الأحد، 20 أغسطس 2017

تجربتي مع العسل الاسود للشعر وافضل ماسك عميق الترطيب للشعر منه


اهلا بالجميلات , اليوم اشاركم تجربتي مع العسل الاسود للشعر , حيث ان العسل الاسود اصبح من ضمن اهم المواد الطبيعية التي استخدمها لشعري , لماذا ؟ لان فوائد العسل الاسود للشعر كثيرة وناسبت شعري بطريقة ممتازة , منحته القوة والترطيب والنعومة واللمعة الرائعة , والأهم ان استخدام العسل الاسود للشعر جدا سهل وبسيط ولا يحتاج وقت او جهد مثل الزيوت على سبيل المثال . لذلك لنتعرف معا على روعته .
تجربتي مع العسل الاسود للشعر وافضل ماسك عميق الترطيب للشعر منه

اتمنى تكونوا بخير , حبيت اليوم يكون الموضوع عن طريقة تنعم الشعر وتجعله اجمل ونتائجها فورية خصوصا ان العيد قرب جدا واعتقد الجميع يبحث عن شيء يجعل مظهر الشعر جميل اكثر , فاعتقد ان شاء الله ان الماسك يسعدكم ويناسبكم وتحبوه مثل ما انا وقعت في غرامه .

طبعا لو انتِ من صديقاتي اكيد تعرفي مسبقاً عشقي للعسل الاسود وخصوصا كماسك للوجه , لذلك قمت بعد تلك التجربة بتجربته كماسك للشعر و بطرق اخرى تقدم لشعري الكثير من الترطيب بإمكانك معرفة تجربتي معه للبشرة >> فوائد العسل الاسود للبشرة

خصوصا اني اغسل شعري بطريقة طبيعية , فدائما ابحث عن طرق طبيعية تزيد من ترطيب شعري وسعيدة جدا اني جربت العسل الاسود لشعري و سعيدة اكثر انه ناسب شعري .

لذلك ما هي فوائد العسل الاسود للشعر :


يساعد جدا في ترطيب الشعر و التخلص من جفاف الشعر , وشيء ملاحظ من اول استخدام له , وهذه من اقوى فوائد العسل الاسود للشعر بالنسبة لي او السبب الاقوى لاستخدامي له .

 يقوي الشعر ويقدم له التغذية اللازمة , فهو منجم من المعادن والمغذيات التي يحتاجها الشعر , يقوي الشعر بطريقة تتشابه مع اي ماسك بروتيني للشعر , لكن مع تجربتي مع ماسكات البروتين التي تسبب لشعري المشاكل مع تكرارها , هذا لم يحدث مع العسل الاسود , بالعكس مرة بعد مرة من استخدام العسل الاسود لشعري , شعري انعم واقوى :)

 يغمق لون الشعر و يعزز من لون الشعر , ايضا من فوائد العسل الاسود للشعر المميزة التي يرغب بها الكثيرون وفي موضوع كيف اغمق لون شعري شرحت مواد اخرى او طرق غمقت شعري اكثر مع الوقت  , على عكس العسل العادي , اعرفي تجربتي >> العسل لتفتيح الشعر طبيعيا

 يعطي لمعان للشعر جميل .

 يساعد في التخلص من الشعر الابيض او ما يسمى بالشيب المبكر ( لا اعتقد انه علاج بحد ذاته خارجيا , لكن داخليا هناك تجارب ان تناول العسل الاسود يعالج الشيب المبكر , كون احد اسباب الشيب المبكر هي نقص المعادن ).

 ( لبعض انواع الشعر ) يزل الزيوت الفائضة وينظف الشعر , لكن كما ذكرت ليس للجميع .

 اعتبر العسل الاسود للشعر الجاف مادة اساسية , فهو يرطب الشعر ويغذيه ويعزز من لونه وهذا ما تحتاجه صاحبات الشعر الجاف بشكل خاص .

 يساعد جدا بسبب الخصائص المذكورة مسبقا في حماية الشعر من التقصف او التساقط , فعلا يحسن من حالة الشعر بشكل عام .

 العسل الاسود يساعد في تطويل الشعر , فنعم عزيزتي شعر مرطب جيدا ومغذي جيدا سيطول بشكل افضل مما تتخيلي , انصحك ايضا بتمرين قلب الشعر المتعارف به الانفجرن ميثود , اعرفي تجربتي بتطويل الشعر 2 سم اسبوعيا من هنا انفرجن ميثود او تجربة حبوب فوليك >> تجربتي مع حمض الفوليك للشعر ,  بعد الفحص فهي تسرع في تطويل الشعر .

طريقة استخدام العسل الاسود للشعر :


 ماسك العسل الاسود للشعر مع الزبادي ( اللبن ) ( او حليب جوز الهند )


كترطيب عميق للشعر , المكونين معا ( العسل الاسود وحليب جوز الهند (تجربتي)) يشكلان ماسك يرطب الشعر بعمق جدا واعتبرها خلطة مثالية لتنعيم وتطويل الشعر بذات الوقت .

فقط اخلط  كمية تقريبا متساوية من حليب جوز الهند والعسل الاسود وافرده على شعر مبلل بالماء , واتركه تحت الكاب لوقت مناسب , ليس اقل من 30 دقيقة ومن ثم اغسله , بالعادة الماء كافي , لكن انا افضل ان اقوم به قبل غسل شعري بالشامبو الطبيعي , حتى اضمن ان لا شيء تبقى من حليب جوز الهند , كون شعري يميل الى كونه منخفض المسامية فلا احب ان يتراكم شيء على شعري .

للملاحظة انا لا استخدم منتجات تجارية , فلذلك قمت بعمل الماسك قبل غسل الشعر , انا متأكدة ان لا شيء على شعري , فأكيد شعري يستفيد من المكونات , لكن لو انت تستخدمي منتجات او كريمات تصفيف , افضل ان تغسلي شعرك قبل ذلك لتحقيق الفائدة .

وايضاً بإمكانك تقليل كمية العسل الاسود , فبنسبة 2:1 ضعي جزء من العسل الاسود الى ضعف الكمية من حليب جوز الهند , مع التجربة ستصلين الى الخليط المناسب لشعرك .

الماسك اكثر من رائع ودائما من ضمن مساكات الشعر التي اكررها في عنايتي بشعري وخصوصا الترطيب والتغذية .

كما ذكرت انا استخدمت حليب جوز الهند , لكن بإمكانك استبداله بالزبادي ( اللبن ) , طبعا الزبادي باللهجة المصرية واللبن باللهجة الشامية والروب بلهجة الخليج العربي على ما اعتقد , لو في ترجمة اخرى خبروني في التعليقات :)

تذكرت شيء اخر , انا افضل استخدام حليب جوز الهند السائل الجاهز او المعلب وليس الباورد , وبينت بالتفصيل رأي عن بودرة حليب جوز الهند للشعر بالتفصيل لمن يريد ان يعرف اكثر .

 كبديل للبلسم بعد غسل الشعر مع خل التفاح


نعم ببساطة وحده لكن مخفف بالماء ,  بعد غسل الشعر بالشامبو الطبيعي , انا اضيف مقدار واحد ملعقة من العسل الاسود الى كوب من الماء مع ملعقة من خل التفاح واتركه على شعري دقائق ومن ثم اشطف الشعر فقط بالماء .

هذه الطريقة عملية جدا وتجعل خطوة ترطيب شعري بالعسل الاسود سهلة جدا و ضمن روتين مستمر , ومن اسهل الطرق للحصول على فوائد العسل الاسود للشعر والاستمتاع بشعر صحي وناعم اكثر .

ليس فقط خل التفاح والعسل الاسود يرطب الشعر , لقد جربت انا وصديقات المدونة القهوة , اعرفي تجربتي مع القهوة للشعر .

 وضع العسل الاسود مباشرة على الشعر


بإمكانك وضعه على الشعر بشكل مباشر لكن يفضل غسل الشعر بالماء قبلها حتى يكون اسهل للتوزيع , بالنسبة لي لا احب هذه الطريقة , خصوصا العسل سميك وليس سهل التوزيع , افضل اضافته لمواد اخرى او تخفيفه , لكن وضعت الاقتراح لربما يناسبك .

لذلك افضل الطريقة الاولى من وقت لأخر والطريقة الثانية بشكل مستمر .

 اضافة العسل الاسود للشامبو الطبيعي للشعر


طبعا مسبقا ذكرت طريقة سهلة لعمل شامبو طبيعي يرطب الشعر ويقدم له التغذية , والحمد لله الكثير بعت لي تجاربه الناجحة مع هذه الطريقة الفعالة في تنظيف الشعر وترطيبه بذات الوقت , تعرفي على  افضل شامبو طبيعي للشعر قمت بتجربته ينعم الشعر , انصحك بشدة ان تجربي ما ذكرته بالشامبو , احبوه الكثيرة للان.

ما تجربتي مع العسل الاسود كماسك دوري  ؟


يرطب شعري فعلا , خصوصا كوني اني فعلا سهل جدا اجد مواد تغذي شعري او مواد لغسل الشعر , لكن الترطيب دائما فيه تحدي لي , ومع اني اعشق عسل النحل , ومدى روعته للشعر , لكنه للأسف يفتح لون الشعر وانا لا اريد تفتيح لون شعري , لذلك اقلل من استخدامه رغم عشقي للنعومة التي يترك شعري بها , لذلك العسل الاسود كان خيار ممتاز يرطب الشعر ويغمق لونه وحتى مع شعري له عامل في تنظيف الشعر نوعا ما , ليس كثيرا , لكن اشعر بفرق .

يمكنك ان تزوري الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الطبيعية ببشرتي وشعري , الرابط في الصفحة التالية >> صديقات مدونة حياتي وردي

اشجعك جدا تجربي الطريقة الاولى في عمل ماسك عميق الترطيب مع العسل الاسود للشعر , ربما تكرريها مرتين في الاسبوع في البداية , ثم مرة اسبوعيا اعتقد كافي , لكن اعتمدي الطريقة الثانية كل ما اردتِ لو شعرك جاف وخصوصا لو ناسبتك , واتمنى انها تفيدكم واكيد احب اقرأ تجاربكم مع فوائد العسل الاسود للشعر و طريقة استخدامكم له او ان كان هناك وصفات او خلطات اخرى للعسل الاسود تحبين مشاركتها معنا.

هناك 19 تعليقًا:

  1. ايه رايك ف غسل الشعر بالصابون المغربي

    ردحذف
    الردود
    1. للأسف ما جربته للأن
      احاول ان ابتعد عن اي شيء قوي لشعري

      حذف
  2. مدونة اكثر من رائعه حمستيني اجرب اتخلص من الشامبو لانه سبب لي مشاكل كتير وبعد محاولات اني اقتنع اترركه وجدت مدونتك الجميله لاقتنع اكثر اشكرك على جهودك و تجاربك عندي سؤال بالنسبة للعسل الاسود هل عسل نحل اسود نوع معين مثلا او هو دبس التمر ؟.

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي يارب شكرا لك ♥
      لا العسل الاسود يسمى عسل القصب او عسل قصب السكر

      حذف
  3. موضوع رااائع جدا شكرا على المعلومات الحلوة ^_^
    انا من فترة طويلة تقريبا شهرين او اكتر بطلت استخدم الشامبو والبلسم
    بس شامبو الكربوناتو وبلسم خل التفاح وكمان جربت كتير استخدام مغلى اوراق الجوافا
    وماء الرز

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي العفو
      وسعيدة جدا بالتغييرات الجميلة , ابدئي بتجريب طرق غسل الشعر بالاعشاب , غذا سأذكر طريقة جديدة اعتقد ستعجبك اكثر

      حذف
  4. لو سمحتي كيف اصنع شامبو طبيعي ارجو الرد سريعا لانه داخله على زواج واريد انه اعمل اي شي بسرعه سواء للشعر او للبشره مع الشكر مقدما..😚

    ردحذف
    الردود
    1. في الفهرس هناك قسم لذلك ان شاء الله يساعدك اكثر

      حذف
  5. الحمدلله زيت الجوبوبا نفعني في ترطيب ولكن عادي استخدم العسل الأسود كذلك ك مره واحده في الاسبوع للترطيب وهل على الفروه أم فقط الأطراف؟صراحه خايفه احط الأثنين ويحصل ضرر ..شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. العسل الاسود استخدميه كمكاسك عميق الترطيب للشعر مثل ما ذكرته
      على ما اذكر شعرك منخفض المسامية فالترطيب مفيد جدا له
      العفو ♥

      حذف
  6. من فضلك أنا شعري طويل ولكن يطلعلى شعر ابيض ويرجع لونه الطبيعى ودلوقتى بطل يرجع قاعد ابيض هل ينفع استخدام الماسك أنا عندي ٢١سنه واهيش فى الأطراف ومتقصف ومش عارفه اعلاج التقصف ممكن تردى عليه ايه هى نصيحتك ليا

    ردحذف
    الردود
    1. واضح تغذيتك غير جيدة او في ضغط كبير بحياتك عمل او دراسة او اشخاص
      ركزي جيدا على الفترة اللي تغير لون الشعر فيها للاسود , طبيعية اكلك نومك وشو تركيزك خصوصا على الأكل
      على كل توقفي تماما عن الفيتامينات المصنعة وعلى العصير واهتمي اكلك يكون طبيعي جدااااا ولسه انتِ في سن صغيرة جدا , احتمال يعود لون شعرك الطبيعي 100 بالمئة وبكل سهولة ان شاء الله

      حذف
  7. ممكن مع الماسك ممكن اشرب العسل عن طريق الفم هل يعطينى فائده اكبر

    ردحذف
    الردود
    1. نعم اكل العسل الاسود مفيد لامور كثير ممكن اكل ملعقة منه او اثنين خلال اليوم

      حذف
  8. ما ينفع ابعد عن الفيتامينات لا عندى انيميا مخليه ضربات قلبي سريعه وصداع مستمر والتنفس بطئ وكل حته فى جسمى فيها الم

    ردحذف
  9. شكرا لك من كل قلبي 💙
    صدقا غيرتي مفاهيم اساسية كانت عندي
    الحمدلله غيرت نظام حياتي بفضل الله ثم فضلك صرت اروج للتغيير للحياه الصحية
    هلا سوال
    عادي استخدم العسل العادي بدل العسل الاسود ولا ما ينفع الا العسل الاسود؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا وسعيدة جدا بكلامك واستمري
      العسل العادي ايضا يرطب الشعر

      حذف
  10. بصير تعطينا روتين الماسكات الاسبوعي لانو الماسكات كثيرة و حاسة حالي محتارة للعلم انا شعري جاف و خفيف جدا نفسي يصير كثيف و مرطب 😭😭

    ردحذف
    الردود
    1. نصيحة من قلبي , استمري على الماسك اللي فعلا يناسبك
      مثلا انا شعري يعشق العسل الاسود , يعشق الموز , دائما ادخلهم في الاقنعة واستخدمهم بشكل روتيني
      لكن ايضا اجرب من وقت لاخر اشياء اخرى

      حذف