الأربعاء، 10 ديسمبر 2014

تجربتي مع حمض الفوليك للشعر وروعته لتطويل الشعر بسرعة

تجربتي مع حمض الفوليك للشعر


تجربتي مع حمض الفوليك للشعر وروعته لتطويل الشعر بسرعة


حمض الفوليك للشعر او فوليك اسيد للشعر برواية اخرى Folic Acid , هل قمت بتجربته وما هي تجربتي معه ؟ فيتامينات الشعر متنوعة ومختلفة, والكثير من الاسامي المتواجدة في الصيدليات, ولكن هل من الضروري الالتزام بإسم شركة معين من الفيتامينات, قبل عرض تجربتي , احب ان اوضح نقطة, قد جربت اسماء كثيرة (اقصد الفيتامينات المتعددة المخصصة للشعر فقط) ولكن لكل منها كان ايجابيات وسلبيات, منها سبب لي ألم في بطني, والاخر زاد شعر الجسم والاخر تساقط شعري عند التوقف في تناولهم, لكن فيتامينات الشعر مهمة وبنظري صعب الاستغناء عنها لو التغذية غير سليمة وغير كاملة, لكن هل من الممكن عمل خطة بديلة, استفيد اكثر من فيتامينات الشعر, انا لاحظت على نفسي اني كل ما اعتني في طعامي واجعله منوع اصبح بحاجة اقل الى الفيتامينات مخصصة لتطويل الشعر , اقصد بها مجموعة الفيتامينات مجمعة, كوني معي .

أصبحت ارى ما هي الفيتامينات التي انا احتاجها واتناولها لوحدها, سبق وتحدثت عن عن تجربتي مع حبوب الزنك وكيف اني كنت اتناوله دائما, كفيتامين منفصل لفائدة بشرتي وشعري , ايضا ذكرتهم في موضوع كيف اطول شعري بدون زيوت اللي ذكرت فيه خطوات سهلة , لأني احب الشعر الطويل ولا احب الزيوت والخلطات الصعبة .


الحديد والزنك من اهم العناصر المهمة للشعر وتشكل اساس قوي للشعر, بدونهم سيتساقط الشعر بصورة كبيرة, فيجب على كل بنت ان تفحص وتتأكد انها لا تعاني من فقر الدم وتحمي نفسها منه, لذلك لما علمت ان حمض الفوليك مفيد للشعر فكرت بتجربته.

بالمناسبة وقبل البدء بمعلومات رح تهمك جدا , لا تنسي زيارة الفهرس لأني فيه جمعت جميع تجاربي للعناية ببشرتي وشعري بطرق سهلة وبسيطة , اقدمها لك بكل حب وبدون اهمال اي نقطة >> فهرس مدونة حياتي وردي .

بالعادة فوليك اسيد تتناوله الحوامل, وحتى نفسهم الحوامل يلاحظوا تحسن شعرهم جدا في الحمل, لكن فوائد هالفيتامين لغير الحامل ايضا رائعة, فهو مكون مهم للحامل وغير الحامل ( اقصد للبنات ) , فما هي فوائد حمض الفوليك لغير الحامل بهدف العناية بالشعر وتطويل الشعر كذلك , ويجب ان نتأكد اننا نحصل على الفوليك اسيد بكيمات جيدة يوميا, والافضل طبعا من الطعام, ان كان للحمل او حتى كان حرصنا على فوليك اسيد للشعر فيبقى الطعام دائما افضل مصدر.


في هذه المشاركة سوف اطرح لكم تجربتي مع حبوب حمض الفوليك لتطويل الشعر و هل حمض الفوليك يطول الشعر فعلا , واهميته للشعر بشكل عام وصحته وحيويته , كما ذكرت نحن نعرف ان حمض الفوليك من المكملات التي توصف للسيدات الحوامل من اجل صحتها  وصحة جنينها, لكنه ايضا يعتبر حمض الفوليك  مهم لأي فتاة لصحة شعرها ايضا.


طبعا في البداية هدفي كان من تناول حمض الفوليك هو تطويل الشعر او بالأحرى تسريع المهمة, واثناء بحثي وتجربتي فأن فوائد الفوليك الاسيد جدا مهمة لجسم المرأة بشكل عام وخصوصا الشعر والاظافر وحتى البشرة, يتواجد الفوليك اسيد في الكثير من المأكولات مثل السبانخ, الخس, الفاصولياء, البرتقال, العدس, الفول وغيرهم الكثير.


ما هي فوائد حمض الفوليك للشعر ؟

فعالية حبوب حمض الفوليك لتطويل الشعر 

الهدف الأول هو تطويل الشعر, وتقريبا الجميع مدحه, وانا اريد ان اعتني بشعري بطريقة طبيعية, بطريقة صحيحه من الداخل الى الخارج, لا اريد ابدا ان اعتمد فقط على العناية الخارجية خصوصا بعد معرفتي بأن فوائد الفوليك اسيد للشعر اكثر من رائعة وخوصا لتطويل الشعر , لكن وقت التجربة كان اعتمادي على الحبوب .


ممتاز للشعر الخفيف او لتكثيفه

حمض الفوليك يعزز نمو الشعر بشكل عام , فطبيعي يعزز نمو شعر من جديد او يطول الشعر القصير , فالناتج يصبح الشعر كثيف اكثر وتتخلصي من الشعر الخفيف , خصوصا من كان شعرها كثيف ومن ثم تساقط فأصبح خفيف , فرصة الحصول على شعر كثيف تصبح اكثر بكثير من غيرها .

كيف بدأت بالاستفادة من حمض الفوليك للشعر ( فوليك اسيد للشعر ) :



♥ التركيز على الطعام الغني بحمض الفوليك 


قمت اولا بالتركيز على تلك المأكولات الغنية بحمض الفوليك, واساسا انا انوع في طعامي قدر استطاعتي, لأن اصبحت على وعيي ان تنوع الطعام يمد الجسم بكامل الفيتامينات والمعادن الهامة له, طبعا ذكرت هنا اين يوجد حمض الفوليك من المصادر الطبيعية, اهتمي به جدااا, وخصوصا ان الاعتماد على الطعام اكثر امن من الحبوب.

ولكني قمت ايضا بزيادة خطوة لزيادة الفعالية اكثر.


♥ تناول حبوب الفوليك اسيد من الصيدلية 


قمت بتناول الفوليك اسيد على شكل اقراص ( بمعنى تناولت حبوب فوليك اسيد ) , لأرى مدى تأثير نتائجه على شعري وصحة شعري ( صدقا كنت متخوفة في فترتها , فمثلي مثلكم كنت افكر هو شيء فقط للحوامل لكن بعد زيادة معرفتي بأهمية كل المعادن , عرفت وايقنت اهمية و فوائد حمض الفوليك للبنات كذلك وخصوصا للشعر ).


وبالفعل قمت بتناول حبوب حمض الفوليك  لمدة 3 شهور للاستفادة اكثر من فوائده وضمانها , وانتظمت في تناوله بلا انقطاع طوال تلك الفترة, وكان هدفي تناول حبوب فوليك اسيد للشعر من اجل تطويله كأول هدف.

ما هي تجربتي مع حمض الفوليك للشعر بعد الالتزام بالحبوب بشكل خاص ؟


بعد تجربتي معه هو فعلا يطول الشعر بصورة جميلة جدا, اي يسرع من عملية تطويل الشعر بشكل ملاحظ جدا و يبان مفعول حمض الفوليك للشعر بسرعة اكثر من المكملات العادية مثلا  , لا اقول شيء عادي, بل طول يفرق جدا عن ما يطوله شعري بالأيام العادية. انا استفدت جدا من حمض الفوليك بالنسبة لشعري, وسعيدة جدا اني قمت بهذه التجربة.


بالمناسبة البعض يتسأل هل تناول حمض الفوليك للشعر الخفيف مفيد ؟ فأقول نعم لو شعرك كان يتساقط وكان كثيف ومن بعدها اصبح خفيف , لكن اصلا شعرك منذ الطفولة خفيف , وقتها لا اعلم لو في طريقة لهكذا شيء.

 هل سأستمر على حبوب حمض الفوليك ؟


 بما اني اهتم بتغذيتي جدا واهتم ببعض المكملات الاخرى بالشعر من وقت لأخر وشعري بحالة ممتازة, لن استمر عليه, هم فقط 3 شهور لأزيد طوله, لكن ان كنت بالمستقبل احتجت له, لن اتردد في تناوله, وايضا انا احرص على تناول جميع المأكولات التي تحتوي حمض الفوليك فما عندي قلق انه يكون اقل من النسبة الطبيعية في جسمي.

تحديث : انصحك بمشاهدة فوائد العدس من الفهرس وعلاقته بتطويل الشعر, فقد اغناني نهائي عن تناول الفوليك كحبوب.


ان كان عندك تساقط شعر, انصحك ان تفحصي نسبة الحديد , وتتخلصي من فقر الدم بالغذاء والأدوية, تناولي التمر مثل سموثي التمر, تناولي الزنك مفيد جدا للشعر, لكن اني كنتي لا تعاني من تساقط في شعرك ولكن تريدي زيادة طوله فممكن ان تستخدمي الفوليك لفترة محدودة لثلاث اشهر مع اتباع طريقة الانفيرجن ميثود لزيادة طول الشعر بوقت اقصر, اعرفي اكثر >> انفرجن ميثود

ايضا ان كان هدفك تطويل الشعر مع طريقة الانفرجن ميثود, استفيدي بتناول مكملات البيوتين, او زيادة مصادر الطعام منها, اعرفي اكثر عنها >> بيوتين للشعر .


ما بشوف الفوليك اسيد من المكملات المخيفة في الاستخدام, لكن مش غلط ان تقومي باستشارة الطبيب قبل تناوله حتى تعرفي ان كان يناسب حالتك ام لا, فمن الممكن ان تكوني بغير حاجته والنقص الذي عندي من شيء اخر.

تحديث : قد كتبت موضوعين احداهما عن مصادر الفوليك اسيد في الطعام, والاخر تجربتي مع العدس التي اعطتني نفس النتيجة الحبوب وكلاهما عودي له بالفهرس .


انا لست دكتورة او خبيرة, انا عندي تجربتي واحب ان يستفيد احد من تجاربي, دائما قومي بأبحاثك الخاصة وخذي ما يناسبك ويناسب حالتك, لكن هذه كانت تجربتي, وشعرت بفرق تطويل الشعر معه جدا , واخير احب اعرف مين جربت حمض الفوليك للشعر  كذلك وهل سبق تناولتي فوليك اسيد للشعر كحبوب مكملة وما هي النتائج للشعر بشكل عام او لتطويل الشعر ؟

هناك 67 تعليقًا:

  1. أنا صار عندي تساقط فظيع مع إني الحمدلله ما أعاني من فقر دم.
    بس وحاولت أطوّل شعري بالزيوت والخلطات وكدا بس ياخد فترة طويلة عشان يطول تاني :(
    لو سمحتي فين أحصل أقراص الفوليك أسيد.

    ردحذف
    الردود
    1. اقراص الفوليك اسيد تتواجد في الصيدلية, اهتمي بتغذيتك بشكل عام وابعدي عن التوتر والضغط فهم سبب كبير ايضا للتساقط

      حذف
  2. ممكن اشوف شكلها صورة من فضلك

    ردحذف
    الردود
    1. ما في نوع معين, استشيري الصيدلي بأفضل نوع موجود عنده

      حذف
    2. مشكوره عالمعلومه الجميله

      حذف
    3. افضل حبوب.. حمض الفوليك

      حذف
  3. ماشاء الله حبيبتي الله يزيدك
    طيب انا شعري بقاله سنين فعلا مابيطولش وطول غير ملحوظ تماما
    وماعنديش حاجه الحمدلله والدم كويس
    لو اخدت الفوليك يطول شعري ؟
    ومعلش في التللت شهور طول شعرك في حدود اد ايه ؟؟
    وهل بيأثر ع طول شعر الجسم ؟؟؟
    معلش اسئله كتير اتمني تفديني

    ردحذف
    الردود
    1. للاسف ما قسته لكن طول ملحوظ فعلا
      ما لاحظت شيء غريب على شعرالجسم
      بالنسبة لشعرك, جربي الانفرجن ميثود اللي ذكرتها من وقت, تطول الشعر في الاسبوع 2 سم تقريبا وكل اللي جربها استفاد جدا

      حذف
  4. طيب اذا ما كان بدى تطويل الشعر بس بدى احرص على شعرى حيوى وناعم ومانه متقصف شو باخد

    ردحذف
  5. طيب اذا ما كان بدى تطويل الشعر بس بدى احرص على شعرى حيوى وناعم ومانه متقصف شو باخد

    ردحذف
    الردود
    1. نظامك الغذائي ثم نظامك الغذائي فواكه خضروات دهون صحية ماء , ابدأ ما الهم بديل , تقريبا تدوينة الاربعاء حيكون فيها جزئية حتوصلك الفكرة اكثر شوي, لكن خارجيا احرصي على الترطيب الخارجي وقص الشعر المقصف دائمااااا

      حذف
  6. كام قرص في اليوم من الفولسك اسيد؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. انا كنت اتناول قرص واحد فقط في اليوم,

      حذف
  7. هل فيه فرق بين حمض الفوليك وبين فوليك اسيد ؟؟؟
    وياليت تقولين لنا بالتفصيل نوع اللي كنتي تاخذينه وكم الجرعه وكم قوته .. الخ من المعلومات وياليت حتى شكله او صورة له نكون شاكرين لك

    ردحذف
    الردود
    1. حمض الفوليك هو الـ Folic acid فوليك اسيد باللغة الانجليزية
      انا جربت جرعات مختلفة, انصحك بأقل جرعه ممكنه, لكن انصحك بقراءة المدونة عن فوائد العدس من فترة قريبة وضعتها, حيث كوب من العدس المطبوخ يحتوي على 90 بالمئة من حاجتك من الفوليك اسيد وكتبت تجربتي كيف شاهدت شعري طول اكثر فقط بتناول العدس يوميا

      حذف
  8. للتساقط الحاد هل اكتفي بالفوليك اسد ولا استخدم شي اخر مهه

    ردحذف
    الردود
    1. حسب السبب, احيانا التساقط اسبابه مختلفة
      هل طعامك ممتاز؟ ام تركزي على الطعام الغير صحي؟؟
      حاولي تخلي هدفك الاساسي تحسين طعامك بشكل عام , وبالنسبة لحمض الفوليك مش ضروري الحبوب كفيتامين, ركزي قليلا على تناول العدس , راجعي الموضوع بخصوصه كتبت كيف ساعد في تطويل شعري

      حذف
  9. كم زادت نسبه طول شعرج حبيبتي ممكن رد

    ردحذف
    الردود
    1. للاسف وقتها ما قستها, لكن اكيد كانت جدا جيدة

      حذف
    2. والله فعلا كلامك كله صح انا مجربة حمض الفوليك وشعاوي والله والله العظيم طول بزياده كل من شاف شعري يقتهر

      حذف
    3. انا استخدم حمض الفوليك نفس الكبسوله نث ازرق ونص نفس حبوب صغار هدي الي فادني

      حذف
  10. سلام عليكم ممكن اعرف انهو بيطول الشعر بسرعه فوليك اسيد وله فوليكاب حمض الفوليك ياريت الرد وشكرآ ليكم حبيبي

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      عزيزتي ما فهمت السؤال فوليك الاسيد نفسه حمض الفوليك
      العفو ♥

      حذف
  11. السلام علسكم انا غير نتزوجه بنت شعري كان كثير وقل مره لدرجه فراغ المقدمه مدحولي حبوب الفوليك رحت الصيدلي عطاني حبوب فوليكوم ٥ ملغم لون كرتونها وردي واصفر مين جربها للشعر اتمنننى شعري يكثر دعواتكم

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      ان شاء الله تستفيدي لكن انصحك تهتمي بأكلك جداااااا رقم واحد اهم من اي فيتامينات او مكملات لأنها هي الاساس

      حذف
  12. متى تبان النتائج بالنسبة لطل الشعر

    ردحذف
    الردود
    1. بالطبع بتختلف النتيجة من تجربة لأخرى اكيد الفرق ما بين شهر الى 3 شهور يظهر بوضوح

      حذف
  13. جزاك الله الف خير وباااارك الله فيك ..<3

    ردحذف
  14. اقدر اخذها وانا عندي فقر دم

    ردحذف
    الردود
    1. حاولي تتناولي الاغذية اللي فيها حديد وفوليك بذات الوقت , مثل العدس وهو اهم شيء , الشمندر الزبيب الاسود
      واحيانا فقر الدم لا يكون فقط من نقص الحديد او نقص عنصر معين , احيانا سوء التغذية بشكل عام يضر
      فحاولي حسني التغذية افضل لك بمراحل

      حذف
  15. هل من الممكن اخذ الفوليك اسيد مع فيتامين اخر مثل بيرفكتيل او البايوتين او اي فيتامين اخر مع الفوليك وكيف تكون طريقة تناوله في هذه الحالة ؟ هل على اوقات متفرقة أو معاً ؟ وايضا سمعت بأن اذابة اقراص الفوليك في الشامبو وتخفيفه بالماء يزيد من طول الشعر ايضا ؟ هل لديك معلومات بخصوص هذا الشيء؟ وشكراً

    ردحذف
    الردود
    1. بالنسبة لي افضل نوع واحد في الوقت الواحد , حتى اعرف ما يناسبني , ايضا ممكن المكمل ان يحتوي الفوليك اسيد من ضمن مكوناته , ايضا زيادة المعادن او الفيتامينات شيء غير صحي بالمرة ....
      نعم سمعت عن ذلك وفكرت اجربه لكن عندي قناعة ان التغذية من الداخل افضل بمراحل , ان جربته حتكون من باب المتعة ومشاركتكم التجربة ....
      اتمنى منك تقرأي موضوع العدس لتطويل الشعر ان شاء الله يفيديك

      حذف
  16. اختي ممكن اعرف متى تناول حب الفولك اسد صباح وﻻمساءا وقبل او بعد الاكل وبتشكرك ل طرح تجربتك

    ردحذف
    الردود
    1. مع الاكل واي وقت , ايضا تقيدي بكلام الصيدلي اكيد افضل

      حذف
  17. لو سمحتي اختي هل استخدام حبوب الفوليك أسد لها علاقه بزياده الوزن من خلال تجربتك

    ردحذف
  18. حبوب الحديد فيرو فول مناسبه لتكثيف الشعر الخفيف وكم شهر اخدها

    ردحذف
    الردود
    1. ما افضل الحديد كمكمل ابدا , لو تهتمي بالتغذية افضل , شاهدي موضوعي عن الشمندر والزبيب وتقوية الدم بالاغذية افضل ..

      حذف
  19. لا يجوز نشر صور نساء فالمرأه عوره ولا يجوز ظهور شيء منها .

    ردحذف
  20. شعرى خفيف من المقدمه ارجوا نصيحه

    ردحذف
  21. انا شعري بدأ يتساقط بشكل ملحوظ هل هذا بسبب لخبطة الزيوت وانا استخدم فى كل مرة زيت شعر مختلف هل التساقط بسبب ذلك

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن , لان ممكن هناك زيت معين ما ناسب شعرك او لسبب اخر , اهتمي بتغذيتك وخذي خطوات بطيئة في العناية الخارجية لتعرفي ما يفيدك

      حذف
  22. نعم استخدام الزيوت بعشوائيه وكل فتره نوع مختلف يتلف الشعر م انصحكم تستخدمو عدة زيوت او اي شامبو

    ردحذف
  23. اناكنت حاملو فعلا و اخذاسيد فوليك في ثلاث شهور طال شعري تقريبا 5صم

    ردحذف
  24. مشكورين اراء مفيده وتجارب توفيد مشكورين

    ردحذف
  25. بس هو بيفتح الشهية وبيساعد ع التسمين

    ردحذف
  26. انا اخذت الفوليك اسيد بدون استشاره طبيب لانه شعري يتساقط بشكل كبير

    ردحذف
  27. انا استخدمتها تلاته شهور وحسيت بتحسن في شعري

    ردحذف
  28. انا استخدمتها تلاته شهور وحسيت بتحسن في شعري

    ردحذف
  29. انا استخدمتها تلاته شهور وحسيت بتحسن في شعري

    ردحذف
  30. فولك أسد هل يسبب إمساك

    ردحذف
    الردود
    1. ما لاحظت هالشيء ويمكن ان تستخدمي مصادر الطعام افضل

      حذف
  31. فعلا فولك اسيد يطول ويكثف الشعر لاحظت من كنت حامل وقف التساقط

    ردحذف
  32. هل حبوب حمض الفوليك بتنصح وبتزيد الوزن

    ردحذف