الأربعاء، 1 يناير 2014

فوائد زيت الزيتون للبشرة وتجاربي العديدة معه

فوائد زيت الزيتون للبشرة



فوائد زيت الزيتون للبشرة وتجاربي العديدة معه


زيت الزيتون كان البديل المناسب لي للكثير من امور العناية الشخصية والجماليه, فوائد زيت الزيتون للبشرة كثيرة مما جعله بديل طبيعي ومتوفر بنفس الوقت للكثير من المواد والمنتجات التجارية التي تسبب الكثير من الامراض, والتي تتزايد الدراسات حاليا لمدى خطورتها, ابسطها مادة البارابين الحافظة, لذلك ادخلت زيت الزيتون في الكثير من امور العناية الشخصية للحصول على بشرة صحية بالدرجة الاولى والجمال كنتيجة لصحتها, ابقي معي لتتعرفي اكثر على فوائد زيت الزيتون للبشرة ؟



فوائد زيت الزيتون للبشرة واستخداماته العديدة:

فوائد زيت الزيتون للبشرة


مقشر فعال لشفتين ناعمتين ورديتين

 امزجي ملعقة زيت زيتون مع ملعقة سكر بني او ابيض وقومي بتقشير الشفتين بالمقشر الناتج وامسحيه بفوطة مبللة بماء دافي ثم رطبي الشفتين بمرطبك الخاص بهما لتحصلي على شفتين ناعمتين ورديتين.


مقشر فعال للجسم

امزجي 1/4 كوب من الملح البحري مع مقدار كافي من زيت الزيتون وقومي بتقشير جسمك فيه عن طريق توزيع الخليط على بشرة جسمك مع التدليك المستمر ثم شطفه بالماء والشاور جل.
ونكمل فوائد زيت الزيتون للبشرة لكن مع الوجه :)

مرطب أكثر من ممتاز للبشرة الوجه

استخدميه على بشرتك بعد غسلها عوضا عن المرطب العادي, حتى تنعمي ببشرة ناعمة شابة, زيت الزيتون يساعد في حل مشكلة حب الشباب ولا يزيدها, والاجمل انه لا يغلق مسام الوجه والاروع انه طبيعي بدون مواد كيميائية ضارة, ممكن دهن الوجه والنوم فيه بلا مشاكل, لا تستهيني بأنه زيت بسيط ومتوفر, بالعكس هو من الزيوت السهلة الامتصاص للبشرة, فهو جدا مفيد, وقد ذكرت تجربتي كاملة مع زيت الزيتون لوجهي, اعرفي اكثر >>  زيت الزيتون للوجه قبل النوم .


مرطب طبيعي للجسم

استخدميه كبديل لزيت الاطفال الضار, او ككريم او لوشن لجسمك بعد الاستحمام او قبل النوم, من الزيوت الرائعة للجسم, مع الاستمرار عليه ستذهلين من النتائج.


كبديل لمزيل المكياج

ليس فقط مزيل رخيص السعر, بل هو أكثر كفاءة من الكثير من مزيلات المكياج, بمعنى الكلمة لا استبدله بأي  مزيل مكياج تجاري ولو كان من افضل الماركات!!, ابدل بينه وبين زيت جوز الهند, لكن بما انه متوفر اكثر بمنطقتنا, فأفضله, استخدمه كمزيل مكياج يومي, او بطريقة تنظيف البشرة بالزيوت, والطريقتان مناسبتان لي.


مثالي للشعر و ترطيبه وتغذيته

استخدم زيت الزيتون كحمام زيت لشعري, قبل غسله بساعة تقريبا ومن ثم اغسله فقط بالبيض, لأتخلص من الزيت بدون استخدام الشامبو الضار, واستخدمه ايضا بعد غسل شعري, اقوم بدهن كمية قليلة جدا على اطراف شعري وبذلك لا احتاج الى استخدام كريم بعد غسل الشعر.


تقليل وتخفيف نمو الشعر

لا اتنازل عن دهنه بعد ازالة الشعر من على الجسم, فهو يقلل من نمو الشعر, ويطلع الشعر انعم, والاهم انه يهدي المنطقة ولا يجعلها تتحسس من عملية ازالة الشعر.بتفاصيل اكثر وضعت الموضوع هنا >> زيت الزيتون بعد ازالة الشعر


تبييض الاسنان ومنح رائحة فم  جميلة

استخدمه صباحا كمضمضة للفم بالزيت لمدة 20 دقيقة, حتى احصل على اسنان اكثر بياض ونفس منعش, فوائد المضمضة بالزيت لا تقتصر على صحة الفم, وذكرتها سابقا في المدونة.

خليط مناسب مع زبدة الشيا لعلاج الكثير من المشاكل, اعرفيها اكثر >> زبدة الشيا مع زيت الزيتون


زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية الرائعة للبشرة, لا تتردي في استخدامه وفي تجربته لان فوائد زيت الزيتون للبشرة كثيرة, ستعجبك النتيجة, لا تبخلي على الجميع في عرض تجربتك, خير الناس انفعهم للناس :)

لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


زيت الزيتون من الزيوت العديدة الاستخدامات ان كانت للصحة او للبشرة, استفيدي منه وخصوصا لو توفر عندك نوع جيد منه , واتمنى لكم الفائدة من موضوع فوائد زيت الزيتون للبشرة.

هناك 13 تعليقًا:

  1. و عندي سؤال بسيط عزيزتي زيت زيتون له قدرة يزيل سواد او يفتح البشرة حول الفم

    ردحذف
  2. الله يجازيكم كل خير

    ردحذف
  3. الله يجازيكم كل خير

    ردحذف
  4. لو سمحتي العصير الأخضر عندما اشربه سبب لي انتفاخات واحس معدتي ما مرتاحه ما اعرف شو السبب

    ردحذف
    الردود
    1. ما هي المواد التي استخدمتيها بالتفصيل لو ممكن؟

      حذف
  5. لو سمحتي العصير الأخضر عندما اشربه سبب لي انتفاخات واحس معدتي ما مرتاحه ما اعرف شو السبب

    ردحذف
  6. لو سمحتي هل من الضروري ان يكون زيت الزيتون بكر

    ردحذف
  7. لو سمحتي هل من الضروري ان يكون زيت الزيتون بكر

    ردحذف
  8. هل يجب علي تسخنيه قبل الدهنسمعت انه يعالج الزكام عند تسخينه ودهنه وهو دافئ

    ردحذف
    الردود
    1. كترطيب لستِ بحاجة الى ذلك , كعلاج سمعت بذلك لكن غير متأكدة من مدى صحة المعلومة

      حذف