الأحد، 9 فبراير 2014

فوائد شرب المياه والحرص عليها


فوائد شرب المياه


فوائد شرب المياه والحرص عليها

فوائد شرب المياه الرهيبة اعرفوها معي ♥ شرب المياه هي أكثر نصيحة مشتركة للعناية بالصحة او جمال البشرة والشعر وايضا صحة العقل والتفكير السليم, الماء السائل عديم الطعم وعديم الرائحة, الذي يعتبر من أهم السوائل على الكرة الأرضية, بدونه لا تستمر حياة الإنسان ولا حياة الكرة الأرضية, فما هي فوائد شرب المياه, ولماذا يحرص الكثير على شرب المياه خلال اليوم.


ما هي فوائد شرب المياه بكمية كافية يومياً:



التحكم بالوزن : شرب المياه سبب رئيسي في قلة رغبة الجسم بالطعام, بمعنى في حالات كثيرة شعور الجوع ما هو إلا شعور بالعطش لا أكثر! فشربنا للماء حتى نتحكم بشعور الجوع الوهمي حل أكثر من رائع, عدى ان الماء يخلص الجسم من السموم والاملاح التي تظهر الجسم بمظهر السمين!!


ترطيب البشرة وحل مشاكلها من فوائد شرب المياه المميزة: الماء أروع مرطب للبشرة, شرب الماء يمد البشرة بالترطيب ويمنع جفافها وحصول المشاكل لها, لأن الماء يخلصنا ايضا من سموم الجسم التي تؤثر سلبا على جمال البشرة, فيخلصها من الحبوب أيضا ويحميها من التجاعيد والبقع, من خلال التزامي بشرب المياه وعدمه لاحظت الفرق فورا على بشرتي .


صحة الفكر والعقل: الماء له عامل كبير في صحة الجسم ومن ضمنه المخ , وصحته تضمن تفكير سليم وواضح, لأنه الماء له دور حيوي في عملياته الخاصة.

نوعية الغذاء وشرب الماء إلها دور مهم و كبير في صحة البشرة والشعر والتفكير, ما لازم نهملها


التخلص من الصداع وألم الظهر: للصداع وألم الظهر الكثير من الأسباب, لكن جفاف الجسم تم اعتبارها من أهم أسباب الصداع وألم الظهر.


التخلص من الإمساك: حصول الجسم على كميات وفيرة من المياه بشكل مستمر تساعد جدا الجهاز الهضمي, والأروع ان له قدرة كبيرة على التخلص من الامساك, الماء يلعب دور كبير في عملية الإخراج, عدم حصولك على مقدار كافي من المياه سيسبب إمساك أكيد.


رفع طاقة الجسم: قلة شرب المياه تعني انه الجسم جاف ومما يؤدي الى عدم أداء مهامه بشكل جيد مما يجعلنا عرضه للتعب والإجهاد بشكل سريع, لعدم توفر عنصر مهم لأداء المهام بطريقة صحيحة.

♥ الحماية من حموضة الدم: كتبت تدوينة كاملة له لأهمية الموضوع, اعرفي اكثر >> علاج حموضة الدم وهذه من اقوى فوائد شرب المياه .


الحماية من السرطان: في دراسات كثير أثبت انه شرب المياه يحمي من سرطان المثانة وسرطان القولون!!


شخصيا, احب شرب الماء لأني أرى نتائجه الفورية, اشرب مقدار كبير منه بشكل متقطع أثناء النهار, لكن كيف نجعلها عادة صحية جيدة في يومنا العادي:


شرب مقدار كبير من المياه صباحا, ليتم تنظيف الجسم او شرب كوب كبير الماء الدافئ مع الليمون.


شرب الماء بعد التمارين الرياضية لتعويض السوائل المفقودة, ويحبذ شربها ايضا اثناء وقبل التمارين حتى نتفادى التعب والإعياء اثناء ممارسة الرياضة.


شرب الماء بعد الذهاب الى الحمام.


إكثار شرب الماء في وقت الدورة الشهرية جدا مهم , لأن الجسم يقوم بحبس المياه في وقتها, وشرب المياه يجعلنا نتخلص منها بصورة طبيعية وصحية.


عدم اكثار من شرب المياه اثناء تناول الطعام, أفضل وقت هو في غير وقت الطعام.


وضع كوب من الماء على المكتب دائما, حتى لا ننسى واحنا مشغولين بالعمل.


وضع تذكير كل ساعة مثلا على الهاتف او الكمبيوتر لكي يتم تذكيرك بشرب الماء ( تقريبا لو استمرينا عليها لمدة 21 يوم, رح تصبح عادة وتلقائية وسوف تشكر نفسك عليها مستقبلا).


وأخيرا, قلة شرب المياه تؤدي الى الكثير والكثير من الأمراض والتعب, ولذلك احرصوا على شرب المقدار الكافي لكم يوميا , حتى تمتعوا بالصحة والشباب والجمال الدائم :),  وهذه كانت من فوائد شرب المياه, احب ان اعرف ما هي طريقتك في زيادة شرب المياه خلال اليوم, لاني افضل الماء المنكه, اعرفي اكثر عنه >> الماء المنكه

لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

بتمنى للجيمع صحة دائمة يارب, لا تنسوا تشتركوا في المدونة حتى يصلكم كل جديد من قائمة اصدقاء المدونة في القوائم اعلاه, ولا تنسوا تشاركوا اصدقائم فوائد شرب المياه كذلك.

هناك 3 تعليقات:

  1. بعرف بس كل مرة احاول ان اشرب حتى 6 اكواب ع الاقل لااقدر اشعر بإمتلاء فأعود للشرب عند العطش فقط

    ردحذف
    الردود
    1. وزعي الاكواب على خلال اليوم كامل, ولا تشربي كوب ماء كامل مثلا في المرة الواحدة, حتى تعتادي

      حذف
  2. شركة نظافة خزانات بمكة
    ان تخصص شركتنا هو تنظيف خزانات بمكة حيث اننا نعلم جيدا مدى اهمية المياه لك فأصبحنا شركة نظافة خزانات بمكة تهتم بوصول مياه نظيفة اليك غير مسببة للامراض و بجانب تقديمنا لخدمة تنظيف خزانات بمكة نحن ايضا شركة عزل خزانات بمكة و شركة غسيل خزانات بمكة و نعتبر من افضل الشركات على الاطلاق
    تنظيف خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف