الأربعاء، 19 أغسطس 2015

ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر؟



فوائد زيت الزيتون للشعر

ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر؟

حنعرف في تدوينة اليوم عن فوائد زيت الزيتون للشعر , وقد تختلف ايضا هذه الفوائد من طبيعية شعر الى طبيعة اخرى, ومن الاهداف التي نريدها من الزيت المستخدم, وقد جرب كثير من الزيوت للشعر, جميعها رائع, لكن هناك انواع لا اضمن جودتها و ليس من السهل دائما التوفر على نوعية زيت جيدة منهم, فدائما الخيار الجيد والمتوفر بكثرة عندنا هو زيت الزيتون خصوصا انه مضمون أكيد, فما هي فوائد زيت الزيتون للشعر؟


سبق وذكرت تجربتي مع زيت الزيتون لبشرة وجهي وجسمي اعرفي اكثر >> فوائد زيت الزيتون للبشرة , وهو زيت اكثر من رائع, اجرب كثيرا واحب ان اعود له, بل لا تخلو عنايتي منه (بمختلف الطرق الممكنة), هو من الزيوت الاساسية عندي ولا استغني عنه أبداً.


بما ان عنايتي الان في شعري لا اعتمد على غسل شعري بالشامبو فأكون مقلة جدا بحمامات الزيت لشعري, وأحاول ان تكون عنايتي اقل ما يمكن, فأقلل عدد مرات وضع الزيت على شعري, وان كان استخدم احد الطرق الطبيعية التي قد سبق وذكرتها.

فلكل من سألني, هل زيت الزيتون مفيد للشعر؟ نعم مفيد جدا ايضا, لي صديقة تكاد تجزم ان والدها لا يعاني من الشيب بسبب زيت الزيتون, فهو دائما يتناوله في غذائه, ودائما يدهن شعره بالقليل منه بعد غسله!!!

فما هي فوائد زيت الزيتون للشعر؟




زيت الزيتون يقلل من تساقط الشعر, بتقليل من هرمون تساقط الشعر المتواجد في فروة الرأس DHT, ويحمي من تساقط الشعر.


زيت الزيتون يغذي ويرطب فروة الرأس مما يجعلها اقوى, بالتالي كنتيجة شعر اكثر صحة وحيوية, هذه من فوائد زيت الزيتون للشعر المهمة.


من خصائصه انه مضاد للجراثيم وللفطريات, يحافظ على فروة شعر صحية, ومن الممكن جدا الوقاية وعلاج الشعر من القشرة او مشاكل اخرى قد تتعرض لها  بسبب الجراثيم, لهذا الغرض يجب تدليلك الفروة بزيت الزيتون.


زيت الزيتون ينعم ويرطب الشعر جدا ويتركه لامع وقوي.


من تجربتي مع زيت الزيتون قديماً وقبل انتقالي الى العناية الطبيعية كنت استخدم زيت الزيتون من فترة الى فترة, واكثر ما يلفت نظري فيه بعد غسله انه ينعم الشعر ويطريه جدا, ويمنحه لمعان جميل, لكن صدقا لم استمر عليه وقت طويل, لأعرف ان كان يطول او يكثف, لكن بلا ادنى شك, زيت يحافظ على صحة الشعر سوف يمنحه الطول والكثافة اكيد, لكن ان رغبتي في سرعة تطويل الشعر ما لك الا زيت الخروع لتطويل الشعر, واتباع طريقة inversion method. اعرفي اكثر >> انفرجن ميثود


فإن لم يتوفر عندك زيوت اخرى تثقي بها, استخدمي زيت الزيتون الاصلي المتوافر تقريبا في بيوتنا جميعنا, لا ارى ابدا ان زيت الزيتون اقل فائدة من الزيوت الاخرى للشعر, بل قد يكون اكثرهم فائدة في بعض الحالات.


زيت الزيتون غني بمواد غذائية رائعة, غني بمضادات الأكسدة, قومي بتدفئته قليلا ومن ثم تدليك فروة الرأس فيه وكذلك الشعر واتركيه كأقصى حد 3 ساعات ومن ثم غسله, وافضل دائما غسل الشعر بالطرق الطبيعية والبعد عن الشامبو التجاري, بالنسبة لي استخدام الشامبو بعد حمام الزيت يضيع من فوائده في الترطيب, لأنه الشامبو يجفف الشعر كثيرا.


ايضا لا تترددي في اضافة زيت الزيتون على ماسكات الشعر المختلفة, مثل ماسك الافوكادو او اضافة العسل له فيكون بلسم منعم للشعر, ابتكري ما هو مفيد لشعرك.

زيت الزيتون مفيد جدا, ايضا جربته لوجهي, نعم, اعرفي تجربتي >> زيت الزيتون للوجه

 ولمزيد من المواضيع المفيدة قومي بزيارة الفهرس من القوائم اعلاه.

فوائد زيت الزيتون للشعر كثيره, استخدميه قبل غسل الشعر كحمام زيت, ايضا لبعد الحمام وهو مبلل, سينعم شعرك جدا.اختاري دائما ما يناسبك ويناسب طبيعتك وما هو متوفر والأهم ما هو مكون ذا جودة ممتازة. احب ان اعرف ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر المفضلة عندك؟

هناك 4 تعليقات:

  1. صرت أجرب زيت الزيتون للشعـر ، عملت فيه حمام زيت قبل الحمام و فضلت أني أغسل شعري حتى ينضف وبس يعني غسلت مرة بس بالشامبو واعطى نتيجة حلوة الشعر نظيف لكن محافظ على الترطيب ♥ صرت أتابع مدونتك من مدة وتعجبني نصايحك الله يوفقك ويبارك فيك ♥

    ردحذف
    الردود
    1. جميل زيت الزيتون فعلااا ♥
      ويسعدك حبيبتي :) بتنوريني دائماااا ♥

      حذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم


    Ssomeone20 أكتوبر 2016 2:45 م
    صرت أجرب زيت الزيتون للشعـر ، عملت فيه حمام زيت قبل الحمام و فضلت أني أغسل شعري حتى ينضف وبس يعني غسلت مرة بس بالشامبو واعطى نتيجة حلوة الشعر نظيف لكن محافظ على الترطيب ♥ صرت أتابع مدونتك من مدة وتعجبني نصايحك الله يوفقك ويبارك فيك ♥

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd24 أكتوبر 2016 9:26 ص
    جميل زيت الزيتون فعلااا ♥
    ويسعدك حبيبتي :) بتنوريني دائماااا ♥

    ردحذف
  3. هل استطيع تركه ليل كامل في شعري
    اعتفد الفروة سيبب قشرة للشعر مارايك

    ردحذف