الخميس، 16 يناير 2014

تجربتي مع زيت جوز الهند للشعر وفوائده للشعر


تجربتي مع زيت جوز الهند للشعر وفوائده للشعر


اشارككم اليوم تجربتي مع زيت جوز الهند للشعر زيت جوز الهند من الزيوت الرائعة للشعر ويناسب الكثير وبذات الوقت لا يناسب البعض الاخر لكن فوائده رائعة للشعر , فهو من اكثر الزيوت المستخدمة في شرق اسيا في اي مجال كان, ان كان مجال الصحة, البشرة, الشعر, حيث أن فوائد زيت جوز الهند للشعر جميلة جدا فهو  يعالج التساقط, يطول الشعر, يكثفه ويمنحه النعومة واللمعان, لذلك هو من افضل الزيوت للشعر للكثير من النساء حيث كان يناسب طبيعية شعرها, وانا ارى انه رائع لمن يناسبه لانه يغني عن استعمال الكريمات التجارية التي تحتوي على السيلكون, التي تغلف الشعر وتمنعه من التنفس والحصول على التغذية, ابقي معي لتعرفي فوائد زيت جوز الهند للشعر .


ما هي فوائد زيت جوز الهند للشعر :



زيت جوز الهند يدعم البروتين في الشعر ويقلل من خسارته , لذلك هو يفيد الكثير من البنات التي تفتقد التغذية لشعرها .

غني بالأحماض الدهنية التي يحتاجها الشعر , وبصراحة محظوظة من يناسبها الزيت لانها احماض مفيدة تميزه عن كثيرمن الزيوت الأخرى .


ينشط الدم في فروة الرأس مما يؤدي الى تركيز الدم المحمل بالغذاء الى الشعر.


غني بفيتامينات E,K  والحديد اللي تقي الشعر من التقصف وتمنحه النعومة الرائعة.


كما أنه زيت جوز الهند يعتبر مضاد للبكتيريا, و يطهر فورة الرأس ويعالج القشرة!! اعرفي اكثر عن ..>> علاج القشرة في الشعر .


افضل انه نستخدم زيت جوز الهند الصافي البيور غير المضاف عليه اي شيء, رح اعرض لكم الان تجربتي مع زيت جوز الهند لشعري بأكثر من طريقة, ودائما نستخدم احسن نوعية نستطيع الحصول عليها, فمثلا ابحث عن الاورجانيك, المعصور على البارد, اكسترا فيرجين, حتى يكون محافظ على المواد المغذية فيه, وحتى تكون فوائد زيت جوز الهند للشعر فعالة.


تجربتي مع زيت جوز الهند للشعر و كيف استخدم زيت جوز الهند للشعر   :



ماسك زيت جوز الهند للشعر

وهذه الطريقة المثالية لاستخدام زيت جوز الهند وهي ببساطة دهن الشعر وفروة الرأس بالزيت بعد تدفئته, وتدليك بسيط لفروة الرأس بالزيت ودهن جميع الشعر فيه , افضل ان المقدار ما يزيد عن ملعقة الى ملعقة ونصف من زيت جوز الهند (حسب طول الشعر), وهذا بيكون مقدار كافي وحتى ما يغلبنا في غسله,  وبعد حوالي من ساعة الى 3 ساعات نقوم بغسل الشعر كالعادة, ان كنتي من متبعي الـ No Poo بإمكانك ايضا عمل ماسك زيت جوز الهند, واغسليه بالبيض او الطمي المغربي, كلاهما له قدرة للتخلص من الزيت (تحديث : لا افضل غسله بالبيض, بالطمي المغربي افضل وهذا بعد تجربته لوقت اطول , حيث البيض يزيد من تراكم البروتين مع جوز الهند للبعض وهذا للأسف لم يناسبني ابدا على المدى الطويل )


كريم ليف ان كونديشنر او كريم بغد غسل الشعر

ممكن استخدام كمية جدااااااا قليلة من زيت جوز الهند بعد غسيل الشعر (اكرر فقط كمية قليلة جدا تفي بالغرض)  ودهن كامل الشعر بيه بالابتعاد عن فروة الرأس  وتركه عليه وسيقوم مقام كريمات الشعر .


فوائد استخدام زيت جوز الهند كحمام زيت قبل الشامبو على الشعر:



النتيجة اروع من اروع ماسك تجاري اشتريته, النعومة فورية, عدى انه مع الاستخدام المتكرر في حال عمله مرة الى مرتين اسبوعيا(خصوصا للي يناسبهم اكثر):


توقف التساقط وتكثيف الشعر.


تطويل الشعر.


نعومة الشعر واللمعان الصحي.


التخلص من القشرة.


يحمي الشعر من التقصف.

تحديث هام :

زيت  جوز الهند كان مناسب لي وابدل ما بينه وبين زيوت اخرى , لكن بدأت تحدث لي مشاكل معه بعد سنوات بسيطة !!!! عندما بدأت بعمل اقنعة بروتين اخرى مثل البيض , واعتقد ان طبيعية شعري تغيرت كذلك واصبحت مسامية منخفضة اكثر واكثر وهذا شيء صحي , لهذا رأيي زيت جوز الهند مناسب للشعر العالي المسامية او عندما يكون شعرك يحتاج الى دعم البروتين فقط ,  وبدأت الاحظ مع الوقت ان له اضرار ( للبعض ) انواع الشعر وليس جميعها , فهو زيت رائع للكثير ,  ولكن يجب مراعاة ان لزيت جوز الهند بعض المضار التي وضعتها في موضوع مستقل , فرجاء عودي له, لتعرفي ان كان يناسبك او لا يناسبك .

اصبح زيت جوز الهند من الزيوت المفضلة لي لكن استخدمه على فترات متباعدة نوعا ما , ودائما متوفر, فهو مفيد للشعر, والبشرة فهو مرطب عميق للبشرة وخصوصا بشرة الوجه والجسم, اعرفي اكثر >>فوائد زيت جوز الهند للبشرة, فهو لوشن يومي لجسمي, كونه خفيف ويمتصه الجلد بسرعة, من الممتع التعرف على الزيوت وليس فقط استخدامها, قومي بتجربة الزيت وتابعي تحسن شعرك, عليكي ان تعرفي ما يناسب شعرك, وتعتمدي عليه, فما قد يناسبني قد لا يناسبك, اتمنى اني قدمت لكم جميع فوائد زيت جوز الهند للشعر بصورة كاملة.

هناك 19 تعليقًا:

  1. الله يسعدك مدونة رائعة جداُ قرأتها كلها واستفدت منها كثير ...
    ولكن عندي سؤال زيت جوز الهند ريحته قوية وغير محببة نوعاُ ما كيف نعاج هذي المشكلة

    وجزاك الله خيراُ ووفقك وفتح عليك...

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا فيكي وسعيدة انك استفدتي :) , في البداية تأكدي من ان نوعية الزيت جيدة لأنه بالعادة الرائحة جميلة ومحببة للكثير, لكن لو كنتي ما بتحبي ريحة زيت جوز الهند فبإمكانك وضع قطرات من اي زيت عطري مثل زيت اللافندر مثلا
      اهلا اهلا

      حذف
    2. كيف تعرفيه انه اصلي

      حذف
  2. حمستيني أجربه . . ♥
    الله يعطيك العافية . .

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. دائما يتردد في ذهني سؤال;
    لو كان الشعر دهني بيفيد معاه استخدام الزيوت والا بتكون النتايج عكسيه ?

    ردحذف
  5. مدونه حلوه الله يجزيكي الخير
    بس حابه اسألك عمرك جريتي زيت ترشوب للشعر ؟

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي يارب ♥
      لا ما جربته
      اهلا فيك دائما

      حذف
  6. انصحيني حبيبتي انا في مرحلة انتقالية انا الان استخدم لشعري زيت ارغان مخلوط مع زيت املج لكن لم اشعر انه يحسن شعري هل اوقف كل ذلك و اعتمد على زيت جوز هند فقط للشعري يعني زيت زيتون كحمام للشعر ولما اغسله استعمله ما رايك

    ردحذف
    الردود
    1. زيت الارغان رائع لبعد غسل الشعر وخصوصا الاطراف

      حذف
  7. الردود
    1. ممكن اعرف ازاي افرق بين الزيت الاصلي والمغشوش انا استخدمت زيت جوز الهند كتير ومجبش معايا اي نتيجه مره كان لونه ابيض لؤلؤي ومره كان شفاف ومره بريحه ومره من غير مين الصح؟؟؟؟؟؟

      حذف
    2. في موضوع اسمه زيت جوز الهند الاصلي بينت بعض النقاط المهمة, فقط عودي للفهرس
      لكن هو في الشتاء يصبح متجمد ولونه ابيض , لكن في الصيف يصبح سائل عادي

      حذف
  8. كريم ليف ان والكونديشنر او اي شئ من منتجات Gk
    هي تعتبر منتجات تجارية لماذا تنصحي بيها

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      للأسف ما عندي معلومات كافية عنه

      حذف
  9. حبيبتي يعطيك العافيه
    يهمني الطول هل لاحظتي طول بشعرك بمده وجيزه؟؟؟

    ردحذف