الأحد، 29 يناير 2017

اين يوجد فيتامين e بالغذاء الطبيعي وما هي فوائده التي تهمني ؟


أعتقد أنك انتِ أيضا مهتمة بفيتامين e لروعته لجمال الشعر والبشرة واكيد الصحة , لذلك اين يوجد فيتامين e في الطعام الطبيعي بكثرة او حتى بنسب عادية, لنعطيه بعض الاهتمام في تغذيتنا اليومية.
اين يوجد فيتامين e بالغذاء وما هي فوائده التي تهمني ؟

ما ان بدأت بالاهتمام بصحتي رجعت لهوايتي في المراهقة وهي بقراءة فوائد كل غذاء اقوم بأكله, ولكن اصبح الأمر مختلفاً الأن, فأنا اعلم العنصر الغذائي المهم لي , وأبحث عن كل مصادره الطبيعية, لأرى ان كنت اهتم بها وهل اتناولها على الأغلب بشكل يومي , ام انني اساسا مهملة في تلك الأطعمة.

بما انه يهمك الفيتامينات , تعرفي على تجربتي مع فيتامين سي للتبيض والتي قد صدمتني فعلاً !!

للأن ذكرت مصادر عناصر غذائية هامة ومهمة جدا مثل المغنيسيوم, الفوليك اسيد والزنك , جميعهم لهم مواضيع في الفهرس الموجود في الأعلى وكيف ان كل عنصر فيهم غير الكثير في حياتي وصحتي وجمال بشرتي وشعري.

لكن لنعود إلى فيتامين e وإلى مصادره الطبيعية, هنا لن اعرض لكم فوائده كاملة او افصل كثيرا فيها , فأعتقد انكم وصلتم الى هذه الصفحة وقرأتم هذا الكلام للأن , فأنتم مهتمين بمعرفة المصادر أكثر.

بالنسبة لي فيتامين e عنصر غذائي أساسي وربما الكثير منا لا يحصل عليه بكمية كافية, فهو أساسي للصحة ولجمال البشرة, ولربما نقصه يؤدي الى عدم قيام الكثير من العمليات المهمة داخل اجسادنا بكل كفاءة وبكل دقة, لذلك دائما اقول قومي بواجبك نحو جسدك ليقوم هو بأروع ما يكون نحو صحتك وجمالك , طبعا ذكرت سابقا تجربتي مع فيتامين e للوجه و كيف استخدمه  . 

ونعم قمت بأكثر من مرة في حياتي قديما بتناول كبسولات فيتامين e ولكن هل يعقل ان نبقى دائما على مكملات لا نعلم حق اليقين الجانب الأخر لها؟! لذلك دائما احب ان اعرف المصادر الطبيعية, لأهتم بها أكثر , ومع اني احرص على تنويع طعامي, لكن يبقى ان تعرفي المصادر حتى تستفيدي منها أكثر.

لذلك دائما اقوم بالبحث عن المصادر عن الأغذية واحتفظ بها , واحب ان اشاركها لكم حتى تستفيدوا منها كما استفدت انا تماما.

لذلك اين يوجد فيتامين e بالغذاء الطبيعي بشكل عام بكثرة :


 الخضروات الورقية والورقيات الخضراء بشكل عام.
لعلها من اهم الأغذية التي تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات, لا أذكر اني مرة لم اذكرها!!
فالسبانخ مثلا غني بفيتامين e , فلذلك هو دائما من اهم المكونات في العصير الأخضر, كذلك ورق الشمندر يوجد فيه فيتامين e بكثرة, ولكن من المهم ان لا نبالغ بالكميات فيهم .

 المكسرات
ربما هي من اشهر مصادر فيتامين e المعروفة.
فاللوز, الجوز , البندق وغيرها من المكسرات تعتبر غنية بفيتامين e

 البذور
مثل بذور دوار الشمس, القرع , السمسم كلها مصادر غنية بفيتامين e , وعلى العلم فوائد بذور القرع كثيرة وبذور دوار الشمس بالنسبة لي من اهم المصادر الطبيعية للكثير من المغذيات, ايضا قمت بكتابة لهم مواضيع خاصة فقط عودي للفهرس في الأعلى.

 الأفوكادو
من منا لا يعرف اهم مصدر للدهون الصحية الافوكادو, هو ايضا يقدم لنا فيتامين e

 البروكلي

 البطاطا الحلوة , ولا تنسي فوائد البطاطا الحلوة للنساء , التي يهمني ان تعرفها كل انثى لاهميتها والتي تحدث فرق فعلا .

 المأكولات البحرية

 الزيوت النباتية الطبيعية ذات المصدر المثالي
مثل زيت الزيتون

 القرع

 الفواكه بشكل عام
نعم الفواكه من مصادر فيتامين e مثل المانجا, الدراق, النكترين, المشمش, الكيوي والجوافة, جميعها تقدم لنا فيتامين e .

طبعا ما قمت بذكره هي المصادر المشهورة والمعروفة لفيتامين e , لذلك تنويع طعامك بالخضروات والفواكه والخضروات الورقية والمسكرات والبذور من المؤكد ان يقدم لك نسبة جيدة جدا من فيتامين e.

سأذكر الان بعض من فوائد فيتامين e بشكل عام مع اني ارى صعب حصر عنصر غذائي بفوائد معينة, ارى الجسم به عمليات معقدة جدا, تجعل كل عنصر له دوره بطريقة تذهل العقل حقاً.

فما هي فوائد فيتامين e الصحية ؟


 بما انها مدونة حياتي وردي تهتم بالجمال والصحة, فسأقول فيتامين e من اهم العناصر للحصول على البشرة الصحية والشعر الجميل, دائما ما اذكر اهمية مضادات الأكسدة , ولا اجمل من فيتامينe  لذلك, لكن بشكل عام هو عنصر مهم لصحة البشرة والشعر وبالتالي جمالها.

 كما ذكرت هو من اهم مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة في الجسم , من المهم ان نعرف ما هي الشوارد الحرة وما هي فوائد مضادات الاكسدة , الانتباه لهذه الامور سيحسن الصحة جدا.

 مهم لهرمونات جسم سليمة بلا مشاكل.

 الاهتمام في مصادره في الطعام من الامور الهامة التي تساعد على التخلص من الم الدورة الشهرية (ذكرت ايضا سابقا كيف تخلصت من ألم الدورة الشهرية من تجربتي , انصحك جدا بمعرفة التجربة).

مهم لصحة الجسم بشكل عام.

حاولت اذكر اهم الفوائد , التي ربما تهم النساء اكثر, او بالأحرى المشاكل التي لا يهتم بها بشكل عام!!!!

لم اهتم بكتابة النسب او حتى التركيز عليها مثل ما فعلت سابقاَ مع المغنيسيوم , لكن يقال ان نقصه شيء نادر لو انت تحرص على تنوع تغذيتك !! لذلك دائما انا حريصة على نثر البذور على السلطة او الشوربة, تناول اللوز كسناك خلال اليوم, والأهم ان اتناول خضروات وفواكه بصورة اساسية في تغذيتي.

انصحك ايضا ان تعرفي على روعة الكولاجين , اعرفي اكثر >> الكولاجين الطبيعي

فمع صيحات المكملات والبعد عن كل ما هو طبيعي, وجدت صحتي في الطعام واسلوب الحياة الصحي, واتمنى انكم تعيدوا النظر في نظامكم الغذائي وتجعلوه بسيط قدر الامكان, فلا خطوات طبخ كثيرة, اهتموا بالطعام بصورته الطبيعية كذلك, واجعلوا التنويع دائما مفتاح لكم.

بالنسبة للصحة ولجمال البشرة والشعر, اعملي من الداخل إلى الخارج وليس العكس, وستكون عنايتك  دائما بسيطة سهلة, لا مشاكل فيها, واكررها دائما ما حصلت على نتائج رائعة مع العناية الخارجية الطبيعية إلا عندما بدأت ان اهتم في تغذيتي الطبيعية اكثر, كل شيء تغير رأس على عقب.

واخيرا فيتامين e يوجد في الكثير من المصادر الطبيعية, لكن اجعلي المصادر الطبيعية هي اساسك في الاكل والشرب وليس كل ما صنعه الانسان بمركبات لا نفهمها, ودائما ارى ان تناول المكسرات والبذور بنسب معقولة تقدم لنا الكثير من المغذيات مثل فيتامين e فلا تبخلي على نفسك بمصادره وبفوائده.

اتمنى لكم الصحة والجمال واحب اعرف هل تحبو مصادر فيتامين e ام لا تهتموا بها.

هناك 6 تعليقات:

  1. هل لزيت حبة البركة و زيت السمسم فوائد لبشرة و للشعر ام انهما مضران

    ردحذف
    الردود
    1. لهم فوائد اكيد, لكن تجاربي لهم محدودة جدا , لكن مثلا زيت السمسم من اروع الزيوت المرطبة للبشرة,

      حذف
  2. تدوينه جميله ومفيدة جداً كما عودتينا 💜 لقد قمت بتجميع انواع مختلفه من المكسرات لهذا السبب بالتحديد ! واستمتع به كوجبه خفيفه بين المحاضرات :)
    شكرًا عزيزتي دائماً لتقديم ما هو مفيد بشكل مبسط و ممتع 🌹

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي العفو و انتظري قريبا تدوينة كيف نستفيد من المكسرات اكثر واكثر
      العفو ويسعدني دائما مرورك ♥

      حذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. هل الفيتامين من الصيدلية؟ وايضا هل اهتميتي بالعوامل الاخرى مثل النوم والتغذية
      احيانا لو السبب داخلي , العناية الخارجية لا تكفي لوحدها

      حذف