السبت، 8 نوفمبر 2014

طريقة عمل منظف الزجاج بمواد طبيعية بنفسك

طريقة عمل منظف الزجاج


طريقة عمل منظف الزجاج بمواد طبيعية بنفسك


اليوم موعد مع طريقة عمل منظف الزجاج في المنزل والسبب ان مواد التنظيف بمختلف انواعها وأصنافها المتوافرة في الأسواق حاليا مليئة بشكل كبير بالمواد الكيمائية المجهولة بالنسبة النا, وجميعنا يعلم إنها ضارة بصحتنا وصحة جميع سكان البيت, لأجل ذلك رح أشاركم بعض المحاولات في تجريب بعض الأفكار في تنظيف البيت بدون أضرار كثيرة وبكلفة جد بسيطة, والأهم كالعادة تكون فعالة وبسيطة, ونبتدي بطريقة صنع منظف الزجاج, الشبابيك, ابقي معي لتعرفي اكثر عن طريقة عمل منظف الزجاج . 


في البداية من المهم نعرف في الأسواق الكثير من المسميات الخداعة مثل منظف الأفران, منظف الدهون, مزيل الشحم, منظف الأراضي, منظف سجاد والقائمة اطول ..... , فقبل اتجاهك نحو البحث عن بدائل طبيعية لتنظيف البيت, اجلسي وفكري جيدا : هل من المنطق وجود أكثر من 15 نوع منظف في خزانة المطبخ؟؟ وأنا متأكدة انه وبإمكانك الاستغناء وبكل سهولة عن الكثير منهم.

منظف الزجاج او منظف الشبابيك , موجود في كل البيت بلا استثناء, مهم طبعا وبدون شك, واكيد مثله مثل اي منظف اخر ملئ بالمواد الغير مفهومة, ويزيد من نسبة تراكم المواد الكيمائية في بيوتنا, عدى انه جميعنا يخشى على الاطفال من استعماله او حتى لمسه.

لكن احنا رح نصنع منظف طبيعي ما رح نخاف من استعماله يوميا, ورح يكون بديل اكثر من ممتاز لتنظيف الزجاج, الشبابيك, أيضا رح يكون استخدام ممتاز كمنظف عديد الاستعمال لتنظيف بعض الأسطح.

ما هي المواد المحتاجة لعمل منظف الزجاج :
1/4 كوب من الخل أبيض, الخل استخداماته كثيرة, اعرفي اكثر >> استخدامات الخل الابيض
1 ملعقة طعام من النشا .
2 كوب من الماء الدافئ.
علبة سبراي فارغة نظيفة.

خطوات طريقة عمل منظف الزجاج:

نضيف جميع المواد المذكورة من خل ابيض والنشا الى علبة سبراي مناسبة للاستعمال.
نضيف الماء عليهم, نقوم برجهم بشكل جيد.

طريقة صنعهم ومكوناتهم كتير بسيطة, في طرق صنع اخرى, ولكن هذه الطريقة الأبسط ونتيجتها فعالة واكثر من فعالة, بتنظف الزجاج الشبابيك بطريقة أكثر من رائعة, وبتخلصك من أي بقع او اوساخ على المرايا  بكل سهولة, والأهم تتركها جدا نظيفة مع لمعة رائعة نبحث عنها دائما في أي منظف زجاج او مرايا.

ما هي الفوائد التي سوف تعود علي من عمل منظف الزجاج | منظف الشبابيك من مواد طبيعية:

حققت الهدف الأول الأساسي من تنظيف الزجاج او الشبابيك او المرايا بصورة أكثر من ممتازة وأفضل من المنتج التجاري الجاهز.
تخلصنا من ضرر المنتج التجاري, ومن ضمنه تخلصنا من المواد الكيمائية الضارة.
التكلفة, تكلفة المنظف الذي قمنا بصنعه تكاد لا تذكر مقابل المنظف التجاري.
تخلصتِ من شراء علبة منظف زجاج جديدة, والتخلص من العلبة بعد الانتهاء, وهي خطوة مهمة لنقلل من استهلاك البلاستيك, وزيادة عدد العلب المتخلص منها. ( قمتِ بخطوة رائعة لتقليل استعمال البلاستك, وتذكري فعلك للخير أي كان, سيعود لك بشكل او بأخر).
طريقة عمل منظف الزجاج بمواد طبيعية بسيطة ورائعة, ويمكن بسهولة عمله.

مع كل بديل طبيعي تحققيه وتنجحي في صنعك, أنتِ تقدمي لنفسك, بيتك, العالم, أجمل هدية وأحلى عمل خير, قومي باستبدال منتج واحد كل فترة وحققي هدف واحد في الوقت الواحد , حتى تفاجئ بمقدار التغيير الذي استطعتِ تحقيقه خلال فترة اشهر الى سنة.
استبدالك المواد الضارة بمواد طبيعية يعود بالنفع عليكِ بالدرجة الأولى, قرري الخطوة ونفذيها 

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

لو حبيتي تكوني في قائمة الاصدقاء لمدونة حياتي وردي ليصلك كل المواضيع المفيدة لك والمختلفة اشتركي في قائمة الاصدقاء من القوائم اعلاه, ولا تنسي تشاركيني طريقة عمل منظف الزجاج الخاص بكِ ايضا

هناك تعليق واحد: