الأحد، 14 مايو 2017

أضرار حبوب بيوتين وبعض النصائح الاساسية لتناول حبوب البيوتين


موضوعي اليوم هام لأنه عن أضرار حبوب بيوتين , وللأن لا يوجد حبوب او مكملات للشعر حازت اعجاب الجميع ولم يكن لها جوانبها السلبية , التي جعلتنا نسأل : هل يجب ان نجربها ؟ او نجرب غيرها ؟ وهل ستحقق لي ما أريد دون ان تسبب لي مشاكل أخرى ؟!
أضرار حبوب بيوتين وبعض النصائح الاساسية لتناول حبوب البيوتين

  وهذا الكلام سليم مئة بالمئة مع حبوب البيوتين وربما معها هي بشكل خاص اكثر من اي نوع أخر للحبوب , رغم ان  حبوب البيوتين كانت تجربة رائعة مع البعض وحققت لهم افضل الاهداف في ايقاف تساقط الشعر وتطويله بذات الوقت.

 لكن كانت اضرار حبوب البيوتين كابوس للبعض الأخر , فبغض النظر عن فعاليتها معهم او عدم فعاليتها في تطويل الشعر , لكنها كانت ايضا فعالة في جانب او ربما جوانب اخرى لم تعجبهم ابدا , فهل حبوب البيوتين تسبب حب الشباب مثلا ؟ حبوب غير مرغوب فيها ؟ وما هي اضرار حبوب بيوتين المنتشرة بشكل خاص؟

  فالبعض توقف عن استخدامه تماما والبعض الأخر خشى أساسا ان يخوض التجربة , وهذا لا يعني أبدا ان حبوب البيوتين غير فعالة في تطويل الشعر , على العكس البيوتين كفيتامين هام للشعر وليس من المنطق ان نقلل من أهمية فيتامين مهم في الجسم يتوفر في الطعام كذلك , ولكن هذا ليس موضوع اليوم .

لذلك في موضوعي السابق الذي تحدثت فيه عن البيوتين شرحت لكم اهميته للشعر والأهم من ذلك ذكرت لكم مصادر البيوتين في الطعام ( كونه فيتامين عادي يتواجد في الطعام , مثله مثل الكثير من الفيتامينات التي يجب ان نتناول طعامنا حتى نحصل عليه),  حيث نستفيد من البيوتين صحيا ولشعرنا وبذات الوقت لا تحصل لنا الأضرار التي قد تسببها التركيز العالي من البيوتين الذي يدخل اجسامنا مع غياب فيتامينات او نقصها  ومعادن اخرى والعكس صحيح.

ولو لاحظتم ففي كل فيتامين او معدن ذكرته بالمدونة , قمت بذكر تجربتي القديمة معه ومن ثم ذكرت لكم المصادر الطبيعية التي تكون غنيه بتلك المغذيات والتي اصبحت اهتم بها في طعامي , للحصول على تلك المغذيات التي تجعل شعري رائع كما أريد ولكن لا تتسبب لي بأضرار انا في غنى  عنها .

لكن بشكل خاص البيوتين , على قدر ما تم تداول فوائده للشعر ولتطويل الشعر بشكل خاص , كذلك تم عرض له الكثير من الأضرار والتجارب السلبية , وهذا شيء طبيعي وخصوصا مع الجرعات الكبيرة التي تتناولها الفتيات بغض النظر عن ان جسمها يحتاجها او لا , من منا لم تقع في هذا الغلط في السنوات الماضية , لكني سعيدة الأن لأننا جميعنا اصبح عنا وعي اكثر في التفكير كثيرا عن أخذ اي مكمل , وهذا لاحظته من اسئلتكم المتكررة حول اخذ مكمل معين ذكرته , واسئلة تفصيلية , تكشف اهتمام بالصحة والجمال في آن واحد , وهذا ما اريده وما اريد تحقيقه من هذه المدونة.

لذلك انصحك بعد قراءة هذا الموضوع ان تطلعي بيوتين للشعر ,  لأن عنصر البيوتين هو المهم وليست الحبوب بكمياتها الكبيرة وربما المبالغ فيها , كما يمكنك معرفة تجربتي مع حبوب برفكتيل كذلك ورأي فيها ومميزاتها وعيوبها.

فما أضرار حبوب بيوتين الأكثر شهرة ؟


 حبوب بيوتين تسبب حبوب في الوجه (طفح جلدي) وخصوصا في النصف السفلي من الوجه  , وهذ من احد اضرارها التي لا تغتفر أبدا , فمن فينا ترغب في شعر اطول قليلاً مع الكثير من الحبوب المؤلمة والبشعة على الوجه.

 الغثيان والدوخة عند البعض !! 

طبعا هناك اضرار اخرى مثل الاجهاض او كثرة التعرق وحتى الصداع , لكن ذكرت اكثر الاضرار المنتشرة والتي كانت واضحة جدا انها بسبب حبوب البيوتين .

يذكر البعض انه تناول البيوتين بطريقة صحيحة وسبب له حبوب والبعض الاخر قد قصر في بعض النقاط, وربما ايضا لا يعلموا ما السبب, في حين البعض (يذكر) انه لم يعاني ابدا من اي مشاكل في بشرته!؟

فإن كنتِ تستخدمي حبوب البيوتين وعانيتِ من حبوب على بشرتك غريبة , ففكري مرتين بحبوب البيوتين.

لكن لو كنتِ مصرة على استخدام حبوب البيوتين (للتجربة) وفي نفس الوقت تقليل اضرارها , لربما هذه النقاط مفيدة لك.

قبل ان اكمل اي نصائح , لو كنتِ ترغبي بتطويل شعرك دون اي فيتامين جربي طريقة الشعر المقلوب من تجربتي تطول الشعر اكثر من 2 سم اسبوعيا , اعرفي من هنا الانفرجن ميثود

نصائح مختلفة عند تناول حبوب بيوتين للشعر لمحاولة تقليل اضرارها  :


 البيوتين كفيتامين بنسبه الطبيعية من الطعام لا يسبب الحبوب في البشرة , لكن من المحتمل ان يكون هناك عمليات معينة تحدث داخل الجسم بسبب الكمية الكبيرة من هذا الفيتامين لو كان كمكمل الذي قد دخلت بطريقة شبه مفاجئة من هذه الحبوب بشكل خاص, تخيلي معي تدخلي جسمك اليوم جرعة كبيرة من الفيتامين لم يعتادها الجسم سابقاً, لذلك قد تفضلي البدء بجرعات بسيطة في اول فترة ومن ثم زيادة الجرعة بالتدريج ( حتى لو كان فيتامين ذائب بالماء , فمن المستحيل من الطعام الحصول على كمية كبيرة مثل الحبوب , فلا تحدث المشاكل من الطعام العادي بكميات عادية).

 شرب الماء , الكثير من تجارب البنات اثبتت اهمية شرب الماء وشرب كميات كافية منه , في فترة تناول تلك الحبوب.

 تناوله مع الوجبات بالطبع.

 النوعية السيئة من الحبوب , فقط تختلف النتائج من الشركات , ودائما اقولها الشركة التي تركز على الاعلانات بشكل مبالغ فيه ومنح العينات المجانية للمشاهير لتجريبها وعرضها على الجمهور , قد اشك في مصداقية منتجها ( في معظم الوقت وليس دائما + رأيي الشخصي لا غير ).

الاهتمام بنظامك الغذائي اساسا, لا يوجد فيتامين او معدن لا يتأثر بباقي المعادن او باقي الفيتامينات , دائرة متداخلة بشكل رهيب داخل اجسامنا , نحتاج فيتامينات معينة او مغذيات معينة حتى تساعد على امتصاص معادن او فيتامينات اخرى , فتخيلي انك تدخلي البيوتين وتدخليه بكمية رهيبة ولكن لا تهتمي بباقي العناصر , فربما اهتمامك بطعامك بشكل عام سيفيدك اكثر في الاستفادة اساسا من حبوب البيوتين اكثر وربما له دوره في تقليل اضرار حبوب البيوتين كذلك.

واخيرا ما ذكرته من نقاط قد تساعدك في تخطي مشكلة حبوب البشرة لو ما زلتِ مصرة على اخذ الحبوب , بالنسبة لي ابدا لن افكر في تناول حبوب البيوتين وسأستمر على الطعام الطبيعي البسيط المكون من الفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات والبذور, لما اعرض جسمي لأضرار انا في غنى عنها ؟ وانا بكل سهولة لو تناولت طعام متوازن سأحصل على الكثير والكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة التي تجعل شعري وبشرتي وصحتي اروع ما يكون.

تعرفي كذلك على حبوب الزنك للشعر تجربتي

لذلك اعرفي باقي عنايتي الطبيعية من الفهرس في الرابط التالي >> فهرس مدونة حياتي وردي

اخيرا احب اعرف تجربتك مع حبوب البيوتين بالشقين الايجابي والسلبي واضرار تناول تلك الحبوب على صحتك او على بشرتك !!

هناك 26 تعليقًا:

  1. بالنسبه لي بشرتي تحسنت قليلا ولكن فتحت شهيتي 🙈وقفتها لانو الدكتور نفسه ما نصحني بالاستمرار عليها حكالي فيتامين الحديد ودال وباء افضلك من البيوتين وشكرا جزيلا على كل ما تقدميه عزيزتي🌹

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا Dode حلوة تجربتك
      بس نصيحة مني فكري كتير كويس قبل مكمل مثل الحديد بشكل خاص

      حذف
  2. بس انا عندي نقص حديد ٩ المعدل ...مضطره آخد مكمل للحديد عم بحاول اشرب شمندر مرتين بالأسبوع غير التمر والسبانخ عم بدخله بنظامي الغذائي بس بعدو الحديد مو راضي يعلى 😢ممكن تحكيلي سبب انك ضد حبوب الحديد؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. أسألك سؤال : هل الدورة الشهرية كثيرة كميتها عندك؟ لانها لها علاقة بالحديد وهالشيء بيساعدك نوعا ما

      حذف
  3. السلام عليكم ، قرأت في مدونة لدكتورة بتقول إنو الشعر مابيستفيد من البروتين الموجود في البيض والأشياء الطبيعيه لأنها جزيئات كبيره ماتقدر تخترق الشعره أبداً، وتفضل أكلها بدل وضعها في الشعر حتى لو شفنا تحسن من هالمكونات فقط رح يكون من الدهون والزيوت اللي فيها ، ايش رأيك في الكلام هذا ؟ وتنصح بمكمل البيوتين كمكمل يدعم بروتين الشعر !! ابغئ نصيحتك ايش استخدم اذا شعري محتاج بروتين ممكن الحنا يفيد ؟
    سؤالي الثاني في أنواع شامبو كثيير في مدونتك ، كيف أعرف الشامبو المرطب من الشامبو المعالج ؟ ومتئ استخدم المرطب ومتى المعالج للشعر ؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام , سؤالك حلو جداا
      فعلا بروتين البيض جزئياته كبيرة , فتقريبا تبقى على الشعر ولهيك يسبب مشاكل كثيرة للبعض لكن بذات الوقت التجارب تخبرنا شيء اخر, اذكر مرة كتبت على تويتر عن اضرار البيض كميات الرسائل اللي وصلتني من بنات انهم مستحيل يستغنوا عنه !!! فنعم معلومتك صحيحة وتجارب البنات ايضا صحيحه, لذلك انتِ اهتمي فقط ما يناسب شعرك لو البيض مناسب قومي بعمله كل فترة , والحنا لها نتائج شبيها بالبروتين فهي تقوي الشعر المحتاج البروتين لكن اهتمي بالترطيب كذلك
      بصراحة ما بهتم بان ان يكون الشامبو معالج او غير ذلك , فقط يهمني ان ينظف دون ان يجفف شعري واعتمد على باقي الامور في ذلك وقبل كل شيء تغذيتي
      وان شاء الله قريبا احاول اكتب اكثر عن مصادر اخرى للبروتين للشعر كعلاج خارجي

      حذف
  4. معلش انا عايزه أسألكم لو حد مجربه الروتين لأنى اشتريته من شركه على النت و بعد ما فتحت العلبه لاقيت رايحته فازه جدا زفره...هل دا طبيعى ولا ايه ...؟ و هل العبوه بيبقى مكتوب عليها تاريخ إنتاج و انتهاء ...ياريت تفيدونى لانى خايفه أخده...

    ردحذف
    الردود
    1. راجعي الشركة للأن ما حدى اشتكى من رائحة غير مقبولة جداااا

      حذف
  5. انا بلشت اخد حبوب البيوتين عيار ٧٥٠٠ طبعا استشرت الطبيبة لانو عندو تساقط كبير بشعري وحتى بلشت تظهر فراغات بالجهة الامامية لشعري وصرلي اخدة بس ٥ حبات منو لحد الان بس حابة نصيحتك انو شو اعمل مشان مايصير معي اي اثار جانبية اخد فيتامينات اخرى معو مشان مايكون الفيتامين الوحيد اللي عم يدخل جسمي بكمية كبيرة ؟ وشكرا الك

    ردحذف
    الردود
    1. البيوتين ممتاز للشعر انا مجربه بس هل له تأثير على كمية نزول الدوره الشهريه

      حذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. السلام عليكم ،، شكرا لك وعلي جهودك في المدونة ومزيدا من التقدم
    حبيت اسالك وسؤالي موجه لكل من استخدم حبوب بيوتين للشعر ، هل صحيح ان هذه الحبوب تزيد من الشعر الغير مرغوب فيه في سئر الجسد ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      ان شاء الله يجاوب من جرب الحبوب
      اسعدني مرورك ♥

      حذف
  8. اخدت البيوتين وكل مرة الاقي دم اسود نازل مني من منطقة البكيني دة طبيعي

    ردحذف
    الردود
    1. لا طبعا توقفي فورا واهتمي بتغذيتك وانسي الفيتامينات المخصصة للشعر تماما ...

      حذف
  9. س ع اخذت حبوب البيوتين صار٣ حبات اخذ وليوم ضهر اجتني دوخه كلش قويه دنيه كامت تفتر بيه وستمرت هلدوخه عدة ساعة شتنصحوني اتركه

    ردحذف
  10. انا س.ع عاوزه اعرف افضل فيتامين للشعر اضافه للغذاء

    ردحذف
  11. لو سمحت انا جربت علاج البيوتين وحصل وعندي حب شباب وتورم في عيني وفي وجهي هل السبب منه ولا لا ارجو السبب

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن في كتير تجارب انه سبب لهم حبوب مؤلمة في البشرة

      حذف
  12. والله انا جربتهم البيوتين ما حصل اي اعراض

    ردحذف
    الردود
    1. الحمدلله وشكرا على عرض تجربتك وان شاء الله الصديقات يستفيدوا منها

      حذف
    2. وش اسم البروتين الي اخذتيه وهل جاب مفعول

      حذف
  13. انا طلعلي حبوب فوحي بتنصحوني اكمل والا لا

    ردحذف
  14. سببلي حبوب رغم وجهي كان كلش صافي بس واستمر اخذه لان شعري كلش تعبان المشكله اريد اعرف يصير اخذ حبايه وحده من البايوتين ابو٥٠٠٠

    ردحذف
    الردود
    1. انا لو كنت مكانك , لن استمر عليه ولكن القرار قرارك

      حذف