الأحد، 12 يونيو 2016

صابونة دودو اوسن تجربتي معها | dudu osun soap


مين فينا لم يسمع عن الساحرة السمراء صابونة دودو لكن هل فعلا تستحق كل تلك الضجة؟ ما هي تجربتي مع صابونة الدودو ؟ وما هو افضل استخدام بالنسبة لـِ صابونه دودو بعد تجربتي لها لأكثر من سنتين للأن, ان احببتِ ان تعرفي تجربتي مع صابونة دودو اوسن ابقي معي للنهاية.
صابونة دودو اوسن تجربتي معها | dudu osun soap

منذ فترة طويلة جدا أتذكر طلبت زبدة الشيا الخام من تاجر, فقام بسؤالي عن رغبتي في شراء ايضا صابون دودو , طبعا انا كنت اسمع عن الصابون الافريقي لكن صابون دودو ما كنت اسمع عنه صدقا, فقلت له نجرب, طبعا قام ببيعي اياه بسعر مبالغ به قليلا, لكن قلت في بالي هو صابون طبيعي ومكوناته جميلة, لكني قمت بشرائه من باب الفضول, ولأني ايضا وقتها كنت اريد تجربة صابون طبيعي اخر للتنويع فقط.

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

مكونات الصابونة طبيعية تحتوي على العديد من المواد الطبيعية الجميلة مثل العسل وزبدة الشيا والصبار وغيرها, ولا تحتوى على ألوان صناعية, او مواد حافظة كما هو مذكور على العلبة.

سأذكر الان تجاربي مع صابونة دودو الافريقية وليس الصابون الافريقي الخام, لأن أعتقد ان النتائج ستختلف قليلا, وكنت افضل ان اكتب هذا الموضع بعد تجربتي للصابون الخام, لكني لا اريد ان أتأخر اكثر عليكم

تجربتي مع صابونة دودو الافريقية للوجه :


طبعا بعد استلامي صابونة دودو لفت نظري ان لها رائحة عطرية ولا اعتقد انها فقط رائحة المكونات, وايقنت انها ليست الخام, لذلك علمت انها ليست افضل نوع صابون افريقي اسود, لكن ايضا لا تتسرعي فهي ليست ايضا سيئة, سنستفيد منها طبعا :)

اول مرة استخدمتها على وجهي تركت وجهي مصقول جدا ولامع جدا, صدقا انبهرت جدا بها, واصبحت استخدمها مرة فقط باليوم بعد ازالة المكياج شعرت انها جدا رائعة لتنظيف الوجه بعد المكياج, واستمر الانبهار لليوم الثاني والثالث, بعدها بدأت اشعر انها كثير جدا على بشرتي, بدأت تجفف بشرتي, علما اني ارطب وجهي بعدها, لكن انا وجهي ما عاد دهني, واصبح متوازن بعد نظامي الجديد في العناية الداخلية او الخارجية, لكن هناك ميزة اجمع عليها الكثير لو ان هناك اثار بسيطة لحب الشباب هي تقشر تلك الاثار, لكن اهم شيء الترطيب بعدها.

النتيجة: صابونة دودو هي مناسبة اكثر لمن يعاني من مشاكل البشرة الدهنية او حبوب البشرة اكثر من اي نوع بشرة اخر, لو بشرتك جافة انصحك ان لا تجربيها ابدا على وجهك. ودائما رطبي وجهك بعدها حتى لو بشرتك دهنية (حتى بالمجمل دائما بعد غسل وجهك يجب ترطيبه).

بالنسبة لي حاليا لا استخدم صابونة دودو على وجهي إلا لو كنت في سفر ولا اتركها طويلا على وجهي.

تجربتي مع صابونة دودو لبشرة الجسم :


طبعا كما تعلمون استخدم صابون طبيعي لجسمي, من فترة طويلة تركت الشاور جل, لذلك شعرت ان استخدام صابون دودو للجسم فكرة جيدة, صدقا جدا رائعة كصابون للجسم, تشعري ان الجلد بعدها نظيف جدا غير جاف في ذات الوقت, لكن ايضا لا انصحك بأن تكون الصابون اليومي في غسل الجسم وإلا فعلا قد تجففه مع الاستعمال المتكرر, لكن ايضا لو كانت بشرتك دهنية وبها مشاكل مثل حبوب في الظهر وما الى تلك الامور فهي مناسبة, لكن ايضا لا اعتقد انها مناسبة للاستخدام اليومي مرة اخرى.

افضل استخدام لها: بالنسبة لي استخدمها فقط بدل مقشر الجسم لو كان وقتي ضيق, بمعنى لو كان اليوم هو موعد استخدام مقشر للجسم, واعاني من ضيق الوقت او اريد ان انجز بسرعة, استخدم صابونة دودو مع الليفة الطبيعية وفقط, فعلا تترك البشرة ناعمة ونظيفة جداااا, قريبة جدا من نتائج المقشر نوعا ما.

لذلك كنتيجة صابونة دودو هي مناسبة اكثر لذوات البشرة الدهنية التي تعاني من مشاكل مثل حب الشباب واثار حب الشباب ولكن يجب حتى لهم ترطيب الوجه بعدها, بالنسبة لي كوني تخلصت مع المواد الطبيعية من مشاكل البشرة الدهنية وكذلك حب الشباب, لا احتاج لها, فقط استخدمها من وقت لأخر بدل المقشر ان اردت ذلك.

لو بشرتك دهنية جربي كذلك السدر , تعرفي على فوائد السدر للوجه

لذلك لو بشرتك عادية او جافة, صابونة دودو قد لا تناسبك وخصوصا للوجه, لكن صدقا اعتقد وانا شبه متأكدة ان الصابون الافريقي الخام مختلفة نتائجه, لذلك انا احاول البحث حاليا عن نوع جيد لأقوم بتجربته واكيد سأذكر لكم النتائج في موضوع اخر.

تحديث وطبعا وجدت صابونة الطاووس المعروفة جدا  , تعرفي عليها >> صابون الطاووس بالخزامى .

فقط للتنبيه : هناك شيء مستغربة منه, سعر صابونة دودو مختلف من اي جهة قمت بشراء الصابونة منه, التاجر قام ببيعي اياها بثمن مرتفع قليلا, بعدها قمت بشرائها من مكان اخر بثمن اقل, والأكثر بعد شرائي اخبرتني صديقة للمدونة انها اشترته بمبلغ جدا زهيد, لذلك ابحثي جيدا في منطقتك قبل شرائها فهي زهيدة السعر فعلا او من الانترنت افضل لو دائما تشتري منه.

هذه ببساطة كانت تجربتي مع صابونة الدودو الافريقية, واحب جدا ان اعرف تجربتك مع صابونة دودو وما هو افضل استخدام لها من رأيك؟

هناك 22 تعليقًا:

  1. لم اسمع بها سابقا, ولا أظن انها توجد بالمغرب.
    لاي دولة تنتمين؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. الصابونة متوافرة اكثر شيء في السعودية, لكن اساسا الصابونة من غانا

      حذف
  2. انا بشرتى جافة استخدمتها للجسم مرة رووعة ناسبتنى جعلت بشرتى لمعة وانا استخدم كريم مرطب ولا اشعر انها جففته يمكن على حسب نوع الجسم

    ردحذف
    الردود
    1. جميل جدا انها ناسبتك, ههه مع انه بشرة جسمي غير جافة, لكن شعرت انها لا تناسبني يوميا, يمكن لاني تعودت على استخدام صابون غني بالمرطبات

      حذف
  3. حاليا بتستخدمي ايه حبيبتي كغسول لبشرتك ؟

    ردحذف
  4. حاليا بتستخدمي ايه حبيبتي كغسول لبشرتك ؟

    ردحذف
  5. ممكن اعرف اسم المرطب الذي استخدمه بعد استخدام الصابونه

    ردحذف
    الردود
    1. انا بستخدم زيت الجوجوبا للوجه وهو مبلل بالماء

      حذف
  6. السلام عليكم
    شكرا على المدونه الرائعة
    وجهي به ترهلات ماذا افعل
    وهل زيت الجوحوبا ممكن أطلع بي هو بالنهار في الشمس هل يسبب الاستمرار

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      للأسف الترهلات بوصفة وخلطة ما عندي علم , لكن اكيد اهتمي بطعامك فواكه وخضروات اكثر شيء
      بالنسبة لزيت الجوجوبا نعم اخرج فيه بالشمس بالنهار ابدا ما سمر بشرتي

      حذف
  7. هلاا
    انا استخدمت صابونه دودو ونتائجها كانت مذهله بالنسبه لي ،كان وجهي مليئا بالحبوب والبثور وحتي الآثار بتقلب للون الاسود ،بعد استخدمتها نظفتلي كل البثور التي بوجهي وتركته لامعا كالحرير ،حتي لوني رجع لطبيعته .وفعلا بتجفف مع كثره الاستعمال .

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا فيكي
      فعلا هي جميلة للي بشرتهم دهنية وتعالج مشاكل , وبالنسبة للجفاف حاولي دائما رطبي بشرتك بعدها او قللي عدد الاستخدامات
      سعيدة جدا بقراءة تجربتك , شكرا لك

      حذف
    2. شو نوع بشرتك؟
      وبعد ما عالجت وجهك بعد فتره من استخدامها رجع زي ما هو ولا لا؟

      حذف
  8. تسلمي حبيبتي علي كل المعلومات الجميله..فضلا كنت حابه اعرف من اين ممكن اشتري زبدة الشيا الخام واعرف كيف انها خام

    ردحذف
    الردود
    1. من النت امازون مثلا او اي هيرب , شخصيا اشتريها من تاجرة في منطقتي اثق فيها

      حذف
  9. الردود
    1. الله اعلم لكن هي صابونة عادية يعني

      حذف
    2. لا مفيدة للحوامل وحتى للطفل الرضيع لتساعد على عدم ظهور خطوط الحمل فى البطن

      حذف
  10. هل يمكن ان اغسل بها شعري بديل للشامبو ؟

    ردحذف
    الردود
    1. افضل الاعشاب والطرق الاخرى اكثر

      حذف
  11. انا استخدمتها كغسول دوبتها بمويه بس جاتني حبوب ع الجبهه حمرا وتوجع ..بشرتي مختلطه بس هي جميله للوجه نضاره ونضافه

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا هي قوية ولا تناسب كل بشرات الوجه

      حذف