الاثنين، 15 ديسمبر 2014

فوائد الماش الصحية | تنظيف الجسم والبشرة من السموم


فوائد الماش


فوائد الماش الصحية | تنظيف الجسم والبشرة من السموم

هل تعرفي ما هي فوائد الماش؟ ابقي معي :) تعد البقوليات من الأغذية المهمة جدا في أي نظام غذائي كان, تحتوي البقوليات على العديد من الفيتامينات والمعادن والاملاح والبروتين والكثير من المواد المفيدة لصحتنا, وتعتبر مصدر سهل ادخاله الى جميع اطباقنا, الحمص, الفول, الفاصوليا البيضاء, الفاصولياء الحمراء, اللوبيا وغيرها جميعها مألوفة لنا, لكن الماش او Mung Beans قد لا تكون معروفة عند الجميع, لكنها منتشرة وتعتبر من الأكلات المهمة في الصين والهند ومعروفة جدا في بعض الدول العربية مثل العراق والمغرب واهميتها للعظام خصوصا, وهي من البقوليات المغذية جدا والمفيدة جدا, لتعرفي اكثر عن فوائد الماش ابقي معي.


شدني الى فوائد الماش انها منظفة للجسم, مع الاحتفاظ بفوائد البقوليات الاخرى, لكنها مفيدا جدا لمن يرغب في تنظيف جسمه من السموم Toxins  وان كنتوا من قراء المدونة الدائمين, ستعلموا اني ابتعد عن كل ما يزيد السموم في الجسم واميل الى كل ما يخلص الجسم من السموم, فكان الماش له الحظ الكبير في مائدتي, واقوم بإعداده بشكل دوري, حتى استفيد من فوائده.


الماش غني بـالفيتامينات A,B,C,K, و الكالسيوم, الحديد, المغنيسيوم, البوتاسيوم, الزنك, الفوليك اسيد, البروتين, الألياف والكثير من المواد المغذية.



فوائد الماش الصحية Mung Beans Health benefits



تنظيف الجسم والدم وتخليصهم من السموم Toxins


الماش غني بـ lecithin مما يقلل من الدهون في الكبد, مما يجعله اقدر على القيام بمهامه من تنظيف الجسم والدم والبشرة من السموم.


يقلل من الكولسترول الضار.

مفيدة جدا للعظام.


الماش غني بـ Phytoestrogen , الاستروجين النباتي الذي ينظم الهرمونات للنساء بعد انقطاع الطمث لديهم ويخلصهم من اعراض انقطاع الطمث لديهم.


تنظيف البشرة وتخليصها من الحبوب او من اي مشاكل اخرى تخص البشرة, اعرفي اكثر >> تجربتي مع الماش للبشره


الماش غني بالزنك مما يجعله مفيد جدا للشعر والاظافر, لو قرأت تجربتي مع الزنك للشعر, حتفهميني اكيد , اعرفي اكثر >> حبوب الزنك للشعر


الماش يحتوي على مركبات تحول دون تكون خلايا سرطانية.


غنى الماش بـ Phytoestrogen يساعد جدا في تأخير شيخوخة البشرة, لأنه يحفز افراز الكولاجين والإيلاستين في البشرة مما يظهر البشرة بسن اصغر واكثر حيوية.


بزيادة الخضروات الورقية والخضروات والفواكه والبقوليات الى نظامنا الغذائي في كل وجبة, فإننا نمد اجسادنا بمواد مغذية مهمة للحماية والوقاية من الأمراض, اتجاهنا الى مأكولات غير صحية عن الوجبات الصحية تعمل العكس تمد اجسادنا بمواد تزيد المرض وتمنع اجسامنا من الاستفادة من اي شيء اخر صحي نأكله, لو حبيتي تعرفي كيف اعمل شوربة الماش, اعرفي اكثر>> شوربة الماش


فوائد الماش كثيرة فهو غني بالفيتامينات والمواد المغذية, وهو منظف للجسم وللبشرة, ولا تخلو منه موائد الصين والهند لعلمهم بفوائده العظيمة, بإمكاننا اضافته الى السلطة او صنع شوربة صحية منه مغذية للجميع, وسأعرض لكم قريبا كيفية عمل شوربة وطرق اخرى للاستفادة من الماش بأكثر من طريقة, الماش مفيد للكبد, البشرة, ويحمي من السرطان ويقلل من الكولسترول الضار ويقوي العظام لما يحتويه من مواد مفيدة له مقوية, ويعتبر الماش صديق المرأة لما له من فوائد كثيرة لها.

 ولمزيد من المواضيع المفيدة قومي بزيارة الفهرس من القوائم اعلاه. 


 لو حبيتي تكوني في قائمة الاصدقاء لمدونة حياتي وردي ليصلك كل المواضيع المفيدة لك فقط اشتركي في قائمة الاصدقاء بوضع ايميلك ليصلك كل جديد :) وما هي فوائد الماش التي تعرفينها, اذكريها في التعليقات ♥

هناك 4 تعليقات:

  1. شريت الماش واستخدمته بالشوربة ، لكن أمي نبهتني أنو ممكن يسبب العقم للرجال كما سمعت .. طبعاً بحثت بقوقل لقيت طبيب يأكد هالمعلومة .. ما رأيك ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا هديل ♥
      فعلا انا ايضا قرأت ذلك ان الماش غير جيد ان يكثر منه الرجال , اعتقد نفس فكرة الصويا , لكني غير متأكدة تماما من هذه المعلومة
      لذلك الوسطية في كل شيء هي الحل برأي

      حذف
  2. حابه استفسر انا طحنت الماش كيف ممكن استفيد منه ؟ يعني احذه مع مويه ولا مع ايش بالضبط عشان جسمي يستفيد منه

    ردحذف
    الردود
    1. الافضل بالشوربات كحب بعد النقع , غليه مع خضار او لوحده واضافة ملح او بهارات
      لكن لو مطحون حاولي ضيفيه للشوربات حتى ما تخسريه

      حذف