارب ♥

      حذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    2. بعتزر مش ارز حطيت لبن وكاكاو وعسل

      حذف
    3. بعتزر كتبت غلط ..مش ارز حطيت كاكاو وعسل ولبن

      حذف
    4. بعتزر كتبت غلط ..مش ارز حطيت كاكاو وعسل ولبن

      حذف
  3. مسا الخير بيرو ....حابة تنصحيني بشغلة من كم يوم عملت لوجهي ماسك الارز والكاكاو والعسل ..وانا عطول بحط لبن عوجهي بس هي اول مرة بحط باقي المواد وخليتن عوجهي شي ساعة وبعد ما غسلت لقيت وجهي قابب بالحب هلق هو عالملمس صار في حب ناعم كتير وما عاد متل البيبي فيس فشو بتنصحيني حط شي جديد

    ردحذف
    الردود
    1. مسا النور
      واضح بشرتك بتتحسس لشيء من هالمواد, او احدهم نوعيته مش تمام العسل او الكاكاو, لكن ايضا ساعة كتير عماسك من هالنوعية
      لكن حاليا اخشى انصحك بشيء يزيد الحالة, يا اما تبعدي عن الماسكات هالفترة واكيد البشرة حتروق لوحدها
      او تدهنيها مرهم فيوسدين لو عندك, من الممكن جل الصبار (لو جربتي قبل وما عندك مشاكل معو) او زيت زيتون (ايضا لوجربتيه)
      مع اني لو مكانك حتركه حياخد وقته ويهدأ الوجه لو كما فهمت حبوب عادية صغيرة لكن غير ملتهبة, لو ملتهبة فيوسدين او جل الصبار
      ان شالله وجهك يتحسن

      حذف
  4. شكرا الك بيرو عالرد...هي الحبوب مش ملتهبة الحمد لله...وانا معودة وجهي عزيت الزيتون..حاعمل بنصيحتك واتركه يرتاح فترة وبعدين برجع للزيت

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا للمعلومات القيمة اللى بتقدميها لينا
    كنت حابة اسالك عن ماء الارز لغسيل الشعر بدل الشامبو
    هل فعلا بينظف فروة الراس ؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      العفو , اهلا فيك دائما
      ماء الارز للشعر اكثر شيء يعتمد لتقوية الشعر وعناية به, يعني كماسك, لكن ان شالله هو في بالي اجربه واخبركم
      لكن لا اعتقد انه كافي لتنظيف خصوصا فروة الرأس

      حذف