الأحد، 12 أبريل 2015

فوائد الجزر الرائعة التي تجعلني اتناوله يوميا

فوائد الجزر


فوائد الجزر الرائعة التي تجعلني اتناوله يوميا

الجزر من اهم الخضار التي اقوم بإدخالها في السلطة على وجبة الغذاء او عمل عصير الجزر المفيد بسسب فوائد الجزر الكثيرة, وكان هدفي في البداية هو فوائده الكثيرة لجمال البشرة والشعر(خصوصا نعومة البشرة), لكن بعد ان تعمقت بمعرفة فوائده الصحية, اصبح دافعي اقوى واهم, فالجزر الجميل الطعم المختلف الوانه, يقي من النوبات القلبية ويخفض الكولسترول الضار, ويحسن البصر ويحد من علامات الشيخوخة المبكرة التي اصبح يعاني منها الكثير, الجزر كذلك يحسن من الهضم, يعزز من جهاز المناعة, والكثير الكثير من الفوائد الصحية والجمالية, خلونا نعرف اكثر عن فوائد الجزر ؟


كما دائما احرص على تذكير نفسي وتذكيركم, بأن الغذاء ونوعه هو مفتاح الصحة والجمال, خلال شهر واحد فقط قومي بإدخال الطعام المفيد لجسمك وستري الفرق الكبير في صحتك وجمال بشرتك وشعرك, مثلا الجزر, قومي بإدخاله في السلطة او عمل عصير منه واستفيدي منه, فهو له طعم جميل مميز, ولا تنسي فهو مفضل للكبار والصغار ايضا, لا تحرمي نفسك الصحة والجمال :)


تكمن قوة الجزر في العناصر الغذائية الموجودة فيه, فهو غني بالبيتا كاروتين, غني بالألياف, غني بمضادات الأكسدة المهمة جدا لوقايتنا من الامراض, الجزر غني بفيتامين A,C,K, حمض الفوليك, البوتاسيوم, الحديد, النحاس, المنغنيز, العناصر الموجودة في الجزر كثيرة ورائعة.


لمعلوماتك: تؤكد الكثير من الدراسات والتجارب الحديثة, ان اغلب الامراض سببها نقص العناصر في الجسم, وكما رأيتم سابقا الجزر غني بعناصر كثيرة, ولم يخلقها الله عبثاً.

قبل ان أبدأ بالفوائد سأوضح نقطة هامة وهي 

ما هي تجربتي مع أكل الجزر يومياً ؟

اعتبره من الخضار التي يجب ان اتناولها يوميا , وبصراحة اتناولها بشكلها الني كسلطة , وايضا مطبوخة , وهذا لعلمي لفوائدها اليافها في ضبط الهرمونات , لا تتخيلوا معي اهمية الألياف في ضبط الهرمونات والتخلص من الزائد منها .


قمت بجمع كل فوائد الجزر الصحية ذا الطعم الرائع والمميز جدا, لنستفيد منها, وتكون دافع لنا لتناوله يوميا بلا انقطاع :)


ما هي فوائد الجزر الصحية:



دعم وتعزيز جهاز المناعة, الجزر غني بفيتامين C الذي يحفز نشاط خلايا الدم البيضاء, من اهم العناصر في الدفاع عن الجسم وجهاز المناعة.


الوقاية من أمراض القلب, حيث المداومة على اكل الجزر بشكل يومي, يؤدى الى خفض الكولسترول, حيث هناك ارتباط كبير بين ارتفاع الكولسترول ومشاكل القلب.


تحسين الهضم, يعود الفضل لغنى الجزر بالألياف المهمة جدا في تحسين عمل الجهاز الهضمي وقدرته على تخلص الفضلات بسهولة, وبالتالي يحل مشكلة الامساك, ويحسن صحة الجهاز الهضمي ويجعله عرضه اقل لمرض سرطان القولون!!


ضغط الدم, الجزر غني بالبوتاسيوم, الذي يخفف شد الاوعية الدموية والشرايين, بالتالي يزيد تدفق الدم والدورة الدموية, ويحد من الضغط على القلب والأوعية الدموية, لذلك الجزر مفيد لصحة الشرايين والقلب بشكل عام.


يحسن البصر, حيث ان الجزر غني بفيتامين A  المهم جدا للعين, لذلك علينا الحرص على اعطاءه لكبار السن ايضا, لمساعدتهم في حالة حدوث مشاكل في البصر.


يقلل فرص حدوث السرطان, عدى عن مضادات الاكسدة الموجودة في الجزر والتي تعمل على الوقاية من الامراض وعلى رأسها السرطان, فالجزر غني بالبيتا كاروتين, الذي يقي خصوصا من سرطان الرئة, حيث اثبتت الدراسات ان تناول البيتا كاروتين في الجزر يقي من ذلك المرض, والجزر غني جدا بالبيتا كاروتين, والالياف تقي من سرطان القولون, كما ان الدراسات بينت ان النساء التي يتناولن الجزر بصورة يومية كانوا اقل عرضة لسرطان الثدي!!


صحة الفم, الجزر يحفز انتاج اللعاب في الفم, تكمن قوة اللعاب بأنه قلوي ويكافح البكتيريا, مما يعاني يقلل فرص حدوث تسوس الاسنان او رائحة الفم الكريهة, هل تهمك صحة الفم, انا تهمني جدا, لذلك لا اتخلى عن المضمضة بالزيت, لا تعرفيها, فقط ابحثي عنها بالفهرس.


السكتة الدماغية, تناول الجزر بصورة يومية يقلل من خطر السكتة الدماغية بنسبة 68% !!! اثبتت الدراسات ان الاشخاص التي تبقوا على قيد الحياة لوقت اطول, كانت نسبة البيتا كاروتين اعلى لديهم.


صحة البشرة وجمالها, الجزر غني بفيتامينA الذي يمد البشرة النعومة والجمال, ولا ننسى مضادات الاكسدة المهمة للبشرة وجمالها وكذلك للشعر.


لمرضى السكري, الجزر جيد لتنظيم نسبة السكر في الدم, وهذا مهم جدا لمرضى السكري.


هذه كانت بعض فوائد الجزر الصحية الرائعة, التي تجعلني اداوم على اكله يوميا, فأضيفه مبشور الى السلطة, عصير الجزر, سناك منه, واخيرا اضيفه الى جميع الشوربات التي اتناولها فيضيف لها طعم جميل احبه مثل شوربة الماش, اعرفي اكثر عنها >> شوربة الماش, لذلك قومي بشرائه واحتفظي به في مطبخك ليتناوله جميع افراد البيت, سهل جدا ادخاله في نظامهم الغذائي.

 ليس فقط الجزر مفيد فالطماطم مفيدة جدا, اعرفي اكثر>> فوائد الطماطم للبشرة

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


رأيتم معي مدى قوة نوع واحد من الخضار, ومدى اهميته لصحتنا, لذلك لا تترددوا في ادخال تلك الالوان الجميلة في نظامك الغذائي, الثلاجة الصحية تلك المليئة بألوان الربيع الطبيعي, احرصي على جمع تلك الالوان :) واستفيدي من فوائد الجزر والخضروات الاخرىتمنى للجيمع صحة دائمة يارب, لا تنسوا تشتركوا في المدونة حتى يصلكم كل جديد من قائمة اصدقاء المدونة في القوائم اعلاه, ما هي فوائد الجزر التي عجبتك اكثر ؟

هناك 3 تعليقات:

  1. اضيفي على ذلك انه يضبط هرمون الاستروجين لما بعد سن اليأس

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا الجزر اعتبره صديق المرأة بأي عمر كان

      حذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك تعليقان (2):

    Emsoos Caty9 أغسطس 2017 2:51 م
    اضيفي على ذلك انه يضبط هرمون الاستروجين لما بعد سن اليأس

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd29 أغسطس 2017 9:46 ص
    فعلا الجزر اعتبره صديق المرأة بأي عمر كان

    ردحذف