الثلاثاء، 20 يناير 2015

لماذا افضل فطور صحي هو العصير الاخضر بالنسبة لي؟

افضل فطور صحي

لماذا افضل فطور صحي هو العصير الاخضر بالنسبة لي؟


افضل فطور صحي موضوعنا اليوم :) بعد ساعات طويلة من النوم, عندما نستيقظ ونتناول طعام الفطور, لنا خياران, اما تناول فطور تقليدي قد يحتوي على القمح والجبن والبيض + القهوة او الخيار الاخر وهو تناول فطور صحي اكثر, هي خيار فقط لا غير اما بتناول وجبة عادية او تناول وجبة اكثر فائدة مثل العصير الاخضر (الجرين سموثي), لا اقلل من القمح (الخبز) والجبن او البيض ان كنت تتناولهم, لكن كل ما في الامر ان الاجبان والبيض تجعل الجسم يميل الى الحمضية اكثر, لذلك سأشاركم بالنسبة لي ما هو افضل فطور صحي؟ 

ونحن في الصباح وعلى معدة فارغة بحاجة الى طعام يمدنا بمعادن وفيتامينات والياف ويدفعنا نحو القلوية أكثر, ويدفع الامراض بعيدا عنا, اعرفي اكثر عنه >> العصير الاخضر


الحمضية والقلوية موضوع كبير ولكن باختصار هي ( ان كل ما كان الجسم يميل الى الحمضية أكثر كان عرضة اكثر للأمراض, لذلك نحرص ان يميل قليلاً الى القلوية كي لا تصيبنا أمراض ونبقى في صحة جيدة).


فالأجبان والمنتجات الحيوانية والقهوة تجعل الجسم اكثر حمضية, بالنسبة لي فالأجبان لا اتناولها, لكن ان  كنت تتناولها لا تجعلها خيارك الدائم فقط, وخصوصا صباحا, وأكثر اكثر من تناول الخضروات الورقية الخضراء حتى تتخلص من تأثيرها الحمضي على جسمك.


نعود للجرين سموثي, فهو فطور صباحي مميز بامتياز, سبق وتكلمت عن فوائده سابقا في هذا الموضوع لكن هناك بعض الأسئلة التي تأتي لي فحبيت اوضحها في موضوع افضل من الرد على كل استفسار لوحده فائدة للجميع.


لماذا احرص على تناول الجرين سموثي (العصير الاخضر) كفطور واراه من افضل فطور صحي :



كما ذكرت سابقا,  بعد ساعات طويلة من النوم, تكون المعدة فارغة وتستقبل كل ما يتم ادخالها له , ولا يوجد بداخلها ما يعارض امتصاص الفيتامينات والمعادن والانزيمات الرائعة الموجودة في الفواكه, فأستفيد أكثر من الجرين سموثي, الجواب لكي امد جسمي بكل المغذيات الموجودة فيه وأتأكد ان جسمي قام بامتصاصها بالكامل وتم اعطاء الجسم طاقة رائعة لبدء النهار دون كسل.


ترطيب الجسم, بعد ساعات طويلة ليلاً, افضل ما تعمله صباحا هو مد جسدك بكميات كبيرة من المياه والترطيب, فالعادة في الجرين سموثي اضيف الماء, ماء جوز الهند, عدى عن ماء الفواكه والخضار الورقية.


جرين السموثي سهل الهضم مما اشعر بالطاقة فور تناوله, على عكس تناول مثلا المرتديلا !!! وهي لحوم, والجسم بحاجة الى وقت أطول كي يهضمها, عدى انه يصرف طاقة على هضمها ولا يستفيد من الطاقة الفورية للفطور.


ملاحظات هامة للجرين سموثي او السموثي بدون ورقيات:
 

بالنسبة للوصفات هناك الكثير وقد تطرقت لها في أكثر من تدوينة, لكن بكل بساطة اضيفي ما عندك, لا تلتزم بوصفة بعينها, استخدم ما يوجد عندك بالمطبخ, اشتري الفواكه في الموسم الحالي, فهي أرخص وأكثر فائدة.


الموز , اعتبر الموز عنصر رئيسي في اي سموثي, هو يعطي قوام ناعم للسموثي, هو مفيد جداااا ويعطي طاقة رائعة, استخدميه ناضج جدا حين ظهور بعض النقاط البنية عليه, لا تتردي في استخدام اكثر من حبة, (الموز بريء من فكرة انه يزيد الوزن!!!).


التمر, نعم يمكن اضافة التمر الى الجرين سموثي, فهو اضافة اكثر من ممتازة ويعطي السموثي قوام كريمي اكثر, وبداية رائعة لليوم, التمر مع الموز لوحده وجبة فطور مثالية, فماذا لو اضفنا له القليل من الخضروات الورقية واي نوع اخر من الفواكه!!!!


لا تترددي في اضافة اضافات اخرى تزيد من قوة السموثي صباحا مثل بذور الشيا, بذور الكتان, زيت جوز الهند, القليل من القرفة, ما تريه مناسب لك ( اهمية الاضافات انها تزيد القيمة الغذائية اولا, ثم هي دهون صحية مفيدة تساعد على امتصاص الفيتامينات في الفواكه).


ما هي الخضروات الورقية المناسبة : الكيل, السبانخ, الهندباء, الخس, البقدونس, القليل من اوراق النعنع, اي كان متوفر عندك, ممكن نوع واحد, ممكن اكثر من نوع.


ما هي الفواكه المناسبة: العنب, البرتقال, الاجاص, الخوخ, المشمش, الكيوي, الاناناس, التفاح, + الموز طبعا, اي فواكه عندك تفي بالغرض.


ما هو افضل سائل للسموثي: لا يوجد افضل, ما يناسبك, معظم الايام اضع الماء, لكن احيانا اضيف ماء جوز الهند او عصير برتقال فريش.

اضافات اخرى: المكسرات تعد اضافة جميلة وتعتبر تغيير رائع للسموثي (القليل منها ).


اريد وصفة جرين سموثي بسيطة : كوب من السبانخ + 2 موزة + 7 تمرات + ماء عادي.


تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


أتمنى اني وصلت الصورة كما يجب ان تصل لكم, اتمنى اكثر ان تجربوا العصير الاخضر كـ افضل فطور صحي, أتمنى اكثر واكثر بمعرفة تجاربكم بالجرين سموثي, وما هي وصفاتكم المفضلة لكم, بتمنى للجيمع صحة دائمة يارب,  واحب اعرف بالنسبة لك ما هو افضل فطور صحي بالنسبة لك ؟

هناك 19 تعليقًا:

  1. السلام عليكم
    هل ممكن يقعد السموثي يومين بالثلاجة!!

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام, اهلا فيكي
      نعم من الممكن لكن تأكدي ان يكون مغلق جيدا, وافضله افضل من عدم شربه نهائي, لكن طبعا لو استطعتي عمله فريش افضل.
      فكري في تجهيز المكونات في اكياس منفصلة لكل مرة واحتفظي فيها في الثلاجة او الفريزر واستعمليها عند الحاجة له

      حذف
  2. جزاج الله خير

    عملت مثل مقادير الي كتبيته
    النتيجة كأسين امتلأ

    هل اشرب الكأسين!!!

    اريد ان اعرف مقدار الصبح كأس ولا كأسين!!

    وهل اكل بعدها ولا يكفي السموثي :)

    ردحذف
    الردود
    1. لنتائج رائعة لا تستغني عن كأسين صباحا, انا استخدم جار كبير تقريبا مقداره 3 كأس!!
      ان كان مكونات الجرين سموثي متكاملة وفيها مقدار كافي من الموز والتمر وبذور الشيا مثلا بجانب فواكه اخرى وورقيات, سأعتبرها وجبة فطور مثالية وكافيه ولن تشعري بالجوع وأكل بعدها بثلاث ساعات اي سناك صحي,
      المعنى ان الجرين سموثي يجب ان يكون كمية ممتازة ومكونات ممتازة بحيث يكون هو فطورك :)
      بانتظار نتائجك الرائعة

      حذف
  3. :) الله يعطيك العآفية
    مدونتك قمة بالجمآل ، دآيم أكون متشوقة لجديدك

    ردحذف
    الردود
    1. دائما سعيدة بتواجدك يا فراشة المدونة :)

      حذف
  4. ^_^ بالنسبة للمكسرات ، عادي تكون مملحه ؟

    مابعرف إي نوع من المكسرات المفيده

    ردحذف
  5. المكسرات الغير محمصة والغير مملحة :)
    اللوز الني والجوز (عين الجمل ) الني هي افضل المكسرات برأيي لانها مفيدة جدا ولا تجعل الدم قلوي مثل الكاجو والفستق

    ردحذف
  6. الموضوع جدا راائع ومفيد ويشجع على ادراج الجرين سموثي ضمن قائمة الغذاء اليومية
    شكر الله لك اختي

    ردحذف
    الردود
    1. بالتوفيق يارب فعلا من احلى القرارات الصحية
      سعيدة بتعليقك الايجابي ♥

      حذف
  7. لو سمحتى عاوزة اسالك لو فى مشروب يزود الكالسيوم فى الجسم تجنبا للهشاشة وشكرا مقدما ياقمر

    ردحذف
    الردود
    1. العظام بحاجة الى الكالسيوم , المغنيسوم والفسفور , فالكالسيوم حتى تستفيد العظام منه تحتاج الى المغنيسيوم والفسور , فأي اطعمة غنية بهذه الثلاث معادن لا تترددي في استهلاكها

      حذف
  8. لو سمحتى عاوزة اسالك لو فى مشروب يزود الكالسيوم فى الجسم تجنبا للهشاشة وشكرا مقدما ياقمر

    ردحذف
  9. هل يمكن اوراق النعناع مع فراولة و الماء

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن , لكن زيدي اوراق خضراء اخرى كفائدة اكثر

      حذف
  10. مساء الخير غاليتي تعرفت على مدونتك الرائعة بالصدفة انا اهتم بهذا المجال كثيرا وقد بدأت اهتم بالأكل الصحي نصحني دكتور بالابتعاد عن الحليب والسكر والطحين الأبيض وفعلا لقيت نتائج مبهرة وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. مساء الجمال
      والله رائع جدا ان الدكتور طلب منك هالشيء , دكتور رائع فعلا ♥
      اهلا بك دائما وابدا

      حذف