الأحد، 3 يوليو 2016

خطوات تنظيف البشرة اليومي بمواد طبيعية

خطوات تنظيف البشرة









خطوات تنظيف البشرة اليومي بمواد طبيعية

بعيداً عن اي عناية مكثفة, يجب ان نلتزم بـ خطوات تنظيف البشرة الأساسية, التي اعتقد الكثير منكم يعلمها, بالنسبة لي معرفة مراحل تنظيف الوجه اليومية وتطبيقها بشكل دوري ويومي, اي بشكل مستمر اهم من ماسك من فترة الى فترة او تقشير من فترة الى اخرى, لذلك لو حبيتِ تتعرفي معي على خطوات تنظيف البشرة اليومي في البيت بمواد طبيعية وبشكل يومي, وما هو المفضل عندي ابقي معي :)

في العادة والأغلب معظمنا يستخدم منظف للوجه, اعتقد شيء لا فصال فيه, ان كان صابون, او غسول تجاري, او حتى طبيعي كما استخدم وأفضل جدا ذلك, لذلك تركيزي اليوم على تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية لكن بإمكانك اخذ الخطوات فقط واستخدام ما يتواجد عندك.

لكن هناك مراحل أكثر من ذلك تجعل بشرتك انظف أكثر وبالتالي صافية اكثر وجميلة وناعمة اكثر واكثر, هناك عدد لا بأس به يهمل أهم مرحلة في مراحل تنظيف الوجه اليومي ولا يزيل المكياج مثلا, علماً أنها خطوة اساسية وتفرق جدا في بشرتك ووجهك, ولا تأخذ وقت ابدا.

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

كما ان البعض قد يهمل في استخدام تونر الوجه او حتى ترطيب الوجه ويعتبره غير ضروري, مع اني اعتبره هو خطوة من خطوات تنظيف البشرة , وسأوضح ذلك خلال الموضوع :)

لذلك لنبدأ وببساطة ودون ذكر اي منتجات تجارية, فقط ان اردت خذي الخطوات واختاري منتجات كما تريدين ان اردتِ ذلك.

فما هي خطوات تنظيف البشرة بمواد طبيعية :


♥ إزالة المكياج :


خطوة أساسية لا فصال فيها, لأن ببساطة غسول الوجه غير قادر على إزالة المكياج بطريقة مثالية, فستبقى بشرتك غير نظيفة, حتى لو قمتِ بغسل الوجه مرتين بالغسول, واعتقد هذه الخطوة ضارة جدا بالبشرة.

بالنسبة لي افضل الطرق الطبيعية, وعلما اني دائما كنت استخدم مزيلات مكياج تجارية, إلا اني وقعت في غرام المواد الطبيعية, فلا ابسط ولا اسهل, كافي اني تخلصت من فكرة التفكير بالشركة الأفضل.

بطلي زيت الزيتون, بالنسبة لي زيت مفيد جدا للبشرة, وبطل بمعنى الكلمة في ازالة مكياج الوجه, لا احتاج غيره, لكني استخدم زيت جوز الهند, زيت اللوز, زيت الجوجوبا, لكني اضع في القارورة التي خصصتها بأن تكون علبة زيت مزيل المكياج فقط زيت زيتون, احيانا لو استخدمت مكياج ثقيل او قمت بعمله في الصالون للحفلات الكبيرة, ووضعت الكثير من مكياج العيون الثقيل من كحل وغيره, استخدم زيت جوز الهند لإزالة مكياج العيون.

شرحت مفصلا طريقة ازالة المكياج بالزيوت, لكن سأذكرها هنا سريعا, فقط ابلل وجهي بالماء بشكل جيد, أقوم بأخذ كمية قليلة من الزيت وأفرده على وجهي مع تدليك بسيط, أبدأ بوجهي ثم العينين والشفاه, ومن ثم ازيل كل ذلك بقطعة قطن.

طبعا بإمكانك استخدام طريقة تنظيف البشرة بالزيوت, وهي طريقة لتنظيف الوجه من المكياج وايضا تعتبر بديل للغسول, أيضا ذكرت لها موضوع مفصل لها وحدها.

تحديث : ايضا قد جربت مؤخرا المنشفة السحرية لازالة المكياج قد يهمك معرفة تجربتي الناجحه معها وبسعر رخيص .

وبعد إزالة المكياج من الوجه والتخلص منه كليا, نأتي أيضا للمرحلة الهامة في خطوات تنظيف البشرة , وهي:

♥ غسول الوجه :


استخدام غسول الوجه قاعدة اساسية في مراحل تنظيف الوجه , دائما يجب ان نستخدم غسول للوجه مناسب لبشرتنا ومناسب للحالة, بالنسبة لي الغسول بعد ان يكون على وجهي مكياج غير لو كنت في البيت مختلف لو كان صباحا, يعني لا استخدم نفس الغسول طوال اليوم, بعد ازالة المكياج دائما استخدم غسول شامل جدا وفعال بطريقة كبيرة جيدا.

أبدأ بشطف وجهي بالماء العادي لدقيقة مثلا, صدقا دائما بغرض عدم صدمة البشرة بالغسول مباشرة, عادة من ايام استخدام الغسول التجاري.

بعدها اقوم بفرد الغسول على وجهي وتدليكه بكل لطف ونعومة وبشكل دائري على البشرة وتركه اقل من نصف دقيقة ومن ثم شطف الوجه جيدا واخذ وقت جيد حتى أتأكد وجهي نظيف تماما من اي اثار للغسول , ويمكن ان تتعرفي على غسول للبشرة المختلطة طبيعي كذلك المناسب للكثير .

من هو بطلي بعد المكياج خصوصا ؟ السدر طبعا موضوعه في الفهرس فقط عودي له, لتعرفي كيف استخدمه♥ لذلك سأضع رابط الفهرس في اخر الموضوع ♥

هذه الخطوة جدا مهمة في خطوات تنظيف البشرة , انت هكذا تخلصتِ من اي اثار مكياج قد تتبقى على بشرتك من الخطوة السابقة, من مزيل المكياج, من الأوساخ التي على البشرة والغبار وما الى تلك الامور, من زيوت البشرة الفائضة, نوعا بعض من الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة, ومن المفترض ان تطهر وتعقم بشرتك بعد يوم حافل خارج البيت, لذلك دائما احب استخدم السدر.

بعد ان قومتي بإزالة المكياج وغسل الوجه وتنظيفه تماما, هذا لا يكفي :) بقي لنا خطوات هامة, حتى تحصلي على بشرة مثالية كما تريدين واكثر وخصوصا لو كانت بشرتك تعاني من بعض المشاكل وبذات صاحبات البشرة الدهنية.

لكن لحظة, بعد غسل الوجه لا تقومي بتجفيفه تماما بفوطة الوجه الخاصة, انا اضعها بنعومة على وجهي,  كأني المس طفل صغير تماما, وصدقا لا اهتم ان اجفف وجهي جيدا.

♥ تونر الوجه :


هذه الخطوة نوعا ما مهمة, لكن انا لا اطبقها في كل مرة اغسل وجهي فيها, فقط لأكون صادقة معكم, لكن احرص عليها دائما بعد المكياج او استخدام غسول للوجه قوي مثل السدر.

التونر انه معروف انه يساعد على غلق المسامات بسبب تنظيف الوجه بغسول حيث الغسول تنظف المسامات, لكن صدقا انا استخدم التونر لأنقي الوجه اكثر, واعيد نوعا ما توازن البشرة الحمضي فقط لا غير, لذلك استخدم تونر خل التفاح, بإمكانك تجربة تونر الشاي الأخضر او الجميل ماء الورد, جميعهم في الفهرس لهم مواضيع :)

كيف استخدم التونر؟ انا اقوم بوضعه بعلبة سبراي ورشه على وجهي من بعد 20 سم فقط, لا استخدم القطن في دهنه حاليا أبداً.

واهم نقطة لو استخدمتِ تونر تجاري على الأقل ابعدي عن ما يحتوي الكحول فيه.

ممممم هل انتهت خطوات تنظيف البشرة ؟

لا ما زال هناك خطوة مهمة جدا, اعتبرها من خطوات تنظيف البشرة والتي هي:

♥ ترطيب البشرة:


مهما كان نوع بشرتك, يجب ترطيب الوجه جيدا بمرطبك المفضل, مع ان استخدامي للمنظفات الطبيعية ساعد وجهي جدا ان لا يصبح جاف ويكون ناعم, إلا اني اعلم حق العلم ان ترطيب الوجه, يجعل البشرة متوازنة أكثر فلا تفرز زيوت اكثر من حاجتها.

أعرفتم لما اعتقد انها خطوة من خطوات تنظيف البشرة , لأني اهتم بما بعد تنظيف الوجه بوقت, لو لم ترطبي بشرتك, فأنها تظهر جافة وبذات الوقت تسرع لإفراز الزيوت لتتخلص من الجفاف, فلذلك سأشعر بعد بساعة الى ساعتين ان وجهي بحاجة الى تنظيف, لكن حاليا وجهي دائما نظيف بدون زيوت او بشرة لامعة, تخلصت من دهنية البشرة.

حاليا ومن وقت طويل نوعا ما, استخدم زيت الجوجوبا , ببساطة بعد استخدام التونر والوجه نوعا ما مرطب اضع نقاط قليلة من الزيت ( شيء بسيط جداااا) واضعه بكل لطف على وجهي. 

أعتقد هذه اهم خطوات تنظيف البشرة اليومي وبمواد طبيعية , ما تم ذكره هو فقط أمثلة, او لربما موادي المفضلة حاليا, لكن تقريبا ذكرت الكثير من المواد الطبيعية في المدونة وكلها ان شاء الله متوفرة حولك او ببساطة يمكن الحصول عليها :)

طبعا لو كنت في البيت ليوم كامل مثلا, وهذا نادر الحدوث فقط اقوم بكل الخطوات ما عدى ازالة المكياج, اقوم بتنظيف بشرتي بغسول تقريبا مرتين, احيانا 3 , لكن ابدا لا ازيد عن 3, وللعلم ابدا لا استخدم شيء مثل السدر قوي التنظيف مرتين باليوم, يعني مرة التي بعد المكياج تكون السدر, لكن صباحا او قبل النوم بالعادة بالصبار , الشوفان اي مواد طبيعية اخرى.

تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية ممكن جدا وبالعكس بالنسبة لي كان من الأمور الجميلة التي تغيرت في حياتي, لكن انا قمت بالتجربة الحقيقة, دائما اراقب بشرتي, استخدم افضل مواد لها, حتى وصلت لما اريده.

اعتمادك على روتين بسيط والتزامك بـ خطوات تنظيف البشرة بشكل يومي جدا مهم وشيء اساسي مثل العناية الاسبوعية, كلاهما مهم, ستكون بشرتك اكيد جميلة لو فهمتِ ما تحتاج.

ماذا تحتاج بشرتك؟

تحتاج تنظيف يومي لها وروتين يومي يضيف لها التغذية الطبيعية التي خلقها الله لها في صورة المواد الطبيعية, تحتاج ان تبعدي ولو قليلا عن مركبات غريبة عجيبة لا تفهمها البشرة, مليئة بها العلب من المنتجات التجارية.

تحتاج بشرتك لبعض الراحة والنوم العميق والكثير الكثير جدا من التغذية السليمة لها.

تحتاج كذلك ان ترضي عنها وتحبيها بكل حالاتها, وتحاولي معالجتها دون تذمر او شكوى حتى تتخلصي من المشكلة بشكل اسرع.

أتمنى اني وفقت في توضيح اهم النقاط, واكون سعيدة جدا بمعرفة أهم خطوات تنظيف البشرة التي لا تستغني عنها, وما رأيك ما هو اكثر شيء تحتاجه البشرة.

هناك 29 تعليقًا:

  1. شكرا شكرا ياجميله ع كل تدويناتك الجميله . بجد بدون م اشعر القى نفسي اتصفح موضوع ورا الثاني بدون ملل وبكل انجذاب .. احببت صدقك و اسلوبك اللطيف ..
    حقا ، انتي رائعة .
    للاسف اعاني من حبوب ع خدودي والان بدات تنتقل الى دقني . تعبت ، هلكت .. تقريبا استخدمت كل شيء كل شيء عن جد .. وذهبت ل دكتورة الجلدية ولكن دون فائدة .. تقل لكن سرعان م ترجع و بنفس المكان .. مم احيانا احس اني لما اترك بشرتي بدون تنظيف وبدون عنايه بتخف . لكن متيقة تماما انن السبب داخلي .
    مم قرات كل المواضيع المتعلقه بحب الشباب
    ولكن احترت ماذا افعل هل الماء الدافئ مع الليمون ام الزنجيبل او الكركم ام العسل ؟؟ وماذا اعملل من رياضة .
    مم ممكن يا حلوة ترشديني بنمط صحي داخلي اتعبه للتخلص منها :((
    للمعلوميه هيا حبوب صغيرة الانن وكثيرة وتقريبا اغلبها تحت الجلد :((

    وشكرا شكرا الف ..
    وسن :$

    ردحذف
    الردود
    1. العفو تسلمي على الكلام الجميل مثلك, سعيدة بتواجدك في المدونة
      مثل ما ذكرتي السبب داخلي, ابدأي بتقليل الطعام الذي يسبب المشكلة, زيادة الطعام الصحي, اشربي الماء والعسل صباحا, امشي يوميا صباحا او قبل المغرب بقليل خارج في الهواء, نامي باكرا , ادخلي الكركم في طعامك
      حاولي ان تخلقي اسلوب حياة صحي لك, تخلصي من فكرة برنامج معين, لا تفكري فقط في الحبوب, ان تحسنت صحتك ستتخلصي من الحبوب
      لكن تقريبا في موضوع حب الشباب الاول ذكرت تفاصيل كثيرة التزمي فيها حاليا وراقبي مدى تحسن الحبوب عندك وان شالله تتخلصي منها قريبا

      حذف
  2. ما شاء الله عليك عزيزتي. بديت يومي اليوم بمدونتك الجميلة و مواضيعها الشيقة مع كوب من الشاي. كم اتمنى ان اكون مثلك في استبدال المواد التجارية بالطبيعية. والحمدلله قد بدأت بالقليل وادعوا ربي ان يمدني الصبر.
    عزيزتي اتمنى ان تطرحي الغسول المناسب للبشرة الجافة والعادية. وطريقة عمل جل الاستحمام.
    الله يسعدك ويرزقك الجنة. :)

    ردحذف
    الردود
    1. اكيد حتوصلي, بما انك قررتي تبدأ بخطوات بسيطة واستعني بالله , ما اروعك
      البشرة الجافة والعادية يناسبهم الشوفان, وحتى جل الصبار
      بالنسبة لجل الاستحمام حاليا على الصابون الطبيعي, لكن اكيد لما اوصل لطريقة تعجبني اشاركم فيها بكل تأكيد
      واياك يارب تسلمي دعواتك جميلة مثل قلبك ♥

      حذف
  3. اهلا ♥ اريد اخبارك اني شر و انا مع غسول لوجهي طبيعي استعمل الشوفان و السدر و طمي للحاجة لكن لاحظت مؤخرا ان وجهي وقع في فخ فتح مسامات و هذا لي كنت متخوفة منه لماذا حدث و ما حل في رايك لغلق مسام ؟

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن برنامج بالترتيب؟ يعني عدد مرات الغسله الوقت المادة؟!!

      حذف
    2. و انا مثلا مرات في صباح اغسل بالشوفان مساء بالسدر هل هذا غلط ؟ يعني هل يجب غسل مادة واحدة يوميا ولا انوع

      حذف
    3. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  4. لم افهم يعني انا مرات اغسل صباح و مرات في الليل وومرات يوم كامل لا اغسل هل هذا سبب يعني هل يجب كل يوم اغسل وجهي بالشوفان صباح و مساء و ارطب حتى و انا في البيت ؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم عزيزتي يوميا حتى لو في البيت
      مهم جدا قبل النوم وبعده خصوصا لو تدهني وجهك شيء بالليل والا يتراكم الزيت في المسامات بطريقة تجعلها تكبر

      حذف
  5. ارجوا ان تفهميني شيء انا الان في حيرة احببت سدر و احببت طمي و شوفان ايضا لكن لا ادري ما استخدمه دوما و من استخدمه اسبوعيا يعني انتي قلتي بعد مكياج سدر انا حتى لما اخرج لا اضع ماكياج يعني ه اكتفي بشوفان كغسولي اليومي و اما سدر و طمع لما اعمل ماسك اسبوعي انوع بينهم ما رايك ؟

    ردحذف
    الردود
    1. ما هي نوع بشرتك؟
      لكن لو حبيت الشوفان ممكن تعتمدي عليه, وتتركي الطمي مرة ماسك والسدر مرة ماسك ( لكن اقصى شيء 2 ماسك في الاسبوع)
      ممكن الشوفان وقت بقائك في البيت يوم كامل, لكن بعد الخروج ونظرا للجو العربي الرائع, استخدمي السدر
      لكن يوميا نغسل الوجه بمنظف
      ايضا انصحك تركزي حاليا على منظف واحد وتري هل موضوع المسامات معه مستمرة؟
      وايضا استخدمي مثلا بعد تنظيف الوجه قبل النوم تونر مثل تونر خل التفاح الذي ذكرته

      حذف
  6. سلام عليكم شكرا على اجابتي حبيبتي♥ تخيلي انا بشرتي لم افهم دهنية او مختلطة فيها حبوب فوق جيهة و خذوذ و ذقن و انا من سمعت مدونتك الحمد لله اخترت شوفان لوجهي وسدر لما اخرج و طمي مرات و كما قلتي ساستمر على شوفان كما قلتي وحده لكن لقد رجعت للعمل يعني بعد خروجي ساستخدم سدر و ارجع اخبرك:) لاني لم ارى تحسن على بشرتي :( لكن تونر تفاح لا ادري هل خل لي عندي اصلي ام لا لكن ساعمله لكن سامسحه على وجهي بقطن ؟ و شكرا حبيبتي

    ردحذف
  7. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  8. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  9. لقد وضعت تونر الان انا في اسبوع الحمد لله لم يفعل شيء مضر لي بشرتي و انا الان قبل نوم اغسل بشرتي بشوفان و اضع تونر لكن دون ترطيب ولما استيقظ اغسله بشوفان و لما ارجع من عمل اغسل وجهي بشوفان و ترطبه بزيت جوجوبا الحمد لله بشرتي رطبة لكن كل اليوم تذهب حبوب ووتظهر اخرى مع اني اتبع خطوات نفسها و غسول واحد و هو شوفان و الله احترت هل ممكن شوفان لم يناسب بشرتي ؟ ماذا تنصحيني ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا سمية
      لو الحبوب سببها داخلي, العناية الخارجية غير كافية, راجعي المواضيع التي تحدثت عن علاقة حب الشباب بالطعام والتوتر وكيف الاجبان مثلا كانت سبب لحب الشباب لدي

      حذف
    2. تاهل بك جنة حبيبتي ♥
      و الله يا حبيبتي لقد غيرت امور كثيرة اصبحت اشرب ماء مع عسل عاى ريق و مضمضة و ماء منكه و كركم و مكسرات و اوقفت حليب لكن شعرت انا لما غيرت اكل اصبح عندي مشكل في قلون دائما معدتي منتفخة و غازات و اتجشا كثيرا. ممكن هو سبب في عدم معالجة حب شباب ؟ قالت لي امي ممكن مكسرات و ماء و عسل سبب لكي ذلك الله اعلم انا لم اوقيف شيء لاني احب طبيعة و اهتمام بنفسي ؟ و الان اوقفت شوفان لاني قلت ممكن هو سبب و بدات اليوم بطمي لارى لانه الان اصبحت حبوب ملتهبة الله يعينا و شكرا لكي على مجهوداتك حبيبتي ♥

      حذف
    3. ولا يهمك اكيد مع الوقت ستفهمي جسمك وما يناسبه ♥

      حذف
  10. اهلا حبيبتي ان شاء الله انتي بخير اردت اليوم ان ابشرك بدات افهم ماذا تريد بشرتي و سعدت بذلك و بدات بشرتي تهدا و ترتاح و تنور و بدات اعرف استخدم الغسول طبيعي و فضل يعود للطمي لقد هدا حبوب و اعطاني نظارة الحمد لله و شكرا لكي حبيبتي و الحمد لله اني تعرفت عليكي اختي حياتي وردي ♥ و ما زلت مع تجارب ^^ الله يعطيلك ما تتمنى يا غالية ♥

    ردحذف
  11. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  12. مدونتك رائعة شكرا كتيييير حياتى 😇😇😇
    بس حابة اسالك كيف بتستخدمي غسول الاعشاب الطبيعي ؟؟ وشو هي الطريقة الصحيحة للاستخدامه

    ردحذف
    الردود
    1. مدونتك رائعة شكرا كتيييير حياتى 😇😇😇
      بس حابة اسالك كيف بتستخدمي غسول الاعشاب الطبيعي ؟؟ وشو هي الطريقة الصحيحة للاستخدامه

      حذف
    2. انا بستعمل غسول الاعشاب الطبيعي من نعنع ومريمية وماء ورد

      حذف
  13. شكرا على النصائح.اني بشرتي سمراءمختلطة واعاني من الكلف ممكن نصيحة لعلاج الكلف. وغسول طبيعي.وتفتيح البشرة والترطيب الطبيعي

    ردحذف
    الردود
    1. العفو
      في الفهرس عدة افكار للغسول للوجه انصحك تجربيها جدا
      الكركم ماسك يفتح ويخفف الكلف مع الاستمرار

      حذف
    2. بارك الله فيكي حبيبتي .. هلا فيه الصوابين الطبيعية اللي متل الصابون النابلسي بتيجي من فلسطين وسوريا كتير وفيه منها كتير انواع على اساس نوع الزيت اللي فيها .. بقدر استعملها ك غسول للوجه يومي وبعدها استعمل تونر ماء الوجه؟

      حذف
    3. في ناس تستخدم الصابون الطبيعي للوجه , حتى في سيدات تصنع صابون مخصص للوجه , لكن الصابون اللي ذكرتيه شخصيا صعب استخدمه للوجه وافضل المواد الطبيعية
      جربي ان تبحثي عن صابون اخف , لو وجدت صابون طبيعي يناسب الوجه ولا يجفف اكيد اشاركه كم

      حذف