الأحد، 14 يونيو 2015

ما هو أفضل فيتامين للشعر من تجربتي الشخصية؟

افضل فيتامين للشعر


ما هو أفضل فيتامين للشعر من تجربتي الشخصية؟

رحلتي مع فيتامينات الشعر كانت طويلة وتجاربي مختلفة وقديمة ومتنوعة , فتماما تجربتي اقدمها بكل صدق , لأختصر عليك طريق طويل .
فيتامينات الشعر في الصيدليات كثيرة ومتنوعة, وجميعنا استخدم أكثر من نوع فيتامين للشعر, وهدفنا التخلص من تساقط الشعر او تطويل الشعر بسرعة والحصول على شعر جميل وصحي, وبالفعل هناك انواع جيدة من فيتامين الشعر وتؤدي الغرض والهدف منها من ايقاف التساقط او تطويل الشعر او حتى المحافظة على نعومته, والسبب انها تمد الجسم بالفيتامينات المهمة لصحة الشعر وبالتالي تقلل من مشاكله, ابقي معي حتى تعرفي افضل فيتامين للشعر قمت بتجربته

لكن مع تجربتي لنوعين مشهورين جدا من الفيتامينات المخصصة للشعر لاحظت التالي, النوع الأول من فيتامين للشعر كان يسبب ألم لي في البطن (علما اني كنت اتناوله مع وجبة طعام), والنوع الثاني زاد مشكلة خربطة الهرمونات عندي!! وأكدت صديقة لي انه شعر الجسم لديها زاد بشكل ملاحظ بسبب استخدام ذات الفيتامين (النوع الثاني), ومن تجربتي ومن تجارب غيري لاحظت ان هذه الانواع من الفيتامين يضاف لها مواد اخرى غير الفيتامينات المنوعة المفيدة للشعر وصحته, وقد يضاف لها مواد تؤثر على هرمونات الجسم, حيث ان الهرمونات لها دور في نمو الشعر, ولكن بما ان كل جسم يختلف عن الاخر, فقد تكون هذه الفيتامينات مضرة لك ولصحتك بشكل عام, من ثم بدأت اتناول انواع فيتامينات لوحدها , سأضعها لكم وجميعها لها مواضيع منفصلة , مثل الزنك وملك تطويل الشعر الفوليك اسيد .

 لذلك بدأت في زيادة حصيلتي من الفيتامينات والمعادن المهمة للشعر عن طريق:


زيادة وتنوع مصادر الطعام الذي أتناوله, من فواكه وخضار وحبوب وبقوليات ومكسرات وبذور تمدني بكمية جيدة من الفيتامينات والمعادن, كذلك احصل على الكثير من فيتامين للشعر المفيدة اكيد من مصادرها الطبيعية والتي تلائم طبيعية جسمي اكثر كذلك.


تناول بعض الفيتامينات والمعادن لوحدها كمكمل, واقوم بتجربتها في الوقت الواحد.


لكن صدقا بعد حرصي على تنوع وزيادة طعامي من الفواكه والخضار بشكل يومي, لم يعد شعري يتساقط ويطول بشكل طبيعي, ومن فترة الى فترة كبيرة, قد اتناول بعض المكملات التي تكون مكون واحد بالعادة, فأكون على علم بما تحتوي هذه الفيتامينات, من تعتقد انها لا تأخذ حاجتها من الفيتامينات من مصدر الطعام, من الممكن أن تأخذ فيتامينات متعددة كل فترة على ان لا تستمر عليها  وقت طويل, والافضل تناول الطعام الغني المتنوع, وليكن خيار فيتامينات الشعر خيار اخير لك.


وبما ان الشعر الصحي لا يحتاج فقط فيتامينات, فسأذكر اي مادة مهمة للشعر, حيث نقوم التركيز عليها للحصول على شعر صحي, لا مشاكل به.


ما هي أهم الفيتامينات والمعادن والمغذيات المهمة للشعر وصحته بشكل عام:



 فيتامين بيوتين لصحة وجمال الشعر

من اهم الفيتامينات لقوة الشعر وتطويله, وقد كتبت تدوينة عنه وعن مصادره من الطعام, وبالطبع بإمكانك تناوله لوحده لفترة محددة لتستفيدي منه, فهو فيتامين مهم وليس فقط مهم للشعر, وقد يكون تساقط الشعر عندك سبب لنقص البيوتين, اعرفي اكثر عن>> بيوتين للشعر. وكذلك تعرفي على الوجه الأخر للبيوتين , أضرار حبوب بيوتين .


فيتامين B5 لشعر اكثر صحة 

يعد ايضا من الفيتامينات المهمة للجسم والشعر ايضا, ومن مصادره الطبيعية الفطر, الافوكادو, البيض, بذور دوار الشمس ( سبب اخر لي لتناوله غير فائدته في مد جسمي بالمغنيسيوم وفيتامين e), البطاطا الحلوة, الدواجن والبيض (تقريبا لا اتناول الدواجن والبيض بصورة كبيرة, اعتمد اكثر على المصادر الاخرى).


الفوليك اسيد (حمص الفوليك) افضل فيتامين للشعر بهدف تطويله 

 مهم جدا لتطويل الشعر ونمو الشعر, فإن كنتي ممن يعاني من بطء تطويل الشعر, فمن الممكن تناول حبوب الفوليك اسيد لفترة من الزمن, قد قمت بتناوله قديما لوقت من الزمن ولاحظت مدى سرعة نمو الشعر وخصوصا الطول ولمعانه ايضا, ومصادره من الطعام هي الخضروات الورقية, البقوليات, بذور دوار الشمس :) اعرفي اكثر عن >> تجربتي مع حمض الفوليك للشعر .


فيتامين A للشعر وتعزيز نموه

من الفيتامينات المهمة لنمو الشعر, ومصادره من الطعام الجزر, البطاطا الحلوة, السبانخ والكثير من الفواكه والخضروات, لذلك احرصي على تنوع مصدر الطعام بشكل يومي.


المغنيسيوم

 يعتبر معدن المغنيسيوم من المعادن المهمة لصحة الجسم ولنمو الشعر, ونقصه في الجسم سيدخلك في الكثير من المشاكل الصحية, خصوصا مع مبالغتنا في تناول مصادر الكالسيوم كالأجبان الغنية جدا بالكالسيوم, زيادة مصادر الطعام من المغنيسيوم كل يوم مع اخد مكملات له من فترة الى فترة قد يكون تغيير كبير في صحتك, واحب تناول الدخن حيث يحتوي على كمية ممتازة من المغنيسيوم والكالسيوم ايضا.


البروتين

نعم هو ليس فيتامين لكنه هام بل واساسي ,  البروتين مهم جدا لنمو الشعر والنمو بشكل عام, لذلك ركزي على البقوليات فهي مصدر ممتاز للبروتين, وكذلك السبانخ, والكثير من الخضروات تحتوي على نسبة بروتين جيدة, وايضا اللحوم والدواجن والبيض مصدر ممتاز للبروتين, ان كنتي لا تتناولين مصادر جيدة من البروتين سيؤثر بشكل ملاحظ على نمو الشعر.


الزنك 

مهم ايضا لنمو الشعر, لكن لا تبالغي في زيادة الجرعة منه وافضل في الزنك بشكل خاص ان تقومي بالفحص اولا والتأكد من نقصه , لان زيادته غير جيدة في الجسم, او تناول الحبوب على فترات طويلة, اعرفي اكثر عن >> حبوب الزنك للشعر .


كانت تلك اهم الفيتامينات المهمة للشعر, لكن ايضا هناك فيتامين C,E مهمين جدا ايضا لشعر صحي, واي مضادات اكسدة اخرى مهمة للشعر, فتواجد الشوارد الحرة في الشعر تشكل ضعف للشعر وتفقده الكثير من القوة, وتسبب له التساقط, وكذلك اهتمي بالحديد ومصادره الشمندر و الزبيب الاسود وكذلك اللحوم الحمراء, اعرفي ايضا>> كيف اغذي شعري

لو اردت فيتامين من الصيدلية , بإمكانك معرفة تجرتي مع >> تجربتي مع حبوب برفكتيل


لذلك يعد تنوع الطعام وزيادته من مصادره الطبيعية مصدر قوة للشعر وجمال طبيعي, ولذلك ايضا اركز على العناية الداخلية وانها اهم من اي عناية خارجية, ولا تنسي الابتعاد عن التوتر والضيق والضغط النفسي فهم اسباب مباشرة لتساقط الشعر وضعفه , او الاهمال في شرب المياه, ودائما تذكري ما في فيتامين للشعر سحري, يجعل شعرك طوال العمر جميل وصحي مثل اتباع اسلوب حياة صحي كله تغذية وبعد عن التوتر والضغط.


 ولمزيد من المواضيع المفيدة قومي بزيارة الفهرس من القوائم اعلاه.


هل تفضلي تناول الفيتامينات المخصصة للشعر, هل تعتقدي انها فكرة صائبة ان تتناولينها دائما ؟ ولا تنسيي تشتركي في قائمة اصدقاء المدونة من القوائم اعلاه, وما هو فيتامين للشعر الذي تعتقدي انه يغير الشعر كليا؟

هناك 9 تعليقات:

  1. السلام عليكم كل عام وانت بخير عزيزتي جزاك الله كل خير علي ما تقدميه من نصائح ومعلومات قيمه وحقيقه هذه المدونه من افضل الأشياء التي وجدتها معلوماتك تتميز بالدقه والشفافية الكبيره لك تقديري واحترامي... واريد ان اسالك بالنسبه للشعر انا لي 9 اعوام اقوم بقص شعري بشكل مستمر وطوله لم يتعدي الرقبه والان اريد ان اقوم بتطويله ولكن عندي مشاكل كثيره الجفاف والتقصف الشديد والضعف بشكل عام في الشعر استخدمت الارجان وجوز الهند ولكن لا نتيجه وجربت حمام زيت من دابر املا وغيرها ولكن تحتوي علي زيوت معدنيه وتسبب الجفاف والشامبو هو اكثر ما دمر شعري ولا أستطيع أن استخدم السدر.... الان اريد استخدم زيت الجوجوبا وفيتامين بيوتين وفوليك اسيد ولكن اريد ان اعرف اسم ماركه موثوقه لان اخاف ان يسبب الم او زياده بشعر الجسم لان اعاني من هذه المشكلة وايضا هل هناك فيتامين يساعد في اثار الحبوب ومشاكل البشره واشكرك

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      اعتقد انك بحاجة اكثر الى الاهتمام بتغذيتك وصحتك, ضعف الشعر بهذا الشكل وعدم نموه مع مشاكل في البشرة ما هي الا اشارات تدل على عدم صحة الجسم داخليا, فنصيحتي الاولى والاهم انك تهتمي بأكلك, ما شيء يغير الشعر والبشرة مثل الاكل, وهالشيء اللي دائما احاول اوصله للجميع من بعد تجربتي الشخصية, واهم شيء الماء والفواكه والخضار والبقوليات والحبوب المفيدة مثل الدخن, الدخن ذكرته في تدوينة كاملة لوحد ويعتبر منجم مليء بالمغذيات المهمة للشعر, اهتمي بدمك اكثر لو كان عندك فقر دم حاولي خففي منتجات الطحين الابيض والمنتجات الحيوانية لفترة واعتمدي على الفواكه والخضروات بشكل يومي مع المكسرات مثل عين الجمل واللوز اهم شيء, ومن ثم يأتي دور المكملات, بالنسبة للبشرة هناك موضوع حب الشباب والتخلص منه ذكرت فيه معلومات كثير ان شاء الله تفيدك ايضا ماسك الكركم رهيب للبشرة من احلى الماسكات للبشرة, لكن كوني على ثقة لو تغذيتك سليمة وتكتفي من النوم والراحة ستحل كل مشاكلك, الجسم قادر على علاج نفسه لو قمنا بتغذيته غذاء سليم ومنعنا عنه كل اكل مضر
      http://mylife-is-pink.blogspot.com/2014/04/treat-acne.html

      حذف
    2. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    3. شكرا لردك عزيزتي انا بالفعل بدات اهتم بجانب الغذاء والعنايه بمنتجات طبيعية بشكل اكبر بعد ما شفت انها فعلا نتيجتها افضل وامن من خلال تجارب علي يوتيوب تحولوا للنظام الطبيعي وقرات معظم المواضيع هنا وبدات استخدم الزيوت الطبيعيه وغسول الشوفان والسدر ماسك للبشره وقررت ان اقوم بتجربه فيتامين تنظيف الكبد الي ذكرتيه من قبل لان انا تعرضت لمرض الصفرا وحصوه بالكلي من 5 سنين وقرات ان هناك علاقه بين ظهور الحبوب بالوجه واجزاء الجسم وان هناك دراسه تؤكد ارتباط ظهور الحبوب بجزء بالوجه دليل علي مشاكل بعضو الجسم المرتبط به علي ما اذكر و حاليا بدات الاهتمام ايضا بالفيتامينات جربت من nature made بيوتين تركيز 5000 ولكن سبب لي حبوب شديده بالرغم ان لي فتره الحبوب لا تظهر الا مره بالشهر وخفيفه فاضطريت اترك البيوتين اريد ان اعرف اسم فيتامين الذي استخدمتيه ولم يسبب مشاكل وايضا زيت جوجوبا امن لاستخدمه للبشره عندي زيت من شركه now ولكن لا اعلم ان كان طبيعي حقا ام لا وماذا تنصحيني استخدم لغسل الشعر

      حذف
    4. رائع جدا وان شاء الله العناية الطبيعة والاهتمام الداخلي ستري له نتائج قريبة تحبيها, بالنسبة للبيوتين كما ذكرت في الموضوع انا لم اتناول اي حبوب بيوتين لاني قرأت تجارب بنات عانوا من حبوب على بشرتهم بسببه وانا لا اريد ان اكرر معاناة حب الشباب مع بشرتي, لذلك قمت فقط بزيادة المأكولات التي يحتويها البيوتين فقط, بما انك قد تعرضي لنفس المشكلة ارجو عدم تجريبك مرة اخرى للحبوب والاتجاه نحو التغذية اكثر, بالنسبة لغسل الشعر فقد ذكرت في اكثر من تدوينة طريقة الـ no poo وهي طريق غسل الشعر بدون شامبو, وذكرت العديد من المواد الطبيعية, بالنسبة لزيت الجوجوبا فالماركة مناسبة

      حذف
  2. انا قرات بالفعل طريقه no poo وسوف اتبعها واحاول ان اجد شامبو يكون خالي من السلفات وطبيعي الي حد ما لتقليل الضرر وقررت استخدم الفوليك اسيد لان وجدت تجارب كثيره جيده عنه ولكن استخدم تركيز 400 ام 800 وايهم تفضلين GNC ام Nature's Bounty عذرا الإطالة واتمنى ما اكون ازعجتك
    ^^

    ردحذف
    الردود
    1. افضل ال nature's bounty وايضا ابدأي في 400
      ان شالله تلاقي النتيجة التي تتمنيها

      حذف
  3. حابه أعرف أيش ممكن أخذ حبوب فيتامينات توقف تساقط الشعر ﻷني سمعت عن حبوب ماترينا بس كثير قالو أنها تزيد الوزن ف محتاجه أعرف أيش في حبوب مفيده لوقف تساقط الشعر من غير زياده للوزن

    ردحذف
    الردود
    1. انا جربت فيتامينات كثير للشعر وافضلهم كان برفكتيل بس تعب معدتي جداااا, وقف التساقط و كان يطول, لكن نصيحة من القلب, هل ستبقي طوااال العمر على فيتامينات للشعر, الافضل ومن تجربتي تحسين نوعية الطعام والتخلص من فقر الدم, يعني الفيتامينات تكون وقتي فقط

      حذف