الأربعاء، 5 أغسطس 2015

فوائد القريص | العشبة الرائعة

فوائد القريص


فوائد القريص | العشبة الرائعة

فوائد القريص ومعجزاتها   كنت اشربه واستمتع بفوائده الكثيرة, وأعتبر عشبة القريص (القراص) كنز من الطبيعة, وحل لمشاكل كثيرة , بالنسبة لي اميل لشرب الاعشاب التي له فوائد غذائية وعلاجية بنفس الوقت وارى انها مفيدة وخصوصا من فترة الى فترة, كصيانة بسيطة لأجسامنا, اذكر اني قرأت حالة علاج من الاكزيما بسبب المداومة على شرب عشبة القريص, فهي عشبة مفيدة جدا لصحة الجلد والجسم معا وكذلك الشعر ;)  خليك معي لتعرفي فوائد القريص


القريص يعتبر من عائلة النعنع وهو من النباتات اللي ممكن تلتقي فيها على الطرقات وتتعامل معها كأعشاب يجب التخلص منها, , احذر لمسه بشكل مباشر لأنه من اسمه " قريص ".
سبق وذكرت تجربتي مع تونيك القريص لشعري, وكم القريص مفيد للشعر وتساقط الشعر, اعرفي اكثر >> فوائد القريص للشعر ,


ما دفعني لتناول القريص هو قدرته على تنظيف الدم من اي سموم فيه, ولا اقصد طبعا السموم الخطيرة, بل هي مخلفات ما نعيشه من اسلوب خاطئ وتغذية غير جيدة مثل الاكثار من اللحوم والاجبان, وايضا بسبب غناه بالحديد والكثير الكثير من المعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم, فيتامين C فهو كنز من المعادن والمغذيات بنسبة لعشبة بسيطة كنبات القريص, ويعتبر شاي القريص من المشروبات المهمة للصحة بشكل عام.


وقد قمت بجمع جميع المعلومات او الفوائد المهمة بالقريص لأستفيد واياكم منها, وتكن محفز لنا لإدخاله لنظامنا الغذائي من اجل صحة افضل.


ما هي فوائد القريص الصحية:



يخفف القريص من ألم المفاصل.


يساعد ويدعم مرضى السكري.


يقوي الجهاز المناعي.


ينشط الدورة الدموية وذلك لغناه بالحديد وفيتامين C المهمان جدا لقوة الدم ونشاط الدورة الدموية (ليس فقط غني بفيتامين C بل هو مصدر رائع له).


منظف للجسم ويخلص الجسم من السموم, ولا يسمح لها بالتراكم داخل الجسم.


يعزز إنتاج الحليب عند المرأة المرضعة.


يخفف من أعراض سن اليأس عند النساء (بل هو سن الأمل :)   ).


يعزز امتصاص المواد المغذية المفيدة في الطعام, ويجعلك تستفيد منه اكثر, لا تستهيني بهذه النقطة أبداً, قد تتناولين افضل الاغذية لكنك تعاني من امتصاص سيء فلن تستفيدي كما يجب منها, لذلك فإن من اقوى فوائد القريص انه يقوي الدم وقد يخلصك من فقر الدم كذلك.


يساعد ممن يعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي.


يساعد في التخفيف من الم الدورة الشهرية والانتفاخ, وانصحك بالاطلاع على  الموضوع التالي لو كنت ممن يعاني منها >> علاج الام الدورة الشهرية


يقلل من ارتفاع ضغط الدم.


يقلل من الالتهابات داخل الجسم.


مفيد لصحة الكلى.


يخفف مشاكل البشرة بشكل عام, من حب الشباب الى الاكزيما وغيرها من امراض الجلد المختلفة, اعرفي اكثر عن التخلص من حب الشباب عن طريق تنظيف الجسم من الداخل بالرجوع للفهرس من القوائم اعلاه.


يساعد في التخلص من امراض الرشح.


يخفف من حالة الإسهال.


من الاعشاب التي تخفف من مرض الزهايمر.


أكثر تجارب الناس الناجحة كانت من يعاني من ألم من المفاصل, او مشاكل في البشرة مثل حب الشباب والاكزيما (بالفعل يساعد في تخفيف حب الشباب), وايضا مفيد جداااا للشعر وصحته, مفيد جدا في تقوية الدم بشكل ملاحظ والأشخاص الضعيفين البنية او عندهم ضعف عام في الصحة, ولا استغرب على القريص ذلك فهو من يعتبر من مضادات الالتهابات الطبيعية والغني بالمغذيات.


القريص مفيد جدا ولكنه ليس مناسب للاستخدام من قبل الجميع خصوصا مرضى ضغط الدم المنخفض لذلك من يعاني من أي مشاكل صحية, الرجاء مراجعة حالته مع طبيب مختص قبل ان يتناول القريص, لكن بالنسبة لي لا اعاني اي مشاكل واقوم بتناوله كل فترة (لا اتناوله يوميا) لكني أحرص جدا على تناوله في الاسبوع اكثر من مرة وكل فترة اوقف تناوله ثم اعود له, لأنني ما زلت في حيرة ان كان له اي مضار جانبية, لكنه مشروب صحي خالي من الكافيين استمتع به وبفوائده خصوصا انه منظف للجسم ويمد لجسمي الكثير من المعادن المهمة التي يسبب نقصها الأمراض, ويحسن الامتصاص ايضا, ولعلمكم الكثير منا قد يعاني من مشاكل في امتصاص المغذيات من الطعام الذي يتناوله.

لتحضيره, كأي اعشاب اخرى, ضعي مقدار 1 م ص من نبات القريص المجفف مع كوب ماء دافء واتركيه 20 دقيقة, ثم تناوليه, بإمكانك ايضا استخدامه غير مجفف.

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


فإن كنتي مثلي تسعي الى بشرة مثالية وشعر جميل وجسم نشيط وخالي من السموم وتحبين زيادة المغذيات لجسدك, لما لا تفكرين بشرب القريص؟؟ فإن فوائد القريص للجسم والبشرة رائعة, لا تفوتيه, لكن بتوازن وبمعدل عادي.

هناك تعليقان (2):

  1. مقدرة أتعابك❤وان شاء الله كل يوم اشرب كاسة

    ردحذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم


    Reem Alhawsawi22 سبتمبر 2016 7:10 م
    مقدرة أتعابك❤وان شاء الله كل يوم اشرب كاسة

    ردحذف