الاثنين، 26 يناير 2015

كيف اعمل ملمع خشب طبيعي و بديل مثالي للملمع التجاري؟

ملمع خشب


كيف اعمل ملمع خشب طبيعي و بديل مثالي للملمع التجاري؟

ملمع خشب طبيعي هذا ما سنصنعه الان ♥ من منتجات تنظيف البيت التي استطعت تبديلها هي البليدج او ملمع خشب الاثاث (مزيل الغبار), وبمكونات جد بسيطة ومتوفرة في البيت, حرصاً مني على البعد عن المواد الكيمائية الموجودة في ملمع الاثاث التجاري, لذلك سأشاركم طريقة عمل ملمع أثاث ومزيل غبار طبيعي وبمواد طبيعية بسيطة لا تكلفك شيء, خليكِ معي حتى نتعلم كيف نصنع ملمع خشب طبيعي للاثاث.


الغبار شيء الجميع لا يحبه, يجعل المكان يظهر بمظهر غير جميل وغير نظيف, عدى انه تجمع الطاقة السلبية, فإن كنتي لا تشعري بالراحة في بيتك وقد لاحظتي تراكم الغبار على الاثاث الخشبي فلا تستغربي, الكثير يربط نظافة المكان وخصوصا الغبار واستقرار الطاقة السلبية, للذك علينا تنظيف الغبار بشكل يومي والتخلص منها.


نصائح بشكل عام لتحافظي على البيت من غير غبار, قبل استخدام ملمع الخشب :   



قومي بفتح جميع شبابيك البيت بعد الفجر لتهوية البيت, وبعد بساعتين اغلقيهم لكن بشكل غير كامل, حيث ان الجو يبدأ بالتلوث من السيارات وحركة المرور.


احرصي على غلق النوافذ في الايام المغبرة والمتربة.


استخدمي ريشة الغبار لتمري يوميا على الاثاث مثل البوفيه والطاولات والاسطح, لتتخلص من اي غبار بسيطة.


لا تضعي الكثير من التحف على الطاولات او على البوفيه, لتسرعي عملية تنظيف الغبار, الا ان كان عندك وقت كافي لها ولتنظيفها.


استخدمي ملمع الخشب و الاثاث ومنظف الغبار الذي سيتم ذكره الان, حيث انه ينظف الغبار ولا يسمح لها بالتراكم بسهولة, ويبعد بين عمليات مسح الغبار.

المكونات المطلوبة لعمل ملمع خشب طبيعي و قاهر و مزيل للغبار  :



الخل الأبيض : له استخدامات عديدة في تنظيف البيت مثل منظف وملمع الشبابيك, اعرفي اكثر عن >> استخدامات الخل الابيض


زيت الزيتون : المسؤول عن عدم تراكم الغبار بسهولة على الأسطح.


زيت عطري : يعطي رائحة جميلة ويغطي على رائحة الخل الأبيض, استخدمي احد هذه الزيوت: اللافندر, الليمون, النعنع, البرتقال او ما يتوفر عندك.


طريقة عمل ملمع الخشب بالخطوات :



في علبة سبراي فارغة نظيفة, أضيفي مقدار 1 كوب من الماء.


أضيفي عليه 1/4 كوب من الخل الأبيض.


أضيفي 2 ملعقة زيت الزيتون.


وأخيراً, أضيفي 10 نقاط من زيتك العطري المفضل, وقومي برج العلبة جيدا, لتصبح جاهزة للاستخدام.


قومي باستخدام فوطة نظيفة لتنظيف الغبار وتلميع الاثاث باستخدام الملمع الطبيعي, واجعلي لك روتين معين في التنظيف بحيث لا تتراكم الغبار, الخل سيقوم بالتنظيف جيدا, وزيت الزيتون سيلمع الخشب ويقوم بتغذيته مما يجعله يظهر بمظهر اجمل, وايضا سيقلل من سرعة تشكل الغبار على الأسطح, الزيت العطري سيجعل رائحة المكان جميلة والأهم سيغطي على رائحة الخل, من المهم رج العلبة عن كل استخدام.


بمواد بسيطة نستطيع التخلص من الكثير من منتجات التنظيف التجارية, عدى اننا نحصل على منتج امن على صحتنا وصحة الاطفال خصوصا, بل سنوفر ايضا, حيث ان هذه المواد لم تكلفك شيء, فهي مواد متوفرة في مطبخك, بمناسبة المطبخ.

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


أتمنى ان تجربوا الملمع الطبيعي ملمع الخشب, وفي انتظار تعليقاتكم وقراءة تجاربكم في الحصول على اثاث نظيف لامع وبدون غبار, قد تحبي ايضا صنع معطر للبيت, اعرفي اكثر >> طريقة تعطير البيتبتمنى للجيمع صحة دائمة يارب, لا تنسوا تشتركوا في المدونة حتى يصلكم كل جديد من القوائم اعلاه, واحب ان اعرف طريقة عمل ملمع خشب المفضل عندك.

هناك 9 تعليقات:

  1. ماشاءالله ، جداً رائع!!
    يستخدم على الخشب بس؟

    ردحذف
    الردود
    1. مرورك الاروع, نعم هو منظف للغبار وملمع للخشب فقط

      حذف
  2. جربته جدا جمييل اشكرك

    ردحذف
  3. جربته على الزجاج شغال الله ينور بردو لكن على مشمع الكراسي وحش جداً

    ردحذف
    الردود
    1. جميل جداااا شكرا على عرض تجربتك

      حذف
  4. هل يستخدم على الارض الخشبي

    ردحذف