الأحد، 10 أبريل 2016

20 منتج عناية تجاري توقفت عن شرائهم تماماً وسعيدة بذلك



20 منتج عناية تجاري توقفت عن شرائهم تماماً وسعيدة بذلك


السنين القليلة الماضية تختلف كليا عن باقي سنين حياتي, ما بين حبي لزيارة الصيدليات ومحلات العناية بالبشرة التي تبيع منتجات العناية بعلب لامعة وجميلة, الى انتقالي بالبحث ما بين مواد طبيعية بعضها مزروع في حديقتي او متوفر في البيت بسهولة او شراء مادة طبيعية متعددة الاستخدامات.

في هذه السنين لم اعد افكر ما هي الشركة التي سأجربها الأن؟! وما هو المحل الذي لم أزره؟ أغلقت هذا الباب كليا, لن انكر أني سأكون سعيدة لو تواجدت عندنا شركات تقوم على صنع منتجات طبيعية, هناك بعض المحاولات من بعض محبات الطبيعة مثل صنع الصابون, وفعلا احب ان اجرب من البعض حيث استخدم الصابون الطبيعي كبديل للشاور جل, لكن باقي المنتجات ما كان مني إلا ان استبدلها كليا بمواد طبيعية متوفرة في البيت بسهولة او بعض المواد التي اقوم بشرائها بنفسي لعنايتي فقط مثل بعض الزيوت.

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

وصدقا انا سعيدة اني عندما افكر في غسل وجهي افكر في جل الصبار او السدر او الشوفان والنتائج رائعة, واصبحت اعرف ما هي المادة المناسبة لكل وقت وظرف, ببساطة فهمت بشرتي ومنحتها ما تحتاج, لذلك سأعرض  لكم بشكل سريع ما هي المنتجات التي توقفت تماما عن شرائها السنين الماضية القليلة, طبعا لأي تفاصيل فقط زوري الفهرس في القوائم اعلاه.


فما هي المنتجات التجارية التي تخص العناية الجمالية التي توقفت عن شرائها تماما:


1 غسول الوجه
توقفت تماما عن استخدام اي غسول او منظف للوجه تجاري واتجهت تماما للمواد الطبيعية مثل الشوفان, السدر, جل الصبار, الطمي المغربي, الماء نعم الماء, معهم وجدت النتائج التي اتمناها لبشرتي, بشرة نظيفة لكن دون جفاف, متوازنة بعد ان كانت بشرتي دهنية تعاني من حب الشباب.

2 تونر الوجه
سعيدة ايضا بتوقفي عن استخدام التونر التجاري, لم اعد اتذكر ما هو أخر تونر تجاري قمت بشرائه؟! حاليا اقوم بصنع التونر في البيت بسهولة واستخدمه مرة واحدة بعد استخدامي للمكياج فقط, ان كنت في البيت لا استخدمه, وذكرت تونر خل التفاح, تونر الشاي الاخضر وحتى ماء الورد مناسب جدا.

3 مزيل المكياج
وتحدثت عن بصورة عنه اكبر في تدوينات مختلفة, ما في شيء مثل الزيت لإزالة المكياج من على الوجه, لكن السوبر هو زيت الزيتون, هناك انواع كثيرة ملائمة للاستخدام مثل زيت جوز الهند وخصوصا لمكياج العينين.

4 مقشر الوجه
بالنسبة لي كان مقشر الوجه منتج مهم, ودائما ابحث عن الافضل, لم اكن اعلم ان بيكربونات الصوديوم كانت ملائمة جدا لي والأن لي سنين اعتمد عليها ولا ارى اي ضرر لها, فقط اعرف كيف استخدمها واحرص على استخدامها بطريقة لطيفة على بشرتي فقط, والان اصبحت استخدمها بطريقة جديدة ذكرته في موضوع استخدامات زيت جوز الهند للوجه , اعرفي اكثر>> ماسك زيت جوز الهند والعسل للوجه

5 كريم النهار
من الامور التي كنت مهوسة فيها في الماضي هي كريم النهار, لكن الأن اصبحت افضل ان ارطب بشرتي بالزيوت, لذلك انا حاليا مغرمة بزيت الجوجوبا, فقط قطرات بسيطة منه ترطب بشرته وتمتصه بشرتي سريعا.

6 مرطب الوجه
تماما مثل كريم النهار, ناسبتني زيوت كثيرة لترطيب وجهي متى اردت, مثل الجوجوبا, زيت جوز الهند رائع بالنسبة لي, لكن لو لخارج البيت الجوجوبا افضل.

7 كريم الليل
لربما هو اهم شيء في روتينك اليومي, بالنسبة لي استبدل كل ذلك بأبسط المواد, مثل زيت الزيتون, جل الصبار, فيتامين هـ من فترة الى اخرى والكثير من التجارب الأخرى, ولا ارى في بشرتي إلا التحسن ولله الحمد, نعم لم اعد اشتري اي كريم ليلي للوجه.

8 كريم العين
ما توقعت انه زيت جوز الهند لوحده سيكون رائع لوحده لمنطقة العين عندي, لكن مع اضافة القليل من فيتامين eوزبدة الشيا اصبح عندي كريم عين مناسب جدا, يترك المنطقة ناعمة بطريقة خرافية, عشقته بمعنى الكلمة.

9 مرطب الشفاه
ببساطة اقوم بصنعه بنفسي, ذكرت طريقته سابقا في هذا الموضوع, اعرفي اكثر, لكن ممكن زيادة عليه ما اردت من زيوت او زبدة الشيا, حتى ممكن فقط استخدم زبدة الشيا او زيت الجوجوبا لوحدهما.

10 الشاور جل
ببساطة صابون طبيعي, لكن ابحثي عن افضل صابون تم صنعه بزيوت طبيعية معصورة على البارد وفيه زبدة طبيعية تناسب بشرتك.

11 مقشرات الجسم
اتوقع انها اسهل شيء, في السابق كنت اعتمد على عمل مقشرات للجسم في البيت وايضا شراء مقشرات تجارية, حاليا اعتمد فقط على مقشرات طبيعية.

12 ليف الجسم
ببساطة ليفة الجسم الطبيعية كانت اكثر من رائعة, سعيدة اني استخدم شيء غير مصنع وطبيعي, صدقا حتى كنتائج افضل من الليف العادية.

13 لوشن الجسم والأطراف
توقفت تماما عن اهم مادة يجب استبدالها, لوشن الجسم يدهن على كامل الجسم وبشكل يومي ولربما اكثر من مرة عند البعض ويتم امتصاصه بشكل كبير خلال الجلد, لذلك اعتمد اكثر على الزيوت واحبها لقلبي زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون, لكن اكثر شيء زيت جوز الهند.

14 بودرة الجسم
سهل جدا صنعها بالبيت, الطريقة في الفهرس ايضا.

15 الشامبو
نعم وسعيدة جدا اني توقفت عن استخدامه كليا, بحياتي ما كان روتين عنايتي بشعري بهذه البساطة وما كنت اتوقع ان شعري كل ما كانت العناية ابسط كل ما كان اروع ♥ , وفي المدونة كافة المواضيع المفيدة بخصوص العناية بالشعر وتنظيفه بطرق طبيعية, فالشعر دون منتجات مثل كريمات التصفيف يكون اسهل في التنظيف, عندما توازني افراز الزيوت في فروتك تصبح العملية اسهل واسهل وحتى امتع.

16 بلسم الشعر
استبدلته بخل التفاح وخل التمر والعسل كذلك والأن انا مغرمة ببلسم البامية, غريب صح ؟! وكثير كمان مو شوي , بس النتائج خرافية وناسبت شعري جدا, وما زلت ايضا في تجاربي لبلسم طبيعي للشعر, لم استخدمه الا مرة واحدة في السنوات الماضية لما وقعت في مشكلة زيادة البروتين في شعري عندما خلطته بالملح لأتخلص من تراكم البروتين في شعري عندما غلطت بتكرار استخدام المواد البروتينية في تنظيف شعري وكان خالي من السيلكون.

17 حمام كريم الشعر
توقفت تماما عن شرائه هو الأخر وانتقل واجرب ما بين ماسكات طبيعية للشعر, لكن الفترة الاخيرة احاول حتى تقليلها قدر الممكن.

18 كريمات تصفيف الشعر او الليف ان
زيت اللوز او زيت الارجان وحتى زبدة الشيا والكثير من المواد الطبيعية الاخرى ناسبت شعري لهذه المهمة, قطرات قليلة تفي الغرض واكثر.

19 جل الشعر
مغرمة بجل الكتان للشعر, احب كيف يمكنني استبدال الجل التجاري وبضرره بمنتج طبيعي سهل عمله بالبيت بسهولة وسرعة.

20 الشامبو الجاف
تقريبا لم اعد بحاجته, لكن ايضا الطريقة التي كنت اقوم بصنعه بها في الفهرس.

ما فصلت في كل نقطة كثيرا, لأنه كل مواضيع المدونة عنهم بالتفصيل في الفهرس, لو حابة ايضا اعرفي اكثر عن روتيني الصباحي >> روتيني الصباحي

شعرت شعور جميل لما أعدت النظر في القائمة, ابدا لا يتواجد عندي ولا منتج تجاري من القائمة المذكورة سابقاً, تخلصت منها كليا بلا أسف عليها, فما انا عليه الأن يجعلني أشعر كم انا سعيدة حظ ان اقرر ان اخطو تلك الطريق, بتوفيق وإلهام من ربي, فعلا ما كنت حاسة التغيير الكبير إلا لما خطرلي اكتب هالموضوع, يا الله سعيدة جدا بمسار حياتي الجديد لو حتى بشيء بسيط في عنايتي الشخصية.

ولن اتوقف عن تجربة المواد الطبيعية, فهذه الفترة من حياتي ممتعة غنية بالتجارب, حتى اصل لنظام بسيط , فما عدت تلك الفتاة البسيطة التفكير, التي تعتقد ان الجمال في علبة لامعة, لا يأتي الجمال إلا بعد صحة ممتازة ليس فقط صحة جيدة, صحة ممتازة من تغذية طبيعية خالية من المصنعات والجنك فوود وكل ما هو ضار لجسمي, نوم مريح ليلا, رياضة خفيفة, مشي, توازن في الحياة, ما أراه وما انا موقنة به الأن, ان كل ما كانت العناية بسيطة كان الفارق اكثر وافضل, ولعلمكم هذه فقط عناية خارجية مساعدة, ولا شيء ولا شيء مثل العناية الداخلية, لا يوجد بنت تتمتع ببشرة جميلة والفضل يعود فقط للكريمات او حتى المواد الطبيعية, هي مهتمة وجدا بتغذيتها واسلوب حياتها.

اصبحت اعرف ان اي شيء يظهر على الجلد او المظهر هو علامات هو رسالات من جسمك المسكين وينبهك لمشاكل داخلية, فعلا الحمدلله لو ما عالجت جسمي من السموم التي كنت اقدمها له من الطعام لما اختفت الرسالة التي كانت عبارة عن حب الشباب الهرموني, ما ان عرفت ان جسدي يطالبني بعناية داخلية معنية وقدمتها له, قدم لي ما اريد بشرة خالية من المشاكل, فلم يعد عنده رسالة لي, المشكلة الداخلية تم حلها.

مثال عندك هالات سوداء حول العينين, نحن نساعد بوضع شرائح الخيار, لكن هل سأبقى دائما اضع شرائح الخيار, لكن ما ان تفكري هل بسبب قلة النوم ؟ هل فقر دم؟ هل في جسمي ودمي سموم؟ هل اتي وقت ديتوكس وخضروات اكثر؟ هل قمتِ بكل ابحاثك؟ هل فقط يهمك تتخلصي من الهالات دون معرفة المسبب عندك؟ قمة المتعة عندي اعرف السبب الحقيقي واتخلص منه, الاشارات هذه رحمة من ربي لي, يجب ان تصل الرسالة لك وتفهميها.

ببساطة كل جزء في المدونة هنا تم كتابة اكثر من موضوع له, حاولت ان ارتب المواضيع لكم في الفهرس لسهولة القراءة,\مواضيعي اشاركها لكم بالتفصيل ولا اخجل ابدا من عرض اي تجربة ببساطتها وعفويتها, ليس هدفي اذهال عيونكم بمنتجات لامعة اعرف انها ذات نتيجة وقتية, احترم عقولكم فلا اقول منتج سيغير بشرتك بيوم او حتى بشهر, للمرة الألف لا شيء سيغير بشرتك وشعرك مثل اسلوب الحياة الصحيح المناسب لك وحدك.

وانتِ احب ان اعرف ما هي المنتجات التي توقفتِ عن شرائها كليا؟ وما هي المواد التي تفكري مستقبلا بالتوقف عن شرائها.

هناك 28 تعليقًا:

  1. صباح النور يا جميلة ما شاء الله عليكِ إلى الأمام دائماً الله يوفقك انا حاليا توقفت عن شراء الشامبو والبلسم وكريمات الشعر والبشرة والتونر والمقشر لكن مازلت أستخدم الشاور جل والصابون الطبيعي للوجه وان شاء الله استغنی عن الشاور جل وبستخدم ايضا حمام كريم للشعر اسمه lovea karites بزبده الشيا 95%طبيعي وخالي من السليكون والبرابين وناويه لما يخلص مش هجيبو تاني مع أنه حلو قوى ولا ايه رأيك احنا عندنا مش متوفر زبده الشيا الخام؟
    أنا عملت إختبار الشعر ولقيت إن شعري تمدد أكثر من اللازم وما رجعش تانى كدا معناه أنه نقص بروتين مظبوط؟ أعمل الروتين الأسبوعي لشعري ازاي وينفع أعمل أكتر من ماسك بروتيني في الأسبوع وهل اللبن يعتبر ماسك بروتيني غنى
    انا شعري من فوق حلو ومن تحت شغال لكن في النص مموج قوي لكن بصراحه شعري في العموم احسن من الأول من ساعه ما ابتديت من أسبوعين تقريبا استغني عن المنتجات الصناعية
    انا أسفه اني طولت عليكِ بس انا بحب استشيرك جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا ♥
      اكيد لو منتج واثقة انه طبيعي ومستفيدة منه كملي لحتى توفري المنتج الطبعيي مئة بالمئة, مثل ما حكيت التغييرات لازم تكون خطوة خطوة
      مثل ما ذكرت لك سابقا ركزي على الترطيب اكثر وكل فترة ماسك بروتيني , جربي ماسك الافوكادو مع العسل جميل جدااا
      احبك في الله ♥

      حذف
    2. احبك الله الذي احببتني فيه💖💕💗

      حذف
  2. انا في الاساس لا اشتري كل المنتجات المذكورة ..لكن توقفت عن شراء البودرة والمقشرات وادوية حبوب الوجه والغسول ..وكل ما اشتريه هو الشامبو ومزيلات العرق الطبية واللوشن ..اشتري ايضا bb كريم كبديل افضل لمكياج الوجه قد تستغربي ان اخبرتك اني لم اضع مكياجا الا هذا ال bb استخدم امور طبيعية في كل الامور الاخرى منذ الصغر بفضل امي ..
    كنت اود سؤالك هل فيتامين ه هو نفسه e ؟؟
    وهل الطحينه فيها اي ضرر ؟؟ هل هي صحيه ام لاء سواء طحينة السمسم او الفستق ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. جميل جدا , عندي قناعة العناية الخارجية لو كانت كثيرة تأتي بنتائج عكسيه
      نعم فيتامين هـ نفسه e
      الطحينية مصنوعة من السمسم والسمسم من البذور المفيدة واستخدمها من وقت لأخر في بعض الاطعمة

      حذف
    2. الله يخليك يارب ..بوركت .
      لو سمحت ازا كا بيزعجك .عطيني اسماء مدونات عربية او جتى الاجنبية يلي بتناقش نمط الحياة الصحي بشكل عام ولو عربية افضل

      حذف
    3. عربية صدقا ما وجدت او ما وقعت يدي على شيء للأن , اتمنى لو في ♥ لكن هناك حسابات على الانستجرام تقدم معلومات تتوافق جدا مع افكاري مثل حساب ريم العنزي وهي تتحدث عن اهمية توازن المعادن في الجسم وتساعد الناس في التخلص من الامراض فقط بموازنة المعادن بالجسم, انسانة رائعة, ربما تقنعك اكثر بالنسبة للاجبان والدواجن والحليب
      اجنبية فقط قومي بالبحث عن الموضوع وستذهلي بالعدد, لكن اهم شيء كل شخص يضع النظام حسب اعتقادات وافكار, ستجدي الكثير من التضاد ايضا, لكن هي رحلة ممتعة , موفقة

      حذف
  3. انا قرأت مقالك عن غسيل الشعر باستخدام بيكربونات الصديوم والخل قبل 6 اشهر تقريبا ...في البدايه سبب جفاف لشعري وانا اساسا شعري جاف ..بعد فترة بديت استخدم زيت الزيتون قبل الغسل بساعتين او اكثر ...الحمد لله النتائج جيد ..من ست اشهر لم استخدم الشامبو ... اشعر ان شعري اصبح افضل وقل مقدار التساقط الحمد لله ...شكرا الج :*

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله حبيبتي النتائج جميلة, استمري وابدأي بتجربة مواد اخرى ايضا
      موفقة

      حذف
  4. انا قرأت مقالك عن غسيل الشعر باستخدام بيكربونات الصديوم والخل قبل 6 اشهر تقريبا ...في البدايه سبب جفاف لشعري وانا اساسا شعري جاف ..بعد فترة بديت استخدم زيت الزيتون قبل الغسل بساعتين او اكثر ...الحمد لله النتائج جيد ..من ست اشهر لم استخدم الشامبو ... اشعر ان شعري اصبح افضل وقل مقدار التساقط الحمد لله ...شكرا الج :*

    ردحذف
  5. :) ماشاءالله عليك ، أهنيك على هالإنجاز العظيم ! قمتي بعملب التجارب من غير يأس وأخيراً شفتي النتايج الحلوة وانبسطتي فيهم ..

    عن نفسي استغنيت عن الغسول التجاري ومقشر الوجه والجسم والتونر ومزيلات المكياج ومزيل العرق وكريمات الجسم والشعر
    تقريباً كل شيء طبيعي بستخدمه ولله الحمد باستثناء الشامبو مشكوك بوضعه .. شريته من وحده بالإنستا حكت أنو أمها بتعمله وطبيعي 100% وان شاءالله يكون هيك :)

    طبعاً ما وصلت لهالشيء الا بفضل الله ثم بفضلك عزيزتي ^_^
    الله يسعدك ♥




    " عزيزتي حابه أسألك عن منتجات هالشركة http://sa.loccitane.com/

    برأيك فعلاً منتجاتها طبيعية 100% ؟

    ردحذف
    الردود
    1. هدول حبيبتي ♥ ♥
      ما شاء الله عليكي بتجنني ♥
      هههه بعرف الشامبو مجننك شوي , بس ان شالله توصلي لحل يريح قلبك وبالك
      الله يسعدك على كلامك الحلو
      مممم ما عندي معلومات كافية عن هالشركة ممكن تفيدك, لكن ما اتوقع انها طبيعية مئة بالمئة

      حذف
  6. تأثيرك على حياتي جدا ايجابي وجميل �� شكرا على جمالك ولطفك اللي تنشريه لنا ��
    ممتنة لربي لمعرفتي لك ولوجودك بحياتي لاني من عرفت مدونتك تغيرت كثير اشياء بحياتي وججدا جدا مبسوطة ومرتاحة عليها الحمدلله
    ومن ابرز الاشياء اللي استغنيت عنها هي الشامبو والبلسم وغالبا ما اغسل شعري بالسدر وهذي الفترة صايرة احب احط تونيك بعد غسيل شعري لاي نوع من الاعشاب الموجودة عندي ، واستغنيت عن غسول الوجه التجاري وبدلته بالسدر بعد ومرات بالطين المغربي اما الماسكات والمقشرات كلها استبدلتها بمواد طبيعية اسويها بنفسي واكثر شي مرتاحة عليه بالمقشرات هو مقشر القهوة ، والماسكات احب انوع واغير كل فترة . اما كريم الوجه استبدلته بزيوت طبيعية واحبها لقلبي زيت الجوجوبا ، يعطي لمعة ملفته للوجه ، وبرضو مرات استخدم كريم الشاهي الاخضر ككريم لليل ، واما كريمات الجسم فسويت لي كريم بزبدة الشيا احب استخدمه بعد التحمم بدهن جسمي كله وسويت لوشن بموية الورد واعطاني نتيجة رائعة ليدي الجافة جدا ، واما للشفايف فعملت لي مرطب شفايف ومقشر شفايف منزلي برضو بالقهوة - ادمنت القهوة للتقشير اشوفها اكثر شي فعال لتقشير جسمي - ، واما ازالة المكياج فصرت استخدم زيت الزيتون واما مزيل العرق فسويت لي مزيل عرق طبيعي وبمكونات طبيعية وامنه ، ولي عدة تجارب للمكياج الطبيعي وتوصلت لعدة اشياء لا بأس بها مرضيتني للاستخدام اليومي ، منها جل الحواجب وايلاينر اللي ما ضبط مرة معي بس حبييته وادمنته لرسم الحواجب ، وروج وبلشر وبرضو سويت بودرة الوجه اللي تكلمتي عنها قبل واول تجاربي للمكياج كانت للمسكرة اللي اعتبرها من انجح تجارب المكياج المنزلية ، مو لان قوامها مثالي ولا لانها تكثر الرموش بشكل كبير بس لانها تعطيني سواد يبين شعر الرموش وكانه اكثر بطريقة مناسبة للمسكرا اليومية وللدوامات ، والاجمل من هذا كله اني بعد ٦ شهور تقريبا من بديت استخدمها وانا الاحظ ان رموشي صارت اكثر واطول واكيد راح استمر عليها ان شاء الله ..
    كثرت عليك بس حبيت تعرفين انك جالسة تغيرين حياة كثير من الناس وان دورك في الحياة جدا ايجابي وملهم وانك نعمة احنا نحمد الله عليها ����

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا العنود ♥ حبيتك جدااااا وابدا ما كثرتي كنت سعيدة في قراءة كل كلمة كتبتيها وبالعكس تعليقاتكم هي السبب اني اكمل لأنها رسالة منكم انكم بتستفيدوا وحابين هالشيء وإلا كان من زماااان توقفت لكن ماشاء الله انتم في كثير من الوقت سبب في جعلي اجرب تجارب جديدة
      الله ما اجمل تجاربك وواضح اصراراك في تحقيق ما اردتِ وتجاربك في ايجاد بدائل للمكياج جميلة وواضح انها اكثر من رائعة
      ممتاز حبيبتي الله يحميكِ وسعيدة دائما بسماع تجاربك دائما

      حذف
  7. اهلا يا جميلة
    المعذرة عالتأخير كنت منشغلة مع الاختبارات ، ادعيلي الله يفرحني بنتايجها ..
    ياحلوك فرحني كلامك ، وانا شوي من بحر اصرارك وكفاحك ماشاء الله ، اصلا انتي قدوتي بالتجارب الطبيعية وانتي اللي تشعلين حماسي وتخليني افز من جلستي واقوم اجرب ، عندك اسلوب جميل ومحمس ما شاء الله ، الله يسعدك ويجعلك مباركة وين ما كنتي ����

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي يارب الله يسعدك ويوفقك في الاختبارات وان شالله نتائج تفرح قلبك ♥

      حذف
  8. احلى مافي حسابك انك محافظة على الامانه بالمعلومات 💞💞

    اغلب المدونات العربيه ٩٩ بالميه منها مجرد دعايه مدفوعه الاجر 💔

    والناس تصدق وتروح وتشتري وتخسر فلوس بعدين نكتشف ان احنا انخدعنا لكن بعد ايش بعد خساير فلوس ووقت


    جزاك الله خير 💝وشكرا على المعلومات القيمه

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي تسلمي يارب
      واياكِ يارب كل الخير

      حذف
  9. انا كذلك بدأت في الطبيعي منذ سنة 2009, ولكن تدريجيا وخطوة خطوة. لكن مدونتك تحفزني ان اكمل في هذا الطريق لاستغني نهائيا عن كل ماهو تجاري وكيماوي.
    حقا مدونتك كلمة رائعة قليلة في حقها ههههه بل هي متكاملة وبسيطة وتدخل الدماغ بسرعة.
    انا حاليا بصدد اعداد لائحة مثل مقالتك حتى اعرف اين وصلت خطواتي نحو الطبيعي, لاني بكل صراحة لم افكر ابدا في عمل جرد لما استعمل, ولكني وجدتها فكرة محببة ومشجعة حتى اقيم تجاربي.

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا هي فكرة جميلة بتشجعك تستمري اكثر, يعني مثلا بحياتي ما كنت اتخيل اتوقف اشتري غسول بشرتي من الصيدلية, الان لا اتخيل اعود له ههههههه

      حذف
    2. امل ختي عافاك بغيت نهدر معاك اذا ممكن تعطيني الفيس ديالك ولا شي حاجة نتواصل معاك فيها

      حذف
  10. مرحبا
    لو سمحتي انا صبية عندي مشكلة مع حبوب الوجه ، صارلي اكتر من 7 سنوات بعاني منها ، زمان كانت الحبة تطلع وتروح بدون ما تعلم ، هلأ بتطلع وما بتروح وبتضل تحت الجلد ، اخدت رواكتين لمدة سنة كاملة وراح لفترة بعدين رد رجع ، واخدت مضاد حيوي بعدها لمدة سنتين عالفاضي ، واخر اشي قطعت الدوا لاني زهقت وعملت فحص الكبد والكلى منيح الحمد لله بس المشكلة قاعد بحشر حبوب تحت الجلد واهم اشي الخد اليمين وشوي من رقبتي ومنطقة الذقن ، كنت استعمل غسول نيتروجينا لمدة 3 سنوات بعدين حسيت انه قاعد بزيد الزيوت تركت استعمال النيتروجينا وصرت اغسل بالشوفان بس لسه الحبوب موجودة ، مع العلم انه فترة اخدت حبوب دايان منظمم الهرمونات والحبوب اختفت 100% ، ف اكتشف انه الحبوب هرمونية، بدي مساعدتك ايش اعمل بالزبط
    .

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا عزيزتي وبعتذر على التأخير في الرد
      لكن لفت نظري مضاد حيوي لمدة سنتين؟!! من الطبيب!! والله حرام هالشيء
      انا مريت بهذه الحبوب وصدقا انسي الفحوصات وانسي كل شيء, انا مريت بهذه الدوامة والتعب النفسي مع الاطباء وبدون اي نتائج ايجابية بالعكس نتائج سلبية, ولربما مشاكل اخرى
      انصحك تزوري الفهرس فيه قسم حب الشباب وشوفي المواضيع اللي وضعت فيها تجربتي, صعب اشرح الكلام من جديد هنا, لكن صدقا لو حاولتي تقرأي الكلام, وتنسي كل شيء سابق, وتتفكري فيه شوي, حيقنعك اكيد, انا جدا اتضايق لما اشوف بنت تعاني من حب الشباب ومازالت تعاني مع الاطباء وللأسف دون نتيجة,
      ببساطة طعامنا واسلوب حياتنا هو سبب هذه الحبوب ناهيك عن الضغط النفسي والتوتر, وصدقيني لو التزمتي بالامور اللي ذكرتها مئة بالمئة حتشوفي نتائج جميلة وصحتك كلها تتحسن, لأن هذه الحبوب ما هي الا مؤشر لأمور تحصل في الجسم,
      حاولي تشوفي تجربتي في قسم الفهرس لحب الشباب العناية الداخلية وانا جاهزة لأي سؤال وان شالله هالحبوب بتصبح من الماضي تماما عندك

      حذف
  11. انا تركت مصصفات الشعر اللي هي حماية الشعر وسبراي مثبت للشعر هل لديك بديل لمثبت الشعر لانه المثبت السبراي شي جدا مهم لمطهر الشعر

    الحمدالله الان لدي فقط الزيوت الطبيعية وصابونة الغار لشعري والجسم
    بس عندي كمان مصفف الشعر اسمو الفازلين الحبشي مصنوع من النخاع وزيت السمسم واشياء أخرى لكن لااعتقد مواد كيماىية وأيضا مارايك بالكركار السواداني و الدلكة السودانية والصابون الافربقي مارايك بهذه المنجات والاهم الفازلين الحبشي لاني ادمنت عليه

    ردحذف
    الردود
    1. وأيضا الفازلين للبشرة اسنخدمه في الليل بدون اضاءه وغسله صباحا بالصابون

      حذف
    2. اول مرة اسمعه فيه , ان شاء الله ابحث عنه ♥

      حذف
    3. مارابك بالفازلين العادي
      لبشرتي

      حذف
    4. اكيد لا استخدمه بالمرة

      حذف